الفراولة للصحة الجنسية

0

تعتبر الفراولة من احد الثمار الطبيعية المفضلة للكبار و الصغار تتميز بعدة فوائد صحية نذكرها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال مقال شامل حول فوائد الفراولة للصحة الجنسية.

000

الفراولة من ألذ الفواكه التي يفضل الكثير من الناس تناولها و تدخل في اعد الكثير من الأطباق اللذيذة سواء الأيس كريم أو عصير الفراولة و الجدير بالذكر أن لها قيمة غذائية عالية و لكن ما لا يعرفه الكثير أنها تعتبر فياجرا طبيعية لزيادة القدرة الجنسية عند الرجال والتخلص من الضعف الجنسي الذي أصبح كابوس يطارد فئة كبيرة منهم سواء شباب أو كبار السن و ذلك نتيجة لعدة عوامل من بينها الإصابة بالأمراض المزمنة سواء السكري أو أمراض القلب بالإضافة لسوء الحالة النفسية ،و المزاجية و بالنسبة للمرأة تعتبر الفراولة مستحضر تجميلي رائع يخلصها من العديد من مشكلات البشرة و سوف توضح لك تفصيلاً السطور التالية لهذه المقالة فوائد الفراولة للجنس ،و البشرة .

أولاً لمحة سريعة عن القيمة الغذائية للفراولة ..

تحتوي الفراولة على أهم العناصر الغذائية التي يحتاج إليها جسم الإنسان من فيتامينات من بينها فيتامين أ ،و فيتامين ب ،و فيتامين ك ،و فيتامين ج ،و حمض الفوليك بالإضافة لمجموعة من العناصر الأخرى مثل المنجنيز ،و المغنيسيوم ،و النحاس ،و اليود ،و الحديد ،و الفسفور ،و الزنك ،و بالإضافة إلى نسبة من سكر الفركتوز ،و الألياف الغذائية مجموعة من مضادات الأكسدة .

ثانياً الفوائد الصحية المتعددة للفراولة ..

العناصر الغذائية الموجودة في الفراولة تجعلها تسهم في علاج الكثير من الأمراض الخطيرة :
* يستفاد من الفراولة في الحد من التهابات المفاصل و ذلك لأنها غنية بمضادات الاكسدة التي يحتاج إليها الجسم .
* تقاوم الفراولة الأورام السرطانية الخطيرة و تحمي من الإصابة بها وذلك لأنها غنية بالفيتامينات مثل فيتامين سي و مضادات الأكسدة اللذان يتحدان معاً لمكافحة نمو الأورام .
* تساعد الفراولة في تنشيط الذاكر ،و رفع كفاءة خلايا الدماغ مما يحمي من الإصابة بفقدان الذاكرة .
* تعالج الفراولة ضغط الدم المرتفع و ذلك لإحتوائها على الماغنيسوم ،و البوتاسيوم .
* تحتوي الفراولة على سعرات حرارية مفيدة للجسم لذلك من الممكن أن تخلصك الوزن الزائد .
* تمد الفراولة الجسم بالفيتامينات اللازمة لحماية صحة القلب .
* تساعد الفراولة في التئام الجروح .

ثالثاً فوائد الفراولة للصحة الجنسية :

تحتوي الفراولة على جميع العناصر و الفيتامينات التي تحمي الرجال من الإصابة بالضعف الجنسي و ذلك للأسباب الآتية :
* تحتوي الفراول على حمض الفوليك اللازم لزيادة قدرة الرجال الجنسية ،و يحمي النساء من التعرض للإجهاض .
* تمد الفراولة الرجال بفيتامين ج الذي ينشط الجسم ،و يزيد من القوة البدنية .
*تحمي الفراولة من الإصابة بأمراض القلب الخطيرة وتعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم .
* تحتوي الفراولة على نسبة كبيرة من الزنك الذي يدخل ضمن تركيبة المنتشطات الجنسية ويستفاد منه بأكثر من طريقة فهو يزيد من انتاج هرمون الذكورة التيستوستيرون .
* تساعد الفراولة في انتاج الحيوانات المنوية عند الرجال ويعود ذلك إلى إن الحيوانات المنوية يدخل في تركيبها نسبة من عنصر الزنك الذي تؤمن الفراولة وجوده بوفرة .
* تعمل الفراولة على تحسين الحالة المزاجية ،و مقاومة الاكتئاب الذي يؤثر على رغبة الرجل الجنسية .
* تتمكن الفراولة من تهيئة جسم المرأة لكى تقبل على ممارسة الجماع .

رابعاً فوائد الفراولة للبشرة .

العناصر الغذائية الموجودة في الفراولة تحتاج إليه البشرة لكي تتخلص من الخلايا الميتة ،و البقع السوداء ،و الهالات السوداء الناتجة عن نقص الفيتامينات ،و العناصر الغذائية ،و اسمرار اللون الناتج عن التعرض المستمر لأشعة الشمش لذلك ينصح بتناول كوب من عصير الفراولة لأنه يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك الذي يكسب البشرة نضارة ،و حيوية ،و حيويتها .

00

أضرار الاسراف في تناول الفراولة ..

موخراً استفادت ربات البيوت بفاكهة الفراولة بأكثر من طريقة سواء بتناولها طازجة أو تحضير عصير الفراولة ،و مربى الفراولة،و جيلي الفراولة ،و آيس كريم الفراولة ،و تورتة الفراولة و جميعها وصفات لذيذة يفضلها الأطفال بوجه خاص و لكن كل ذلك دون علم منها أن الاسراف في تناوله له عدة أضرار هي كالتالي :
– الاسراف في تناول الفراولة يهيج الحساسية .. تحتوي الفراولة على شعيرات صغيرة تسهم في تهيج الحساسية خاصة لمن يعاني من داء الحساسية أو لديه تحسس من بعض المواد الغذائية .

– الاسراف في تناول الفراولة يؤذي مرضى المسالك البولية .. أغلب من يعانون من أمراض المسالك البولية ترتفع لديهم نسبة نسب أملاح الأوكزلات في البول لذلك نحذرهم من تناول الفراولة لأنها تسهم في رفع مثل هذا النوع من الأملاح .

– الإسراف في تناول الفراولة يؤذي الكلى .. يلاحظ وجود حبوب سوداء صغيرة بالفراولة تلك الحبوب تؤذي الكلى اذا اسراف الانسان في تناولها بكميات كبيرة و بالأخص الاطفال .
– يمنع مرضى الكبد ،و المرارة ،و الكلى ومن يعاني من قرحة المعدة من تناول الفراولة لأنها تؤثر سلباً على صحتهم .
– يفضل غسل الفراولة جيداً لأنها تعد من أكثر الفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من المبيدات .

طرق تخزين الفراولة

ايًا كانت الطريقة التي سيتم إتباعهافي تخزين الفراولة فإن المراحل الأولى لجميع عمليات او طرق الحفظ هى واحدة و هى كالآتي : –
1- تحديد الكمية المراد حفظها او تخزينها من الفراولة .
2- يفضل إختيار أنواع الفراولة ذات الحبات الصغيرة الحجم فهى الاكثر إحتفاظًا برائحة الفراولة المميزة و لا يوجد ما يمنع تفريز اي حجم .
3- إزالة الأوراق الخضراء من حبات الفراولة .
4- غسل الحبات بالماء الفاتر الجاري و في مصفاة للتخلص من الرمل العالق بحبات الفراولة حتى يتم التخزين للحبات نظيفة .
5- ترك الفراولة في المصفاة حتى تتخلص من كميات المياه الزائدة و تجف .

اما طرق التخزين و الحفظ فتوجد أكثر من طريقة و جميعها غالبًا تعطي نتيجة جيدة و منها : –

1- هات الاكياس الخاصة بعملية التفريز و بحجم مناسب للكمية التي تستخدم في المرة الواحدة قومي بوضع حبات الفراولة سليمة دون تقطيع في الأكياس و فرغيها من الهواء و احكمي إغلاقها بشكل جيد و رصيها في الفريزر , تحفظ هذه الطريقة الفراولة لمدة تصل الى 6 شهور .
2- هات الأكياس المناسبة لعملية التفريز و قومي بتقطيع الحبات او إتركيها كما هي و قليبها في كمية من السكر و هنا يحتاج كيلو الفراولة الى ربع كوب من السكر السنترفيش او الخشن , ثم ضعيها في الاكياس و فرغيها من الهواء و أحكمي إغلاقها و رصيها في الفريزر او يمكن حفظها في العلب البلاستيك , تحفظ هذه الطريقة الفراولة لمدة 6 أشهر .
3- هات حبات الفراولة و ضعيها في الخلاط و قومي بضربها حتى تصبح كالعجين , في عملية الضرب يفضل عدم إستخدام الماء و يكتفى بعصارة الفراولة , ثم تعبئة المعجون في اكياس او علب بلاستيك و غلقها بشكل محكم بعد تفريغها جيدًا من الهواء و رصها في الفريزرو تحافظ الطريقة على الفراولة لمدة 6 شهور
4- هات حبات الفراولة بعد تجفيفها و قومي بإحضار طبق او علبة من البلاستيك و ضعي بها كمية من الفراولة و أدخليها الى الفريزر لمدة ساعة , ثم اخرجيها و قومي بتقسيمها على الاكياس و فرغيها من الهواء و أغلقي الكيس و من الممكن أن تساعدي في إحكام الغلق بلف الكيس بالورق الاسترتش او اللاصق العريض و إعادة الفراولة الى الفريزر لتخزينها , تحفظ هذه الطريقة الفراولة لمدة شهر .
5- هات علب مكعبات الثلج الخاصة بالفريزر و ضعي كمية من الماء في المكعبات ثم أحضري حبات الفراولة و قطعيها انصاف او اكثر حسب حجم الحبات , و في حال الحبات الصغيرة يمكن وضعها كما هى في المكعبات مع الماء ثم ادخاليها الى الفريزر لمدة أربع ساعات على الأقل ثم قومي بوضع القالب في كيس من البلاستيك و أعيديه الى الفريزر و تحفظ هذه الطريقة الفراولة لمدة تصل الى شهرين .
6- هات كمية الفراولة و قومي بإعداد الشربات او السيرم حيث تكون كمية الماء مساوية لكمية السكر في الشربات و ضعي الفرالة في الشربات او السيرم البارد و قلبيها و عبئيها في علب محكمة الغلق و أحفظيها في الفريزر .

ملاحظات .

1- مدة الحفظ للفراولة لا تتعدى ال6 اشهر في اي طريقة مما سبق .
2- لا تخرج الفراولة من الفريزر الا للإستخدام و بشكل مباشر فعند إخراجها من الفريزر لا تعاد مرة أخرى اليه .
3- راعي ان حفظ الفراولة في الفريزر لا يتيح لك تناولها ماكولة لكن يتم تناولها اما عصائر او مربة .

0