الغضب البركان الثائر

1

angryالغضب البركان الثائر.
هو حاله يفقد فيها الشخص اعصابه و قد يتصرف بعدوانيه او حتى دون حساب لما تجره القرارات في ذلك الوقت.

1) الابتعاد رغم كون هذا الحل صعب إلى حد ما، لكن إذا كان هناك شيء أو شخص أغضبك وأصبح التفاهم معه صعباً، فمن الأفضل أن تبتعد وتنشغل بشيء آخر حتى تتمكن من مراجعة الموقف لتتوصل إلى وسيلة بناءة لفهم وجهة نظر الآخر أو التأكد من أن الأمر لا يستحق إضاعة وقتك وطاقتك.

2) الأنفاس العميقة قد تعتقد أن هذا الحل أبسط من اللازم، لكن الحقيقة أنها وسيلة بسيطة، فقط اتجه لمكان منعزل واغلق عينيك وابدأ في أخذ نفس عميق عبر أنفك لمدة 30 ثانية واخرجه من فمك، حيث أن الغضب يزود نبضات قلبك وضغط دمك وعندما تأخذ نفساً عميقاً يتم إرسال إشارة تهدئة للعقل.

3) التمارين الرياضية مثل الجري أو ضرب كيس الملاكمة أو دمية قطنية باستمرار، فهو أمر يطلق كيماويات عقلية متنوعة يمكنها تخفيف التوتر وتساعدك على أن تكون في مزاج معتدل.

4) الضحك عندما نذكر الضحك فإننا لا نعني أن تكون ساخراً من كل شيء بل حاول البحث عن شيء طريف في الموقف الذي تسبب في غضبك، فالضحك له مفعول السحر في تقليل التوتر ويخفي الغضب.

5) الاسترخاء حاول القيام بنشاط يبعث على الاسترخاء، مثل القراءة، والتأمل أو أي نشاط آخر يبعث الراحة على نفسك، حيث أن الشعور اليومي بالاسترخاء قد يساعدك في التغلب على غضبك إذا تعرضت لموقف سيئ ويمكنك من التعامل مع الموقف بسهولة.