العنايه بالشعر المصبوغ

0

كل سيدة تسعى سيدة لتغيير لون شعرها الطبيعي و الحصول على لون اصطناعي يبرزها بمظهر جديد عما اعتاد عليه الناس الا انها تتردد في القيام بذلك و ذلك خوفا من المواد الكيميائية التي تحتويها هذه الاصبغة و التي تكون ضارة على الشعر و تؤدي الى اتلافه و لكن حلمكمجلة التي فكرت فيكي وتقدمت لطرح اهم الخطوات و الطرق للمحافظة على شعرك المصبوغ.

شعر 22

فضل الطرق للعناية بالشعر المصبوغ:

1. تجنب التعرض لأشعة الشمس : عند تعرض الشعر لفترة طويلة لأشعة الشمس الحارقة قد يؤدي إلى بهتان الشعر وفقدان لون الصبغة ، كما أنه يؤدي إلى جفاف الشعر ، وينصح باستخدام الكريمات الخاصة لحماية الشعر من أشعة الشمس الضارة .

2. الابتعاد عن مجففات الشعر : يفضل استخدام المنشفة عند تجفيف الشعر بعد الاستحمام لأن مجففات الشعر الكهربائية قد تؤدي إلى تلفه وجفافه وفقدان لون الصبغة ، وإذا كنت مضطرة إلى استخدام مجفف الشعر عليك تنشيفه أولا بالمنشفة بطريقة طبيعية ومن ثم استخدام المجفف .
اجفيف
3. قص اطراف الشعر : للاحتفاظ بشعر صحي وقوي ، ينصح خبراء العناية بالشعر بقص أطرافه كل ست أسابيع حتى يبقى شعرك صحيا وكثيفا وبذلك تحميه من التقصفات التي تسببها صبغات الشعر .

4. احرصي على شراء انواع الشامبو المخصصة للشعر المصبوغ والتى تكتب عليها عبارة ” For Color Treated Hair” واستخدميه مرة واحدة فقط في الاسبوع واثناء غسل الشعر تجنبي شده اوسحبه بعنف . واختاري بلسما لشعرك بجودة عالية ومخصصا للشعر المصبوغ أيضا واستخدميه فى كل مرة تغسلين فيها شعرك وكثفي استخدامه عند الاطراف.
شعؤ 34
5.تجنبي مادة الكلور بعد صبغ الشعر – يمكن أن تحول المياه المزودة بالكلور الشعر المصبوغ إلى لون أخضر. إذا كنت ستذهبين للسباحة، تأكدي من ترك بعض ملطف الشعر على شعرك قبل النزول إلى الماء، يمكنك استعمال قبعة واقية أيضا أو شامبو مضاد للكلور.
شعر 3
6.تجنبي الماء الساخن، الماء الساخن يسبب زوال اللون سريعا: كلما كان الماء ساخنا كلما خسرت اللون أسرع.

7.حافظي على رطوبة الشعر الصحيحة:الشعر المصبوغ يحتاج جدا لرطوبة اضافية. ترطيب الشعرحتى اعماقه يمكن ان يساعده على البقاء حيويا وسهل التمشيط. في المنزل يمكن خلط كميات متساوية من الافوكادو، زيت اللوز وجميع الزيت التي تحتوي على فيتامين E. قومي بتدليك فروة الراس والتاكد من وصول الخليط لنهاية الشعر عندما يكون رطبا ودعي الخليط لمدة 10 دقائق ليحدث الامتصاص قبل الغسل. كذلك يمكن ايضا شراء المنتجات الجاهزة او مطريات الشعر الاخرى اذا كنت لا تريدين اعداد المستحضرات المنزلية. اذا كنت تريدين تدليل شعرك، فيمكن اجراء تليين عميق في صالون الحلاقة.

8.عمل حمام زيت بشكل مستمر مما يضمن اقصى درجات العناية بالشعر المصبوغ.

9.هناك مقولة شائعة تقول بأن شعرك هو دليل على صحتك الداخلية. لذلك، احرصي على شرب الماء وعصير الفواكه للحفاظ على ترطيب الجسم، وسينعكس ذلك على صحة شعرك بشكل مباشر. فيظل شعرك محتفظًا بلونه لفترة طويلة.

10. الابتعاد عن استخدام الصبغة في فترات متقاربة حتى لا تؤدي إلى حرق الشعر.

المشاكل والعادات الخاطئة التي يمكن أن تسبب تلف الشعر المصبوغ:

1. يجب أن لا تقومي بتفتيح خصل الشعر أكثر من اللازم لإخفاء الشعر الرمادي

2. ألوان الشعر البيج أو ذات الظلال الرمادي لا تناسب جميع درجات لون البشرة.

جربي استعمال ألوان ذهبية، الألوان الذهبية تضفي على الشعر حيوية وصحة وشبابا.

3. اللون الواحد يمكن أن يمنحك مظهرك قاسيا

4. اللون الفاتح جدا يمكن أن ينعكس على بشرتك ويجعلك تبدين شاحبة بينما اللون الداكن يمكن أن يجعلك تبدين مخيفة.

الأحمر الفاتح سيجعلك تبدين كالمهرج. لذا حاولي الابتعاد عن التطرف في اللون.

5. لا تنسي استعمال ملطف الشعر. هناك ملطفات خفيفة للشعر لا تسبب تكثيف الشعر فملطف الشعر يجعل شعرك يبدو لطيفا وصحية ولامعا.

6. لا تحتفظي بنفس لون الشعر لسنوات. كل موسم قومي بتغير القليل بشعرك، مثلا القصة، اللون، الخصل.

7. متابعة الموضة يمكن أن تكون مرهقة لشعرك , قومي باقتباس القليل من الموضة، بحيث لا تؤذي شعرك.

8. الجذور البارزة غير أنيقة أبدا. تذكري ذلك في المرة القادمة

9. لا تنتظري حتى يصبح شعرك مقسوما إلى لونين لون الجذور الطبيعية على قمة الرأس، ولون الصبغة على الأطراف.

10. لا تكوني جريئة جدا في اختيار الألوان الغريبة. من سيعجبه لون شعرك البنفسجي فكري في ذلك ​

شعر1