الشعر الطويل و العناية به

0

شعر طالشعر الطويل و العناية به .
الشعر الطويل و العناية به من اهم اهتمامات صاحبات الشعر الطويل لكي يكون لماعا و قويا دون تقصف او تكسر هذه بعض النصائح الهامة .

– قبل البدء بغسل الشعر بالشامبو نقوم بتمشيط الشعر بواسطة فرشاة أو مشط في حال كان مجعداً، مع مراعاة مسك الشعر لتحاشي الضغط على فروة الرأس.

– اختيار الشامبو الناعم، إذا كان الشعر يعاني من القشرة، أو إذا كان دهنياً، نقوم باستعمال شامبو خاص لمعالجة هذه المشاكل، وذلك مرة على 3 مرات كي لا يضعف الشعر عند أطرافه.

– نتحكم بالحرارة، الماء الساخن ينظف الشعر جيداً، لكنه يؤذي مادة الكرتين الليفية، ومن الأفضل استعمال الماء الفاتر، والإنهاء بالماء البارد أفضل طريقة.

– نبدأ بفروة الرأس، ندلك بالأصابع فروة الرأس من دون حك، بدء من قمة الرأس باتجاه الخلف، وصولاً إلى الرقبة، مع مراعاة التدليك، فهو مهم جداً لتنشيط الدورة الدموية .

– ثم تأتي مرحلة غسل الشعر، نبدأ بوضع الشامبو على فروة الرأس، ومنها على الشعر بكامله، من جذوره حتى أطرافه.

– ندلك الشعر جيداً، ثم نتخلص من الرغوة بغسله بالماء الفاتر، وتكرار العملية ليس ضرورياً إلا عند الحاجة.

– بعد ذلك نقوم بعمل ماسك للشعر، الهدف منه تغذية الشعر، يوضع الماسك على كامل الشعر، ولكن نتحاشى فروة الرأس، ثم نمشط الشعر بالمشط، وبعد 3 دقائق نقوم بغسله بالماء.

– تجفيف الشعر بشكل صحيح، بعد تجفيف الشعر بالمنشفة، نمشط أطرافه للتخلص من الرطوبة، مع استعمال مصل خاص على أطراف الشعر الجاف لمنحه اللمعان، ثم نترك الشعر ليجف بالهواء الطلق أو باستعمال المجفف بعد التحكم بحرارته من على مسافة من الشعر.

– ويفضل اتباع النظام الصحيح لغسل الشعر، وذلك بغسل الشعر مرة في الأسبوع، ومن الأفضل أن يكون مرتين، كما يمكن زيادة عدد مرات الاستحمام، ولكن عندها يجب استعمال الشامبو الناعم.

– وللسيطرة على التجاعيد، يفضل استعمال علاج مقاوم لتجاعيد الشعر الرطب، بعد غسل الشعر، ثم نستعمل مشط كبير الأسنان، بين كل شامبو نضع كل يوم على الشعر الجاف كريماً مغذياً بدون غسله.