الفاكهة و الدايت منافع و اضرار

0

اذا كنت تريد القيام برجيم الفواكه عليك اولا ان تتعرف على كيفيته الصحية و خاصة اضراره التي يمكن ان تتعرض لها نقدمها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر المقال التالي تابعينا فيما يلي.
789451

الأضرار التي تعود من عمل رجيم الفواكه:

– الإفراط في تناول الفاكهة بكميات كبيرة يؤدي إلى زيادة نسبة الفركتوز في الجسم وتضاعف نسبة الشحوم مما يجعل الكبد غير قادرا على حرق هذه الدهون بكفاءة.

– إن الأشخاص الذين مازالوا يعتقدون أن رجيم الفواكه هو أفضل أنواع الرجيم يجب أن يعلموا أنه يجعل الجسم يفقد أهم فيتامين وهو B1 مما يجعلهم أكثر عرضة للأمراض المزمنة.

– أصبح مرض السكري صديقا لكل من لديه سمنة ولذلك يحاول كثير من الأفراد المصابين بالسمنة تلاشي هذا المرض بحمية غذائية خاطئة مثل رجيم الفواكه. فالبطبع هم لا يعلمون أن هذا الرجيم يؤثر على الغدد التي تساعد البنكرياس في إفراز مادة الأنسولين وهذا بالطبع يصيبهم بمرض السكري وغيرها من الأمراض وقد ينتهي إلى مرض السرطان.

– جسم الإنسان يحتاج دائما إلى الكالسيوم، والفواكه لا تحتوي على الكالسيوم مما يؤدي في نهاية الأمر إلى هشاشة العظام.

– الفواكه لا تحتوي على البروتين، وكما هو معلوم فإن جسم الإنسان يعتمد في بنائه وتجديد الألياف على البروتين.

– تناول الفواكه باستمرار يؤدي إلى ارتفاع الكربوهيدرات وبالتأكيد هذا سيتحول إلى دهون تخزن في الجسم.

– قد يصيب رجيم الفواكه الشخص بالأنيميا وذلك نتيجة لإفتقاد الجسم لمصادر الطاقة الأخرى المتواجدة في أنواع الأطعمة المختلفة.

– الاعتماد على رجيم الفواكه يؤدي إلى نقص فيتامين B12 والذي يساهم في نقل الإشارات العصبية من المخ إلى الجسد ويساعد على تكوين كرات الدم الحمراء.

أذا ما هى طريقة عمل ريجيم الفواكه الصحيحة ؟
لتحققى افضل نتيجة ليس من ريجيم الفواكه فقط ولكن من اى برنامج ريجيم صحى يساعد على انقاص الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة يجب تطبيق بعض الخطوات التى تحقق هدفك وهى :
لا يصح تسمية ريجيم الفواكه بهذا الاسم فقط ولكن تكون التسمية المناسبة لة هى ريجيم الفواكه الصحى

تناول الفاكهة فى ريجيم الفواكه الصحى يكون فى كل الوجبات المتوازنة التى تحتوى على جميع العناصر الغذائية

للاستفادة القصوى من ريجيم الفواكه الصحى هى بتناول الفاكهة كوجبة خفيفة تتخلل الوجبات الرئيسية ، فمثلا تناولى خمس او ست وجبات يومية منها ثلاث رئيسية والباقى وجبة خفيفة تحتوى على الفاكهة المحبببة ولا يوجد قيود على نوع الفاكهة ، فمن الخطاء الشائع ان يقول البعض ان تلك الفاكهة تسبب زيادة الوزن مثل الموز وهو غير صحيح .

عند البدء فى عمل ريجيم الفواكه الصحى عليك عمل جدول للسعرات الحرارية اليومية فجسم الانسان يحتاج الى ما يقارب 1600 سعر حرارى يوميا ولا يقل عن 1000 سعر حرارى حتى لا يدفع الجسم الى الاقلال من حرق الدهون وتخزينها .

لا ينفع ريجيم الفواكه الصحى أو اى ريجيم اخر بدون ممارسة الرياضة ، فعليك عند البدء فى ريجيم الفواكه ممارسة اى نشاط رياضى ولو المشى لمدن نصف ساعة يوميا فذالك يساعد بصورة كبيرة على نجاح ريجيم الفواكه بصورة كبيرة .

7878
أصناف من الفواكه كفيلة بإزالة السموم من الجسم، وفقدان الوزن بشكل سليم.
الفواكه الغنية بالكربوهيدرات: كالموز والبرقوق أو الخوخ، الكمثرى، الكيوي، الاناناس، المانجو، العنب، والتين. تناولي هذه الفواكه خلال وجبة الفطور، فهي تمنحك الطاقة اللازمة طيلة اليوم، وتسرّع من عملية الهضم.
الفواكه القليلة الكربوهيدارت: البطيخ، الدراق، الشمام، التفاح، البابايا. تحتوي هذه الثمار على كمية عالية من المياه، حيث أنها تتحكم في درجة حرارة الجسم وتساعد على التخلص من الكولسترول المتراكم في الجسم. أحرصي على أن تكون وجبتك الغذائية غنية بهذه الفواكه، فهي تساعدك على حرق الدهون الزائدة وفقدان الوزن.
الحمضيات: كالتوت، العليق، والتوت البري، وبعض ثمار الفراولة، الجير والليمون، أو الليمون الحلو. هذه الفواكه تساعد على تعزيز حركة الأمعاء وبالتالي إزالة السموم. تخلّصك هذه الفواكه من السموم المتراكمة في الجسم، كما أنها تساعد على طرد الكولسترول وتحسين الهضم والشهية، مما يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل صحيّ.
الفواكه الغنية بالماء: كالبطيخ والشمام والمسك. تعمل هذه الثمار على ترطيب الجسم وإزالة السموم، وتساعد بشكل فعّال في تسهيل عملية الهضم، وخسارة الوزن.
الفواكه الجافة أو المجففة: كالزبيب والتمر والخوخ… هذه الفواكه هي مصدر ممتاز للفيتامينات والمعادن. أدخلي الفواكه الجافة مع الطازجة في وجباتك الغذائية فهي فعّالة في حرق الدهون الزائدة وخفض نسبة الكولسترول من الجسم، وبالتالي تعزيز فقدان الوزن.
0047874121000
رجيم الفواكه لتخسيس 7 كيلو في أسبوع
ملاحظات هامة قبل إتباع رجيم الفواكه:
1- الفواكه المقصودة بالرجيم هي فقط الكمثري والتفاح والبرتقال واليوسفي.
2- الخضار المشار إليه بالرجيم هو الخيار والكروم (الكرنب أو الملفوف) والطروح (القثاء أو القتة) والخس والكوسة والكزبرة والجرجير والبازلاء والبامية والبقدونس والباذنجان والفاصوليا، وتؤكل هذه الخضروات طازجة أو بالطهي مع المرقة بدون زيت.
3- يجب خلال الرجيم أن يكون البيض مسلوقاً فقط، ويكون الحليب قليل أو خالي الدسم فقط.
4- يجب الامتناع خلال إتباع رجيم الفواكه بشكل كامل عن تناول السكر أو التحلية به ونفس الأمر بخصوص العسل.
5- يفضل وزن الجسم يومياً في الصباح، بعد دخول الحمام وبملابس النوم الخفيفة وتسجيل الوزن لتشجيع النفس علي الاستمرار فهو رجيم قاسي وصعب.
برنامج رجيم الفواكه
اليوم الأول
وجبة الإفطار: تفاحة + برتقالة.
وجبة الغداء: طبق سلطة فواكه.
وجبة العشاء: طبق سلطة فواكه وعند الإحساس بالجوع يتم تناول الفاكهة.
اليوم الثاني
وجبة الإفطار: 3 حبات خيار + جزر + خس.
وجبة الغداء: طبق سلطة خضروات من الخضروات المسموح بها خلال الرجيم بشرط السلق مع مرقة دجاج وبدون زيت.
وجبة العشاء: طبق سلطة خضراء.
اليوم الثالث
وجبة الإفطار: طبق من خليط الفواكه والخضروات المسموح بها حسب الرغبة.
وجبة الغداء: خضروات فقط بدون لحم.
وجبة العشاء: طبق سلطة فاكهة أو سلطة خضراء.
اليوم الرابع
وجبة الإفطار: 2 ثمرة موز + كوب من الحليب قليل ويفضل خالي الدسم.
وجبة الغداء: 3 ثمرات موز + 2 كوب حليب قليل أو خالي الدسم.
وجبة العشاء: 3 ثمرات موز + كوب من الحليب القليل أو الخالي الدسم.
اليوم الخامس والسادس والسابع
وجبة الإفطار: 2 بيضة مسلوقة + كوب من الحليب قليل أو خالي الدسم أو كوب من عصير البرتقال أو الجريب فروت (كريب فروت) الطازج الغير محلي.
وجبة الغداء: دجاج أو لحم أو سمك مشوي أو بالفرن.
وجبة العشاء: طبق سلطة خضراء أو طبق من سلطة الفواكه.
ويتم تكرار اليوم الخامس من رجيم الفواكه لمدة ثلاثة أيام من اليوم الخامس وحتى اليوم السابع، بشرط التوقف عن إتباع الرجيم بعد اليوم السابع مهما كانت الظروف أو الأسباب. ولخسارة المزيد من الوزن يمكن استشارة الطبيب لإعادة إتباع الرجيم لكن بعد اخذ راحة للجسم، لأن الرجيم كما هو موضح بالجدول فقير بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية الضرورية والتي يحتاجها كل جسم لتؤدي كل أعضاؤه وظائفها بالشكل المطلوب دون الإضرار بالصحة.
ولا نريد تكرار ما نقوله دائماً، لكن يجب لمن ليس عنده علم بأن تناول الماء بكميات كبيرة، أي بما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً يساعد بشكل كبير علي إنقاص الوزن، وفي الوقت نفسه يجب التوقف عن تناول الملح والسكر أو استخدامها بأقل نسبة ممكنة.
0045874120