الطرق الصحيحة لتقشير البشرة

0

اذا كنت تعانين من اسمرار البشرة و تبحثين عن افضل الطرق الصحية و الطبيعية للتخلص منها فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل افضل الطرق الصحيحة لتقشير البشرة .

360

دائما ما تظهر البشرة بشكل مختلف عن طبيعتها نظرا لعوامل الجو المتقلب و المحمل بالأتربة و كذلك التعرض الكثير و المباشر لأشعة الشمس ، مما جعل البشرة تظهر أغمق و أكثر بهتانا نتيجة وجود هذه الشوائب عالقة عليها و داخل مسامتها و كذلك بسبب عدم الإنتظام في تنظيف و تقشير البشرة و إزالة الجلد الميت منها ، و من هنا نذكر جميع الفتيات و السيدات بإهمية المواظبة على تقشير البشرة لإزالة الزيوت الزائدة و الجلد الميت و بقايا المكياج و كافة الشوائب مما يساعد على منع الحبوب و التي تكون العوامل السابقة سبب أساسي في ظهورها ، كما أن تقشير البشرة ينشط الدورة الدموية و يجعلها تظهر بمظهر صحي ، و بالطبع عند القيام بتقشير البشرة يفضل دائما إلى اللجوء إلى المكونات التي تعطينا إياها الطبيعة و البعد قدر الإمكان عن المكونات الكيميائية ، و لذلك إخترنا لحضراتكم مجموعة من أفضل الوصفات الطبيعية لتقشير البشرة .

خلطات طبيعية لتقشير البشرة :

1- 3 ملاعق كبيرة من اللوز المطحون و 2 ملعقة كبيرة حليب و نصف ملعقة صغيرة نشا و ملعقة كبيرة عسل و نصف ملعقة صغيرة من الفازلين ، نقوم بخلطهم معا و نضعهم على الوجه بحركات دائرية خفيفة لمدة 15 دقيقة ثم نفركهم بحركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية و نغسل الوجه ثم نقوم بترطيبه ، و يمكن إستخدام هذه الوصفة للجسم أيضا .

2-ملعقتين كبيرتين من الشبة و ملعقتين كبيرتين سكر خشن و ملعقة صغيرة عصير ليمون و 3 ملاعق كبيرة زيت زيتون و ملعقتين كبيرتين زيت لوز حلو و ملعقتين كبيرتين ماء ورد و ملعقة كبيرة شوفان ، و يوضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة و يفرك بحركات دائرية ، و تستخدم يوميا لمدة أسبوعين ، و هذه الوصفة مناسبة لجميع أنواع البشرة ، و تستخدم هذه الوصفة على أي جزء في الجسم .

4-3 ملاعق صغيرة سكر و 5 قطرات من زيت اللوز المر و 5 نقاط من زيت الورد و 5 قطرات زيت قرفة و ملعقة صغيرة من الترمس ، و يخلطوا معا و يوضع الخليط على الوجه ، و بعد أن يجف يتم فركه في حركات دائرية لمدة 5 دقائق ، و يمكن إستخدامه للجسم أيضا ، و يجب القيام بهذه الوصفة 4 مرات أسوعيا .

4-تخفيف خل التفاح بالماء و وضع ملعقتين كبيرتين من زيت الذرة ، و يوضع الخليط 10 دقائق على البشرة ثم يشطف ، و هذه الوصفة للبشرة العادية و على ذوات البشرة الدهنية عدم إضافة الماء و أصحاب البشرة الجافة و الحساسة عدم وضع خل التفاح .

5-خلط السكر مع العسل و زيت الأطفال لتقشير و ترطيب البشرة و وضعهم 10 دقائق على البشرة ثم شطفهم .

6-عصير ليمونة و ملعقتين كبيرتين سكر و ملعقة كبيرة عسل و 1/2 ملعقة صغيرة ماء و ملعقة كبيرة زيت زيتون ، يتم خلطهم معا و تدليك البشرة بهم لمدة 3 دقائق بحركات دائرية ثم ترك الخليط على الوجه لمدة 5 دقائق ثم شطفه بالماء الدافئ ثم الماء البارد ، ثم وضع كريم مرطب ، و يمكن وضع باقي الخليط في الثلاجة حتى إستخدامه ، و يجب إستخدام هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج .

طرق تقشير البشرة بشكل صحيح :

شراء منتج التقشير المناسب : فهناك مجموعات كبيرة من منتجات التقشير المتاحة في السوق هذه الأيام و أنه من الصعب للغاية إختيار أفضل واحد ، فأنتي بحاجة لشراء منتج للتقشير صنع خصيصا لجسمك و أخر لوجهك ، و ربما يكون أفضل مكان للبحث عن منتجات التقشير هو الصيدليات و يمكنك أيضا إستشارة طبيب الجلدية .

وضع المقشر على بشرة رطبة : قبل وضع المقشر على بشرتك يجب أن تكون بشرتك رطبة ، فهذا سيسمح لكافة العناصر اللازمة بالعمل و سوف يساعد على جعل الوجه و الجسم في صورة لينة ، و يفضل تقشير الجلد عند الإستحمام لأنه من الأسهل أن يغسل بعدما تنتهي .

وضع منتج التقشير بحركات دائرية : فأبدأي بوضع المقشر في حركات دائرية صغيرة للتأكد من أنك لا تفوتي أي بقعة ، و بهذه الطريقة تكوني كأنك تقومين بتدليك مصغر و هو مفيد بشكل لا يصدق للوجه و الجسم ، و أبدأي بالوجه حتى تصلي إلى أسفل الجسم ، مع الحرص على تدليك كل منطقة صغيرة و كبيرة ، بما في ذلك الركبتين و الدواخل من المرفقين .

إيلاء إهتمام للمناطق التي تقشريها : عند التقشير كوني لطيفة خاصة على المناطق الحساسة في الجلد ، مثل منطقة البيكيني و الرقبة و الوجه ، فهذه المناطق لديها جلد أرق ، مع وضع مزيد من الضغط على الركبتين و المرفقين و القدمين حيث يكون الجلد أكثر سمكا بشكل طبيعي .

إستخدام اللوفة : في حال كان لديك الجلد خشن ، حاولي إستخدام اللوفة مع المقشر للحصول على أفضل النتائج .

التنظيف : عند الإنتهاء يجب شطف المقشر جيدا ، و يجب أن لا تتركيه على البشرة لفترة طويلة جدا ، فسوف ينتهي بك الأمر بوجود جفاف أو حكة في الجلد ، و لذلك يمكن تقشير البشرة في الحمام ثم يغسل بسرعة مع الماء الفاتر ثم الماء البارد لإغلاق المسام .

الترطيب باللوشن : بعد القيام بالتقشير ، يجب الترطيب ، من خلال وضع كريم الوجه على العنق و الوجه و اليدين و يجب إستخدام كريم الجسم على ذراعيك و الجذع و الساقين ، و بهذه الطريقة ستحافظين على بشرتك رطبة و ناعمة و مشرقة و صحية .

احدث طرق تقشير البشرة

– التقشير الطبي : فهو طريقة يقوم بها أطباء الجلدية والتجميل لاستعادة رونق الجلد باستخدام مواد كيمائية آمنة الاستخدام ، أو استخدام الأجهزة التي تقوم بعمل صنفرة للجلد وتزيل طبقات الجلد الجافة والميتة فيصبح أكثر نعومة وشبابا ، ومع التقدم الطبي والتكنولوجي برزت في عالم التجميل عدة طرق لتقشير البشرة ومن أهمها :

– التقشير الكيميائي : ويستخدم الطبيب محلول مخفف من حمض التتراكلور ، أو بعض أحماض الفاكهة ، ويتم تقشير بسيط للجلد ، وتكرر العملية عدة أيام حتى تصبح البشرة أكثر نضارة ، وأفتح لونا .

– التقشير الكريستالي : وهو عملية صنفرة للجلد ، ويطلق عليها اسم ديرمابرازيون ، وتعد من العمليات التجميلية التي انتشرت بشكل كبير هذه الأيام ، وهي عملية ناجحة تعيد للبشرة نضارتها وتوهجهها بدرجة كبيرة ، كما أنها تستخدم للقضاء على خطوط التجاعيد الدقيقة بالبشرة .

361

ويعد التقشير الماسي أو الكريستالي اجراء غير جراحي للتخلص من طبقات الجلد الميت ، إذ يستخدم الماس لإزالة طيقات البشرة العليا لتجديد خلايا البشرة ، ومنحها القدرة على بناء خلايا جديدة مرنة ، تقوم بافراز الكولاجين بالشكل المطلوب .

جهاز التقشير الكريستالي : يستخدم في التقشير الكريستالي جهاز يقوم باجراء صنفرة خفيفة للجلد ، وذلك باطلاق حبيبات الكريستال الملحية ، ويقوم الجهاز بشط الخلايا الميتة التي تنتج عن عملية الصنفرة ، وتعد هذه العملية تنظيف طبي للبشرة ، يعيد لها النعومة ، والحيوية ، والجهاز ملحق بعدة أجزاء كل منها يختص بعمل التقشير لمنطقة معينة من الجلد ، ويتميز كل جزء بمستوى خشونة مختلف تبعا للمنطقة الجلدية المستخدم بها ، وتستغرق جلسة التقشير دقيقة تقريبا ، وهذا أيضا يحتلف تبعا لنوع البشرة ودرجة التجاعيد والخشونة المطلوب علاجها .

وقد يحتاج الجلد لأكثر من جلسة من جلسات التقشير الماسي ، وبعد الانتهاء من الجلسات تبدو البشرة بمظهر يميل للاحمرار ، ولكنها غير متهيجة أو ملتهبة ، ويصف الطبيب المعالج عدة مرطبات للبشرة مناسبة لكل نوع من أنواع البشرة ، كما يوجد مرطب خاص بالنهار ، ومرطب ليلي ، ويعد الترطيب في هذه الحالة ضرورة أساسية للحفاظ على البشرة بعد التقشير .

استخدامات التقشير الكريستالي : يعتبر التقشير الكريستالي علاج فعال ودقيق يعود بالنتائج المرجوة ، وهو علاج غير مؤلم ، لايترك آثرا على البشرة بعد الجلسات ، ولايحتاج للجلوس في المنزل لفترة ، ويستخدم في علاج النمش ، وخطوط السمنة البيضاء ، وعلامات تقدم السن ، وخطوط التجاعيد ، والبقع الملونة بالجلد .

362