العناية بالبشرة في الشتاء

0
العناية بالبشرة في الشتاء

العناية بالبشرة في الشتاء

العناية بالبشرة في الشتاء لها اسس كبيرة نستعرضها الان في هذه النقاط

1-تقليص عدد منتجات العناية بالبشرة

استخدام العديد من منتجات العناية بالبشرة كما ذكرنا سابقاً قد يضر بالبشرة أكثر مما ينفعها، لذلك يوصي الخبراء بتقليص عدد منتجات العناية بالبشرة الى 3 منتجات فقط وهي المنظف والمرطب وزيت البشرة.

2-غسيل الوجه بالماء فقط في الصباح

الوقت الأمثل لتنظيف البشرة والتخلص من الأتربة وبقايا الزيوت التي تفرزها البشرة هو ليلاً قبل النوم. لذلك استخدمي المنظف الخاص بك قبل النوم واكتفي في الصباح بغسيل وجهك بالماء الفاتر وليس الساخن.

3-ترطيب البشرة

استخدمي المرطب المناسب لنوع بشرتك بعد غسيل البشرة في الصباح. المرطب يعمل على حجز الرطوبة داخل البشرة مما يحميها من العوامل الجوية طوال النهار. وهذه النصيحة تنطبق على جميع أواع البشرة حتى البشرة الدهنية، كل ما عليك هو اختيار الكريم المرطب الملائم لنوع بشرتك ويفضل استخدام مرطب يحتوي على واقي من الشمس لمضاعفة الفائدة.

4-اختاري تونر خالي من الكحول

معظم أنواع التونر تحتوي على الكحول الذي يسبب جفاف البشرة وتحسسها وخاصة البشرة الدهنية. لذلك اختاري دوماً التونر الخالي من الكحول لتنقية البشرة دون الاضرار بها.

5-اختاري المنظفات اللطيفة

معظم منظفات البشرة تحتوي على الصابون الذي يسبب جفاف وتهيج البشرة ويضرها أكثر مما ينفعها. لذلك يجب الابتعاد عن اختيار منظفات البشرة التي تعطي رغوة واختيار المنظفات الكريمية التي تحتوي على الاحماض الأمينية المغذية. عند استخدامك لهذه المنظفات دلكي وجهك برفق بالمنظف ثم استخدمي قطعة من الشاش المبلل بالماء الدافئ للتخلص من بقايا المنظف بدلاً من شطفة بالماء. الشاش أفضل من الأقمشة القطنية التي تحتفظ بالماء وتمثل بيئة خصبة للبكتيريا، كما أن الشاش ينظف البشرة ويلمعها بشكل أفضل.

6-زيت البشرة

بعد تنظيف البشرة ليلاً استخدمي أحد الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون لترطيب بشرتك والمساعدة على تجدد الخلايا خلال فترة الليل.

7-العناية بمنطقة ما حول العين

منطقة حول العينين هي المنطقة الأكثر حساسية في الوجه وذلك لأن الجلد في هذه المنطقة رقيق للغاية، مما يجعل هذه المنطقة الأكثر عرضة للخطوط والتجاعيد والتحسس من منتجات العناية بالبشرة. استخدام كريم مهدئ مخصص لهذه المنطقة يعمل على تلطيف الجلد بعد استخدام المنظف، بالإضافة الى تليين الجلد وتسريع تجديده أثناء الليل.

8-استخدام المقشر

العناية بالبشرة في الشتاء

العناية بالبشرة في الشتاء

تقشير البشرة أمر ضروري للتخلص من الأتربة والزيوت التي تسد المسام، كما ان المقشر يعمل على التخلص من طبقة الخلايا الميتة التي تمنع ظهور الخلايا الجديدة مما يعطي مظهر باهت للبشرة. استخدمي مقشر لطيف مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل نتيجة.