الغناء للجنين قد يقلل من بكائه بعد الولادة

كشفت دراسة جديدة قام بها باحثون في (The University of Milan) في ايطاليا ونشرت في مجلة ( Women and Birth) ان غناء الحامل لجنينها قد يكون “افضل طريقة لضمان ولادة طفل سعيد”، ونعني بذلك كثير الضحك وقليل البكاء.

وفي الدراسة التي شملت ما يقارب 160 امراة، وجد الباحثون ان النساء اللواتي امضين وقتا في الغناء لاطفالهن اثناء الحمل، انجبن اطفالا كان بكاؤهم يستمر لفترات اقصر بنسبة قدرت بحوالي 18.5% من الوقت، بينما النساء اللواتي لم يقمن بالغناء لاطفالهن اثناء فترة الحمل انجبن اطفالا كان بكاؤهم يستمر 28.2% من الوقت.

وخلال الدراسة قام الباحثون بمراقبة تاثير الغناء من عدمه على الامور التالية: مدى قوة العلاقة بين الام وطفلها وذلك بطريقة علمية استخدم فيها مقياس يدعى (Mother-to-Infant Bonding Scale)، تسجيلات لنوم الطفل استمرت لساعات، وعدد المرات التي بكى فيها الطفل بسبب وبغير سبب. ووجد ان العلاقة بين الام والطفل كانت اقوى بقراءة 1.96 عند الغناء، مقارنة بقراءة 1.28 سجلت عند من لم يقمن بالغناء اعتمادا على المقياس المذكور سابقا.

وقال الباحثون ان الغناء للطفل اثناء وجوده في الرحم، قد يساعد على تقوية الرابط بين الام والطفل، بالاضافة الى المساعدة على التقليل من التوتر الذي تواجهه الام بعد الولادة.

زر الذهاب إلى الأعلى