الفستق و الرجال

0

الفستق و الرجال علاقة لو عرفت فائدتها سيدي لما تخليت ابدا على هذا النوع من المكسرات و هنا على مجلة رجيم سنقدم لك الاسباب التي ستجعلك من مدمني الفستق

..12

علاقة الفستق و الرجل

فوائد الفستق يصفة عامة

يعتبر الفستق من المكسرات الغنية بالمكونات الغذائية الصحية المفيدة للقلب وللجسم. فهو يحتوي على الألياف والأحماض الدهنية الصحية والبوتاسيوم والبروتين والمغنيسيوم وفيتامين ك وعدد من المركبات الغذائية الأخرى. ويميز الفستق باللونين الأخضر والأرجواني مركبين مضادين للأكسدة هما اللوتين والأنثوسيانين. وقد أظهرت العديد من الدراسات دور الفستق في صحة القلب ومقاومته للالتهابات وتنظيم مستوى السكر في الدم وقد يعمل على المحافظة على وزن الجسم ومستويات الدهون الثلاثية والكولسترول. هذا بالطبع إذا ما تم تناوله باعتدال. و فائدة الفستق للصحة كبيرة

1- يقوّي الجهاز المناعي

تتطلب قوة الجهاز المناعي حصول الإنسان على كمية كافية من الفيتامين B6، والذي يتوفر في الفستق حيث يعمل على تعزيز فعالية الجهاز المناعي لمكافحة العدوى. كما يساعد في الحفاظ على صحة الغدد اللمفاوية، ويضمن إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تدافع عن الجسم ضد العدوى.

2- مفيد لصحة وجمال البشرة

يعتبر الفستق مصدرًا جيدًا للفيتامين E، ومضادات الأكسدة القوية التي تذوب في الدهون، لذلك فهو يفيد في الحفاظ على سلامة أغشية الخلايا. وينصح به أطباء الجلد والتجميل لبشرة صحية وجميلة حيث يساعد الفيتامين E على حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية كما يمثل خط الدفاع الأول ضد الشيخوخة المبكرة وسرطان الجلد.

3- يحافظ على صحة العين

احتواء الفستق على عدد من الموادّ المضادة للأكسدة يجعله أحد أهم أنواع المكسرات التي تساعد في الحفاظ على صحة العين خاصة من الأمراض المصاحبة لتقدم العمر.

4- ينصح به لمرضى السكري

تناول الفستق يمكن أن يساهم في منع مرض السكري من النوع 2، فكوب واحد منه يوفر 60% من القيمة اليومية الموصى بها من الفوسفور والذي يساعد على التخفيف من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

5- هام لصحة القلب

فقد أثبتت العديد من الدراسات فوائد الفستق في خفض معدلات الكولسترول في الدم بعد فترة قصيرة فقط من الاستهلاك المنتظم له. كما يساعد احتواؤه على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة على محاربة الالتهابات، وحماية الأوعية الدموية وبالتالي التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

6- يفيد الحوامل والأمهات

احتواء الفستق على حمض الفوليك يساعد على ولادة أطفال أصحاء حيث يعمل على وقايتهم من التشوهات الخلقية كما يفيد الأمهات في مرحلة الرضاعة لأنه يساعد في زيادة إدرار الحليب.

الفستق و الرجل

هل تعاني من بعض المشاكل الجنسية حيث تنخفض قدرتك في الاتصال الجنسي مع زوجتك أو حتى تنخفض لديك الرغبة في هذا؟ لا تقلق! فثمة بحث جديد يؤكد على أن تناول بعض حبات الفستق يومياً لمدة ثلاث أسابيع يعمل على زيادة القدرة الجنسية لدى الرجال.

وجدت الاختبارات التي أجريت على الرجال الذين يعانون لإرضاء زوجاتهم في الفراش, أن هناك قوة طبيعية في المكسرات تساعد على تعزيز القدرة الجنسية حينما لا تستطيع بعض المقويات الأخرى.

وأجريت الدراسة في تركيا على 17 رجلا متزوجاً يعاني من الضعف الجنسي تتراوح أعمارهم بين 38-59 عاما. حيث وجدت هذه الدراسة أن تناول نحو 100 جرام من الفستق يومياً لمدة 3 أسابيع من قد عملت على تحسين القدرة الجنسية لدى هؤلاء.

إضافة اﻟﻔﺴﺘﻖ إﻟﻰ الحمية الغذائية، ﻳﺰﻳﺪ ﻣﻦ الأداء اﻹﻧﺠﺎﺑى ﺑﻨﺴﺒﺔ 51%، وذلك ﺑﻔﻀﻞ ﺧﺼﺎﺋﺼﻪ التى ﺗﺪﻋﻢ ﺻﺤﺔ اﻟﺪم، وينصح الباحثون بتناوله بقشره مباشرة، ويفضل أن يكون طازجا وغير مملح، من أجل فاعلية أكبر مع الرجال.

فوائد الفستق الصحية الأخرى

كما يتميز الفستق بفوائد مهمة للقلب والدم خاصة، من خلال خفض اﻟﻜﻮﻟﺴﺘﺮول اﻟﺴﻲء فى اﻟﺪم ﺑﻨﺴﺒﺔ 20%، وزﻳﺎدة اﻟﻜﻮﻟﺴﺘﺮول الجيد ﺑﻨﺴﺒﺔ 48%، كما أنه يحتوى ﻋﻠﻰ ﻣﻜﻮﻧﺎت ﺗﻌﺮف ﺑﺎﺳﻢ فيتوستيروﻻت، والتى ﺗﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ إﻋﺎﻗﺔ اﻣﺘﺼﺎص اﻟﻜﻮﻟﺴﺘﺮول فى الأﻣﻌﺎء، وذلك ﺑﺎإﺿﺎﻓﺔ إﻟﻰ احتوائها على اﻟﻜﺎروﺗﻮنيدات واﻟﻤﻜﻮﻧﺎت اأﺧﺮى التى ﺗﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻔﺾ ﺧﻄﺮ أﻣﺮاض اﻟﻘﻠﺐ.

وجدير بالذكر أن الفستق يعمل على تعزيز فعالية الجهاز المناعى لمكافحة العدوى، كما يساعد فى الحفاظ على صحة الغدد اللمفاوية، ويضمن إنتاج خلايا الدم البيضاء التى تدافع عن الجسم ضد أى نوع من الأمراض، لاحتوائه على كميات كبيرة من فيتامين B6 المفيد لجهاز المناعة.

.141