الفرق بين حمل الولد و البنت

0

دائما ما يستعجل الابوين و خاصة الام بمعرفة جنس الجنين اذا كان بنت تشبه امها او ولد يشبه الاب و لمعرفة ذلك بطرق تقليدية نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل الفرق بين حمل الولد و البنت.

000000000000000000

متى يبان نوع الجنين؟

هناك نسبة من النساء الحوامل اللواتي لا يردن معرفة نوع الجنين ويفضلن أن ينتظرن حتى نهاية الحمل وولادة الطفل. أم بالنسبة للحوامل اللواتي يردن معرفة نوع الجنين وذلك من أجل تحضير أغراضه وثيابه وغرفته على حسب ذلك، فيمكنهن الخضوع لفحص بالموجات فوق الصوتية بين الشهر الرابع والخامس أي بين الأسبوع السادس عشر والعشرون. لكن الجدير بالذكر أنه لا يمكن للطبيب المعالج أن يحدد نوع الجنين في حال لم تظهر أعضائه بشكل واضح. ففي حين أن العضو الذكري للجنين يبدأ بالنمو بدءًا من الأسبوع الثامن، فلا يمكن تحديد جنسه خلال هذا الفترة إذ إن البنت والولد يبدوان متشابهان حتى الأسبوع الرابع عشر تقريبًا. أما مع وصول الأسبوع الثامن عشر من الحمل، سيتمكن الطبيب المعالج من تحديد نوع الجنين في حال كانت وضعيته تسمح بظهور العضو التناسلي بشكل واضح.
الجدير بالذكر أنه هناك بعض النساء اللواتي يخضعن لفحص بزل السلى لمعرفة نوع الجنين إلا أنه قد يكون غير مفيد لصحة الحامل والجنين إذ يمكنه أن يؤدي إلى الإجهاض. فتستخدم هذه الفحوصات عادةً من أجل تحديد إن كان الطفل يعاني من أي اضطرابات معين أو من متلازمة داون.

طرق تقليدية لمعرفة جنس الجنين!

* إذا كان بطن الحامل مرتفعاً فهذا يدل على أنّ الجنين سوف يكون ولداً، وإذا كان منخفضاً فذلك يدل على أنك حامل بفتاة.

* قومي بتعليق خاتم في سلسلة أو خيط، وضعيه فوق بطنك، إذا تأرجح ذهابا وإيابا فأنت حامل بولد ، وإذا كانت حركة الخاتم دائرية فيعني ذلك أنك تنتظرين فتاة.

* إذا كان شعر ساقيك ينمو أسرع أثناء الحمل فأنت حامل بولد، وإذا كان معدل نموه أبطأ فستنجبين فتاة.

* إذا كنت تأكلين الأطعمة المالحة بكثرة فأنت تنتظرين ولداً، وإذا كنت تأكلين الحلويات فأنت حامل بفتاة.

* إذا كان لون البول لديك داكناً فهذا يعني أنك حامل بفتاة، أمّا إذا كان لونه فاتحاً فهذا يدل على حملك بولد.

* إذا كانت ضربات قلب الجنين أكثر من 140 فإنك تنتظرين فتاة، وإذا كانت أقل فمولودك ولد.

* أضيفي عمرك مع رقم الشهر الذي ستلدين به، فإذا كان الرقم غير مزدوج فالمولود المنتظر سيكون فتاة وإذا كان مزدوجاً فأنت حامل بولد.

في النهاية إنّ كل هذه الطرق تقليدية ولا يمكننا أن نقول بأنها مضمونة 100%. فإذا أردت معرفة جنس طفلك إتبعي الطرق العلمية والطبية فهي أكثر دقّة.

حركات الجنين تكشف جنسه

إن تحرّك الجنين في مرحلة مبكرة، إذن هو صبي!

في الإجمال، تبدأ الأم باستشعار حركات جنينها داخل الأحشاء في الأسبوع العشرين للحمل. لكن في بعض الحالات، تبدأ الأم باستشعار هذه الحركات في الأسبوع السادس عشر. وعندئذٍ، يُتوقع لها بأن تلد ذكراً يتمتع بصحةٍ جيدة!

00000000

إن كان الجنين نشيطاً داخل الأحشاء، إذن هو فتاة!

يؤكّد العلم بأنّ الأجنّة الإناث أقوى من الأجنّة الذكور كونهنّ أكثر استقراراً بوجود الكروموسومين XX. ونتيجة ذلك، تتمتع الأجنّة الإناث بقدرة هائلة على التحرّك مقارنةً بالأجنّة الذكور. فإن كنتِ تشعرين بثلاث حركات كل نصف ساعة، فهذا أمر طبيعي. أما إن كنتِ تشعرين بأكثر من هذا العدد بكثير، فالأرجح أنكِ حامل ببنت!

الأجنّة الذكور يركلون أكثر ممّا يتحرّكون

من السهل التمييز بين الرّكل والحركات العادية داخل الأحشاء. والمعروف عن الأجنّة الإناث أنهنّ يملن إلى الحركة أكثر من الذكور الذين يدأبون على تمرين مهاراتهم في لعب كرة القدم من قبل أن يولدوا.

هذا وتجدر الإشارة إلى أنّ حركات الجنين مربوطة بطريقةٍ أو بأخرى بوضعية المشيمة وحال الانغراس. ولهذا السبب، قد يكون الاعتماد عليها لتحديد جنس الجنين أمراً غير دقيق وعرضة للشكوك.

كيف يكون شكل بطن الحامل ببنت؟

أنت حامل ببنت إذا كنت تلاحظين أيًا من هذه الأمور التي ستشعرين بها خلال حملك أو تلاحظينها على شكلك. فالمرأة الحامل ببنت:

لا يكون بطنها كبير الحجم وستلاحظ زيادة في الوزن في منطقة الحوض والأرداف.
يكون بطنها متجهاً إلى الأعلى ويتخذ شكلاً بيضاوياً على عكس الحمل بولد.
يلاحظ إحمرار ودفء في أطراف الأرجل.
يكون لون بول المرأة الحامل ببنت ذو لون أصفر غامق.
تكون نبضات قلب الجنين الأنثى أكثر من 140 نبضة بالدقيقة.
يكون الوحام في البنت على الحلويات والفواكه والعصائر.
تشعر بالغثيان والقيء أي علامات الوحام منذ بداية حملها، وخصوصاً في ساعات الصباح الأولى.
لا تحدث زيادة في نمو الشعر خلال الحمل ببنت.
تكون حركة الجنين مرتكزة على جهة اليسار إذا كنت حاملاً ببنت، وتكون خفيفة.
في حمل البنت يزيد معدّل نمو الأظافر وتصبح قوية أو تبقى على حالها.

000000000000000000

ما هو الفرق بين حمل الولد والبنت طبيا

غالبًا ما تكون ضربات قلب الجنين أكثر من 140 نبضة في الدقيقة في حال كانت بنت أما الحامل بولد فتكون ضربات قلب الجنين أقل من 140 نبضة في الدقيقة.

في هذا السياق، تشير الدراسات إلى أن لون بول المرأة الحامل بولد يكون أصفراً غامقاً أما للمرأة الحامل ببنت ف يميل لونه إلى الأصفر الفاتح.

كذلك، هناك بعض الأعراض التي قد تشعر بها المرأة والتي قد تبين إن كانت حامل ببنت أم لا. لكن هذه الأعراض ليست مضمونة بأي شكل من الأشكال.

فعلى سبيل المثال، يشعر البعض أن إذا كانت المرأة حاملا ببنت فتشعر بأعراض الحمل بقوة مثل الشعور بالتعب والإرهاق الحاد أما إذا كانت حاملا بولد فلا تشعر بالغثيان والقيء صباحاً في بداية الحمل.

أخيرًا، تعتبر أكثر طريقة مضمونة ودقيقة لمعرفة نوع الجنين هي من خلال خضوع المرأة لفحص بالموجات فوق الصوتية عند وصولها إلى الأسبوع الرابع عشر من حملها.

نصائح

الآن وبعد معرفتك لنوع الجنين، تستطيعين أن تبدئي بتحضير الغرفة الخاصة بطفلك أو طفلتك، وتحضير الملابس والاستعداد لحضور طفلك للمنزل، وسنضع لك في هذا المقال بعض النصائح التي نتمنّى أن تتبعيها أثناء فترة حملك، لتتمتّعي بصحة جيدة، وتكون ولادتك أسهل:
نصائح عامة
اختاري الملابس فضفاضة ذات القماش القابل للشد، على أن تكون الجوارب والبناطيل اقطنية، وتأكدي من عدم ضغطها على منطقة البطن. اختاري صدرية خاصة توفر لك الدعم، أي أن تكون بأحزمة عريضة ومريحة على للكتف. اشتري حذاءً أكبر برقمين من مقاس قدمك، ليوفر لك الراحة اللازمة في حال انتفاخ قدميك.
أضيفي ما يساوي 300 سعرة حرارية لغذائك اليومي لتوفّري ما يحتاجه الجنين، وحاولي أن تنوّعي في وجباتك ما بين خبز، وبقوليات، وأرز، وباستا؛ وخضروات، وفواكه، ولحوم بيضاء وحمراء، وبيض، وجوز، وحليب.
أكثري من شرب الماء فيما لا يقلّ عن ثلاثة لترات يومياً.
مارسي الرياضة بشكل يومي لكن تجنّبي ممارستها في الطقس الحار أو الرطب، مع مراعاة أن لا تكون التمارين شديدة ولا تزيدي من مدّتها، واشربي الكثير من الماء قبل التمارين الرياضية وخلالها وبعدها حتى تجددي مخزون السوائل التي تخسرينها.
انتبهي لعلامات الارتفاع الزائد في حرارة جسمك، مثل الدوخة، الشعور بفقدان الوعي أو الغثيان.
امتنعي عن الحمامات الساخنة، أو الساونا، أو غرف البخار التي قد ترفع حرارة جسمك إلى مستويات غير آمنة.

000000000000000000