الفوائد الصحية للكرنب الأحمر

1

كرنبيحظى الكرنب الأحمر بالعديد من الفوائد الصحية، وذلك لأنه غني بالكثير من العناصر والفيتامينات الهامة لصحة الجسم والبشرة.

وفي إطار الفوائد الصحية للكرنب الأحمر، نذكر التالي:

1- أشارت بعض الدراسات أن الكرنب الأحمر غني بمركبات الفلافينويد المضادة للأكسدة التي لها دور فعال في الوقاية من الأمراض السرطانية. كما أن الكرنب يقلّل خطر الإصابة بسرطان الثدي والمبيض عند النساء.

2- يُوصى بتناول الكرنب الأحمر في حالات قرحة المعدة، كما يُساعد على تسهيل عملية الهضم وعملية التمثيل الغذائي للمواد السكرية، ويُساعد خلايا الجسم على إمتصاص الأوكسجين. الكرنب الأحمر غني بالكبريت والمعادن التي تعمل على تطهير الجهاز الهضمي مما يُقلل حدوث عُسر الهضم والإمساك.

3- يحتوي الكرنب الأحمر على نسبة عالية من الفيتامين A المهم جداً لصحة الرؤية.

4- تُشير دراسة أميركية إلى أن الملفوف الأحمر يحدّ من خطر الإصابة بمرض الزهايمر، لأنه يحتوي على مضادات للأكسدة أكثر بست مرات من الملفوف الأبيض، و بالتالي يُساعد تناوله على الحد من تشكّل اللويحات الدماغية المسببة للزهايمر وأمراض عصبية أخرى.

5- ومن المهم جداً وضع الكرنب الأحمر ضمن نظامنا الغذائي، وتناوله نيئاً أو مع السلطة وذلك لإحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم، كالحديد للوقاية من فقر الدم، الماغنيسيوم الذي يرفع كفاءة الجهاز العصبي ويُساعد في توسيع الشعب الهوائية، والبوتاسيوم الضروري لبناء بروتينات الجسم.

6- أظهرت بعض الدراسات أن للكرنب الأحمر دور فعال في الوقاية من أعراض الشيخوخة المبكرة وذلك لإحتوائه على الفيتامين C و E.