الفوائد الصحية والجمالية للبابايا

0

لكل محبي فاكهه البابايا التي تمتاز بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الفوائد الصحية والجمالية لفاكهه البابايا

الفوائد الصحية والجمالية للبابايا

البابايا هي ثمار كروية أو على شكل كمثرى التي يمكن أن تكون طالما 20 بوصة. تلك التي توجد عادة في السوق عادة في المتوسط حوالي 7 بوصات وتزن حوالي رطل واحد. لحمهم هو اللون البرتقالي الغنية مع الأشكال إما أصفر أو وردي. داخل تجويف الداخلي للثمرة سوداء، المغطى بذور جولة في مادة هلامية شبيهة. بذور البابايا هي الصالحة للأكل، على الرغم من أن مذاقها لاذع مرير هو إلى حد ما. الفاكهة، فضلا عن أجزاء أخرى من شجرة البابايا، تحتوي على غراء، وهو الانزيم الذي يساعد على هضم البروتينات. ويتركز هذا الانزيم خصوصا في الفاكهة عندما يكون غير ناضج. يتم استخراج غراء لجعل الجهاز الهضمي المكملات الغذائية الانزيم، ويستخدم أيضا كعنصر في بعض العلكة.

الفوائد الصحية

البابايا هو من المصادر الغنية من المواد الغذائية المضادة للأكسدة مثل الكاروتينات وفيتامين C وفلافونيدات، والفيتامينات B، وحامض الفوليك وفيتامين بي، والمعادن، البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والألياف. معا، وهذه المغذيات تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، وكذلك توفير الحماية ضد سرطان القولون. وبالإضافة إلى ذلك، والبابايا تحتوي على انزيم الهضم، غراء، والذي يستخدم مثل بروميلين، وهو الانزيم مماثلة وجدت في الأناناس ، لعلاج الإصابات الرياضية، وغيرها من أسباب الصدمة، والحساسية.

حماية ضد أمراض القلب

البابايا قد تكون مفيدة جدا للوقاية من تصلب الشرايين وأمراض القلب السكري. البابايا هي مصدر ممتاز لل فيتامين C وكذلك مصدر جيد لل فيتامين E وفيتامين A (من خلال تركيزهم الموالية للفيتامين A المغذيات النباتية الكاروتين)، وثلاثة مضادات الأكسدة القوية جدا.
هذه المواد الغذائية تساعد على منع أكسدة الكولسترول. فقط عندما يصبح أكسدة الكولسترول هو قادر على التمسك وتتراكم في جدران الأوعية الدموية، وتشكيل لويحات الخطرة التي يمكن أن تسبب في نهاية المطاف الإصابة بنوبات القلب أو السكتات الدماغية. إحدى الطرق التي الغذائية فيتامين E وفيتامين C قد تمارس هذا التأثير من خلال ارتباطهم اقترح مع مركب يسمى باراأوكسينيز paraoxinase، وهو الانزيم الذي يحول الكولسترول LDL و HDL أكسدة الكولسترول.
البابايا هي أيضا مصدر جيد للألياف، وهو ما ثبت لخفض مستويات الكولسترول العالية. و حمض الفوليك هو مطلوب وجدت في البابايا لتحويل مادة تسمى الحمض الاميني إلى الأحماض الأمينية مثل السيستين حميدة أو الميثيونين. إذا غير محول، يمكن أن تتلف الحمض الاميني مباشرة جدران الأوعية الدموية، وإذا كان الحصول على مستويات عالية جدا، ويعتبر عامل خطر كبير لنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

يعزز صحة الجهاز الهضمي

وقد ثبت أيضا على المواد الغذائية في البابايا أن تكون مفيدة في الوقاية من سرطان القولون. الألياف البابايا هو قادرة على ربط السموم المسببة للسرطان في القولون والاحتفاظ بها بعيدا عن خلايا القولون صحية. وبالإضافة إلى ذلك، فقد ارتبط كل الفولات البابايا، وفيتامين C وبيتا كاروتين، وفيتامين E مع انخفاض مخاطر الإصابة بسرطان القولون.
هذه المواد الغذائية توفير الحماية لخلايا القولون التآزر من ضرر الجذور الحرة على عينات من الحمض النووي. زيادة كمية من هذه المواد الغذائية من خلال الاستمتاع البابايا هو فكرة جيدة خاصة بالنسبة للأفراد المعرضين لخطر سرطان القولون.

تأثيرات مضادة للالتهاب

البابايا يحتوي على العديد من الانزيمات بروتين هضم فريدة من نوعها بما في ذلك غراء وكيموبابائين. ولقد أثبتت هذه الانزيمات لتساعد على خفض الالتهاب وتحسين الشفاء من الحروق. وبالإضافة إلى ذلك، فإن المواد الغذائية المضادة للأكسدة الموجودة في البابايا، بما في ذلك فيتامين C، فيتامين E، والبيتا كاروتين، هي أيضا جيدة جدا في الحد من الالتهابات. هذا قد يفسر لماذا الناس مع الأمراض التي تفاقمت من قبل التهاب، مثل الربو والتهاب المفاصل، والتهاب المفاصل الروماتويدي، وجدت أن شدة حالتهم يتم تقليل عندما تحصل أكثر من هذه المواد المغذية.

الفوائد الصحية والجمالية للبابايا

دعم المناعة

فيتامين C وفيتامين A، والتي تتم في الجسم من بيتا كاروتين في البابايا، وكلاهما بحاجة لوظيفة السليم للنظام صحي المناعي.ولذلك قد يكون خيارا البابايا فاكهة صحية للوقاية من أمراض مثل التهابات الأذن المتكررة، ونزلات البرد والانفلونزا.

حماية ضد التنكس البقعي

أمك قد قلت لكم أن الجزر تبقي عينيك مشرق كطفل، ولكن كشخص بالغ، ويبدو ان ثمرة هو أكثر أهمية للحفاظ على بصرك.البيانات الواردة في دراسة نشرت في دورية أرشيف طب العيون يشير إلى أن تناول 3 حصص أو أكثر من الفاكهة يوميا قد يقلل من خطر الضمور البقعي المرتبط بالعمر (ARMD)، السبب الرئيسي لفقدان البصر عند كبار السن، بنسبة 36٪، مقارنة مع الأشخاص الذين يستهلكون أقل من 1.5 حصص من الفواكه يوميا. في هذه الدراسة، التي شملت أكثر من 110،000 من النساء والرجال، وتقييمها الباحثون تأثير استهلاك المشاركين في الدراسة من الفواكه؛ الخضار، والفيتامينات المضادة للأكسدة A، C، و E، والكاروتينات على تطوير المبكر ARMD أو حديث التوعي ARMD، وهو أكثر شكل حاد من المرض يرتبط مع فقدان البصر. في حين، والمدهش، وكانت مآخذ من الخضروات والفيتامينات المضادة للأكسدة والكاروتينات لا تتعلق بقوة إلى حدوث إما شكل ARMD، كان تناول الفاكهة بالتأكيد واقية ضد شكل حاد من هذا المرض الذي يدمر الرؤية. ثلاث حصص من الفاكهة قد يبدو مثل الكثير لتناول الطعام كل يوم، ولكن البابايا يمكن أن تساعدك في الوصول إلى هذا الهدف. إضافة شرائح من البابايا الطازجة إلى حسابك في الصباح الحبوب، زبادي الغداء الوقت أو السلطة الخضراء. قطع البابايا في النصف وملء مع الجبن وسرطان البحر والروبيان أو سلطة التونة. وجبة أنيقة، مكان شرائح من البابايا الطازجة أكثر من أي سمك مشوي.

حماية ضد التهاب المفاصل الروماتويدي

بينما تشير إحدى الدراسات أن جرعات عالية من مكملات الفيتامين C يجعل هشاشة العظام، وهو نوع من التهاب المفاصل التنكسية التي تحدث مع الشيخوخة، والأسوأ في الحيوانات المختبرية، ويشير آخر إلى أن فيتامين C الأطعمة الغنية، مثل البابايا، وتوفير البشر مع حماية ضد التهاب المفاصل التهابات، شكل من أشكال التهاب المفاصل الروماتويدي التي تنطوي على اثنين أو أكثر من المفاصل.
واستخلصت هذه النتائج، التي قدمت في دورية الامراض الروماتيزمية من دراسة شملت أكثر من 20،000 الموضوعات وتركز على الاشخاص الذين وضعت التهاب المفاصل الالتهابية ومواضيع مماثلة الذين بقوا التهاب المفاصل خالية من خلال فترة المتابعة. وقد اجريت هذه الدراسة الذين استهلكوا كميات اقل من فيتامين C الأطعمة الغنية أكثر من ثلاث مرات أكثر عرضة لتطوير التهاب المفاصل من أولئك الذين تناولوا أعلى كميات.

البابايا والشاي الأخضر فريق يصل الى منع سرطان البروستاتا

اختيار لتناول الطعام بانتظام الفواكه الغنية الليكوبين، مثل البابايا، وشرب الشاي الأخضر قد يقلل كثيرا من خطر إصابة الرجل بسرطان البروستاتا، وتشير الأبحاث التي نشرت في مجلة آسيا والمحيط الهادئ للتغذية السريرية (جيان L، لي ه، وآخرون.)
في هذه الدراسة الحالات والشواهد التي تنطوي على 130 مريضا بسرطان البروستاتا و 274 الضوابط المستشفى، تم العثور على الرجال شرب الشاي الأخضر أكثر أن يكون هناك انخفاض مخاطر 86٪ من سرطان البروستاتا مقارنة، لأولئك الذين شربوا أقل.

تم العثور على علاقة عكسية بين استهلاك مماثلة للرجال من الفواكه الغنية الليكوبين والخضروات مثل الطماطم، المشمش، الجريب فروت الوردي والبطيخ، والبابايا، والجوافة. وكان الرجال الذين يتمتعون في أغلب الأحيان هذه الأطعمة 82٪ أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا مقارنة مع تلك المستهلكة أقل الأطعمة الغنية الليكوبين.
أدى كل من الاستهلاك المنتظم للشاي الأخضر والأطعمة الغنية الليكوبين في تأثير وقائي التآزر، أقوى من الحماية التي يوفرها سواء، لاحظ الباحثون أيضا.

الفوائد الصحية والجمالية للبابايا

كيفية إستخدام البابايا :

– يستخدم قشر البابايا في الحد من علامات الشيخوخة وذلك بمجرد فرك قشر البابايا بعد تناوله وتركه لمدة 5 دقائق علي البشرة ثم غسله بالماء البارد . والإستخدام المنتظم يعطي نتائج واضحة وملموسة . تم العثور علي عنصر هام في مكونات البابايا وهو حمض الألفا هيدروكسي وله خصائص مضادة للشيخوخة .هو مايجعله فاكهة حمضية . لذلك ، عند لا يجب وضعه علي البشرة لفترة طويلة لأنه يسبب جفاف وتهيج للبشرة الحساسة .

– ويستخدم البابايا كعلاج للبقع الداكنة . وخصوصاً عند وضع البابايا المهروسة علي الوجه يمكن أن تساعد في إزالة البقع الداكنة مما يجعلها متوهجة .

– ويستخدم البابايا أيضاً كعلاج لجفاف البشرة .وكل ما عليك هو خلط البابايا المهروسة مع معلقة كبيرة من كريم الحليب ووضعه علي الوجه لمدة 20 دقيقة ثم غسله جيداً .

– وهناك طريقة بسيطة جدا لترطيب البشرة وهي وضع البابايا ناضجة المهروسة ووضعه علي الوجه لمدة15 دقيقة وغسله بقطعة قماش وتركه حتي يجف .

– وللحصول علي بشرة متوجهة قم بخلط البابايا مع العسل ومعلقة دقيق وتركه علي لمدة 20 دقيقة وتكرار ذلك ثلاث مرات طوال الإسبوع .

– البابايا مناسب أيضاً لفرك الجسم ويمكن القيام بذلك عن طريق هرس البابايا وخلطها مع العسل والقليل من الملح و وزيت الزيتون .

الفوائد الصحية والجمالية للبابايا

 

صابونة البابايا

1- فوائد صابونة البابايا لتبييض البشرة

على الرغم أنه مازالت هناك ابحاث مستمرة لدراسة خصائص صابونة البابايا لتفتيح البشرة فالأدلة قوية على أن الاستخدام المستمر والمنتظم لصابونة البابايا تساعد في تفتيح البشرة مع مرور الوقت لكنه ليس كمنتجات التبييض التجارية فانه يعتمد في تفتيح البشرة على تقشير الطبقات الخارجية من الجلد والذي تصبغ بسبب التعرض المفرط للشمس أو أي اسباب أخرى فيتخلص منها وتظهر لنا بشرة متفتحة ونضرة.

2- فوائد صابونة البابايا لتقشير البشرة

وفقا لأبحاث ودراسات مختلفة تتحدث عن خصائص صابونة البابايا الفعالة في تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة وتجديد البشرة الجافة حيث أن انزيم البابين الذي له تلك الخصائص عند امتزاجه بالماء, وعند استخدام صابونة البابايا بشكل منتظم ومستمر تشعر بحيوية ونضارة البشرة لكنه يحتاج بعض الوقت للحصول على التغييرات الواضحة تختلف من بشرة لأخرى.

3- فوائد صابونة البابايا لتنعيم البشرة

إضافة زيت النخيل أو زيت الكاكاو لصابونة البابايا تساعد في ترطيب البشرة والتخلص من الجلد الجاف والميت مما يعطيها حيوية ومظهر نضر.

4- فوائد صابونة البابايا لعلاج حب الشباب

يتكون حب الشباب نتيجة تراكم الخلايا الميتة والدهون داخل بصيلات الشعر فتتكون البثور المكونة لحب الشباب هذه البثور تعيق التقشير الطبيعي للجلد الميت ولان صابونة البابايا لها خاصية تقشير قوية للبشرة فانه فعال لعلاج حب الشباب.

5- فوائد صابونة البابايا للعلاج من آلام لدغ الحشرات

يحتوي البابايا على انزيم البابين الذي لديه خصائص مذيبة للبروتين ويستخدم تجاريا لتليين اللحوم وأثبتت الدراسات العلمية أن هذا الانزيم والموجود في منتج تليين اللحوم يعالج ألم الحكة والتورم الناتج من لدغات الحشرات مع الماء.

6- استخدام صابونة البابايا لازالة البقع الصعبة

حيث أن صابونة البابايا يكسر البروتين بسهولة هذه الخاصية مفيدة في ازالة البقع الصعبة خاصة بقع الغنية بالبروتين مثل الدم, حيث تدعك البقعة بصابونة البابايا وتترك بعض الوقت ثم تغسل وتشطف بالماء.

7- نصائح إضافية لإستخدام صابونة البابايا

الذين يستخدمون صابون البابايا لتفتيح البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة عليهم بتناول الفاكهة خاصة البابايا لغناها بالفيتامينات A و C و E وتحتوي على مواد أكسدة تساعد على ترطيب الجلد وتجديدها والتئامها بشكل أسرع وحمايتها من الضرر لفترة أطول.

الفوائد الصحية والجمالية للبابايا