القرفة للتخسيس

0

تعتبر القرفة من احد المكونات الطبيعية المتميزة بعدة فوائد صحية و علاجية نذكرها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال مقال شامل حول القرفة للتخسيس.

147

يعد مشروب القرفة من المشروبات المحببة لدى الكثير من الناس و يستفاد من القرفة في علاج الكثير من الأمراض و تحضير الطعام لكن ما لا يعرفه الكثير أن من أهم فوائد القرفة أنها تكافح زيادة الوزن و سوف توضح السطور التالية فوائد القرفة للتخسيس ،و بعض الوصفات الطبيعية لرجيم القرفة سريع المفعول .

أولاً لمحة سريعة عن القرفة ،و فوائدها المتعددة :

تعتبر القرفة نوع من أنواع التوابل تمتاز برائحتها الرائعة و وتفضل معظم السيدات اضافتها لبعض أنواع الطعام مثل خلطة الحواشي ،و طواجن اللحوم الحمراء وإلى أطباق الحلويات مثل طبق الأرز باللبن ،و المهلبية و غير ذلك و من الممكن غليها و إضافة اللبن إليها لتحصل على مشروب القرفة باللبن الرائع أو تناول مشروب القرفة بالعسل و للقرفة قيمة غذائية عالية تأتي من أنها تحتوي على عنصر الكالسيوم ،و الحديد ،و المنجنيز ،و الألياف الغذائية و جميعها عناصر يحتاجها جسم الانسان و من أهم الفوائد الصحية للقرفة أنها تساعد في ضبط نسبة الكوليسترول في الدم ،و تسهم القرفة في ضبط نسبة السكر في الدم لذلك تحمي من الإصابة بداء السكري و ينصح مرضى السكر بتناولها لأنها تحميهم من مضاعفات داء السكري الناتجة عن ارتفاعه كما يستفاد من القرفة في منع تجلط الدم مما يجعلها تحميك من الإصابة بالجلطات ،و تقوية الذاكرة كما يستفاد منها أيضاً في تخفيف التهابات المفاصل ،و تسهم القرفة في علاج الغثيان ، عسر الهضم ،و مقاومة الاسهال ،و تقوية جهاز المناعة و مقاومة الأمراض الخطيرة حيث أنها تحتوي على مضادات أكسدة تخلصك من نمو الأورام السرطانية الخبيثة .

ثانياً فوائد القرفة للتخسيس :

– يستفاد من القرفة في في زيادة معدل الإيض بحوالي عشرون مرة مما يعمل على سرعة التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم .

– تعمل القرفة على محاربة الدهون الثلاثية و ضبط نسب الكوليسترول و بالتالي منع تراكم الدهون في منطقة البطن مما يحميك من الاصابة بداء السكري من النوع الثاني الذي أشار جميع الأطباء أن السمنة سبباً رئيسياً في الإصابة به ،و التخلص من أمراض القلب الخطيرة و مضاعفاتها .

– القرفة من المشروبات التي تسهم في توليد الطاقة الحرارية في جسم الانسان كما تحد السمنة من ارتفاع معدلات و نسب السكر في الدم مما يسهم في خفض الوزن الزائد .
– القرفة تعمل على رفع التمثيل الغذائي مما يمكن الجسم من حرق السعرات الحرارية و تتراوح عدد السعرات التي من الممكن أن يحرقها الجسم بفضل القرفة من 50 سعر حراري إلى 60 سعر حراري .
– القرفة تمنح الطعام مذاق مميز و لكنها تزيد من الشعور بالشبع .

– تقاوم القرفة التوتر و القلق والمضاعفات الناتجة عن ذلك و ذلك بفضل احتوائها على نسبة من مضادات الأكسدة و من المعروف علمياً أن التوتر يتسبب في زيادة نسبة هرمون الكورتيزول الذي يعد من أحد الهرمونات المتسببة في زيادة الوزن و لكن بفضل القرفة يمكن التحكم في ذلك بالإضافة لذلك هناك نسبة من الأشخاص أمراضهم النفسية سبباً في سمنتهم لأنهم يقبلون على التهام الطعام نتيجة للتوتر ،و القلق

ما هو رجيم القرفة ..؟ نسمع تلك المصطلح من بعض أطباء المتخصصين في انقاص الوزن و يقصد بذلك أن نحرص على وضع القرفة ضمن بعض الأطعمة و الحصول على كميات معينة منها يومياً و اذا كنت تريد الاستمتاع بفوائد القرفة لا تزيد في استخدامها عن نصف ملعقة تقريباً ومن أشهر الوصفات والمشروبات التي يمكنك الاعتماد عليها ما يلي :
– وضع كمية متناسبة من مسحوق القرفة ،و مسحوق الزنجبيل ،و كوب من الماء و غليهم جيداً وتناول المشروب بعد الأكل
– رش القرفة على كوب الزبادي .
– تحضير مشروب الشاي بالقرفة وذلك عن طريق غلي القرفة مع الشاي ثم التحلية بالعسل و تناول تلك المشروب في الصباح ،و المساء .

وصفة القرفة للتخسيس خليط مجرب

الجميع يسمع عن القرفة للتخسيس فهي من المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها في الكثير من الأغراض الطبية والجمالية كما يمكن استخدام بعض الخلطات التي تحتوي على القرفة للمساعدة في فقدان الوزن والتخلص من الدهون في الجسم وبما فيهم رجيم القرفة المشهور جدا وهذا إلى جانب فوائد القرفة الكثيرة جدا واليوم سنقدم لكي وصفة القرفة السريعة للتنحيف وتخسيس وزنك

مكونات وصفة القرفة للتخسيس :

1 ملقعة من العسل

نص ملعقة من مسحوق القرفة

1 كوب من المياه

التحضير:

  1. قم بخلط القرفة والعسل مع المياه في وعاء عميق
  2. ضع الوعاء على النار واترك الخليط حتى يغلي

  3. قم بتصفية السائل من القرفة وقسمه إلى نصفين

  4. تناول نصف الكمية الأولى قبل الإفطار بنصف ساعة وتناول الصف الآخر قبل النوم بنصف ساعة

ملاحظات مساعدة :

** من المفضل إضافة العسل إلى خليط القرفة والمياه بعد الغليان حتى تتم الإستفادة من العسل بالشكل الأقصى

** عند ممارسة تناول هذا الخليط بشك مستمر في الأوقات المحددة قبل الإفطار وقبل النوم يمكنك خسارة من 1.5 إلى 2.5 كيلوجرام خلال الأسبوع مع تناول كميات قليلة من أنواع الطعام كافة دون الحاجة إلى ريجيم قاسي وستحصلين على النتائج التي ترغبين فيها مع استخدامك لأي نوع من الأنواع الثلاثة من القرفة (قرفة سيلان، القرفة الأندونيسية، وقرفة كاسيا)

** لا يجب استخدام قرفة كاسيا بشكل مستمر لفترات طويلة لأنها تؤدي إلى حرق السكر في الدم مما تؤدي إلى خفض مستواه بشل خطير مع الاستخدام المتكرر كما أنه تفقهدك الشهية وتؤدي إلى آلام في العضلات وغازات في المعدة

148

تأثير الخليط على الجسم:

يساعد هذا الخليط من القرفة والعسل الجسم على تقليل قدرته في تخزين الدهون وحرقها مما يؤدي إلى نقص الوزن ولكن هذا لن يكون ذو جدوى دون تقليل كميات الطعام التي تتناولها

التخسيس بالعسل والقرفة:

– يعمل خليط العسل والقرفة على تخفيض مستوى السكر والكوليسترول اللذان يؤديان إلى السمنة وزيادة الوزن .

– يساعدان في القضاء على الطفيليات والبكتيريا والفطريات الموجودة في القناة الهضمية مما يعمل بشكل غير مباشر على إنقاص الوزن .

– تثبيط الشهية والشعور بالشبع وبالتالى استهلاك كميات أقل من الطعام .

– عند تناولهما بانتظام لا يسمحان بتراكم الدهون وتخزينها في الجسم حتى عند اتباع حمية غنية بالسعرات الحرارية.

– يخفضان مستوى الكوليسترول بنسبة تصل إلى 10% في خلال ساعتين من تناولها وسوف تلاحظ خسارة إنشات من وزنك عند شربهما بانتظام .

– يعمل هذا المزيج على معالجة الكوليسترول المزمن والدهون المترسبة في الجسم منذ عدة أيام.

– يساعدان على تسريع عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون بمعدلات أسرع ومن ثم التخلص من الوزن الزائد.

– تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها والكثير من المواد الغذايئة الهامة مثل الماء والبروتين والألياف والسكريات وغيرها من المواد اللازمة لإنقاص الوزن بطريقة صحيحة .

– تسهيل عملية الهضم ومنع تكون الغازات وتزودك بالطاقة التى ترفع مستوي النشاط الذهني والبدني وتحسين الحالة الصحية للجسم بشكل عام.

ما هى المدة التي يجب فيها تناول هذا المزيج ؟

تناول مزيج العسل والقرفة بانتظام لا يعني الإفراط في ذلك فقد يؤدى سوء الاستخدام إلى أضرار صحية لذا استخدمه لعدة أسابيع أو أشهر حتى تحصل على الوزن الذي تريده ثم يمكنك تناوله من حين لآخر لحرق الدهون والتخلص من المشاكل الأخرى كما ذكرنا سابقا.

الكمية

سواء كنت تستخدمه لإنقاص الوزن أو الحصول على الفوائد الصحية الأخرى فلابد أن تكون كمية العسل ضعف كمية القرفة وهذا للحصول على أفضل النتائج وجني الفوائد الصحية بدون أى آثار جانبية

كيفية الاستخدام

يمكنك استخدام العسل والقرفه في إنقاص الوزن بأربع طرق وهي :
في الصباح

أن تبدأ يومك بطريقة صحية وطبيعية سيساعدك في إنقاص الوزن ويحمسك للحصول على نتائج جيدة مع مرور الأيام
تناول هذا المزيج بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة على معدة فارغة
انتظر لمدة 30 دقيقة قبل تناول إفطارك
تناول هذا المشروب في الصباح يساعد على تنظيف الجهاز الهضمي وتسريع معدلات التمثيل الغذائي وزيادة مستوى الطاقة بالجسم حتى وقت الغداء
بين الوجبات

تناول هذا الخليط بين الوجبات يقلل الشهية وبالتالي لا تحتاج لتناول الوجبات الخفيفة الضارة
يساعد على خفض مستوى السكر بالدم ورفع درجة الانتباه والتركيز خلال اليوم.
قبل البدء بممارسة التمارين الرياضية
يساعد هذا المزيج في رفع لياقة الجسم وإمداده بالطاقة اللازمة لممارسة تمارين رياضية ناجحة

يجب ممارسة التمارين على معدة فارغة وعدم تناول الطعام قبل مرور 30 دقيقة على الأقل بعدها هذا يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية بالتالي يركز الجسم على هضم الوجبة القادمة فالسكر يرفع مستويات الطاقة اللازمة للتمارين والقرفة تحسن من أداء وظائف القلب.
قبل النوم أو أثناء الليل

الفترة بين وجبة العشاء حتى النوم فترة مهمة إذا كنت تعمل على إنقاص وزنك
وللتغلب على تناول الوجبات الخفيفة أثناء الليل والتي تزيد الوزن تناول خليط العسل والقرفة
حيث أنها خفيفة على الجهاز الهضمي لا تسبب مشاكل به وتمنحه الراحة الكافية قبل هضم الوجبات التالية
وتعمل على تثبيط الشهية والقضاء على شعور الجوع الذي يسبب الأرق لتنام هانئا .

نصائح

عند استخدام خليط العسل والقرفة بجانب نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة يساعدك على فقدان الوزن والاستفادة من الفوائد الصحية الأخرى لهما .
الإكثار من شرب الماء يساعد على إنقاص الوزن .
حافظ على وجود العسل والقرفة باستمرار في مطبخك نظرا لفوائدهم الصحية المتنوعة .
استشر طبيبك قبل البدء في اتباع نظام العسل والقرفة وتناقش معه حول الايجابيات والسلبيات خاصة إن كنت تتبع بعض الأدوية التي قد تتداخل مع العسل أو القرفة.
تحقق من القرفة قبل الشراء فهناك بعض الأنواع التي تأتي من الصين وفيتنام وأندونيسيا وتحتوي على مادة خطرة تسمي كومارين وتشبه لحاء القرفة ويمنع تناولها من قبل الحوامل ومرضى السكر والكبد .
استخدم العسل مع سوائل في درجة حرارة الغرفة لأن الحراة تكسر الأنزيمات الموجودة به فتفقده فوائده الصحية .
لا توجد دلائل علمية وطبية تثبت فوائد العسل والقرفة للصحة وإنقاص الوزن
قد تعاني أحيانا من بعض الآثار الجانبية بسبب التخلص من السموم على الجانب الآخر قد تلاحظ بعض الفوائد مثل زيادة الطاقة والقدرة الجنسية وتحسن الحالة المزاجية.
يستخدم هذا المزيج في علاج الكثير من المشاكل الصحية الأخرى مثل التهاب المفاصل والكوليسترول ونزلات البرد والانفلونزا و اضطرابات المعدة و الغازات وعسر الهضم ومشاكل القلب وتقوية جهاز المناعة و مشاكل الجلد و السرطان و الارهاق و حب الشباب والبثورو احتقان الحلق و سوء التنفس وغيرها.
الاستخدام المنتظم للعسل والقرفة سيجعلك تفقد الوزن كما كنت تحلم به عند اتباع برنامج لانقاص الوزن.

149