الفواكه وفوائدها الصحية

0

الفاكه معروفه بفوائدها الغذائية الكثيرة فهي تحتوي على المعادن والفيتامينات والالياف المهمة لصحه الانسان مجلة رجيم تقدم لكم بعض من فوائد الفواكه

الفواكهه وفوائدها الصحية

أفوكادو
الأفوكادو هي مصدر ممتاز من المغذيات يسمى الجلوتاثيون. ومن المسلم به الجلوتاثيون المثبط لل سرطان . يساعد الجلوتاثيون أيضا لإزالة السموم من الكبد من السموم و المعادن الثقيلة. إلى جانب إزالة السموم و خصائص معروفة منذ زمن طويل الأفوكادو لقدرته على مساعدة على خفض الكولسترول السيئ و استقرار نسبة السكر في الدم.

توت
التوت لديه نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة مثل الانثوسيانين وحمض يلاغيتش مما يساعد على الحد من المواد المكونة للسرطان . كما أنه يحتوي على بروانثوسيانيدينس التي تحمي العينين والجلد و الأوعية الدموية. العنب البري او التوت له أيضا خصائص مضادة للفيروسات و مضادة للجراثيم.

الكرز
الكرز يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقوي الجهاز المناعي. كما أنه يحتوي على مركبات الفلافونويد مثل الانثوسيانين و كيرسيتين التي هي مضادة للالتهابات ، مما يساعد على محاربة الالتهابات في الجسم. فإنه يمكن أيضا تخفيف مرض النقرس الذي يحدث عندما تتراكم بلورات حمض اليوريك في المفاصل و تسبب الألم و الالتهاب. الكرز يساعد في خفض مستويات حمض اليوريك ، وبالتالي ، فإن البلورات التي تكون النقرس. يمكن للكرز ايضا  تقليل الألم  مثل التهاب المفاصل و آلام العضلات الليفية . يمكن مكافحة الفيروسات و الكرز يقوي الكولاجين الذي يؤثر على مرونة الجلد .يحتوي الكرز أيضا على الميلاتونين الذي يؤثر على النوم بطريقة إيجابية ومهم ايضا لنظام المناعة . الكرز أيضا يعزيز الأوعية الدموية بسبب محتوى بروانثوسيانيدينس .

الخوخ
الخوخ يعمل بشكل طبيعي يحتوي على ملين أيضا على كميات عالية من المواد الكيميائية النباتية التي تساعد على حماية الخلايا من الشيخوخة . الخوخ يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة التي تساعد على التخلص من السموم في الجسم وجيدة للبشرة و عملية الشيخوخة.

توت بري
ومن المعروف أن التوت البري لخصائصه المضادة للفيروسات و مضاد للجراثيم وقدرته على منع التهابات المسالك البولية لأنها تحتوي على مواد تمنع البكتيريا التي تعلق على بطانة المسالك البولية. يمكن ان يساعد في منع تكوين حصى الكلى.

الليمون
الليمون يحتوي على فيتامين C والذي يعزز من نشاط خلايا الدم البيضاء . لديه أيضا خصائص المطهر. أنه يحفز افراز العصارة  الصفراوية مما يزيد من قدرة الكبد على العمل بفعالية وإيجابية تؤثر على الهضم . ويقال أيضا أن له خصائص مضادة للسرطان .