اللوبيا – فوائد اللوبيا البيضاء والخضراء

0

لكل محبي نبات اللوبيا يمتاز نبات اللوبيا بنوعية الابيض والاخضر بالكثير من الفوائد الصحية والجمالية ايضا وفي هذا المقال تعرف معنا على اهم فوائد اللوبيا الخضراء والبيضاء حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال

اللوبيا - فوائد اللوبيا البيضاء والخضراء
اللوبيا هو نوع منم البقوليات والتي يكون لها هيكل بيضاوي قليلا مع العين السوداء. يمكن أن يكون منها الأنواع المختلفة مثل الأحمر والأبيض والأسود والبني . على الرغم من أنها تحظى بشعبية على نطاق واسع لنكهتها الطيبة ، أنها تحتوي على ما يقرب من جميع الفيتامينات والمعادن الأساسية بما في ذلك فيتامين A، B1، B2، B3 ، B5 ، B6 ، C وحمض الفوليك ، والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والسيلينيوم والصوديوم والزنك والنحاس والفوسفور ، وما إلى ذلك وغني عن القول ، كان لديه عدد من الفوائد الصحية الهامة . بالإضافة إلى ذلك ، اللوبيا هي مفيدة للجلد والشعر أيضا .

فوائد اللوبيا الصحية :

-غنية بالألياف الغذائية المساعدة على الهضم .
-تعالج الإمساك المزمن لدي الأشخاص .
-تُحسن عملية الهضم .
-تزيد من نشاط الجسم وذلك لأنها تمد الجسم بالطاقة .
-تقوي العظام وتحمي من هشاشة العظام .
-تحمي شرايين القلب .
-قليلة السعرات الحرارية وتعطي إحساس بالشبع .

تركيبة اللوبيا :

ماء 86.1%
بروتين 2.4%
دهون 0.2%
نشاء 7.6%
الياف 1.5%
رماد 2.2%
سعرات 35%

فوائد اللوبيا للصحة :
1. يحافظ على مستويات الكولسترول القياسية :
يمكن الحفاظ على مستوى الكولسترول اللوبيا لدينا منخفضة بشكل ملحوظ . هو مصدر ممتاز للألياف الغذائية القابلة للذوبان والبروتين ، والتي تلعب دورا هاما في خفض كمية الكولسترول السيئ الموجود في بلازما الدم لدينا . كما أنها تحتوي على مركبات الستيرويد دعا فيتوسترولس . هذه هي فعالة جدا في الحفاظ على مستويات الكوليسترول في الدم القياسية في جسمنا .

2. يزيل الجذور الحرة :
اللوبيا ، يتم تحميلها مع وكلاء المضادة للأكسدة – يمكن فيتامين أ وفيتامين C ، لذلك استهلاك هذه الحبوب تساعدنا على التخلص من الجذور الحرة الضارة ، والتي يمكن في نهاية المطاف وقف نمو الخلايا السرطانية .

3. ينظم مستويات السكر في الدم :
كونه نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان ، يعمل كحلا رائعا لمرضى السكري . فإنه يمكنه تنظيم مستويات السكر في الدم وتساعدنا الابتعاد عن داء السكري .

4. أمراض القلب والأوعية الدموية:
المستقلبات الثانوية الفلافونويد الموجودة في اللوبيا هي أيضا فعالة في علاج مختلف مشاكل القلب والأوعية الدموية . من قبل بما في ذلك الخضروات في نظامك الغذائي بانتظام ، يمكنك بسهولة خفض مخاطر تطور العديد من أمراض القلب .

5. محتوى اللجنين تبقي أمراض قاتلة بعيدا :
عنصر آخر جيد وجد في اللوبيا هو اللجنين . انها اساسا مجموعة من فيتويستروغنز التي تقينا من عدد من الأمراض القاتلة مثل السرطان (بعض أنواع معينة) ، السكتة الدماغية ، ارتفاع ضغط الدم و هشاشة العظام

6. يعامل مشاكل المعدة والبنكرياس:
عدد قليل جدا من الأطعمة قادرة على التعامل مع مشاكل الطحال والمعدة والبنكرياس ذات الصلة مثل اللوبيا . يمكن أن تجعل هذه الأجهزة تعمل بشكل صحيح ويسهل مهامهم . بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تهدئة عمل الأمعاء في الجسم .

7. علاجات التبول والأمعاء :
اللوبيا هي مفيدة في القضاء على مشاكل التبول ، مثل عدم الارتياح أو عوائق . ويمكن أيضا أن توقف إفراز حليب الثدي أو إفرازات مهبلية غير طبيعية يمكن علاجه عن طريق تناول اللوبيا بانتظام .

8. جيدة لتخفيف الوزن :
أنها منخفضة الدهون ، ومنخفضة السعرات الحرارية ، والتي هي مفيدة للغاية لفقدان الوزن . محتوى الصوديوم من الخضار هي أيضا منخفضة جدا . علاوة على ذلك ، اللوبيا على الاطلاق خالية من الكولسترول . كل هذه تجعل هذا البند خيار مغذي كبير للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن لإلقاء قبالة الوزن الزائد وتقليص حجمها .

اللوبيا - فوائد اللوبيا البيضاء والخضراء
فوائد اللوبيا الخضراء :

اللوبيا تقوي العظام
ما تحتاجه العظام كي تكون ذات بنية قوية هو توفر المواد الخام اللازمة لبناء العظام نفسها أي نسيج الخلايا العظمية والكولاجين والترسبات الكلسية المعدنية فيما بين خلايا العظم. وتقدم الحصة الغذائية الواحدة، من قرون الفاصوليا الخضراء، للجسم 25% من حاجته اليومية لفيتامين K وهو ايضا أساسي ومهم في تجلط الدم حال حصول الجروح، إلا أنه مهم وأساسي أيضا لبناء عظم سليم وقوي في الجسم.

تحافظ على القلب والأوعية الدموية:
قرون اللوبيا الخضراء من بين مجموعة المنتجات الغذائية الفاعلة في هذا الشأن. ولذا فإن إضافتها إلى طبق الطعام وسيلة سهلة وزهيدة الثمن وذات جدوى وقليلة المحتوى من طاقة الكالوري، لصحة القلب. ونجد أنها مصدر جيد جدا لتزويد الجسم بفيتامين A المهم لصحة القلب والأوعية الدموية. وبالذات ماده «بيتا كاروتين».

اللوبيا لصحة الدم والقولون :
فالمحتوى المتنوع لقرون اللوبيا الخضراء من العناصر الغذائية، وقلة محتوى طاقة السعرات الحرارية في الحصة الغذائية منها، يجعلان من تلك القرون الخضراء غذاء مفيدا لصحة القولون ولتوفر دم صحي ولرفع قدرات جهاز مناعة الجسم
اللوبيا تحافظ على مستويات

الكولسترول القياسية :
يمكن الحفاظ على مستوى الكوليسترول منخفضة بشكل ملحوظ وذلك باستخدام اللوبيا فى برنامج الغذاء الخاص بنا . فهى مصدر ممتاز للألياف الغذائية القابلة للذوبان والبروتين ، والتي تلعب دورا هاما في خفض كمية الكوليسترول السيئ الموجود في بلازما الدم لدينا . كما أنها تحتوي على مركبات الستيرويد وهي فعالة جدا في الحفاظ على مستويات الكوليسترول القياسيه في الدم .

توقف نمو السرطان:
وذلك لاحتوائها على مواد مضاده للاكسده,وكذا احتوائها على فيتامينات A وC المهمه لهذه العمليه.

اللوبيا تنظم مستوى السكر في الدم :
كونها تحتوى على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان ، فتعمل كحلا رائعا لمرضى السكر حيث تنظم مستوي السكر في الدم وتساعد على التغلب على مرض السكر.

تقى من السكته الدماغيه وارتفاع ضغط الدم:
وجد فى اللوبيا عنصر آخر جيد هو اللجنين . وهو اساسا مجموعة من فيتويستروغنز التي تقينا من عدد من الأمراض القاتلة مثل السرطان ، السكتة الدماغية ، ارتفاع ضغط الدم و هشاشة العظام

اللوبيا تعالج مشاكل التبول:
اللوبيا مفيدة في القضاء على مشاكل التبول ، مثل عدم الارتياح أو اى عوائق اخرى ويمكن أيضا أن توقف إفراز حليب الثدي أو إلافرازات المهبلية غير الطبيعية يمكن علاجها عن طريق تناول اللوبيا بانتظام .

اللوبيا للتخسيس:
حيث أنها منخفضة الدهون ، ومنخفضة السعرات الحرارية ، مما يجعلها مفيدة للغاية لفقدان الوزن . بالاضافه الى محتوى الصوديوم علاوة على ذلك فاللوبيا خالية من الكوليسترول . كل هذه يجعلها خيارا مغذيا للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ويريدون التخلص من هذه المشكله.

اللوبيا تؤخر علامات الشيخوخة :
فكما ذكرنا سابقا فاللوبيا غنية بالمواد المضادة للأكسدة . أنها تحتوي على فيتامين A وفيتامين C، وهما أهم العناصر المفيدة للبشرة لدينا كما انها تبقي البشرة صحية بسبب محتوى البروتين العالي فى اللوبيا فهو يسرع عملية إصلاح الجلد ويساعد في الحفاظ عليه في حالة صحية جيده .

اللوبيا مفيده للشعر:
حيث توفر اللوبيا الصحة واللمعان للشعر كونها مصدرا ممتازا لمضادات الأكسدة كما انها تحارب تساقط الشعر فهى تعمل على منع فقدان الشعر . لمن يعاني من مشكلة تساقط الشعر بشكل متكرر ، فزيادة تناول اللوبيا تساعد على محاربته هذه المشكله بشكل ملحوظ .

اللوبيا مفيده لامراض الطحال:
فتعمل اللوبيا على تليين الطحال والمعدة والبنكرياس، وتساعد على التبول وتخفف من حالات البلل مثل توقف إفراز لبن الثدى.

اللوبيا - فوائد اللوبيا البيضاء والخضراء
فوائد اللوبيا للبشرة :
1. يؤخر علامات الشيخوخة :
كما ذكر آنفا ، اللوبيا غنية بالمواد المضادة للأكسدة . أنها تحتوي على فيتامين A وفيتامين C، وهما أهم العناصر المفيدة للبشرة لدينا . كل من هذه يمكن أن تمنع خلايا الجلد لدينا من الحصول على تضررت من الجذور الحرة . يمكن أن إصلاح بشرتنا وتجديد وفقا لذلك . الخصائص المضادة للأكسدة من اللوبيا أيضا إزالة أعراض الشيخوخة المختلفة مثل التجاعيد ، والبقع ، الخ ونتيجة لذلك ، نحصل على نحو سلس ، وصحية ومتوهجة الجلد .

2. تبقي البشرة صحية :
محتوى البروتين عالي من اللوبيا هي أيضا جيدة جدا لبشرتنا . فإنه يسرع عملية إصلاح الجلد ويساعد في الحفاظ عليها في حالة صحية .

فوائد اللوبيا للشعر :
1. يوفر الصحة وتلميع للشعر :
كونها مصدرا ممتازا لمضادات الأكسدة ، اللوبيا هي فعالة جدا للشعر لدينا أيضا . من الحفاظ على صحة تريس جهدنا لجعلها لامعة ، ويمكن لهذه الحبوب الصغيرة تفعل كل شيء وكل شيء تقريبا .

2. يحارب تساقط الشعر :
اللوبيا تعمل كما هو حل كبير لفقدان الشعر . يمكن إذا كنت تعاني من مشكلة تساقط الشعر بشكل متكرر ، زيادة تناول اللوبيا تساعدك على محاربتها بشكل ملحوظ .

3. يعزز نمو الشعر :
مع مساعدة من اللوبيا ، يمكنك أيضا تسهيل نمو شعرك إلى حد كبير . الخضار هي نسبة عالية من البروتين ، والتي هي واحدة من أهم المكونات الحيوية الشعر لدينا . لذلك ، الاستهلاك المنتظم من ذلك يمكن أن تعزز كمية البروتين في الجسم وتساعد الشعر على النمو بشكل أسرع
اللوبيا - فوائد اللوبيا البيضاء والخضراء