الماكياج أثناء الحمل

0

اذا كنت حامل و تبحثين عن طرق اكثر صحة و سلامة لك و لجنينك للعناية بجمالك فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال شامل حول الماكياج أثناء الحمل.

212

رغم أن الحمل يمكن أن يكون هدية جميلة تغير مجرى حياتك جدياً ، إلا أنه يصاحبه أيضاً تغيرات عديدة ومفاجئة لبشرتك ، فقد تجدين أن جلدك قد تعرض لظهور بقع مفاجئة عليه ، وأصبح أكثر عرضه لظهور حب الشباب، أو أن بشرتك أصبحت جافة أو زيتية أكثر مما سبق ، وهذا الأمر يجعلك تأخذين المزيد من الوقت يومياً عند وضع الماكياج كل صباح ، وإذا كنت تشعرين بالتعب أو بعض التورم فقد تتأخرين عن الذهاب للعمل في الموعد المحدد حتى تستطيعين إخفاء الهالات السوداء أو بقع الوجه التي ظهرت بشكل مفاجئ ، ونحن في هذا المقال نقدم لك بعض النصائح من أجل الحفاظ على بشترك والظهور بشكل لائق خلال فترة الحمل بين زملاء العمل ، كما أنها سوف توفر لك بعض الوقت الذي تستغرقينه يومياً ، تابعي القراءة.

تبه عينيك : للحد من الانتفاخ والدوائر السوداء من قلة النوم، يمكنك وضع كريم العين المغذي تحت عينيك قبل المرطب المعتاد. ثم ربتي بلطف أو فرشاة على المصحح. وهذا ينبغي أن يقلل من التورم الذي يظهر عينيك وكأنك ترغبين في النعاس، ولا تقلقي بشأن إخفاء الظلام تحت عينيك حيث يمكنك المداومة على وضع بلسم إخفاء العيوب (BB كريم) أو المرطب الملون لتغطية إضافية.

كريم الأساس :
الآن ليس هو الوقت المناسب لوضع كريم الأساس الثقيل؛ ذلك أن زيادة مستوى هرمونات الحمل تجعل بشرتك حساسة للغاية أو قد يكون لديك بقع المتقدمة، لذا حاولي عدم استخدام كريم الأساس الثقيل خلال فترة الحمل عموماً وذلك في محاولة للسماح لجلدك بأن يتنفس. فإذا كنت تعانين من الكثير من التصبغ أو ظهور بعض بقع البشرة الداكنة على وجهك، يمكنك هنا استخدام مرطب ملون مكافح لهذا التصبغ. فمهما كانت التغييرات المؤقتة لبشرتك فهذا المرطب سوف يتكيف مع درجة لون بشرتك ولن يجعلك ف احتياج لوضع كريم الأساس الثقيل من أجل توحيد لون البشرة وإخفاء البقع أو التصبغات. وكريمات الBB وكريمات تصحيح الألوان (كريمات CC) هي كريمات متعددة الاستخدام والتي يمكن أن تعطيك توهج صحي تشتد الحاجة إليه خاصة في فترة الحمل ، وتبه بشرتك على الفور. ولن تشعرين مع استخدام بأن بشرتك أو ماكياج (معجن) أو يترك خطوطاً توضح أن الماكياج ثقيل جداً خاصة مع الحر أو التعرق ، والعديد من هذه الكريمات تحتوي أيضا على عامل الحماية من الشمس (SPF) لا يقل عن 15.

ومن أجل وضع تلك الكريمات بطريقة صحيحة يجب عليك تنظيف بشرتك أولاً بالغسول اليومي من أجل إزالة الأوساخ من البشرة مع الاهتمام بكل من الوجه والعنق مع إيلاء الاهتمام بالطبع لأي منطقة غطاها العرق أثناء النوم ، ثم تبدئين في وضع كريمات التصحيح وفردها بفرشاة مخصصة لذلك على وجهك حتى يمكنك الاستفادة من تغطية البشرة بشكل جيد.

البلاشر ( أحمر الخدود) : أحمر الخدود هو صديقك، سواء الآن أو بعد وصول طفلك إلى الحياة، أي منتج آخر يمكن أن يرفع وجهك ويجعل عينيك ساطعتين ومشرقتين ولا يظهر فيهما أي أثر للرغبة في النوم كما أنه يخفف من حدة التورم فوق العينين أو تحتهما وبالإضافة إلى ذلك فهو يمنحك بعض التورد الذي قد تفتقدينه خلال فترة الحمل ، ويجب عليك اختيار أحمر الخدود بشكل متقارب مع لون الروج الذي تضعينه على شفتيك حتى يبدو وجهك على الفور أكثر عذوبه وتظهر بشرتك أكثر إشعاعاً. ويمكنك وضعه مباشرة أو على رأس كريم ال BB أو المرطب الملون.

تلك المساحيق التي تساعدك على إخفاء البقع يمكنها أن تناسب كل من البشرتين العادية والمختلطة، ويمكنك استخدام تلك المساحيق في شكل موس حتى تستمر على بشترك لفترة أطول إذا كانت بشرتك جافة. ربتي بأصابعك بلطف قليلاً على أحمر الخدود الذي تضعينه على خديك ، فهذا يجعل بشرتك تبدو أكثر طبيعية ويجعلك تصلين إلى درجة ومستوى اللون الذي تفضلينه وهذا يجعلك أكثر إشراقاً .

بودرة الوجه البرونزية تجعلك أكثر جمالاً : بصرف النظر عن العيون المتعبة يمكنك إخفاء هذا التعب والإجهاد باستخدام بودة مضغوطة للوجه بلون برونزي لطيف وجميل ، ويمكنك فرده على وجهك إلى قمم خديك، وقليلاً إلى الجبين والذقن، وقليلاً على أنفك. ثم اضغطي برفق باستخدام الفرشاة على أي كمية زائدة من البودرة على وجهك ولكن مع عدم الضغط الشديد حتى لا تفسدين عملك .

بعض الحيل لفتح عينيك دون أن يبدو فيهما النعاس

مع الحمل تجدين بشرتك منتفخة ومتورمة بعض الشئ ،فالحمل قد يعطي عينيك البريق الطبيعي ولكنك سوف تحتاجين فقط إلى تعزيز ذلك مع قليل من الذكاء في وضع بعض الماكياج ، كما يلي:

– ارسمي خط أسود عريض فوق عينيك باستخدام الآيلاينر أو قلم الكحل فقط فوق أعلى رموشك، هذا الأمر سوف يساعدك على تحديد عينيك .

– اختاري أيضاً ماسكرا جيدة من أجل تحديد رموشك ورفعها للأعلى ، ومن المعروف أن البشرة عموما تكون حساسة كثيراً خلال فترة الحمل ، فإذا لم تستطيعي وضع الماسكرا على رموشك يمكنك استخدام بكرة فتح العيون لرفع رموشك إلى العلى مما يعطي إحاساس لمن يراك بأن عينيك مفتوحتان وليس بها أي نوع من النعاس أو التورم.

– أيضاً اختيار الماسكرا السوداء يعطيك رموشاً أكثر طولاً وكثافة وكذلك عيوناً أكثر تحديداً ، ويجب عليك مراعاة عدم تذبذب الماسكرا أثناء استخدامها حتى لا تفسدين ما بدأتيه.

257

لون الشفاه : لا يوجد شئ يمنحك بهجة وإشراقاً أكثر من لون أحمر شفاه جديد ومنعش ، وهناك أنواع من أحمر الشفاه تدوم طوال اليوم من أجل إظهار شفتيك بشكل جيد دون الحاجة إلى الذهاب للمرحاض على فترات متقطعة من أجل الاطمئنان على أحمر الشفاه وثباته. كذلك يجب أن تعلمين بأن اللون المناسب من أحمر الشفاه يمكن أن يجعل وجهك مشرقاً على الفور. لذا فاختاري اللون الذي يمكن أن يظهر وهج بشرتك الطبيعية خاصة أثناء النهار.

أفضل المنتجات لجمال المرأة الحامل :

مرطب جوس بيوتي juice beauty moisturizer ، و يستخدم يوميا كمرطب و واقي من الشمس ، و مناسب للبشرة الحساسة أو التي يظهر عليها حب الشباب ، و يزيد من إشراق الوجه .

لاش هير حنا lush hair hennas ، و تعطي للشعر لون أحمر غني و تزيد من كثافة الشعر الخفيف و تجعله أكثر صحة .

بادجر صن بلوك badger sunblock for face and body ، و مكوناته كلها طبيعية لذلك لا داعي للخوف من المضاعفات و يستخدم للوجه و الجسم .

بلي كليرنج واش belli clearing facial wash ، رائحته رائعة و لا يسبب أي جفاف أو تهيجات للجلد ، و إذا كنتي تعانين من حبوب الشباب و أصبحت حاملا فأطمئني هذا الغسول سوف يخلصك منها دون أن يؤثر على جنينك .

كوين هيلن كريم queen helene cream
، و مناسب لأصحاب البشرة الجافة و من يعانون من الإسترتش ماركس ، و يقوم بترطيب الجلد و ستشعرين بنتائجه سريعا .

بيرتس بيس بيبي أويل burt’s bees baby oil ، و هو مغذي و يعالج تهيجات الجلد أثناء الحمل و يترك الجلد ناعم ، و يستخدم بعد الإستحمام .

زويا نيل بوليش zoya nail polish ، يأتي بأكثر من 240 لون ، و لا يحتوي على أي مواد كيميائية ضارة .

كلارينس بادي تريتمنت أويل clarins tonic body treatment oil ، و يحمي من ظهور السترتش ماركس و يستخدم بأمان أثناء الحمل .

كريم بالمرز palmer’s cocoa butter formula
، و يتكون من زبدة الكاكاو لذلك رائحته رائعة و تركيبته غنية و يرطب أي بقع جافة ، و يساعد على إخفاء السترتش ماركس ، و به حماية من الشمس 50 درجة ، و يستمر تأثيره طويلا .

253