الليمون للتخسيس اقوى الخلطات

0

من المعروف عن الليمون تعدد فوائده خاصة في التخسيس والتنحيف كما يعتبر من الكيفيات الآمنة و الصحية بعكس أدوية التنحيف، مجلة رجيم تقدم لك اقوى خلطات الليمون للتخسيس حيث هذه الخلطات تساعد في التحكّم بخفض الوزن أكثر من غيره من الطرق الأخرى.

خلطة الليمون و البرتقال

خلطة الليمون و البرتقال:
نقوم بتقطيع الليمون إلى أربع قطع و تقطيع البرتقال إلى أربع قطع أيضا ، ثم غليهم بقشرهم في لتر أو نصف لتر من الماء المغلي و يترك مدة 10 دقائق على نار هادئة ، ثم نقوم بتصفية الماء من البرتقال و الليمون ، و يأخذ الماء و يشرب و سنلاحظ المرارة في طعمها لذا بإمكانك استخدام العسل للتحلية ، و يشرب كوب من الماء قبل كل وجبة و كوب أخر بعد كل وجبة ، و سنلاحظ الفرق من 9 أيام ، و لكن يجب الالتزام بالخلطة مدة لا تقل عن شهر لتعطي نتائج مضمونة و مرغوب بها ، و إن كنت ممن لا يستطيعون القيام بتمارين الرياضية يمكن أن تقومي بصعود الدرج كل يوم على الأقل يكون الصعود لأربع طوابق ،
الخلطة لا تحفظ لليوم التالي بل نقوم يوميا بعمل خلطة جديدة ، و يفضل شربه بعد أن نقوم بعمله مباشرة حتى لا نفقد فيتامين سي الموجود به، و بذلك نحصل على الجسم المطلوب و نستطيع ان نصل إلى الوزن المطلوب بطريقة بسيطة للغاية و سهلة و لا تكلفنا أي من المال .

خلطة الليمون والكمون

خلطة الليمون والكمون:

المكوّنات:
ملعقة صغيرة من بذور الكمون
كوب من الماء
حبّة ليمون متوسّطة الحجم

طريقة التحضير:
قومي بغلي مقدار المياه المذكور ثمّ أضيفي إليه الكمّون وحرّكي المزيج جيّداً. اطفئي النار وأضيفي الليمون بعد تقطيعه كما هو، بقشوره وبذوره، إلى شرائح صغيرة. اتركي الخليط كي يرتاح لمدّة 8 ساعات ثمّ قومي بتصفيته جيداً.

التعليمات:
لنتيجة أفضل، قومي بشرب مقدار كوب من الكميّة المحضّرة يومياً صباحاً على الريق، واعتمدي معه نظاماً غذائياً معتدلاً مؤلفّاً من 5 وجبات يومياً. تجدر الإشارة إلى أنّكِ ستلحظين النتائج منذ الأسبوع الأوّل.

خلطة الجنزبيل والقرفة والكمون والليمون

خلطة الجنزبيل والقرفة والكمون والليمون:
يتم خلط مقادير متساوية من الجنزبيل والقرفة والكمون الناعم ويقلب جيدا حتى التجانس، يتم الاحتفاظ به في علبة زجاجية، حيث يتم أخذ مقدار ملعقة كبيرة في كوب ويوضع فوقه الماء المغلي وعليه يضاف بضع قطرات من الليمون ويتم تغطية المشروب لمدة خمس دقائق حتى لا تتبخر الزيوت المفيدة من المشروب بعدها يتم تناوله دافئا بعد تصفيته.
هذا المشروب يؤدي إلى زيادة سرعة سريان الدم للأعضاء الداخلية مثل الكبد والكلى والقلب، وبالتالي يؤدي إلى زيادة نشاط هذه الأعضاء ومن ثم زيادة معدل الحرق وزيادة التركيز وتنشيط الذاكرة.
ويتم تناول هذا المشروب قبل الأكل بنصف ساعة من مرة إلى مرتين يوميا ويفضل صباحا وقبل الوجبة الرئيسية، حيث يعمل على تنشيط الحرق قبل تناول الطعام.

قشر الليمون للتنحيف

قشر الليمون للتنحيف:
1- عصير كيلو ليمون
2-غلي قشر الليمون لمدة نصف ساعة
3- ضع مغلى القشر على عصير الليمون
4- تناول اربع وجبات يوميا ولكن احرص على ان تكون الوجبة صغيره و إشرب كأساً من عصير الليمون وقشر الليمون للتنحيف قبل كل وجبة بربع ساعة.
5- ستلاحظ الفرق من الاسبوع الثانى ويستمر معك الفرق كلما استعملت هذه الخلطة.
ملحوظة لمن يعانون من الحموضة و قرحة المعدة ينصح بعدم استعمال هذه الوصفة