الفوائد الصحية للتمر

0

يعتبر التمر من اهم الاغذية المفيدة لصحة جسم الانسان كونه غني بالعناصر الغذائية و الضرورية للحاجة اليومية و لهذا نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال يشمل الفوائد الصحية للتمر.

00788

التمر

التمر و يعرف بالبلح و الرطب و البسر و هو عبارة عن ثمرة لأشجار النخيل التي تنتشر في العالم العربي و هو ثمرة ذات قيمة غذائية عالية جدًا حتى أن العرب قديمًا كانوا يعتمدون عليه في حياتهم اليومية , من حيث منشأ النخيل فقد إختلف المؤرخون في تحديده منهم من رجح أن منشأه حول الخليج العربي و منهم من رجح منشأه في بابل و منهم من رجح أنها في مصر و قد وجدت ادلة على أن النخيل زرع في شرق السعودية منذ 6000 عام قبل الميلاد .

الفوائد الصحية للتمر

الإمساك
في كثير من الاحيان يعد هذا هو السبب لأكل التمر من قبل الأشخاص الذين يعانون من الإمساك . من أجل تحقيق التأثير المطلوب كملين بالتمر ، ويجب نقعه في الماء طوال الليل . ثم تتناوله في الصباح .
التمر لديه مستويات عالية من الألياف القابلة للذوبان ، وهو أمر ضروري في تعزيز حركة الأمعاء صحية ومرور مريحة الطعام من خلال الأمعاء ، والتي يمكن تخفيف أعراض الإمساك .

صحة العظام والقوة
إن كميات كبيرة من المعادن وجدت في التمر جعله السوبر الغذاء لتقوية العظام والقتال من مؤلمة وموهنة أمراض مثل ترقق العظام . يحتوي التمر على السيلينيوم والمنجنيز ، والنحاس ، والمغنيسيوم ، وكلها جزء لا يتجزأ من نمو العظام صحية وقوة ، لا سيما يبدأ الناس في العمر وعظامها تضعف تدريجيا . لذلك ، وتناول التمر وإعطاء دفعة قوية لعظامك!

اضطرابات الأمعاء
إن محتوى النيكوتين في التمر يعتقد أن يكون مفيدا لعلاج أنواع كثيرة من الاضطرابات المعوية ، كما ان التناول المستمر من التمر يساعد على منع نمو الكائنات المرضية ، وبالتالي ، فإنها يساعد على تحفيز نمو البكتيريا الصديقة في الأمعاء .
من حيث القضايا في الجهاز الهضمي ، فالتمر يحتوي على ألياف غير قابلة للذوبان وتلك القابلة للذوبان ، وكذلك العديد من الأحماض الأمينية المفيدة التي يمكن أن تحفز هضم الطعام وجعلها أكثر كفاءة ، وهذا يعني أن أكثر المغذيات سيتم استيعابها من قبل الجهاز الهضمي وتدخل الجسم ل الاستخدام السليم .

فقر الدم
التمر له المحتوى المعدني العالي ، وهو أمر مفيد للعديد من الحالات الصحية المختلفة ، ولكن بمستويات مثيرة للإعجاب من الحديد وجعلها مكملة للوجبات الغذائية والمثالية لل أشخاص الذين يعانون من فقر الدم .
ارتفاع مستوى الحديد خارج النقص المتأصل في الحديد بمرضى فقر الدم ، وزيادة الطاقة والقوة ، بينما تتناقص مشاعر التعب والخمول .

الحساسية
واحد من أكثر الجوانب المثيرة للاهتمام من التمر فإن وجود الكبريت العضوي فيه . هذا ليس العنصر الشائع ولكن لا توجد لديه كمية جديرة بالاهتمام من الفوائد الصحية ، بما في ذلك الحد من الحساسية و الحساسية الموسمية .
وفقا لدراسة أجريت في عام 2002 ، يمكن لمركبات الكبريت العضوية يكون لها أثر إيجابي على كمية من يعاني الناس من (حساسية الانف الموسمية) ، والذي يؤثر على ما يقرب من 23 مليون شخص في الولايات المتحدة وحدها .
التمر هي طريقة رائعة للقضاء بعض الشيء من آثار تلك الحساسية الموسمية من خلال مساهماته من الكبريت إلى الحمية .

زيادة الوزن
ينبغي أن تدرج التمر كجزء من النظام الغذائي الصحي . كما أنها تتكون من السكر والبروتينات والعديد من الفيتامينات الأساسية .
إذا كنت تستهلك التمر مع عجينة الخيار ، يمكنك أيضا الحفاظ على وزنك في ، مستوى متوازن ، بدلا من الإفراط في انظمة الرجيم .
كيلوغرام واحد من التمر يحتوي على ما يقرب 3،000 سعرة حرارية ، والسعرات الحرارية في التمر كافية لتلبية الاحتياجات اليومية لجسم الإنسان . بالطبع ، يجب أن لا تأكل التمر فقط طوال اليوم . إلا إذا كنت رقيق وضئيل وترغب في زيادة وزنك ، أو إذا كنت تحاول بناء عضلاتك ، أو كنت قد أصبحت ضعيف بسبب وجود مشكلة طبية خطيرة – تحتاج إلى أكل التمر !

الطاقة الداعمة
يعتبر التمر يحتوي على السكريات الطبيعية العالية مثل الجلوكوز ، الفركتوز ، والسكروز . وبالتالي ، فهي وجبة خفيفة مثالية مليئة بالطاقة .
كثير من الناس في جميع أنحاء العالم يستخدموا التمر لبعد الظهر كوجبة خفيفة سريعة عندما يشعرون السبات العميق أو بطيئا .

الصحة العصبية
الفيتامينات موجودة في التمر جعله دفعة مثالية ل صحة النظام العصبي والوظيفة . البوتاسيوم هو واحد من المكونات الرئيسية في تعزيز سلامة الجهاز العصبي وسرعة الاستجابة ، وأنه يحسن أيضا من سرعة واليقظة من نشاط الدماغ . لذلك ، التمر هي مصدر الغذاء رائعة للناس لأنها تبدأ في سن ويصبح الجهاز العصبي بهم بطيئا أو غير معتمد ، وكذلك بالنسبة للأشخاص الذين تريد أن تبقي عقولهم حادة .

صحة القلب
التمر هو مفيدة جدا في الحفاظ على صحة قلبك ، وقد ثبت أن لديه تأثير إيجابي على القلوب الضعيفه .
التمر هو أيضا مصدر غني من البوتاسيوم ، التي أثبتت الدراسات للحد من خطر الاصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب الأخرى ذات الصلة .
علاوة على ذلك ، هناك اقترح على أنها وسيلة صحية ولذيذة لتقليل مستويات الكوليسترول LDL في الجسم ، من أمراض القلب ، والسكتة الدماغية .
لذلك ، عندما تؤخذ مرتين في الأسبوع ، يمكن تحسين التمر خطيرا على الصحة العامة للقلب .

الضعف الجنسي
وقد أظهرت الدراسات أن التمر حتى مفيد لزيادة القدرة على التحمل الجنسي . نقع حفنة من التمر في حليب الماعز الطازج أكثر من ليلة ، ثم تطحن لهم في نفس الحليب مع خليط من مسحوق الهيل والعسل . يصبح هذا الخليط منشط مفيد جدا لزيادة القدرة على التحمل الجنسي والحد من العقم الناجم عن الاضطرابات الجنسية المختلفة . ويرجع إلى حد كبير إلى الاستخدام التقليدي الذي حفز البحوث الرسمي العلم وراء هذه الظاهرة . في عام 2006 ، Bahmanpour درس آثار النخيل والنفط على الأداء الجنسي ، ووجدت أن به مستويات عالية من الفلافونويد استراديول ومكونات التمر هي التي تزيد عدد الحيوانات المنوية والحركة ، وكذلك تشجيع زيادة حجم الخصيتين والوزن . لذلك ، إذا كنت تبحث عن دفعة المذكر ، وتناول بعض التمر ، لأنها مثير للشهوة الجنسية الطبيعية .

الأذن والأنف والحنجرة
فوائد التمر واسعة النطاق ، وتستخدم عادة لمحاربة مختلف الظروف التي تؤثر على الأذن والأنف والحنجرة . عندما يتم تأريض أوراق النخيل إلى عجينة ويفرك على وحول العينين ، أو عندما يتم تناولها عن طريق الفم ، وقد تبين للحد من وتيرة العمى الليلي ، ويستخدم هذا الحل عادة في المناطق الريفية حيث التمر تنمو باعتبارها الطب البديل .

التسمم
ويستخدم عادة التمر كعلاج للتسمم الكحولي . التمر تقديم الإغاثة السريعة ويكون لها تأثير واقعي في حال كنت أشعر كما لو قد استهلكت كمية من الكحول غير مريحة . أنها يمكن أن تستخدم أيضا في صباح اليوم التالي لمنع الإفراط في تناول الكحول الحاد . مرة أخرى ، لا ينبغي أن يفرك وغارقة بين عشية وضحاها للحصول على أفضل النتائج .

الإسهال
يحتوي التمر على البوتاسيوم ، والذي يعرف باسم وسيلة فعالة للسيطرة على الإسهال . كما أنها سهلة الهضم ، مما يساعد على مزيد من التخفيف من الطبيعة لا يمكن التنبؤ بها من الاسهال المزمن .
الألياف القابلة للذوبان في التمر يمكن أيضا أن يساعد في تخفيف الإسهال ، من خلال توفير الجزء الأكبر للحركات الأمعاء وتعزيز العادية ، أداء السليم للنظام مطرح .

سرطان البطن
وقد أشارت البحوث نحو التمر كونها وسيلة مشروعة للحد من مخاطر وتأثير السرطان في البطن . أنها تعمل بمثابة منشط مفيد لجميع الفئات العمرية ، وفي بعض الحالات ، فإنها تعمل بشكل أفضل من الأدوية التقليدية ، وطبيعية ، لذلك لم يكن لديهم أي آثار جانبية سلبية على جسم الإنسان . ويمكن بسرعة وسهولة هضمها للحصول على دفعة سريعة من الطاقة .

وصفة عصير التمر :

1. خذي البذور حوالي 3-4 من التمر و قومي بإضافة نصف كوب حليب ، يمكنك نقع التمر في الماء الفاتر لبضع ساعات قبل أن تبدأ .

2. ضعي المزيج في الخلاط و قومي بإضافة السكر و هو خطوة اختيارية و ليس هناك طريقة أفضل للحصول على شراب صحي مغذي لإعداده في المنزل .

فوائد الجلد :

عصائر الفاكهة هي دواء جيد حقا لصحتك ، كوب من عصير التمر يقدم العديد من المزايا لجسمك وعلى على جلدك .

1. يضيف توهج على الجلد :
استهلاك عصير التمر على أساس منتظم ، سوفيؤدي الى تنشيط الجلد وجعل البشرة متوهجة .

00000000000000000

2. يغذي الجلد :
أنه يساعد في زيادة عدد الصفائح الدموية في الدم وأيضا يغذي بشرتك .

فوائد الشعر :
شرب عصير التمر سيشهد المعجزات التي يحدث لشعرك .

3. يضيء الشعر ذو ملمس ناعم وسميك :
استخدام عصير التمر في الشرب بشكل يومي يؤدي الى جعل شعرك ذو ملمس ناعم كما انه يساعد على سماكته .

4. يحافظ على شعر صحي :
يحتفظ العصير أيضا بشعرك صحي من خلال توفير الكثير من الفيتامينات وخاصة فيتامين B.

5. يساعد في الولادة الطبيعية :
كل ما عليك أن تتوقع عند تناول التمر هو أنه سوف يكون من المفيد أثناء عملية الولادة الطبيعية عن طريق تحفيز تقلص جدار الرحم ألاملس ، و هذا بسبب وجود الهرمون الذي هو مرادف لهرمون الأوكسيتوسين موجودة في النساء .

6. يمنع السرطان :
عصير التمر مع المواد المضادة للاكسدة التي يمكن أن تساعد في الوقاية من السرطان مما يجعله المشروب المثالي للكبار والصغار على حد سواء .

7. يساعد على اكتساب الوزن :
أولئك الذين هم في نظرة شاملة لزيادة الوزن ، هذا هو الحل كونه غني في السكر والكربوهيدرات الأخرى ، وعصير الفاكهة هذه تساعدك على زيادة الوزن .

8. ملين عظيم :
منذ العصور القديمة ، قد اعتبرت التمور تستخدم لعلاج طبيعي لمشاكل الإمساك نظرا لوجود كمية عالية من الألياف الغذائية الغير قابلة للذوبان فيه ، وهذا يجعله ملين كبير .

9. العقار المكافح شيخوخة :
كونه غني بالمواد المضادة للاكسدة ، فإنه تلقائيا يحارب الجذور الحرة التي تحدث بشكل طبيعي في الجسم ، هذا بدوره يعطي ليس فقط خصائص مضادة للسرطان ولكن أيضا قدرات مكافحة الشيخوخة .

10. يقلل مستويات الكولسترول السيئة :
هذه الفاكهة غنية جدا في الألياف الغذائية مما يعطيها القدرة على خفض الكولسترول LDL (الكولسترول السيئ) مستويات في الجسم .