القهوة للتنحيف – طرق استعمال قشور القهوة للتنحيف

0

لكل محبي القهوة انه الخبر السار حيث اثبتت الدراسات ان القهوة تساعد في التخلص من الوزن الزائد وفي هذا المقال تعرف على اهمية القهوة وقشور القهوة في التنحيف والرشاقة حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
القهوة للتنحيف - طرق استعمال قشور القهوة للتنحيف

القهوة للتنحيف

تسعى الكثير من النساء إلى نحت أجسامهن من جديد خصوصاً بعد التقدم في السن وإنجاب الأطفال حيث تبدأ الدهون والسيلوليت بالتكدس في مناطق كثيرة من الجسم كما تزداد أوزانهن بشكل واضح خصوصاً في مناطق البطن الكرش والأرداف والأفخاذ، وتسارع بعض النساء للجوء إلى حبوب تخسيس الوزن أو عمل عمليات شفط الدهون ذات التكاليف العالية والنتائج غير المضمونة والتي قد تتسبب بترهل واضح في الجلد ومظهر غير لائق للمرأة إضافة غلى العديد من المضاعفات الصحية الخطيرة التي قد تسببها هذه العمليات الصعبة.

إنه خبر سار لعشاق القهوة، فالعديد من الأشخاص يطلقون سهام التهام إلى القهوة بأنها ضارة على الجسم لكن اليوم سنعرفك بفوائدها في الحصول على الوزن المثالي، فمن خلال بعض الاختبارات التي أجريت، برهنت نتائجها عن فاعلية قشر القهوة الخضراء في التنحيف وإنقاص الوزن، شرط عدم الإفراط في تناولها لتجنب آثارها السلبية، لأنّ مادّة الكافيين الموجودة في القهوة تساعد على الحدّ من الشهية المفرطة، كما أنّ تحميّص حبوب القهوة الخضراء تعمل على إفراز مواد تساعد على إنقاص الوزن في فترة قصيرة. والمهم في ذلك أنّ قشور القهوة تجنبك نفخة البطن، وتخلصك من السليوليت .

وللحصول على النتيجة التي ترغبين بها لتنحفي، اتبعي هذه الطرق والخلطات المكوّنة من القهوة الخضراء التي تساعدك على خسارة الوزن:

• تناولي حبوب القهوة غير المحمّصة يومياً، مع اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية والدهون. وواظبي على ممارسة الرياضة.

• امزجي كوب من حبوب البن المطحونة مع القليل من الماء الدافئ وزيت الزيتون. من ثم دلكي بالمزيج المناطق المصابة بالسليوليت بحركات دائرية للأعلى، واتركيه لمدّة ١۰ دقائق من ثم اغسليه جيداً بالماء. هذه الخلطة السهلة، تخلصك من السليوليت.

• أخلطي ملعقتين من قشر القهوة مع ملعقة كمون وملعقة شاي أخضر، مع رشة مريمية وضعيهم في وعاء من الماء على النار. اشربي منه كوباً يومياً. هذه الخلطة تخلصك من البطن المنتفخ.

• قومي بخلط ملعقة صغيرة من قشر القهوة مع ملعقة من الهيل المطحون الناعم، وأضيفي إليهم ملعقة كبيرة من الزنجبيل الأخضر. ضعيهم في وعاء من الماء على النار للغليان. اشربي منه كوباً كل يوم.

القهوة للتنحيف - طرق استعمال قشور القهوة للتنحيف


أسباب إستخدام القهوة الخضراء للتنحيف والريجيم:

تستخدم القهوة للتنحيف حيث يساعد وجود مادة الكافيين على تحد من الشهية المفرطة (يسد النفس)، لذلك فهي تفيد في خسارة الوزن، كما أن الكافيين يقلل من ألم العضلات أثناء ممارسة التمارين الرياضية لأنه يقوي من انقباضها ويحفز عملية توفير الطاقة لها.
أثبتت الدراسات أن حبوب القهوة الخضراء أو التى لم يتم تحميصها تعمل على إفراز مواد تساعد على إنقاص الوزن فى فترة قصيرة.

قام مجموعة من الباحثون بجامعة “بنسلفانيا” الامريكية بعمل أبحاث على مجموعة من البدناء قاموا بتناول أقل من أونص من حبوب القهوة الخضراء يوميا ، مما أدى إلى فقدانهم حوالى 10% من إجمالى وزنهم .
وأشارت المتابعة إلى أن الاشخاص الذين انتظموا فى تناول مستخلصات حبوب القهوة الخضراء نجحوا فى فقدان 17 رطلا من أوزانهم فى 22 أسبوع.

هناك العديد من الطرق السهلة والبسيطة والتي أثبتت فعالية كبيرة في إنقاص الوزن الزائد وإعادة الشكل الجذاب للجسم، والطريقة التالية يمكن تحضيرها بسهولة ومن المواد الطبيعية المتوافرة في غالبية بيوتنا، وهي التنحيف بقشر البن القهوة على إنقاص الوزن ونحت الجسم والتخلص من السيلوليت، كما ينفع المرأة في تنظيف رحمها من آثار الحيض والنفاس، وفيما يلي طريقة الاستفادة من قشور القهوة للتخسيس :

طريقة قشر القهوة للتنحيف
المكوّنات

-ملعقتان من قشور البن القهوة.
-ملعقة من القرفة المطحونة.
– ملعقة من الشمر السنوت.
– ملعقة من الزنجبيل المطحون أو الأخضر الطازج.
-حفنة بسيطة من أعواد القرنفل.

طريقة التحضير

-نخلط ملعقتي البن مع ملعقة القرفة المطحونة مع ملعقة الشمر وتوضع في إبريق الشاي.
-نضيف على الخليط الماء المغلي ونتركها على النار لمدة 15 دقيقة على درجة حرارة متوسطة.
-نقوم بوضع أعواد القرنفل والزنجبيل المطحون أو الأخضر المقطع في داخل الترمس دلة القهوة.
-نصب منقوع القرفة والشمر والبن على الزنجبيل وأعواد القرنفل في الترمس بعد تركها في الماء الساخن لمدة نصف ساعة، ثم نتركها قليلاً بعد إغلاق الترمس جيداً حتى تتداخل المكونات ثم نقوم برج الترمس قليلاً.
-نشرب من هذا الخليط اللذيذ الحارق للدهون بشكل يومي بمعدل دلة كاملة أو نصفها حسب الاستطاعة لأن طعمها حار ولاذع نسبياً وقد يكون غير مستساغ من قبل البعض، ويفضل تناوله مع حبات من التمر لمزيد من الفائدة ولإضافة نكهة محببة للجميع وتعديل المذاق أو قطعة صغيرة جداً من الحلوى أو الشوكولاتة الداكنة ، فهذة الخلطة السحرية تنقص الوزن بشكل ملحوظ خلال فترة قصيرة، يفضل شرب الكمية الأكبر خلال الصباح ويجوز شربها بعد الغداء لحرق الوجبة الدسمة، وتبدأ النتائج بالظهور تدريجياً بعد المداومة على شرب قشور البن لمدة ثلاثة أسابيع إلى شهر حيث تلاحظ المرأة بأن دهون منطقة الكرش البطن بدات بالتلاشي دون ترك آثار للترهّلات أو تدلي في منطقة البطن حيث أن قشور البن تعمل على شد الجسم والتخلص من فائض الماء المترسب تحت الجلد والذي يتسبب بظهور دهون السيلوليت.

القهوة للتنحيف - طرق استعمال قشور القهوة للتنحيف

عمل قشر القهوة للتنحيف

تعتبر القهوة من المشروبات المحبّبة للكثير من الناس، ويتناولها الملايين في جميع أنحاء العالم. وهناك بعض الفوائد التي يمكن أن نحصل عليها من استخدام قشور القهوة في عملية التنحيف، وقد أثبتت العديد من الدراسات فوائد قشور القهوة الخضراء في التنحيف، وإزلة الدهون المتراكمة في منطقة الخصر والأرداف، ولكن يجب تناولها باعتدال وعدم الإفراط في ذلك للاستفادة من خصائصها المهمّة.
تساعد مادة الكافيين الموجودة في القهوة على التخفيف من الإقبال على تناول الطعام، وحبوب القهوة الخضراء المحمصة تعمل على إفراز مادة تساعد على تخفيف الوزن في مدة قصيرة، وتخفّف قشور القهوة من الشعور بالانتفاخ، وتقلّل من السيلوليت المتراكم في الجسم. كما وتعمل على تنقية الرحم بعد الحيض، وتهدّئ الأمعاء ، وتعتبر القهوة اليمنيّة من أفضل أنواع القهوة وتباع بدون تحميص ويتم تحميصها حسب الرغبة. وقشر القهوة هو مشروب له فوائد كثيرة، والقشرة هي الطبقة الخارجية التي تفصل عن حبة البن، وأفضل أنواعها الذي يأتي من اليمن، وهو يساعد في نحت الجسم، وينظف الرحم بعد الحيض والنفاس.

كيف تستعمل قشور القهوة للتنحيف؟

إنّ تناول مشروب قشور القهوة الخضراء غير المحمصة يساعد على فقدان الوزن، وتساعد في التخلص من الدهون في المناطق الصعبة، وبجانب ذلك يجب ممارسة التمارين الرياضية، والتخفيف من كمية السعرات الحرارية المستهلكة. ولمشروب قشور القهوة فوائد كثيرة في التنحيف وحرق الدهون، وهناك العديد من الخلطات التي تستعمل فيها قشور القهوة للتنحيف، منها:

– تمزج حبوب القهوة المطحونة مع الماء وزيت الزيتون، ويتم تدليك المناطق التي تحتوي على السيلوليت، وتترك على الجسم مدة عشر دقائق، ثم تغسل جيداً بالماء، ويمكن تكرار العملية أكثر من مرة للحصول على جسم منحوت وخالٍ من السيلوليت.

-يخلط قشر القهوة مع الكمون، والشاي الأخضر، مع القليل من الميرمية، ويضاف الماء وتغلى ثم تصفّى ويشرب كوب منها بعد الوجبات، وتساعد هذه الوصفة من التخلص من الغازات وحرق الدهون في الجسم، وينصح بتناولها بعد الوجبات.

-تخلط قشور القهوة مع الهيل الناعم، ويضاف الزنجبيل ويغلى المزيج، ويصفّى ويشرب كل يوم كوب من مغلي قشور القهوة ويساعد على حرق الدهون.

-توضع قشور القهوة غير المطحونة على النار وتحمص، ويضاف الزنجبيل، والحبة السوداء، واليانسون، والتمر، ثمّ يغلى المزيج على النار ويصفّى ويشرب بعد الوجبات، وهذة الوصفة مغذية بسبب احتوائها على التمر والحبة السوداء.

-يخلط والنعناع، والزنجبيل الأخضر، والشاي الأخضر، وقشر الرمان اليابس المطحون، ويغلى المزيج على النار ويصفى؛ وهذه الوصفة مفيدة لتخفيف البطن والأرداف.
القهوة للتنحيف - طرق استعمال قشور القهوة للتنحيف