يمتاز اللبن الرائب بالفوائد الصحية العديدة وفي هذا المقال تعرف على اهم فوائد اللبن الرائب الصحية بالاضافة الى رجيم اللبن الرائب لتخسيس الوزن حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
اللبن الرائب - فوائد اللبن الرائب للصحه والتخسيس
الرائب هو الشراب الصحي بسبب فوائده الصحية العديدة ، فأنه أساسا يحتوي على حليب الماعز والأبقار والأغنام أو التي تم مختلطة مع الحبوب الرائب وسمح للتخمر ، ويحتوي علي الخميرة ، والفيتامينات ، والمعادن ، والمواد المغذية.
فإنه يمكن أن يكون خيارا للناس اللاكتوز التعصب وارتبط مع مجموعة واسعة من الفوائد الصحية التي لا يمكن الحصول على أشكال أخرى من الحليب أو اللبن. الرائب مشروب فوار

حبوب الرائب هي في الواقع مزيج من الخميرة والبكتيريا ، جنبا إلى جنب مع مختلف البروتينات ، والدهون ، والسكريات التي تشكل مجموعات من كتل من المستعمرات البكتيرية في الحليب تخمر ، مما أدى إلى نسيج سميك من الشراب. وقد الرائب مشروب شعبي لأكثر من 5 ، 000 سنة في جبال القوقاز وامتدت إلى كل من الصين وأوروبا خلال تلك الفترة. أصبح في الآونة الأخيرة أنه شاع في أمريكا والدول الغربية الأخرى بسبب ارتفاع التعصب اللاكتوز والرغبة في بدائل صحية في الغذاء والشراب التقليدية. في تطبيقات الطهي ، ويتم استخدامها عادة لصنع الخبز العجين المخمر وبديلا عن اللبن في وصفات مختلفة.

حقائق التغذية من الرائب

يمكن أن يعزى الفوائد الصحية من الرائب لثروتها من البكتيريا بروبيوتيك ، والمغذيات ، والفيتامينات ، والمعادن ، والألياف الغذائية والبروتين وبكتريا حمض اللاكتيك ، السكريات ، وحمض النيكوتينيك وفيتامين C ، والفولات ، وفيتامين B6 ، المنغنيز والصوديوم والبوتاسيوم ، والمغنيسيوم.
اللبن الرائب - فوائد اللبن الرائب للصحه والتخسيس
الفوائد الصحية للرائب

الهضم
يحتوي على مادة بروبيوتيك الغنية ، يمكن الرائب تكون مفيدة جدا لعملية الهضم وصحة الأمعاء. البروبيوتيك القضاء على الكثير من البكتيريا الضارة في الجهاز الهضمي ، في الوقت الذي تساعد أيضا على امتصاص الغذاء بطريقة فعالة. وعلاوة على ذلك ، هي معبأة الرائب مع الألياف الغذائية ، مما يحفز الحركة تحوي ويمكن القضاء على الامساك . وحصة واحدة من الرائب لديها اكثر من 21٪ من الاحتياجات اليومية من الألياف.

مرض السكري

الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري ، يمكن أن يكون الرائب وسيلة رائعة للبقاء في صحة جيدة. مصنوعة الحبوب الرائب تتكون من السكر والبكتيريا الآكلة اللاكتوز ، وهو ما يعني أن تتم إزالة السكر الزائد من النظام قبل أن يغرق في مجرى الدم ويسبب طفرات أو يغرق في نسبة السكر في الدم أن مرضى السكري في محاولة لتجنب. لتلك التي هي اللاكتوز التعصب ، يمكن للبكتيريا آكلة اللاكتوز تبقي معدتك من الرد بعنف حتى ، في حين لا يزال الحصول على جسمك العناصر الغذائية الهامة من الحليب.

نظام المناعة

ليس فقط الرائب توفير كمية كبيرة من فيتامين C ، وهو أحد المكونات الرئيسية لل نظام المناعي ، كما أن لديها كل من البكتيريا المفيدة التي من شأنها القضاء على البكتيريا الضارة الأخرى في الجسم. انها خصائص مضادة للأكسدة يمكن منع مجموعة واسعة من الأمراض ، بما في ذلك مختلف أنواع السرطان و امراض القلب .

الصحة الشاملة

مصدر غني للبروتين ، الرائب يعزز كفاءة أداء أجهزة الجسم ويمكن أن تعزز عملية التمثيل الغذائي في الجسم. جنبا إلى جنب مع ذلك ، فإنه يساعد على التئام الجروح ، والوقت الانتعاش الإصابة ، ونمو الخلايا.

صحة القلب

تم توصيل الرائب التي موجود في الرائب لقمع ضغط الدم وخفض نسبة الكوليسترول في الدم. كل من هذه الأشياء تؤدي إلى صحة القلب التي هي أقل عرضة للأمراض مثل تصلب الشرايين والنوبات القلبية ، والسكتات الدماغية.

اضرار الرائب

على الرغم من عدم وجود مخاطر الطبيعية لاتخاذ الكفير ، وبعض الناس لا تلاحظ زيادة في وتيرة رحلاتها إلى الحمام. ينظف بالتأكيد خارج النظام الخاص بك!

بعض المعلومات عن اللبن الرائب :

-محتوى البروتين في اللبن الرائب هو عادا 2.9٪ وبسبب نشاط بكتريا حمض اللاكتيك فإنه يقلل من احتمالات الحساسية , مقارنة مع البروتينات في الحليب الطازج فإنها تسبب الحساسية .

-اللبن الرائب يحتوي على نسبة 2.5٪ من الدهون وهي نسبة قليلة لذلك لا يتم اعطاء الجسم الكثير من الدهون أو السعرات الحرارية الغذائية – حيث يتم توفير حوالي 50 سعرة حرارية من 100 غرام من اللبن الرائب . وفي الوقت نفسه، فإن محتوى الدهون من اللبن الرائب كافية لضمان امتصاص المواد الغذائية الضرورية و إعطاء نكهات مستساغة لكثير من الناس .

-كما هو الحال بالنسبة لغيرها من منتجات الألبان المخمرة ، يجب أن نؤكد على ملاءمة اللبن الرائب للأشخاص الذين يعانون من مشاكل هضم سكر الحليب ( اللاكتوز ) حيث ان محتوى اللاكتوز في اللبن الرائب هو أقل من الحليب الطازج
اللبن الرائب - فوائد اللبن الرائب للصحه والتخسيس

-محتوى الكربوهيدرات في اللبن الرائب 2.5٪ و بالحديث عن المعادن فإن اللبن الرائب يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والكبريت والصوديوم , كما انه يحتوي على كميات صغيرة من عناصر اخرى مثل السيلينيوم والزنك والموليبدينوم والكوبالت واليود .

-فيما يتعلق بالفيتامينات فإن اللبن الرائب يحتوي على الفيتامينات المختلفة للمجموعة B (وخاصة الفيتامينات B2، B5 و B12): بعضهم يأتي من الحليب الأصلي ويتم انتاجه من قبل بعض بكتريا حمض اللاكتيك الحية .

-هناك بعض الميزات الإضافية وهي ان حمض اللبنيك في منتجات الحليب المخمرة يحفز وظائف مختلفة للغدد الهضمية،
لذلك يعزز عملية الهضم , و الاستهلاك المنتظم من اللبن الرائب يحسن وظيفة الأمعاء ، مما يساعد على تجنب الإمساك .

-بكتيريا بروبيوتيك في اللبن الرائب مفيدة حيث أنها تسهم في تحسين صحة الجسم , حيث ان البكتيريا يمكن أن تنتج مركبات في اللبن الرائب يكون لها تأثير المضادات الحيوية , مما يوصى بتناول اللبن الرائب في العديد من الوجبات الغذائية الخاصة .

– تساعد بكتريا حمض اللاكتيك الموجودة في اللبن الرائب على إزالة السموم المنتجة للبكتريا الضارة في الأمعاء.

– يحتوي الحليب الرائب على نسبة عالية من الكالسيوم مما يجعله مفيدا في تقوية العظام ومينا الأسنان ويمنع حدوث هشاشة العظام على المدى الطويل.

– تحفيز الجسم على امتصاص المواد الغذائية والمعادن التي تحتويها الأطعمة الأخرى.

– تشير الداراسات إلى أن تناول الحليب الرائب بانتظام يساعد على تقوية الجهاز المناعي للجسم.

– علاج تقلصات المعدة والإسهال.

– إنقاص الوزن الزائد، فقد أشارت الأبحاث إلى أن النسبة العالية من الكالسيوم التي يحتوي عليها الحليب الرائب تعمل على تحفيز الجسم لحرق مزيد من الدهون.

– خفض ضغط الدم العالي وتقليل مخاطره على الجسم.

– تناول اللبن الرائب مفيد لهؤلاء الذين يعانون من العدوي المهبلية، حيث أنه يقلل منها ويمنع حدوثها على المدى البعيد.

– يحتوي الحليب الرائب على كمية هائلة من المعادن مثل الكبريت والفسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم، بالإضافة إلى الزنك والسيلينيوم وهو أحد المعادن الهامة التي تقي من الشيخوخة المبكرة والإصابة بالسرطان.

– يعد أيضا مصدرا غنيا لمجموعات فيتامين ب وهي تلعب دورا هاما في الحفاظ على صحة البشرة والشعر.

اللبن الرائب - فوائد اللبن الرائب للصحه والتخسيس
رجيم اللبن الرائب :

رجيم اللبن الرائب سهل ومفيد جدا يستخدم لانقاص الوزن في غضون 2-3 أسابيع .
فيمكنك خسارة ٣ كيلو أسبوعيا بعد إتباع هذا النظام الغذائي، كما أن اللبن الرائب يوفر للجسم كميات كبيرة من الكالسيوم وهذا ينظم التمثيل الغذائي للدهون ويمنع تراكم الدهون في الخلايا الدهنية . و عندما تكون كمية الكالسيوم ليست كافية ، فإن الخلايا الدهنية تقوم بتخزين الدهون ، وتصبح اكبر حجما وأكثر سمكا ، وهذا مما يجعل الشخص يزيد في الوزن والحجم .

النظام الغذائي للبن الرائب :

السبت :
الفطور : قهوة أو شاي أخضر بدون سكر
+ 2 قطعة توست + قطعة من الجبن.
الغداء: كوب من اللبن الرائب + 2 برتقاله أو تفاحه .
العشاء : جبن قليل الدسم + 1 بيضة + 2 خيار .

الاحد :

الفطور: قهوة أو شاي أخضر بدون سكر
+ 2 قطعة توست + قطعة من الجبن
الغداء: 1/4 دجاجة مسلوقة + 2 خيار .
العشاء : جبن قليل الدسم + 2 كوب من اللبن الرائب .

الاثنين :

الفطور : قهوة أو شاي أخضر بدون سكر
+ 2 قطعة توست + قطعة من الجبن
العشاء: كوب من اللبن الرائب + البرتقال أو التفاح.
العشاء: سلطة خضراء + 2 بيضة .

الثلاثاء :
الفطور : قهوة أو شاي أخضر بدون سكر
+ 2 قطعة توست + قطعة من الجبن .
الغداء: كوب من اللبن الرائب + سلطة خضراء .
العشاء: 1 بيضة، و شريحة من اللحم المسلوق .

الاربعاء :

الفطور: قهوة أو شاي أخضر بدون سكر
+ 2 قطعة توست + قطعة من الجبن .
الغداء: كوب من اللبن الرائب + البرتقال أو التفاح .
العشاء: شريحة من اللحم المشوي + سلطة خضراء .

الخميس :
الفطور: قهوة أو شاي أخضر بدون سكر
+ 2 قطعة توست + قطعة من الجبن .
الغداء: كوب من اللبن الرائب + التفاح أو البرتقال.
العشاء: جبن قليل الدسم + كوب من اللبن الرائب .

الجمعة :

الفطور: قهوة أو شاي أخضر بدون سكر
+ 2 قطعة توست + قطعة من الجبن
الغداء: ربع دجاجة مسلوقة + سلطة خضراء .
العشاء: كوب من اللبن الرائب + خيار .
المياه يمكن استهلاكها بكميات غير محدودة.
اللبن الرائب - فوائد اللبن الرائب للصحه والتخسيس

شاركها.