العناية بالبشرة في الصيف

0

بما اننا في موسم الصيف قد تتأذى بشرتك بشكل كبير بسبب عدة عوامل من بينها أشعة الشمس مع درجة الحرارة المرتفعة مما ينتج جفاف بشرتك لذلك على مجلة رجيم نقدم لك أفضل الطرق للعناية ببشرتك في فصل الصيف.
العناية بالبشرة في الصيف
نصائح العناية بالبشرة في الصيف:
1-حافظي على ترطيب جسمك
خلال فصل الصيف يفقد الجسم الرطوبة بفعل ارتفاع درجات الحرارة، لذلك فمن الضروري الحفاظ على شرب الماء باستمرار، فتناول السوائل والكميات الوفيرة من الماء يساعد على الحفاظ على بشرتك رطبة وناعمة أيضًا.
2-استعملي واقٍ من الشمس
يراعى خلال فصل الصيف استعمال واقٍ الشمس بصورة منتظمة وخاصة عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة. فتتسبب أشعة الشمس المباشرة في تلف البشرة وتعرضها للجفاف، لذلك فأن استطعتي حاولي ألا تتعرضي لأشعة الشمس خلال الفترة من 11 صباحًا وحتي 3 عصرًا، حيث تكون أشعة الشمس هي الأقوى والأكثر ضررًا على البشرة. كما ينصح الاخصائيون عدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة بعد وضع الواقٍ من الشمس بل الانتظار لمدة 30 دقيقة لتكّون طبقة الحماية على بشرتك. أعيدي تكرار استعمال الواقٍ من الشمس مجددًا كل ساعتين عند التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر.
3-استعملي التونر
وهو أحد وسائل العناية بالبشرة خلال الروتين اليومي، فهو يعمل على قبض المسام وتلطيف البشرة. ولكن عليك اختيار النوع المناسب لك، كما يمكنك استعمال ماء الورد كتونر طبيعي ملئ بالفوائد لبشرتك، فهو يعمل على تلطيف البشرة كما أنه مناسب جدًا خلال فصل الصيف.
4-استعملي مرطبات البشرة
الكريم المرطب من أهم وسائل العناية ببشرتك وخاصة خلال فصل الصيف، فهو ضروري للحفاظ على ترطيب البشرة. لابد من الحرص على استعمال المرطبات ذات القاعدة المائية وليس الزيتية خلال الصيف.
5-ابتعدي عن المشروبات الغازية
خلال فصل الصيف، يميل معظم الأشخاص لتناول المشروبات الغازية الباردة للتغلب على العطش والحر. ولكن علينا أن نتذكر أن تلك المشروبات مليئة بالسكريات والتي لا تضر بالجسم فقط، بل إن لها تأثيرات سلبية على البشرة أيضًا. فبدلا من تلك المشروبات غير الصحية، يمكن استبدالها بالماء أو بعض من عصائر الفواكه الطبيعية أو عصير الليمون. كما ينصح أيضًا بالتقليل من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي أو القهوة، فهي تعمل على تقليل نسبة الماء داخل الجسم.
6-استعملي منظف البشرة مرتين يوميًا
تنظيف البشرة أساسي خلال اليوم، حتى وإن كنت جالسة في منزلك فعليك الاهتمام بتنظيف بشرتك وترطيبها مرتين على الأقل خلال اليوم.
7-تقشير البشرة
فترة الصيف هي أكثر فترة تحتاج فيها البشرة للتقشيرفهذه العملية تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت مع تنشيط الدورة الدموية. احرصي على اختيار المستحضر المناسب لبشرتك أو قومي بتحضير بعض الوصفات الطبيعية لتقشيرها كما يمكنك إستخدام تلك الوصفة الفعالة لتقشير البشرة:
اخلطي 4-5 ملاعق من الحمص المطحون مع ¼ ملعقة صغيرة من الكركم، ثم أضيفي 5-6 قطرات من ماء الورد وبعض اللبن أو الزبادي. تخلط جميع المكونات جيدًا حتى تتكون عجينة خفيفة، ثم توضع على الوجه مع التدليك برفق بحركات دائرية. بعد ذلك يشطف الوجه بماء فاتر ثم يوضع كريم مرطب.
8-تخلصي من سمرة الصيف
إذا رغبتي في التخلص من السمرة السمرة المكتسبة خلال فصل الصيف، فيمكنك استعمال الحمص المطحون كماسك للوجه مع القليل من اللبن وقطرات من عصير الليمون، ثم يوضع الماسك على الوجه ويترك حتى يجف. تساعد الخصائص الحمضية لليمون على التخلص من التسمر بشكل فعال مع ترطيب البشرة.
9-احصلي على بشرة لامعة خلال فصل الصيف
ثمرة البابايا مليئة بالفوائد الطبيعية للبشرة، ويمكنك استعمالها لعمل خلطة طبيعية لبشرتك. تخلط 2 ملعقة كبيرة من البابايا المهروسة مع ملعقة صغيرة من العسل وبياض بيضة مخفوقة. تخلط المكونات جميعها ثم توضع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم تزال. ستلاحظين بنفسك النتيجة الرائعة من لمعان بشرتك بعد استعمال هذا الماسك.
10-تلطيف البشرة
ماسك الخيار من أفضل الملطفات للبشرة، اخلطي نصف ثمرة خيارة مع ملعقة كبيرة من الزبادي داخل محضرة الطعام. ثم ضعي الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق.
العناية بالبشرة في الصيف
وصفات طبيعية للعناية بالبشرة في فصل الصيف:
نقدم لك أهمّ فوائد هذه الأقنعة حتى تعيدي النظر في مدى احتياجك إليها في أيّامك الحالية:
• قناع الزبادي بالخيار
يقدم لك قناع الزبادي بالخيار بشرة نقية متألقة تبحثين عنها بالتأكيد. فبدلاً من البحث عن الأقنعة المركّبة الحديثة، والتي قد تكون معقدة في كثير من الأحيان، استعيدي وصفة الزبادي بالخيار، لأنّها تتمتع بقدرة كبيرة على تنظيف بشرتك عميقاً من الأتربة والرياح، وكل ما قد يفقد بشرتك بريقها.
• قناع الترمس والعسل
هل تبحثين عن الأقنعة التي تقوم بتفتيح لون البشرة وإكسابها البياض والنضارة؟ لِمَ تبحثين عن حلول أخرى وبين يديك أفضل قناع قديم ليقدم لك ذلك؟ فقناع الترمس والعسل الذي كنت تسمعين باسمه دائماً منذ الصغر يُعتبر من أفضل الأقنعة التي تقدم لبشرتك البياض والإشراق اللذين تبحثين عنهما.
امزجي ملعقة من الترمس المطحون بملعقة من عسل النحل، وطبّقي المزيج على بشرتك مرتين أسبوعياً، لمدة ربع ساعة.
• قناع الشاي الأخضر والنشاء
يُعتبر الشاي الأخضر من أقدم الوصفات الطبيعية لتطهير البشرة وتنظيفها، ولا يزال حتى يومنا هذا أكثر فاعلية على البشرة.
كلّ ما عليك فعله هو إضافة ملعقة من النشاء إلى كوب من الشاي الأخضر والنعناع بعد الغليان حتى تحصلي على مزيج كثيف. افرديه على بشرتك وهو دافئ، ثم قومي بفرك بشرتك، بعد مرور ربع ساعة، ورطّبيها بقطعة من الثلج، ثمّ تتمتعي ببشرة نظيفة طوال اليوم.

من أهم الطرق لحماية بشرتك من المشكلات الشائعة هي نظام غذائي صحي مع الحفاظ على النوم الجيد وممارسة التمارين الرياضية. هذه هي أهم ثلاث نصائح للعناية ببشرتك والحفاظ على نضارتها وحيويتها. لذلك، فعليك مع اتباع النصائح السابقة ألا تهملي تناول الوجبات الصحية المتوازنة، مع ممارسة الرياضة يوميًا لمدة 45 دقيقة على الأقل، والحصول على فترة كافية من النوم لا تقل عن 7 ساعات.