الفواكه وعناصرها الغذائية المفيده

0

جميعنا نعلم ان الفواكه تختلف عن بعضها البعض في قيمتها الغذائية كما تختلف العناصر الغذائية التي تحتويها كل نوع من الفاكهه. فعلى سبيل المثال، من المعروف أن فاكهتي الكيوي والبرتقال غنيه بفيتامين سي، أما الشمندر فهو غني بمضادات الأكسدة التي من الممكن أن تساعد على الوقاية من مرض السرطان.تناول الفاكهه يومين بمقدار حصتين للصحه افضل وللمحافظة على الجسم وتزويده بالعناصر الغذائية المهمه والمفيده له على مجلة رجيم اعرف اكثر عن الفواكه ومحتوى الطاقة فيها وعناصرها الغذائية

الفواكه وعناصرها الغذائية المفيده

الخوخ

مستوى الطاقة لفاكهه الخوخ تعتبر منخفضة وهي تحتوي على ٤٠ سعرة حرارية لكل ١٠٠ غرام
يحتوي الخوخ ايضا على فيتامين سي وفيتامين e بالاضافة الى الالياف والكاربوهيدرات

الرمان

مستوى الطاقة للرمان تقريبا منخفض وتحتوي على ٧٤ سعرة حرارية لكل ١٠٠ غرام ويحتوي الرمان ايضا على الكاربوهيدرات والالياف والبوتاسيوم وفيتامين سي بالاضافة الى b6

الرمان هو أحد مضادات الأكسدة الفائقة ولقد ثبت لمكافحة السرطان، وخاصة سرطان البروستاتا وسرطان الثدي. يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية.

يتضمن العديد من المواد المضادة للاكسدة المختلفة بما في ذلك العفص وفلافونيدات وحمض يلاغيتش بها. يحتوي أيضا على جينيستين على الاستروجين النباتي كما وجدت في الصويا.

الاناناس

مستوى الطاقة منخفض يحتوي على ٥١ سعرة حرارية لكل ١٠٠ غرام ويحتوي ايضا الاناناس على الكربوهيدرات والالياف وفيتامين سي

يعمل الأناناس كالكريم للبشرة وهو مدر للبول قليلا.
الأناناس غنية في الإنزيمات الطبيعية. تشمل خصوصا انزيم بروميلين وهو أمر جيد للمعدة، وضغط الدم والبروستات. يعمل بروميلين أيضا بصفاته المضادة للالتهابات، انظر التهابات ويعتبر أيضا لمواجهة السرطان، بما في ذلك سرطان الجلد. يحتوي الأناناس أيضا التربتوفان اللازمة لهرمون السيروتونين.

الشمام

يعتبر منخفض الطاقة ويحتوي على ٣٨ سعرة حرارية لكل ١٠٠ غرام ويحتوي ايضا على الكربوهيدرات و B6 والالياف وفيتامين سي والبوتاسيوم بالاضافة الى حمض الفوليك B9

الشمام هو مضاد للأكسدة التي تحتوي على الليكوبين والجلوتاثيون. الشمام هو جيد لجهاز المناعة. يحتوي الشمام على سيترولين مما يحسن الأداء أثناء ممارسة الرياضة.
سيترولين هو حمض أميني التي يتم تحويله أيضا إلى أرجينين في الجسم. ويعتبر أرجينين مفيد للقلب والدورة الدموية ومكافحة الأمراض القلبية الوعائية. يتم زيادة المحتوى أكسيد النيتريك بواسطة أرجينين، والذي يخفف من الأوعية الدموية التي توفر لها تأثير توسيع الاوعيه الدمويه، ويعتبر لتكون بمثابة الفياجرا وبالتالي زيادة الدافع الجنسي! ستة شرائح من الشمام تتوافق مع الفياجرا لوحي، وفقا لدراسة في الولايات المتحدة.
البرقوق والاجاص المجفف

الاجاص المجفف والبرقوق هي مسهلة قليلا وجيدة للإمساك. حتى تعتبر هي أحد مضادات الأكسدة الجيدة جدا.
يحتوي الاجاص المجفف على ٢٣٦ سعرة حرارية لكل ١٠٠ غرام ومستوى الطاقة لدية متوسط

الاجاص المجفف يحتوي ايضا على

الكربوهيدرات
الألياف
فيتامين E
B2 الريبوفلافين
B3
B6
المغنيسيوم
حديد
الفوسفور

البرقوق

البرقوق يحتوي على حمض تريبتوفان الأميني اللازم لهرمون السيروتونين بالاضافة الى ان مستوى الطاقة فيه منخفض ويحتوي على ٤٤ سعرة حرارية لكل ١٠٠ غرام ويحتوي ايضا على

الكربوهيدرات
الألياف
فيتامين C
فيتامين (أ)
B6
الكرز

يعتبر مستوى الطاقة فيه منخفض وهو يحتوي على ٦٥ سعرة حرارية لكل ١٠٠ غرام
الكرز الحامض يحتوي على مزيد من المواد الغذائية، على سبيل المثال، حوالي 16٪ من فيتامين. الكرز لها خصائص مضادة للالتهابات مشابهة لالسبرين على شكل أقراص.

يحتوي ايضا على كربوهيدرات والالياف وفيتامين سي بالاضافة الى البوتاسيوم

الفراولة

مستوى الطاقة فيها منخفض وتحتوي على ٣٨ سعرة حرارية لكل ١٠٠ غرام
الفراولة تحتوي على فيتامين C كاملة وB9 – حمض الفوليك. الفراولة والتوت والفراولة والرمان والجوز تحتوي على حمض يلاغيتش وهو أمر جيد ضد السرطان.

تعتبر اوراق الفراولة مدره للبول، وتساعد على تخثر الدم وأمر جيد للإسهال.
تحتوي الفراولة ايضا على الكربوهيدرات والالياف وفيتامين سي بالاضافة الى حمض الفوليك

توت العليق

يحتوي على ٢٨ سعرة حرارية لكل ١٠٠ غرام بالاضافة الى ان مستوى الطاقة فيه منخفض
التوت والفراولة والرمان والفراولة والجوز تحتوي على حامض يلاغيتش وهو أمر جيد ضد السرطان. يعتبر توت العليق أيضا جيد للوقاية من سرطان البلعوم.

التوت تحتوي على مادة البوليفينول مما يجعل التوت هو جيد ضد البكتيريا الضارة والفيروسات والفطريات بأنواعها المختلفة. التوت جيد ايضا لخسارة الدهون ويحتوي ايضا على

الكربوهيدرات
الألياف
فيتامين C
فيتامين E
B9 – حمض الفوليك
المغنيسيوم

التوت الازرق

يحتوي على ٤٦ سعرة حرارية لكل ١٠٠ غرام بالاضافة الى مستوى الطاقة المنخفض
التوت الأزرق (التوت) من الانواع التي تحتوي على الأحماض العضوية والعفص ويحتوي على المواد المضاده للأكسدة .

العنب البري هي جيدة للبشرة والعيون والرؤية، والرؤية الليلية،. العنب البري هو جيد للدورة الدموية في الساقين، والدوالي والتهاب، وتثبيط تجلط الدم، وارتفاع ضغط الدم ويخفض الكولسترول السيئ LDL. أيضا جيد لمرض السكري، وينظم السكر في الدم. العنب البري هو جيد ضد التهابات المسالك البولية وخارجيا لشفاء الجروح. هو جيد ضد الإسهال.

العنب البري يحتوي على مادة البوليفينول مادة تصد التهاب في الأمعاء هو جيد ايضا ضد سرطان القولون ومروض كرون والالتهاب القولون التقرحي

يحتوي ايضا التوت الازرق على الكربوهيدرات والالياف وفيتامين سي

ثمر الورد

يحتوي على ٣٠٤ سعرة حرارية لكل ١٠٠ غرام بالاضافة الى مستوى الطاقة لديه تقريبا عالي
الورد البري يحتوي على فيتامين C أكثر من جميع الفواكه والتوت. يحتوي بالإضافة الى ذلك على مجموعة متنوعة من المغذيات المفيدة.

ثمر الورد هي جيدة لآلام المفاصل والالتهابات.GOPO، غالاكتوليبيد هو عبارة عن مادة تتكون من الأحماض الدهنية والسكريات والتي يعتقد أنها تكمن وراء تأثير مفيد.

ثمر الورد هي أيضا جيدة لالتهابات المسالك البولية. يحتوي أيضا على المواد الكيميائية النباتية التي تعزز جهاز المناعة.

وقد تبين أيضا ثمر الورد جيد لمنع انقسام الخلايا السرطانية في سرطان الثدي وسرطان القولون في بعض الدراسات،

وفقا لدراسة سويدية، ثمر الورد أيضا يخفض الكولسترول LDL السيء وضغط الدم. ويحتوي ايضا على

الكربوهيدرات
بروتين
الألياف
فيتامين C
الفيتامين A
B2
B3
الفوسفور
حديد
بوتاسيوم
الكلسيوم
المغنيسيوم

احرص على تناول الفاكهه بشكل يومي بمقدار حصتين يوميا