العناية بالبشرة ليلا – الروتين الليلي للعناية بالبشرة

0

يجب الحرص على الاهتمام بالبشرة ليلا للمحافظة عليها ناعمة ونضرة وصحية لذلك نقدم لكم في هذا المقال الروتين اليومي للعناية بالبشرة ليلا بالاضافة الى نصائح عامه مهمة للبشرة حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
العناية بالبشرة ليلا - الروتين الليلي للعناية بالبشرة

بل الخلود إلى النوم، خصّصي بعض الوقت لتدليل بشرتك. فإذا أردت الاستمتاع ببشرة نضرة ومتجددة على الدوام، إحرصي على إزالة المكياج وممارسة خطوات العناية المتكلفة، من تدليك للوجه، مرورا بوضع الكريمات الليلية، فهكذا فقط تستطيعين الاستمتاع ببشرة رطبة، جميلة وخالية من العيوب، وفوق كل هذا ستتمتعين براحة نفسية.


تدليك الوجه

يعمل تدليك الوجه على تنشيط الدورة الدموية وتحضير البشرة لاستقبال كريم الليل.

-باشري قرص البشرة بنعومة بين الابهام والسبابة، على أن تشمل الحركة كل أنحاء الوجه، وذلك لتنشيط الأنسجة.
-إنطلقي من الذقن أولاً، ثم اتبعي الخط البيضوي وصولاً إلى الوجنتين وانتهاء بالعنق.
-دلكي من ثم محيط العين وذلك بالترتيب بلطف تحت العينن ومن ثم نحو الصدغين، باستعمال أطراف الأصابع.
-واعلمي أن هذا التدليك المنشط والفائق السهولة لا يستغرق أكثر من دقيقتين كل ليلة

كريمات الليل

يعتبر كريم الليل ضرورياً في كل الأعمال إذا كانت البشرة جافة. ويصبح هذا الكريم ضرورياً بعد عمر الأربعين لتنشيط تجدد البشرة. وحدها البشرة الشابة والدهنية يمكن أن تكتفي بكريم النهار وحده. تجدر الإشارة إلى أن التركيبات الحالية لكريم الليل دهنية وغنية وتشمل غالباً على عطر ملطّف ومرخ. اختاري كريم الليل وفق حاجات ببشرتك. فإذا كانت جافة، عليك تغذيتها. وإذا كانت متعبة، عليك اختيار كريم مقاوم للشيخوخة. والواقع أن الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في الكريمات المرطبة تخفف من خسارة الماء في الطبقة العلوية للبشرة، فيما توفر الزيوت النباتية مواد مغذية للبشرة، ولذلك نجد هذه الأخيرة ناعمة ومنتفخة عند الاستيقاظ من النوم. أما كريمات الليل المقاومة للشيخوخة فتحتوي على مضادات للتأكسد، ومكونات لشد البشرة وتجديدها، ومركبات من الفيتامينات المقاومة للتجاعيد. وهذه كلها عناصر تنشيط خلايا البشرة خلال الليل لاستعادة نشاطها ونضارتها

نوم هانئ

ابتعدي عن الحبوب المنوّمة واختاري بدل ذلك الزيوت العطرية للخزامي والبابونج والنيرولي الكفيلة بإزالة التوتر وتحفيز النوم. يكفي أن تضعي بضع قطرات من هذه الزيوت على الوسادة أو تفركي صدغيك بها قبل الاستسلام لنوم عميق.

العناية بالبشرة ليلا - الروتين الليلي للعناية بالبشرة

اتبعي الروتين التالي ليلا:

١- المكياج

أول نصيحة في روتين العناية بالبشرة ليلا تتعلق بالمكياج. لا تخلدي إلى النوم مطلقا وأنت تضعين المكياج، لأنك بهذه الطريقة تغلقين المسام وتساعدينها على اختزان الأتربة والأوساخ، مما سيتسبب في ظهور البثور. تأكدي من استخدام مزيل مكياج مضاد للماء حتى يخلصك من أي رواسب للمكياج متعلقة في المسام.


٢- غسل الوجه

خطوة أخرى في غاية الأهمية عن روتين العناية بالبشرة ليلا وهي غسل الوجه. خذي وقتا كافيا في غسل وجهك فهو بإمكانه أن يفعل الكثير لبشرتك. قومي بتدليك وجهك بالماء الدافئ بحركات دائرية لتتأكدي من التخلص من أي أتربة تسد المسام. واعلمي أن هذه الطريقة ستشعرك بالاسترخاء قبل النوم.

٣- التونر

بعد غسل وجهك، ستكون مسام الوجه مفتوحة، لذا فأنت في أمس الحاجة للتونر لغلقها. لا تنسي هذه الخطوة في روتين العناية بالبشرة ليلا، حتى تتجنبي الإصابة بالبثور.


٤- الترطيب

أيا كانت بشرتك دهنية أو جافة أو مختلطة، فأنت تحتاجين إلى ترطيب وجهك. فالبشرة الدهنية تحتاج إلى مرطب قبل النوم، لأن البشرة الدهنية عندما تجف تفرز المزيد من الزيوت، ولكي تتجنبي حدوث ذلك، لابد من ترطيبها بما يناسبها.

٥- كريم العين

لأن عينيك تقول الكثير عنك، لابد أن تجعلي كريم العين ضمن روتين العناية الليلة بالبشرة. لذا خذي وقتك الكافي لوضع كريم العين على المنطقة المحيطة بها لترطيبها، وستلاحظين في الصباح كيف أصبح وجهك مشرقا.


٦- الشعر

هل تتسائلين كيف يخضع شعرك لروتين عناية ليلا؟ هنا تكمن الإجابة. احرصي أن يكون شعرك مربوطا أو قومي بعمل ضفيرة فضفاضة قبل النوم. ارفعي شعرك عن وجهك وأنت نائمة حتى لا يتسخ أي منهما نتيجة التعرق.

٧- الوسائد

أما بالنسبة للوسائد، فتأكدي من تغييرها كل أسبوع. لأن نظافة الوسائد بشكل دائم ستخلصك من التصاق الجراثيم بوجهك أو في الهواء الذي تتنفسينه، مما يساعد وجهك أن يكون نظيفا ونضرا دائما.
العناية بالبشرة ليلا - الروتين الليلي للعناية بالبشرة

ولكي تحصلي على بشرة نقية من السموم والبكتريا الضارة عليك بعنايتها في فترة الليل، حيث يؤكد خبراء التجميل أن فترة الليل هي الفترة المثلى لتحصلي على بشرة نقية وجذابة، ولكي تمتلكي مفاتيح العناية بالبشرة ليلًا

استعملي غسول البشرة

قبل الذهاب للنوم تأكدي من غسل بشرتك جيدًا بغسول للبشرة من النوع الجيد للتتخلصي من آثار مستحضرات التجميل التي تستخدمينها طيلة اليوم وآثار الأتربة والغبار المترسب في مسام بشرتك، وعليك أن تحددي نوع بشرتك قبل أن تقومي بشراء الغسول لكي تحددي النوع المناسب لبشرتك.

قومي بحركات مساج للبشرة

عندما تبدأين في غسل بشرتك بالماء الفاتر ليلًا قومي بعمل بعض الحركات الدائرية خفيفة للبشرة خاصة منطقة أسفل العيون لأنها أكثر المناطق التي يظهر عليها آثار الإجهاد.

حمام بخار يساعد في تفتيح مسام البشرة

قبل أن تقومي بغسل وجهك بالغسول المخصص لنوعية بشرتك قومي بعمل حمام بخار، وذلك عن طريق تعريض وجهك إلى إناء به ماء مغلي، وسيساعد القيام بهذا الحمام مرة أسبوعيًا إلى تفتيح مسام البشرة وإنعاشها.

تناول المياه يرطب البشرة

أثبتت الدرسات الطبية أن تناول 6 أكواب يوميًا من المياه يساعد في تخليص البشرة من السموم، كما يعمل على ترطيب البشرة بشكل رائع، لذلك احرصى على تناول كمية مناسبة من المياة قبل الذهاب للنوم لتحصلي على بشرة رطبة ونقية.

النوم أفضل وسيلة للعناية بالبشرة

أثبتت البحوث العلمية أن أخذ قسط كافٍ من النوم يوميًا يساعد بشكل فعال في نضارة البشرة ونقائها، لذلك حافظي على أن تنامي 8 ساعات يوميًا ويفضل أن تكون كاملة دون تقطيع كما يفضل أن تكون ليلًا.

الغذاء الصحي

تناول الخضورات والفواكه الطازجة بشكل مستمر يعمل على تنقية البشرة ويساعد في الحصول على بشرة رائعة عند قيام جسمك بعملية تغيير الجلد التي يقوم بها، لذلك احرصى على تناول ثمرة من الفاكهة المفضلة لكِ قبل الذهاب إلى النوم وستساعدك في الحصول على بشرة جذابة وصحية.
العناية بالبشرة ليلا - الروتين الليلي للعناية بالبشرة

نصائح للمحافظة على البشرة ناعمة ونضرة وصحية:

النظام الغذائي
تساعد الأطعمة الغنية بالفيتامينات C وE ، كالأسماك والخضار والفاكهة على ترميم البشرة وترطيبها والحفاظ على نشاط خلاياها. كما تعتبر البروتينات الموجودة في الحبوب الكاملة والمعكرونة مصدراً أساسياً في تغذية البشرة.

ممارسة الرياضة

لا تقتصر فوائد ممارسة الرياضة على رشاقة الجسم وتنمية العضلات فحسب، بل تقي أيضاَ من التجاعيد التي يسببها التقدم في السن والتعرض لعوامل الطبيعية القاسية، إذ تساعد في تنشيط خلايا الجسم، والدورة الدموية، وزيادة ضخ الأوكسيجين بالدم.

النوم العميق

تحتاج البشرة للراحة بقدر ما يحتاج إليها الجسم والعقل. ويعتبر النوم العميق لمدة 7 أو 8 ساعات يومياً سبباً أساسياً في صحة البشرة ونضارتها، وتحديداً منع ظهور العلامات السوداء تحت العينين.

الوقاية من الشمس

هل تعرفين أن 90 في المائة من أمراض البشرة تسببها أشعة الشمس؟ لذا، تعتبر الوقاية من أشعة الشمس ضرورية لكل سيدة ترغب بالحفاظ على بشرية خالية من الشوائب، فضلاً عن ضرورة استخدام كريمات العناية النهارية والواقية من أشعة الشمس، لمنع التسبب بالتجاعيد وسرطان الجلد.

كريمات البشرة

ومن المفضل، استخدام الصابون والكريم المرطبين في سن مبكرة لحماية بشرتك قبل فوات الأوان. ويمكنك استخدام الكريمات الطبيعية دون إنفاق مبالغ طائلة على الكريمات الفاخرة.

الكافيين

قد يسبب تناول القهوة والشاي بجفاف البشرة، حيث تمتص المشروبات الغنية بالكافيين الماء من الجسم، لكن المفارقة أن بعض الدراسات الحديثة ذكرت أن وضع المشروبات التي تحتوي على الكافيين كقناع على الوجه يمكن أن يحمي البشرة من مخاطر أشعة الشمس والبقع السوداء.

المشروبات الكحولية

وتمتص المشروبات الكحولية، الماء من الجسم ما يتسبب بجفاف البشرة، ويجعلها عرضة للتجاعيد والتشققات. لذا، يُنصح بالتقليل من تناول هذه المشروبات، والإكثار من شرب الماء.

التدخين

تعتبر السجائر السبب الرئيس الثاني للتجاعيد المبكرة والبشرة الجافة، بعد أشعة الشمس، لذا، من المفضل التوقف عن التدخين بهدف المحافظة على بشرة زهرية اللون وشفاه لا يلطخها اللون الاسود
العناية بالبشرة ليلا - الروتين الليلي للعناية بالبشرة