الضعف الجنسي لدى الرجال اسبابه وحلوله و كل شئ عنه

0

ما هو الضعف الجنسي لدى الرجال (ED)؟

ضعف الانتصاب  (ED) هو عندما يكون الرجل لديه مشاكل مستمرة  في الحفاظ على الانتصاب. ED يمكن أن تجعل الجماع مستحيلا من دون علاج. الضعف الجنسي يمكن أن تظهر لأول مرة عند رجل في وقت مبكر من 40 وفقا لدراسة الشيخوخة ماساتشوستس ذكر على العجز الجنسي. وجدوا أيضا أن ما يقدر ب 18 الى 30 مليون من الرجال يتأثرون  بالضعف   وهنا في مجلة رجيم دارسة شاملة عن الضعف الجنسي اسابه وحلوله .

 

الضعف  الجنسي لدى الرجال اسبابه وحلوله و كل شئ عنه

الضعف الجنسي لا يعني ضعيف الغريزة الجنسية؟
ED يشير تحديدا إلى مشاكل تحقيق أو المحافظة على الانتصاب. وتشمل أشكال أخرى من العجز الجنسي من الذكور الفقراء للرغبة الجنسية والمشاكل مع القذف. الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي غالبا ما يكون الرغبة الجنسية  لديهم صحية، ولكن تفشل أجسادهم للرد في لقاء جنسي من خلال انتاج الانتصاب. عادة هناك اساس  حسي لهذه المشكلة.

 

أعراض الضعف الجنسي
أعراض الضعف الجنسي تشمل الانتصاب التي هي لينة جدا للجماع الجنسي، الانتصاب الذي  يستمر لفترة وجيزة فقط، وعدم القدرة على تحقيق الانتصاب. يعتبر الرجال الذين لا يمكنهم أن يكون  لديهم ذلك او المحافظة على الانتصاب لوقت لا يقل عن 75٪ من الوقت الذي يحاولون ممارسة الجنس ….لديهم الضعف الجنسي.!

 

متى يمكن حدوث الضعف الجنسي؟

 

العجز الجنسي هو أكثر شيوعا عند المسنين من الرجال .وفقا لدراسة الشيخوخة ماساتشوستس ذكر، حوالي 40٪ من الرجال يعانون من درجة معينة من عدم القدرة على المحافظة على الانتصاب في سن ال 40 مقارنة مع 70٪ من الرجال في سن 70. ونسبة الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي يزيد من 5٪ إلى 15٪ مع زيادة سن 40-70 عام. الضعف الجنسي يمكن علاجه في أي سن.

 

ميكانيكا   وراء الضعف الجنسي

 

عندما يملأ الدم مجلسي القضيب (المعروف باسم المجاميع الكهفية )يحدث الانتصاب. عندما يتسبب للقضيب بالتوسيع وتشديد، مثل بالون ملأ بالماء. يتم تشغيل هذه العملية عن طريق النبضات العصبية من الدماغ والمنطقة التناسلية. أي شيء يتعارض مع هذه النبضات أو يحد من تدفق الدم إلى القضيب يمكن أن يؤدي إلى الضعف الجنسي

 

 

اسباب الضعف الجنسي
الأمراض المزمنة

العلاقة بين الأمراض المزمنة الكامنة والضعف الجنسي هو الأكثر لفتا مع مرض السكري. ما يقرب من نصف عدد الرجال الذين يعانون من مرض السكري لهم تجربة مع الضعف الجنسي . ومع ذلك، يمكن التحكم الجيد في نسبة السكر في الدم لتقليل هذا الخطر. وحري بالذكر ايضا
،
أمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين، وأمراض الكلى، ومرض التصلب المتعدد كل يمكن أن يؤدي إلى الضعف الجنسي. كل من هذه الأمراض تؤدي إلى الضعف الجنسي عن طريق التداخل مع تدفق الدم أو النبضات العصبية في جميع أنحاء الجسم.

  نمط الحياة
الضعف  الجنسي لدى الرجال اسبابه وحلوله و كل شئ عنه يمكن أن خيارات نمط الحياة مثل التدخين، وتعاطي الكحول، والسمنة يضعف الدورة الدموية ويؤدي إلى الضعف الجنسي. التدخين، الإفراط في شرب الكحول، وتعاطي المخدرات قد يؤدي إلى تلف الأوعية الدموية ويقلل من تدفق الدم إلى القضيب. التدخين يجعل الرجال يعانون من تصلب الشرايين أكثر عرضة لالضعف . المدخنين لديهم تقريبا ضعف مخاطر الضعف الجنسي مقارنة مع غير المدخنين. الوزن الزائد والحصول على ممارسة قليلة جدا تسهم أيضا في الضعف الجنسي. الرجال الذين يمارسون الرياضة بشكل منتظم لديهم مخاطر أقل من الضعف الجنسي.

جراحة
العلاجات الجراحية أو الأشعة للكشف عن سرطان البروستاتا، وسرطان المثانة، أو تضخم في البروستاتا (BPH) يمكن ان يسبب تلفا في بعض الأحيان للأعصاب والأوعية الدموية بالقرب من القضيب. في بعض الأحيان، وتلف الأعصاب هو دائم ويتطلب العلاج لتحقيق الانتصاب. أحيانا، يسبب جراحة ED المؤقتة التي يحسن من تلقاء نفسها بعد 6-18 شهرا.

 

دواء

العديد من الأدوية يمكن أن تسبب الضعف الجنسي، بما في ذلك بعض أدوية ضغط الدم، ومضادات الاكتئاب والمهدئات. ينبغي للرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي التحدث مع الطبيب إذا كان يشك في وجود وصفة طبية أو الإفراط في مكافحة المخدرات قد تسبب مشاكل في الانتصاب.

 

نفسي

 

ومن الشائع بالنسبة للرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي أن يكون لها أساس فعلي لذلك، وخاصة عند كبار السن من الرجال. ومع ذلك، قد تكون عوامل نفسية موجودة في 10٪ إلى 20٪ من الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي. ويقول خبراء الإجهاد، والاكتئاب، وضعف الثقة بالنفس، قلق الأداء يمكن أن يضعف القدرة على الحصول على هالانتصاب. ويمكن لهذه العوامل أيضا ان تكون  أسوأ للرجال الذين تنبع من شيء مرضي

 

 

راكبي الدراجات والضعف الجنسي
راكبي الدراجات   يعانون أكثر   من الرياضيين الآخرين لأن شكل بعض المقاعد دراجة يسبب الضغط على الأعصاب التي تعتبر حيوية لالشهوة الجنسية. راكبي الدراجات الذين يركبون لعدة ساعات كل أسبوع يمكن أن تستفيد من المقاعد المصممة لحماية العجان.

التشخيص الضعف الجنسي 

  امتحان المادية

لتشخيص الضعف الجنسي، الطبيب سوف طرح الأسئلة عن الأعراض والتاريخ الطبي. ويتم امتحان اكتمال السلامة بدنيا للكشف عن ضعف الدورة الدموية أو مشكلة عصبية. فإن الطبيب للبحث عن شذوذات في منطقة الأعضاء التناسلية التي يمكن أن تسبب مشاكل مع الانتصاب.

اختبارات مختبرية 

العديد من الفحوصات المخبرية يمكن أن تكون مفيدة في تشخيص المشاكل الجنسية للذكور. يمكن قياس مستويات هرمون تستوستيرون تحديد ما إذا كان هناك عدم التوازن الهرموني، والتي غالبا ما ترتبط  بانخفاض الرغبة . يمكن تعداد خلايا الدم، ومستويات الكوليسترول، ومستويات السكر في الدم، واختبارات وظائف الكبد تكشف عن الظروف الطبية التي قد تكون مسؤولة عن الضعف الجنسي.

 

الضعف الجنسي له علاقة بمرض القلب؟

 

الضعف الجنسي يمكن أن يكون علامة تحذير بحدوث تلك الأمراض الخطيرة. وقد وجدت الأبحاث أن الضعف الجنسي هو مؤشرا قويا للاصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية، وحتى الموت من أمراض القلب والأوعية الدموية. جميع الرجال  الذين يعانون من الضعف الجنسي يجب أن يتم

تقييم لأمراض القلب والأوعية الدموية. والجدير بالذكر أن هذا لا يعني أن كل رجل مصاب بضعف جنسي يعاني مرض القلب، أو أن كل رجل معه مرض القلب لديه ضعف الجنسي ؛ ومع ذلك، ينبغي أن المرضى الذين لديهم ضعف  يكون على بينة من  عدم الارتباط.

 

العلاج:

الضعف  الجنسي لدى الرجال اسبابه وحلوله و كل شئ عنه   تغييرات نمط الحياة
في كثير من الأحيان الرجال يعانون من الضعف الجنسي قادرون على تحسين الوظيفة الجنسية من خلال جعل بعض التغييرات  في نمط الحياة. يمكن التوقف عن التدخين، وفقدان الوزن، وممارسة الرياضة بشكل منتظم تساعد من خلال تحسين تدفق الدم. إذا كنت تشك في وجود الدواء يمكن أنه يساهم في الضعف الجنسي،عليك التحدث مع طبيبك حول هذا الموضوع.

الأدوية عن طريق الفم
بينما شاع في وسائل الإعلام،   الفياجرا ليس الحبوب الوحيدة  لمنع الضعف الجنسي
. وتشمل هذه الفئة من الأدوية أيضا سياليس، يفيترا، Staxyn، وStendra. هذه الأدوية تعمل عن طريق تحسين تدفق الدم إلى القضيب أثناء الإثارة وتؤخذ 30-60 دقيقة قبل النشاط الجنسي. لا ينبغي أن تستخدم أكثر من مرة في اليوم. ويمكن اتخاذ سياليس تصل إلى 36 ساعة قبل النشاط الجنسي وكما يأتي في جرعة أقل، يوميا. Staxyn يذوب في الفم. كلها تتطلب وصفة طبيب للسلامة.

 

حقن

هناك أيضا أدوية تعطى عن طريق الحقن للضعف الجنسي. بعض الرجال  يفضل الانتصاب أقوى ومحافظة  عليه عن طريق حقن هذه الأدوية مباشرة في القضيب. هذه الأدوية تعمل عن طريق توسيع الأوعية الدموية، مما تسبب لقضيب ليصبح محتقن بالدماء. خيار آخر هو العلاج
كرية
الذي يتم بإدخالها في مجرى البول ويمكن أن تؤدي إلى الانتصاب خلال 10 دقائق.

 

الأجهزة الكهربائية (مضخات)

 

اجهزة الفراغ للضعف الجنسي

، وتسمى أيضا المضخات، وتقديم بديل للدواء. لاستخدام المضخة، يتم وضع القضيب داخل الاسطوانة. ثم توجه مضخة الهواء من الاسطوانة لخلق فراغ جزئي حول القضيب مما يؤدي إلى ملء مع الدم، مما يؤدي إلى الانتصاب. يتم استخدام شريط مطاطي ارتداؤه حول قاعدة القضيب للحفاظ على الانتصاب أثناء الجماع.

 

التدخل الجراحي

 

إذا كان السبب  في الضعف  انسداد في الشريان المؤدي إلى القضيب، يمكن استخدام الجراحة لاستعادة تدفق الدم. وعادة ما تكون أفضل المرشحين  للعلاج الأصغر سنا الذين ينبع من إصابة في الحوض أو انسداد المنشعب. لا ينصح لعملية جراحية لكبار السن من الرجال مع تضييق نطاق واسع من الشرايين في جميع أنحاء أجسادهم.

الزرع 

 

بالنسبة لأولئك الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي الثابتة، يمكن زرع القضيب استعادة الوظيفة الجنسية. يستخدم زرع نفخ اثنين اسطوانات التي يتم وضعها جراحيا داخل القضيب. عندما يتم المطلوب على الانتصاب، يستخدم الرجل مضخة لملء اسطوانات مع السائل المضغوط. بدلا من ذلك، زرع ليونة مع قضبان مزروع جراحيا يمكن استخدامها ليعزز الانتصاب

العلاج النفسي

العلاج النفسي يمكن أن يكون مفيدة للرجال  الذين يعانون من الضعف الجنسي حتى عندما يكون سبب عضوي  معروف . المعالج يمكن أن يكلف الرجل وزوجته في تقنيات للحد من القلق وتحسين أداء العلاقة الحميمة. يمكن العلاج أيضا مساعدة الأزواج على التكيف مع استخدام الأجهزة الكهربائية   والزرع.

  العلاجات البديلة 

 

الضعف  الجنسي لدى الرجال اسبابه وحلوله و كل شئ عنه ينبغي للرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي التحدث مع أطبائهم قبل محاولة العلاجات البديلة  . يمكن أن تحتوي على 10 أو أكثر من المكونات وربما تعقيد الأوضاع الصحية الأخرى. الجينسنغ الآسيوية والجنكه بيلوبا هي  علاجات شعبية، ويكن هناك الكثير من البحوث الجيدة على فعاليتها. بعض الرجال وجدت أن تناول مكملات DHEA يحسن قدرتهم على الانتصاب.  لكن للأسف،سلامة طويلة الأجل من المكملات DHEA غير معروف. معظم الأطباء لا ننصح باستخدامه.

 

 

  احترس  من الخلطات التى بالسوق 
هناك العشرات من “المكملات الغذائية” التي تدعي لعلاج الضعف الجنسي، ولكن ادارة الاغذية والعقاقير يحذر من أن العديد من هذه ليست على ما يبدو. اكتشف التحقيق الوحيد الذي يمكن أن المكملات الغذائية لED غالبا ما تحتوي على عقاقير طبية غير مدرجة على التسمية، بما في ذلك العنصر النشط في الفياجرا. ويمكن لهذه وضع الرجل في  خطر لخطورة المخدرات  والتفاعلات.

 

الحد من المخاطر الخاصة  بك لتجنب الضعف الجنسي

 

للحد من المخاطر الخاصة بك من الضعف الجنسي، وممارسة الحفاظ على وزن صحي، والتوقف عن التدخين، وتجنب الكحول وتعاطي المخدرات، والحفاظ على السكري تحت السيطرة، إذا كان تعاني من ذلك.

 

مناقشة  الضعف الجنسي مع شريكة حياتك

فمن الطبيعي أن تشعر بالغضب أو الإحراج عندما تواجه الضعف الجنسي. تذكر أيضا أن شريك حياتك يتأثر أيضا. سوف تتحدث بصراحة عن الضعف الجنسي مع شريكة حياتك مساعدتهم على فهم التشخيص وخيارات العلاج.