العناية بالصدر-نصائح و خلطات مجربة للعناية بالصدر

0

يعتبر الصدر من اساسيات جمال المرآة الجدابة و الانثوية لذلك يجب العناية به عناية خاصة عبر طرق و خلطات تتعرفين عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر المقال التالي.
007895000
الاعتناء بالصدر نصائح فعالة لثدي جميل
1– إغسلي ثدييك يوميآ بالماء الفاتر والصابون حتى لا يتجمع العرق في الثنايا وتفوح منهما رائحة كريهة ، وإحرصي على تنشيفهما جيدآ بفوطة ناعمة نظيفة تكون خاصة بك
2– إستعملي الساند أو المشد الملائم لك من حيث القياس والحجم ، وواظبي على غسله وتنظيفه على الاقل كل يومين أو ثلاثة ايام ، وإحرصي على أن تكون نوعية المشد جيدة حتى يتسبب في أذية الجلد
3– لا تضعي بين المشد والثدي أي حشوات من النايلون أو ما شابه ذلك ، لأن هذه المادة تسبب إفراز العرق وتساعد على ظهور الفطريات الجلدية
4– لا تدلكي الثدي بقوة أو تعصري الحلمة بشدة بهدف الفضول أو لأي سبب آخر ، وإذا شاهدت نقطآ حليبية بيضاء اللون أو سائلآ لزجآ يخرج من الحلمة لا تخافي وإستشيري طبيبك لأن ذلك قد يكون ناتجآ عن خلل هرموني
5– إذا شعرت بأوجاع في الصدر بسبب الاحتقان الزائد في الثدي فقللي من شرب الماء وامتنعي عن تناول المأكولات الحارة والبهارات ، وتمددي لعدة ساعات على الفراش أو ليوم كامل حتى يرتاح الثدي ، وضعي عليه مناوبة فوطآ ساخنة
6– إحرصي على تفحص ثدييك من وقت إلى آخر وجسهما ، ويكون ذلك في وضعية الاستلقاء على الفراش ، ومن جهة الخارج نحو الداخل ، بحيث يتم الفحص بطريقة ناعمة وهادئة . والهدف من هذا الفحص الوقائي هو تلمس وجود أي تغيير أو تبدل في طراوة الثدي أو وجود أورام أو أكياس أو درن أو تكتلات شحمية أو غير شحمية داخل الثدي . إن وجود مثل هذه الزوائد عند المراهقات نسبته ضئيلة جدآ ، ولكن على الفتاة البالغة أن تراقب نفسها وصحتها بإستمرار مما يجنبها المفاجآت والمشاكل التي قد تنتج عن ذلك
7– كل صدر له جماله وكل فتاة على هذه الارض عندها ما يميزها عن غيرها من الفتيات من خطوط جمالية ولمسات من الجاذبية ، فلا تندفعي وراء الاشاعات والمقولات التي تروج لمستحضرات لا عد لها ولا حصر ، يقال فيها أنها تكبر الصدر أو تصغره أو تلينه أو تقسيه… فكل هذه المستحضرات لها هدف تجاري بحت وإذا أصريتي على إستخدام إحداها فليكن ذلك نوعآ من المراهم البسيطة ، مع العلم أن كل تلك التي تستعمل من أجل تليين البشرة مفيدة للثدي الكبير تحاشيآ لتشقق الثدي.
111
وصفات طبيعية مضمونة لشد وتكبير الصدر
الخلطة الأولى:
ضعي ملعقة ونصف من خل التفاح في وعاء وأصيفي بشكل تدريجي ملعقتين من دقيق القمح مع الاستمرار بالتحريك حتى يتجانس الخليط، قومي بتطبيقه على الثدي بحركة دائرية واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسليه جيداً بالماء الفاتر .
كرري هذه الخلطة مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً وستلاحظين الفرق الكبير.

الخلطة الثانية:
في وعاء ضعي ملعقتين من الحلبة المطحونة، وأضيفي إليها ملعقتين من الحمص المطحون، وملعقتين من قشر البرتقال مع القليل من ماء الورد، اخلطي هذه المكونات جيداً على نار هادئة حتى تتجانس، وبعدها دلكي الصدر بها بشكل دائري لمدة 10 دقائق وستلحظين النتيجة بعد أسبوعين.

الخلطة الثالثة:
اخلطي المقدار نفسه من زيت الزيتون وزيت الحلبة ودلكي بهم الصدر بطريقة دائرية لمدة نصف ساعة، وبعدها مرري قطعة من الثلج على الثدي حتى تذوب كلياً، هذه الخلطة رائعة لتكبير الصدر وشده.

الخلطة الرابعة:
أضيفي ملعقتين من الحلبة إلى كوب ماء ساخن و اغليها لمدة ربع ساعة ثم أضيفي إليها ملعقة من الخميرة و اتركيها حتى تبرد، دلكي الصدر بهذه الخلطة لمدة 20 دقيقة واتركيها لمدة ساعتين ومن الأفضل أن تقومي بدهن صدرك بزيت الزيتون قبل تطبيق الخلطة عليه، وبعد تكرار هذه الخلطة بمدة قصيرة ستحصلين على شكل الصدر الذي تحلمين به.

الخلطة الخامسة:
قومي بوضع القليل من زيت السمك في مقلاة على النار، ثمّ أضيفي ملعقتين صغيرتين من بذور الشمر وإتركيها حتّى يتحوّل لونها للأحمر. بعد ذلك، أطفئي النار، صفّي المزيج وإستعيني بالزيت لتدليك الثديين وتركه لمدّة 30 دقيقة، ثمّ غسله جيّداً بالماء الدافئ. إلجئي إلى هذه الخلطة يومياً كيف تستفيدي بشكل ملحوظ.
5

طريقة ممارسة تمرين شد ورفع الصدر:
بمنتهي البساطة يمكن أن تتم ممارسة التمرين بالوقوف وإبعاد الأرجل عن بعضها البعض بمقدار بسيط، ثم تقوم الممارسة للتمرين بالتصفيق إلي الخلف بشرط شد اليدين ورفعهما لأكبر حد يمكن التصفيق عنده.

الشعور بالألم عند ممارسة هذا التمرين أمر طبيعي جداً، فهذا تأثير شد الصدر وحرق الدهون والترهلات به. لكن في النهاية ستحصلين علي صدر مشدود ومرفوع صحي ومظهره جيد في فترة قياسية.
نعد بالتصفيق 20 مرة علي هذا الوضع ومن ثم نغير الوضع بالتصفيق إلي الأمام لنفس العدد من العدات. لكن المهم في هذا التمرين هو الإلتزام في ممارسته لهذا العدد فقط علي الأقل يومياً. فلن تظهر النتيجة في يوم واحد.
وإذا شعرت بالتعب في يوم يمكن استثنائه وتقليل العدات في اليوم التالي ومن ثم زيادتها شيئاً فشيئاً عند التعود علي التمرين واختفاء الشعور بالتعب.
وأخيراً يجب التنويه إلي أن تمرين شد ورفع الصدر معد لكل فتاة أو سيدة ترغب تحديداً في رفع الصدر وشده في حين أن جسمها متناسق إلي حد كبير. فالجسم كله كتلة واحدة وإذا كان السبب وراء زيادة الترهلات والدهون في منطقة الصدر يرجع إلي السمنة الزائدة، يجب حينها تنفيذ التمرين أيضاً لكن في ظل إتباع نظام غذائي أكثر صحة وأقل في الدهون والشحوم والسعرات الحرارية التي يمد الجسم بها. وبهذا الشأن يشرف مجلة رجيم أن تقدم لكن من ترغب في الحصول علي جسم رشيق ومتناسق إتباع أحد برامج وأنظمة الرجيم المتاحة بالمجلة والمتجددة دوماً.
ولتفادي الملل من كثرة ممارسة هذا التمرين، يمكن محاولة ممارسة هذه التمارين أيضاً فلها قدرة كبيرة علي شد ورفع الصدر بدون مجهود أو وقت كبير.

بصورة عامة نادراً ما تبدأ أمراض الثدي قبل مرحلة البلوغ وأغلبها يتمركز في الفترة ما بين 50-12 سنة. وهناك توجد بعض الاختلافات الخلقية بالثديين، مثل الاختلاف في حجمهما أو زيادة في عدد الحلمات. ولا تقتصر أمراض الثدي على النساء، فقط بل هناك نسبة ضئيلة من الرجال يصابون بأنواع مختلفة من أمراض الثدي سواء كانت حميدة أو خبيثة.

نصائح للعناية بالثدي و الوقاية من الامراض
الأمراض الحميدة التي قد تصيب الثدي مثل التهاب الثدي، التهابات الحلمة، الأكياس المائية والدهنية، الأورام الليفية، تغيرات كيسية ليفية. أما الأعراض التي تشكو منها المصابة بهذه الأمراض فهي آلام الثدي، الإفرازات من الحلمة، وجود كتل محسوسة.
الألم هو من الأعراض السائدة، وقد يكون متوضعاً في جزء معين من الثدي أو في كل أجزائه. سبب الألم هو زيادة حساسية الثدي للهرمونات التي يفرزها المبيض وهما الاستروجين والبروجسترون وعادة يحدث الألم قبل الدورة الشهرية. وعند المرأة المرضعة يكون سبب الألم تجمع الحليب الذي يسبب احتقاناً في الثدي.
أما الحلمة المؤلمة ربما يكون سببها الطريقة الخاطئة في الإرضاع، حيث لا يتم إدخال الثدي بشكل كاف في فم الرضيع، فيمسك الطفل بجزء من الحلمة، مما يؤدي إلى تشققها، ولتفادي ذلك يجب أن يطبق الطفل فمه على الحلمة وجزء من الثدي المجاور للحلمة مع الاستمرار في الإرضاع بالشكل الصحيح يزول الألم.
التهاب الثدي ترافقه سخونة، احمرار، تورم واحتقان الثدي، آلام مع ارتفاع في حرارة الجسم وخمول.
الإفرازات
إن وجود إفرازات من الحلمة لامرأة غير مرضع وغير حامل هو شيء غير طبيعي ويجب ملاحظة لون الإفرازات، فالسائل المائل إلى الأخضر يعني وجود التهابات في الأقنية اللبنية، أما الإفرازات الدموية قد تعني في بعض الحالات وجود المرض الخبيث، كما أن الإفرازات الحليبية إذا استمرت بعد انتهاء الرضاعة لأشهر فهذا يعني ارتفاع هرمون البرولاكتين، ولذلك يجب ألا نتجاهل هذه الإفرازات ومراجعة الطبيب فوراً.

أورام الثدي
%80 من أورام الثدي حميدة وعلى الرغم من ذلك يجب أن لا تتجاهل أي ورم واللجوء إلى الطبيب الأخصائي، الأورام الحميدة تصاحبها آلام في الثدي ويزداد حجمها بصورة بطيئة وتدريجياً مثل الأورام الليفية – الأكياس الدهنية – الأكياس المائية.
سرطان الثدي يصيب % – 20 من النساء، وقد لوحظ في الفترة الأخيرة الازدياد في نسبة سرطان الثدي والسبب هو الوعي بين النساء ولجوئهن إلى الفحص السنوي الدوري والفحص الثديي الشعاعي وهذا ما يزيد من نسبة السرطان.
أعراض سرطان الثدي مثل: وجود ورم ـ إفراز دموي من الحلمة ـ تغيير في حجم الثدي ـ تغيير في الجلد ـ انتفاخ في منطقة الإبط ـ بالإضافة إلى فقدان في الشهية ـ انخفاض في الوزن.
0000787000000
سبب هذا السرطان غير معروف:
الوراثة: الفيروس نوعية الأكل الإشعاع، الهرمونات، كما أن هناك عوامل تزيد من إمكانية ظهور الإصابة بالسرطان، منها:
1- التقدم في العمر.
2- الحمل بعد سن الثلاثين.
3- ابتداء الدورة الشهرية قبل سن الثانية عشرة.
4- استمرار الدورة الشهرية لما بعد عمر الخمسين.
5- السمنة.
6- حدوث سرطان الثدي عند الأقارب.
وقد تبين وجود علاقة بين سرطان الثدي وسرطانات أخرى عند المرأة مثل سرطان المبيضين، والحقيقة أن %75 من الإصابات بهذا المرض لا يمكن تحديد سببها.
الطريقة الوحيدة والمؤثرة في علاج سرطان الثدي هي الاكتشاف المبكر، حيث إذا اكتشف مبكراً فإن نسبة الشفاء منه قد تصل إلى %95، والاكتشاف المبكر هو عن طريق التصوير الشعاعي للثدي، وكذلك يوجد فحص الثدي بالموجات فوق الصوتية والذي له دور فعال في تشخيص المرض.

نصائح
1 – التقليل من أكل الدهون.
2 – تجنب السمنة.
3 – الإكثار من أكل أطعمة الألياف.
4- الإكثار من أكل الفواكه والخضار.
5 – الفحص الدوري.
6 – مراجعة الطبيب عند ظهور أية عوارض مرضية على الثدي.
* الفحص الدوري:
هو ضرورة أساسية للكشف المبكر عن سرطانات الثدي ويشتمل على:
* الفحص الذاتي:
وهو فحص المرأة للثدي بنفسها دورياً كل شهر، وأفضل وقت هو بعد انتهاء العادة الشهرية حيث يختفي التورم والألم من الثديين.
إن قيامك بفحص ثدييك بشكل دوري شهري يعطيك الراحة والاطمئنان وزيارتك لطبيبك كل سنة مرة سيؤكد لك عدم وجود أي شيء غير طبيعي في الثدي.
* الفحص السريري:
وهو يتم من قبل الطبيب أثناء الفحص العام ويجب إجراؤه سنوياً.
* الفحص الشعاعي:
إن اكتشاف سرطان الثدي مبكراً وعلاجه مبكراً يؤدي إلى الشفاء التام في أغلب الأحيان.
وإن الفحص الشعاعي للثدي mamogram هو الفحص الأهم والوحيد لاكتشاف سرطان الثدي المبكر، وكذلك الفحص بالموجات فوق الصوتية مع العلم أن اكتشاف كتلة بالثدي ليس بالضرورة يعني وجود سرطان.
إن الفحص الشعاعي يجب عمله في أيام الدورة الشهرية أو بعد انتهائها مباشرة، وهنالك بعض التعليمات يجب اتباعها لإجراء الفحص الشعاعي مثل: الامتناع عن الشاي والقهوة والكولا لمدة يومين قبل الفحص ويوم الفحص كذلك – ويفضل عدم استعمال الروائح يوم إجراء الفحص.
وأؤكد مرة أخرى أن ليس كل كتلة في الثدي هي خبيثة والفحص الدوري بالإضافة إلى زيارة الطبيب سنوياً هي مهمة جد
78788888