الليمون والكمون للتخسيس – خلطات الليمون والكمون لمحاربة الدهون

0

لكل من يرغب في التخلص من الدهون الزائده والحصول على وزن مثالي وقوام رشيق في هذا المقال نقدم لكم اهم الخلطات الطبيعية للتخلص من الدهون الزائده ومحاربتها باستخدام الكمون والليمون لما يحتويه من خصائص تساعد في محاربة الدهون حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
الليمون والكمون للتخسيس - خلطات الليمون والكمون لمحاربة الدهون

فوائد الليمون للتخسيس :

لليمون فوائد كثيرة حيث انه يساعد على التخسيس واعطاء الجسم رشاقة ونحافة ويعمل على حماية الجسم والكبد والكلى من السموم ويعمل على تخفيف الدهون في الجسم واسترخاء العضلات والاعصاب والشرايين والاوعية الدموية .

فوائد رجيم الليمون :

يعمل على انقاص الوزن بطريقة امنة وبشكل فعال وطبيعية من غير استعمال العقاقير والادوية حيث يتم استخدامه والتحم في كميته وحيث ان كل جسم له طريقته الخاصة وما يخصه فى التخسيس.

يعمل الليمون على انقاص والتقليل من الشحوم والدهون حيث ان الليمون يعمل على التقليل من الدهون لتى تزيد من الكرش والارداف

يعمل الليمون على ازالة السموم في الجسم لانه السبب الرئيسي في السمنة سوء التغذية المتوازنة ويجب التنويع فى عناصر التغذية واكل اكلات مفيدة وجيدة لقوام الجسم لتحمى الجسم من السمنة والامراض

أهم وصفات فوائد الليمون للتخسيس :

فوائد الليمون للتخسيس الوصفة الأولى :

يتم شرب كوب من عصير ليمون مضاف اليه كمون او يقطع الليمون شرائح وفى الصباح يتم تناوله على الريق او ذلك بوضعه في الطعام بدلا من الحمض او الخل فسوف تستفيدين من هذه الوصفة وتجدين الفرق بعد فترة من استخدامها حيث سيعمل على تخسيس البطن والارداف وستلاحظي في تخسيس الوزن والجسم بطريقة كبيرة وسوف تتخلصي من السمنة .

الوصفة الثانية :

يتم تناول كوب من عصير الليمون مضاف اليه الزنجبيل والراحة وبعده مباشرة الراحة والاسترخاء لمدة 15 دقائق ويتم تناول عصير ليمون بطريقة مباشرة وغير مباشرة ويتم استعمالها لمدة اسابيع وسيتم الحصول على نتيجة جيدة وسوف تخسس البطن والكرش والجسم وستحصلي على رشاقة .

الوصفة الثالثة :

عصير برتقالة وليمون وماء مغلى :حيث يوضع قطع من البرتقال والليمون فى الماء المغلى ويتم شربه واربع مرات يوميا.

الوصفة الرابعة :

عصير ليمون وقشرة ليمون ونص لتر ماء :حيث يتم وضع قشرة الليمون مع ماء مغلى وضع عصير الليمون ويتم تناوله قبل الافطار .

الوصفة الخامسة :

ليمون وقرفة وزنجبيل حيث يتم وضع نص ملعقة زنجبيل وملعقة قرفة و ملعقة كمون وقشرة الليمون فى ماء مغلى ويتم شرب ماءه ويشترط عدم على المكونات ولكن نقنع المكونات فى الماء المغلى لمدة عش دقائق ويتم شربها قبل كل وجبة بتلت ساعة وشربها ثلاث مرات يوميا .

الوصفة السادسة :

اخلطي عصير الليمون مع قشرة الليمون واحتفظي بالماء في الثلاجة وتناوليها يوميا ثلاث مرات .

الوصفة السابعة :

تناولى اربع وجبات بكميات قليلة واشربى قبل كل وجبة عصير اليمون وقشره للتنحيف والحصول على نتيجة جيدة .

فوائد الليمون للتخسيس الوصفة الثامنة :

اغلى قشر الليمون فى ماء مغلى وتخلصى من القشر واحتفظى بالماء لشربها يوميا .

ملاحظات
استشارة الطبيب حول طبيعة الوصفة ستناسب جسمك ام لا هذه لا تناسب من يعانى من قرحة او حموضة فى المعدة

اختارى الليمون الاصفر اللامع النضج اما الاخضر فهو غير ناضج واختارى الليمونة ذو القشور الرقيقة.

الليمون والكمون للتخسيس - خلطات الليمون والكمون لمحاربة الدهون
ليمون:بعض الخبراء المرابح الليمون كغذاء الذهاب إلى لتذويب الدهون . الليمون هي واحدة من المكونات الثلاثة ، جنبا إلى جنب مع كاين و شراب القيقب ، من شعبية بشكل دائم ماجستير حمية تطهير. وفي الآونة الأخيرة ، الكاتب الصحة تيريزا شونغ تأليف ” حمية عصير الليمون “، والتي تدعي أن عصير الليمون و قشر الليمون زيادة السموم الخاصة بك و الجهاز الهضمي . و البكتين ليفية في قشر قد تبقي معدتك من امتصاص السكر في أسرع وقت ، وحمض الفاكهة قد تحفز العصائر في المعدة . ووفقا ل تشيونغ ، و التدفق عصير الليمون على وجبة واحدة على الأقل يوميا تساعد على مكافحة الدهون .

زنجبيل:يتم استخدام الجذعية جذمور ، أو تحت الأرض ، من نبات الزنجبيل على حد سواء الطب و التوابل . وقد تم استخدامه كوسيلة مساعدة في الجهاز الهضمي على الأقل منذ العصور اليونانية القديمة . وهذا قد يكون بسبب الزنجبيل له خصائص حرارة ، و تأثير التسخين التي قد زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك. يستخدم الزنجبيل أيضا لعلاج الصداع ، دوار الحركة ، مغص ، غثيان ، فقدان الشهية ، غثيان الصباح و الإسهال .

كمون:الكمون هو من التوابل ذات النكهة بقوة ، وأصلي إلى البحر الأبيض المتوسط ولكنها تستخدم في أطباق من آسيا إلى المكسيك . بذور هي في الواقع الفواكه قليلا . العنبر هو اللون الأكثر شيوعا ل الكمون ، لكنه يأتي أيضا في الأبيض والأسود . ملعقة واحدة تحتوي على 22 سعرة حرارية ، 12 منهم من الدهون . كما أنه يحتوي على كميات صغيرة من البوتاسيوم و البروتين و يضيف الكثير من نكهة في عدد قليل من السعرات الحرارية .

فقدان الوزن مع الليمون والزنجبيل و الكمون:في حين ليست هناك أدلة علمية كافية ل إقامة المطالبات أن هذه المنكهات سوف يؤدي مباشرة إلى فقدان الوزن بحزم ، لا يزال بإمكانك استخدامها لنظامك الغذائي الحد . كل ثلاثة من هذه التوابل و النكهة بقوة . إذا قمت بقص استخدامك النفط إلى أدنى حد ممكن ، مضيفا التوابل مثل الزنجبيل والكمون وسوف يحل محل بعض من نكهة تفقد عند تقليل الدهون . الأفضل من ذلك ، النرد الزنجبيل الطازج والبخار و قطع جنبا إلى جنب مع القرنبيط والجزر أو غيرها من الخضروات . سبلاش على عصير الليمون بدلا من الزبدة ، ويرش مع الكمون ، و سيكون لديك منخفضة السعرات الحرارية ، طبق لذيذ ومغذ .

الليمون والكمون للتخسيس - خلطات الليمون والكمون لمحاربة الدهون
خلطات الليمون والكمون للتنحيف:

خلطة الليمون والكمون للتنحيف

المكوّنات:

ملعقة صغيرة من بذور الكمون
كوب من الماء
حبّة ليمون متوسّطة الحجم

طريقة التحضير:

قومي بغلي مقدار المياه المذكور ثمّ أضيفي إليه الكمّون وحرّكي المزيج جيّداً. اطفئي النار وأضيفي الليمون بعد تقطيعه كما هو، بقشوره وبذوره، إلى شرائح صغيرة. اتركي الخليط كي يرتاح لمدّة 8 ساعات ثمّ قومي بتصفيته جيداً.

التعليمات:

لنتيجة أفضل، قومي بشرب مقدار كوب من الكميّة المحضّرة يومياً صباحاً على الريق، واعتمدي معه نظاماً غذائياً معتدلاً مؤلفّاً من 5 وجبات يومياً. تجدر الإشارة إلى أنّكِ ستلحظين النتائج منذ الأسبوع الأوّل.

مشروب حرق الدهون الكمون والليمون:

المقادير :

ليمونه
٢ عود قرفة أو نصف ملعقة قرفة مطحونة
١ ملعقة زنجبيل مبشور طازج أو نصف ملعقة زنجبيل مطحون
١ ملعقة كمون حب كامل أو نصف ملعقة كمون مطحون
١ كوب ماء


طريقة التحضير :

تختلف طريقة التحضير بين إذا كنتي ستستخدمي في الوصفة المقادير بشكل مطحون أي القرفة المطحونة والزنجبيل و الكمون المطحون أم إنك ستستخدمين المقادير بشكلها الأخر أي الكمون الحب و القرفة العيدان و الزنجبيل الطازج المبشور فأليك وصفة كل منهما تحضير الخطوات ستكون واحدة أما الفرق الوحيد هو مدة بقاء مشروبك على النار

١- في غلاية صغيرة إضيفي كوب الماء ثم ، قومي بإضافة القرفة و الكمون .
٢- قومي بالتقليب جيدا ثم بعدها إضيفي القرفة العيدان أو المطحونة .
٣- ضعي الخليط على النار مع ملاحظة إن تكون النار هادئة قليلاً حتي تمتزج المحتويات سوياً .
الليمون والكمون للتخسيس - خلطات الليمون والكمون لمحاربة الدهون


التحضير على النار :

١- بعد إن تضعي المشروب على نار هادئة ، تختلف هنا مدة بقاء المشروب كما وصحنا بين ما إذا كنت أستخدمتي المقادير المطحونة أم بشكلها الأخر
٢- إن كنت إستخدمت المقادير المطحونة، إتركي الخليط على النار حتي الغليان وبعد الغليان إطفئي النار و دعيه يهدئ
٣- إن كنت إستخدمتي المقادير بشكلها الاخر ، إتركي المشروب على النار ليصل إلى الغليا و إتركية قليلا على النار حتي بعد الغليان و الفوران مدة دقيقتين أخرتين بعد الغليان .
٤- إذا كنت حضرتي المشروب بالمقادير الغير مطحونة ، قومي بتصفيته بعد إن تطفئ عليه النار أما إن كان مطحون فلن تحتاجين إلى تلك الخطوة .
٥- الأن الخطوة الاخيرة ، ضعي المشروب في الكأس المقدم به ، ثم أعصري عليه ليمونة أو نصف ليمونة حسب رغبتك ولكن يفضل ليمونة كاملة .

ملحوظات هامة :

– حتي تأتي هذه الوصفة بمفعول تناولي المشروب مرتين يوميا في اليوم مرة قبل الإفطار ومرة أخرى بين الغداء والعشاء .
– يمكن لهذه الوصفة إن تنقص وزنك من ٤ كيلو إلى ٧ كيلو في الشهر شرط إتباع حمية غذائية معه مناسبة لك ، و ممارسة الرياضة أو المشي نصف ساعة يوميا فقط .
– هذه الوصفة تزيد بشكل كبير الدفئ و تُسخن الجسم و خاصة في الشتاء .
– المميز بهذه الوصفة ليس بها أي أخطار كما إنها لا تسبب إنقباض للمعده .
– إن كنت تعاني من ضغط الدم المرتفع فلا ننصحك بتناول هذه الوصفة لأحتوائها على الزنجبيل والقرفة مما قد يرفع ضغط دمك بشكل ملحوظ خاصة عند تناول المشروب مرتين يوميا .
– الحامل إيضا لا يمكنها تناول هذا المشروب إلا بعد استشارة الطبيب .
– طعم المشروب مقبول ولذيذ ، ولكن أن احببت تحليته يمكنك إضافة ملعقة سكر دايت خالي من الأسبرتام .
– هل الأفضل تحضير المشروب بالمقادير المطحونه؟ أم المقادير بشكلها الكامل ؟ نحن نقترح إن يتم تحضيرها بالشكل الطازج أي الزنجبيل المبشور الطازج و عيدان القرفة و الكمون الحب الكامل لا يوجد سبب مباشر إلا أن تحضيرها هكذا تجعل المشروب خفيف على المعدة و لونه فاتحاً عند تناوله و لا تجعل طعمة لاذع بالنسبة لك ، عكس إن استخدمت المكونات المطحونة .
– هذه الوصفة مجربة بالفعل من العديد من ربات البيوت و لقد اثبت كل من استخدمها فاعليتها في إنقاص الوزن و إنه لم يكن لها أضرار صحية أو تأثيرات على المعدة .
– إن جرتبي الوصفة لأول مرة ننصحك بتناولها مرة واحدة في اليوم و إن لم تعاني من اي اضطراب في معدتك جربيها يوم اخر مرتين ، إلى ان تدركي إنه لا يوجد تعارض بينها وبين معدتك بعدها يمكنك الأستمرار عليها ، فربما معدتك لن تتقبل هذه الخلطة فيجب بالتأكيد التجربة أولاً .

خلطة الكمون والليمون

المكونات:

ليمون
كمون
زنجبيل

الطريقة:

يمزج كأس من الماء الساخن مع عصير نصف ليمونة وملعقة كبيرة من الكمون المطحون ونصف ملعقة من الزنجبيل المطحون وتترك لتصبح فاترة وتشرب قبل كل وجبة بقليل.
الليمون والكمون للتخسيس - خلطات الليمون والكمون لمحاربة الدهون