الفواكه – الصحة والتغذية ومحتوى الطاقة

0

الفواكه والتوت يزودان الجسم بالطاقة السريعة والفعالة وهي جيدة كوجبة خفيفة. وكثير منهم أيضا يحتوي على مضادات الأكسدة بشكل كبيرة. على مجلة رجيم اعرف اكثر عن الفواكه وما تحتويه

الفواكه - الصحة والتغذية ومحتوى الطاقة

الفواكه والتوت تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن، وخصوصا فيتامين C. وبالإضافة إلى ذلك، هناك الكثير من الفركتوز، الكربوهيدرات، بالإضافة إلى ذلك، معظمها غني بالمياه.

الفاكهة هي قاعدة تشكيل عموما الحاجة إلى التوازن الحمضي / القاعدة. كثير من الفواكه لدينا تحتوي على العديد من العناصر الغذائية وخاصة فيتامين C.

الحمضيات (البرتقال واليوسفي والجريب فروت والليمون) يحتوي على مستويات عالية من فيتامين C، بالاضافة الى ما يصل الى 200 المواد النباتية المختلفة التي لها آثار إيجابية على الجسم، بما في ذلك ضد السرطان، حيث أظهرت الدراسات وجود تقليل خطر الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي العلوي. وبالإضافة إلى ذلك، فقد أظهرت الدراسات المخبرية أن هذه الخلايا السرطانية تهاجمها الفواكه بما في ذلك سرطان الثدي والبروستات وسرطان القولون … كذلك بالنسبة لزيت الليمون الذي يحتوي على مركب يسمى الليمونين وهو أمر جيد لنظام إزالة السموم من الجسم، وهو جيد ضد السرطان! وقد أظهرت الدراسات أن الليمون مفيدة ضد سرطان الرئة، والجلد والمعدة والثدي.

الافوكادو

مستوى الطاقة متوسط ، يحتوي على ١٦٠ سعرة حرارية لكل ١٠٠ غرام

الأفوكادو تحتوي على العديد من العناصر الغذائية والجيدة للدم والجلد والشعر. الأفوكادو تحتوي على بعض الدهون غير المشبعة الاحادية صحية. تعتبر الأفوكادو جيدة للكبد، فإنه ينقي بما في ذلك السموم التي تذوب في الدهون. جيدة للبشرة والقلب أيضا. وقد أظهرت الدراسات أن الأفوكادو تمنع نمو السرطان، بما في ذلك سرطان الثدي والبروستاتا. الأفوكادو هي الأغذية القلوية للغاية، وبالتالي جيدة للالتوازن الحمضي / القاعدة.

تحتوي الافوكادو على الدهون فيتامين C فيتامين E B9 – حمض الفوليك B1 B2 B3، B6، البوتاسيوم المغنيسيوم الحديد.

التفاح

مستوى الطاقة منخفض، تحتوي على ٥٢ سعرة حرارية لكل ١٠٠ غرام

التفاح تحتوي على البكتين، وهو ينقص سكر الدم، ويخفض الكولسترول السيئ LDL، تفاحة يوميا قد يقي من أمراض القلب والأوعية الدموية (احتشاء عضلة القلب والسكتة الدماغية) وفقا لدراسات حديثة. التفاح جيدة للبشرة. هو مضاد للأكسدة، ويحتوي على فلافونيدات. يعتبر التفاح أيضا تنقية، التي تحتوي على حمض الماليك (حمض الماليك)، وهو أمر جيد ضد السموم والمعادن الثقيلة مثل الرصاص والزئبق. أيضا جيدة للمعدة والكلى، يعتبر التفاح والكمثرى قادرة على المساعدة في السيطرة على الوزن. يعتبر التفاح أيضا جيد للذاكرة. “تفاحة في اليوم تبقي تغنيك عن زيارة الطبيب ”

يحتوي التفاح على الكربوهيدرات – ألياف – فيتامين سي

الاجاص

مستوى الطاقة منخفض ، يحتوي على ٤٢ سعرة حرارية لكل ١٠٠ غرام
الأجاص تحتوي على البكتين، وهو ينقص سكر الدم، ويخفض الكولسترول السيئ LDL، يطهر الجسم من السموم، ويحسن للكلى. وتعتبر الأجاص تماما مثل التفاح للمساعدة في التحقق من وزنه.

يحتوي الاجاص على الكربوهيدرات – الألياف – فيتامين C – اليود

الموز

مستوى الطاقة تقريبا منخفض، يحتوي على ١٠٠ سعرة حرارية لكل ١٠٠ غرام

الموز الفاكهة الأكثر غنى بالكربوهيدرات وبالتالي فهو جيد لاتخاذ جنبا إلى جنب مع التدريب البدني لتوفير طاقة اضافية بسرعة قبل أو أثناء أو بعد ممارسة الرياضة. يحتوي على المواد الطبيعية السكر والجلوكوز والفركتوز والسكروز

الموز هو جيد لارتفاع ضغط الدم لأنه يحتوي على الكثير من البوتاسيوم والمغنيسيوم. قد يكون من المفيد البوتاسيوم لمواجهة الإجهاد، والمغنيسيوم للصداع. يحتوي المسار البكتين التي هي ينقص سكر الدم، هو جيد للدورة الشهرية، ويخفض الكولسترول السيئ LDL، يطهر الجسم من السموم، ويمنع المخلفات. هو جيد ضد سرطان المعدة.
يحتوي الموز على حمض تريبتوفان الأميني اللازم لهرمون السيروتونين، وهو أمر جيد لمواجهة الاكتئاب وغيرها.

يحتوي الموز على الكربوهيدرات ألياف B6، وفيتامين C والبوتاسيوم والمغنيسيوم

البرتقال

مستوى الطاقة منخفض ، يحتوي على ٤٦ سعرة حرارية لكل ١٠٠ غرام
برتقالة تملأ الاحتياجات اليومية من فيتامين C تقوي جهاز المناعة، وتخفف نزلات البرد. البرتقال يجدد الجلد، ويعزز الكولاجين.

البرتقال هو أحد مضادات الأكسدة الجيدة. البرتقال يحتوي على أكثر من 170 من المواد الكيميائية النباتية المختلفة. يحتوي البرتقال على هيسبيريدين الفلافونويد، التي لديها خصائص مضادة للالتهابات، وبالتالي جيدة ضد الروماتيزم والربو. رؤية الالتهاب. هيسبيريدين هو أيضا خافض للضغط ويخفض الكولسترول، هيسبيريدين الماده الموجودة في البرتقال ثبت أنها تساعد في استقرار نسبة السكر في الدم (حوالي 20٪).

شرائح من البرتقال بأمكانها خفض الكولسترول السيئ LDL وانخفاض ضغط الدم. البرتقال جيد ضد الجراثيم، وكذلك يقي من السرطان والزهايمر ويطهر الجسم.

نصائح!
خذ برتقالة في المساء، لمساعدة الجلد عندما يتم تجديده خلال الليل!

يرجى الملاحظة:
إذا كنت مصابا بمرض السكر عصير البرتقال يسبب في ارتفاع السكر في الدم إلى !

يحتوي البرتقال على الكربوهيدرات – الألياف – فيتامين سي – B9 – حمض الفوليك

الجريب فروت

مستوى الطاقة منخفض ويحتوي على ٣٠ سعرة حرارية لكل ١٠٠ غرام

الجريب فروت هو جيد لجهاز المناعة، قد تكون مفيدة في الإنفلونزا، وأنواع مختلفة من التهاب وتهيج الحلق والفم، وهي أيضا جيدة لالتهابات الأذن والتهابات المسالك البولية.

الجريب فروت هو جيد ضد الفطرية وقتل البكتيريا، جيدة ضد أمراض الطفيليات والمبيضات (القلاع)، وتستخدم بذور الجريب فروت مكسر لهذا الغرض. الجريب فروت يمنع أمراض القلب والأوعية الدموية. يخفض الكولسترول السيئ LDL وانخفاض ضغط الدم. كما يمنع السرطان. وقد تبين الجريب فروت لزيادة حساسية الأنسولين وزيادة التمثيل الغذائي للدهون، وربما زيادة الطاقة الإجمالية! و، الطعم المر المرير من الجريب فروت يعني أيضا أن يتم تقليل الشهية. الجريب فروت هو المواد الغذائية الأساسية جدا، وبالتالي جيدة للالتوازن الحمضي / القاعدة. الجريب فروت لامر جيد للبشرة ويطهر الجسم من السموم.

ملاحظة

تناول الجريب فروت يمكن أن يؤثر مع الأدوية المختلفة التي اتخذت في وقت واحد، خاصة ادوية القلب وأدوية ضغط الدم!

الجريب فروت يحتوي على فيتامين سي وكربوهيدرات والألياف

الليمون

مستوى الطاقة منخفض ويحتوي على ٣٧ سعرة حرارية لكل ١٠٠ غرام

الليمون هو أحد مضادات الأكسدة الجيدة ويحتوي على جملة من المواد التي تمنع أمراض القلب والأوعية الدموية. الليمون يحتوي على فيتامين C ويمكن مواجهة البرد. الليمون هي أيضا جيدة في إزالة السموم في الجسم ويستخدم للتطهير الجسدي. يعتبر الليمون مع زيت الزيتون إلى حل حصى في المرارة ( تنقية الكبد) ومنع حصى الكلى.

الليمون للجراثيم وظيفة مطهر، ويمكن استخدامها في الجروح الصغيرة. الليمون ينقي الدم، ويستخدم أيضا مستحضرات التجميل للبشرة والشعر. ويمكن أيضا الليمون تستخدم كمبيدات حشرية.

الليمون هو المواد الغذائية الأساسية جدا، وبالتالي جيدة للالتوازن الحمضي / القاعدة. وجود الليمون في الماء أو المياه المعدنية جيدة جدا. الليمون يخفض بذلك قيمة GI التي يمكن أن تطيل بالشبع بعد وجبات الطعام.

نصائح!
شرب لتر من الماء الليمون في الصباح، في بداية مثالية.

يحتوي الليمون على الكربوهيدرات والألياف وفيتامين سي

الكيوي

مستوى الطاقة منخفض ويحتوي على ٤٨ سعرة حرارية لكل ١٠٠ غرام

الكيوي يحتوي على الكثير من فيتامين C. يحتوي أيضا على البوتاسيوم وهو أمر جيد لجهاز ضغط الدم، وكذلك مادة البوليفينول التي هي جيدة للأمراض القلبية الوعائية. يحتوي أيضا على اللوتين المضادة للأكسدة، التي يعتقد لمواجهة الساد او اعتام عدسة العين او ما يعرف بالمياه البيضاء.

يحتوي الكيوي على الكربوهيدرات والالياف وفيتامين سي والبوتاسيوم والمغنيسيوم

المانجو

مستوى الطاقة تقريبا منخفض وتحتوي على ٦٧ سعرة حرارية لكل ١٠٠غرام

المانجو يحتوي على فيتامين A وفيتامين C والعديد من المواد المغذية الأخرى. يحتوي على بيتا كاروتين.
الكربوهيدرات – الألياف – فيتامين A – فيتامين C – فيتامين e -وبي 9 حمض الفوليك – بط

البابايا

مستوى الطاقة منخفض وتحتوي على ٤١ سعرة حرارية لكل ١٠٠ غرام

البابايا يحتوي على فيتامين C وجيدة مع الكاروتينات، فيتامين (أ) والعديد من المواد المغذية الأخرى.
البابايا غنية في الإنزيمات الطبيعية. يحتوي على غراء انزيم. يحتوي أيضا على الفينولية مادة يعتقد أن تكون جيدة لمرض السكري. نوى بايا هي تقتل الطفيليات.

البابايا تحتوي على الكربوهيدرات والالياف وفيتامين سي وفيتامين ا وفيتامين إي والبوتاسيوم