العناية بالرموش وتطويلها

0

الجميع يسعى للحصول على رموش كثيفة وصحية على مجلة رجيم اعرف اكثر عن طريقة العناية بالرموش وتطويلها
العناية بالرموش وتطويلها

اسباب الرموش القصيرة والخفيفة :

هناك عدة عوامل تؤثر على طول الرموش وكثافتها مثل الوراثة، والعمر، وبعض الظروف الطبيعية، ونقص التغذية، عدوى العين أو التغيرات الهرمونية في الجسم التي غالبا ما تتسببفي ضعف الرموش وأيضا لا ننسى فرك عينيك باستمرار. كما ان عملية إزالة ماكياج العين في نهاية اليوم يمكن أيضا أن تتسبب في حساسية الرموش مما يتسبب في تساقطها.

كيفية العناية بالرموش :
تساهم الرعاية الروتينية المناسبة بشكل واضح في جعل الرموش أكثر صحة. وهده الرعاية هي الخطوة الأولى من اجل التمتع برموش كثيفة، و يمكنك أيضا استخدام بعض العلاجات المنزلية البسيطة والسحرية لتعزيز نمو وتكثيف الرموش.

ان زيت الخروع مع عجوه التمر رهيبة لتطويل الرموش

الطريقة :
تاخذي خمس او 4 حبات وتحرقيهم عالنار ومن بعدها اطحنيهم واخلطيهم مع زيت خروع وحطيهم بعبوه ماسكارا فارغه ومن بعدها قبل النوم حطي مسحه خفيفه عالرموش كلها اسبوع وتشوفي نتيجه باهره .

الطريقة الثانية :
المقادير:
ملعقة عسل
ملعقة زيت لوز
طريقة عمل الخلطة:
نقوم بمزج الزيت مع العسل
طريقة إستعمال الخلطة :
يوضع الخليط في علبة ماسكرا قديمة وفارغة ثم تدهنين به رموشك يومين متتاليين ثم ستري الفرق

الطريقة الثالثة : –
ادهني رموشك باستعمال الفازلين و زيت الخروع ، فهذا الأخير يقوي الرموش و يحميها من التكسر.

الطريقة الرابعة : –
ادهني رموشك بزيت يحتوي على الفيتامين (E) ، فهذا الفيتامين يساعد على تكثيف الرموش.


وإليكي بعض النصائح للمحافظة على الرموش :

1. الماء البارد هو الأفضل!
اغسلي عينيك بالماء البارد يومياً، لأن الماء البارد يعمل على إنعاش العيون والرموش، كما يقلل من الإحساس بالالتهاب أو الاحمرار في العين.

2. الزيوت الطبيعية لتطويل الرموش
احرصي على استخدام الزيوت الطبيعية التي تعمل على تطويل الرموش، ومنها زيت الخروع وزيت الكافور. ضعي كمية قليلة من زيت الخروع أو زيت الكافور في راحة يدك لتدفئة الزيت، ثم اغمسي أصبعك في الزيت ودلكي رموشك، مع الحرص على عدم وصول الزيت إلى داخل العين لتجنب حدوث الإلتهابات.

3. النوم ضروري جدا
يجب أن تحصلي على قدرٍ كافي من ساعات النوم يومياً (حوالي 8 ساعات) للحفاظ على نضارة عينيك ورموشك، وتجنبي أيضاً السهر لوقت متأخر في الليل حتى لا تبدو عينيك مجهدة في الصباح.

4. الأغذية المفيدة للرموش
احرصي أيضاً على تناول الأغذية المفيدة لنمو الرموش، وعلى رأسها الفواكة والخضروات الغنية بفيتامينات (أ)، و (ب) و (ج)، وكذلك زيت الزيتون وزيت اللوز، وزيت جوز الهند.

5. عادات سيئة تسقط الرموش
ابتعدي عن العادات السيئة التي تزيد من تساقط الرموش، ومنها كثرة حك العين باليد بقسوة، وكثرة التعرض للشمس خصوصاً في فصل الصيف، أو النوم بدون إزالة مكياج العين.

6. أدوات التجميل
لا تستعملي أبداً أدوات تجميل منتهية الصلاحية على عينيك؛ لأنها تعمل على زيادة تساقط الرموش، فضلاً عن ضررها في الإصابة باحمرار والتهاب العين.

هذه بعض النصائح العامه للعناية بالرموش