الطرق الخمسة لزيادة الحرق

2

800الطرق الخمسة لزيادة الحرق.
هي خمس طرق تساعدنا على زيادة الحرق نذكرها هنا .

الفلفل الحريف

قال باحثون إن مادة كابسيسين ( Capsaicin) التي تعطي الفلفل طعمه الحريف تساعد في زيادة سرعة عملية الأيض. فتناول ملعقة صغيرة من الفلفل المطحون سواء الأحمر أو الأخضر يقوي الجهاز العصبي السمبثاوي (المسئول عن استجابات الكر أو الفر) وذلك وفقاً لدراسة نشرتها مجلة العلوم الغذائية. وينتج عن تناول هذه المادة ارتفاع مؤقت في سرعة عملية الأيض بنسبة 23 بالمئة. يمكنكِ إضافة الفلفل التشيلي على الصلصة واحتفظى دائماً بزجاجة مملوءة بالفلفل الأحمر المهروس لوضعه على البيتزا أو المعكرونة.

 الشاي أو القهوة

تعتبر مادة الكافيين محفزا مركزيا للجهاز العصبي وعندما تتناولين عدة أكواب منه يومياً فإنكِ تقومين بتسريع عملية الأيض بنسبة 5 إلى 8 بالمائة، أي حرق نسبة 98 إلى 174 سعرا حراريا يومياً. أما كوب الشاي المغلي الذي يحتوى على مادة الكاتشينز المضادة للأكسدة فإنه يسرع عملية الأيض بنسبة 12 بالمائة، وذلك وفقاً لدراسة يابانية.
حاربي الدهون بالألياف
أظهرت الأبحاث أن بعض الألياف تسرع من عملية حرق الدهون بنسبة 30 بالمائة. وكشفت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون الألياف بكميات مناسبة في غذائهم تمكنوا من المحافظة على أوزانهم دون زيادة تذكر. لذا احرصى على تناول 25 جراماً يومياً خاصة تلك الموجودة في الفواكه والخضروات.

 الأطعمة الغنية بالحديد

يعتبر الحديد ضرورياً لنقل الأكسجين الذي تحتاجه العضلات لحرق الدهون. وعدم تزويد الجسم بالحديد يعرض الجسم لانخفاض في الطاقة وبطء عملية الأيض. ويوجد الحديد بكثافة في المحار واللحوم الطرية والبقوليات والسبانخ والحبوب المدعمة.
احصلي على كميات كبيرة من فيتامين ‘دال’
يعتبر فيتامين دال من العناصر الضرورية للحفاظ على النسيج العضلي. ويوجد هذا الفيتامين بكثرة في سمك السالمون والتونة والحليب المدعم والحبوب والبيض.

 الحليب

أثبتت الدراسات أن نقص الكالسيوم (خاصة لدى السيدات) يؤدي إلى بطء عملية الأيض. وأظهرت هذه الدراسات أن تناول الكالسيوم من خلال منتجات الألبان مثل الحليب خالي الدسم والزبادي قليل الدسم قد يساعد أيضاً في تقليل امتصاص الدهون الموجودة في الأطعمة الأخرى.