المعصوب الصحي الشوفاني

0

المعصوب الصحي الشوفاني، انها الوجبة الاكثر صحية، حيث تحتوي العديد من الفوائد الغذائية، كما انها تشعرك بالشبع طيلة اليوم دون ان يحتاج جسمك الي اي فيتامينات لانها امدته باللازم، مجلة رجيم تقدم لك فوائد المعصوب بالشوفان لتكوني اكثر صحة ،كما انه علاج لكثير من الامراض .

المعصوب الصحي الشوفاني

فوائد الشوفان

معرف ان للشوفانفوائد عديد فهو غني بالمعادن والكالسيوم وفيتامين EوB والمغنيزيوم والبوتاسيوم وبعض المعادن النادرة كالسلينيوم والنحاس والزنك والحديد كذلك تكثر فيه المعصوب الصحي الشوفاني الكيماويات النباتية مثل الغلوكان والافنانتراميدات فضلا عن الالياف بنوعيها المنحلة وغير المنحلة فالالياف غير المنحلة تفيد الجهاز الهضمي بينما تسهم الالياف غير المنحلة من التخلص من الكوليسترول الضار بالاوعية والقلب.

 

 

 

 

فوائد  الموز

الموز غني بالفيتامينات (خاصة الفيتامين B6) وغني بالعناصر المعدنية (خاصة البوتاسيوم) وغني بالألياف والبكتين والخمائر وهو غني جداً بالسكريات (سكروز، فركتوز وجلوكوز) وفيه نشويات، بروتينات، زيوت طيارة وأحماض عضوية.

المعصوب الصحي الشوفاني – وفي قشرة الموز كثير من الكاروتين ومن المواد الدباغية.

– أما كمية الحريرات الموجودة في مئة غرام من الموز فهي مائة سعر حراري.

 

 

 

 

فوائد التمر 

أظهر تحليل التمر الجاف – حسب المصادر الطبية – أن فيه 70.6% من الكربوهيدرات و2.5% من الدهن و33% من الماء و1.32% من الأملاح المعدنية و10% من الألياف وكميات من الكورامين وفيتامينات أ – ب1 – ب2 – ج، ومن البروتين والسكر والزيت والكلس والحديد والفوسفور والكبريت والبوتاس المعصوب الصحي الشوفاني والمنغنيز والكلورين والنحاس والكالسيوم والمنغنيزيوم.

وهذا يعني أن للتمر قيمة غذائية عظيمة وهو مقوٍ للعضلات والأعصاب ومرمم ومؤخر لمظاهر الشيخوخة، وإذا أضيف إليه الحليب كان من أصلح الأغذية وخاصة لمن كان جهازه الهضمي ضعيفاً

 

المعصوب بالشوفان 

 

تخيلي سيدتي ما تحتوي عليه وجبة المعصوب بالشوفان وقد اجتمعت بها كل تلك القيمه الغذائية لان المعصوب الشوفاني يعتوي ايضا على التمر والموز  فنحن في غنى الان عن ذكر اي قيمة يحتوي عليها هذا الغذاء

وصفة المعصوب الشوفاني 

المعصوب الصحي الشوفاني

المقادير 

اربع ملاعق من الشوفان

ثلاث ارباع كاس من حليب كامل الدسم او خالي من السم حسب رغبتك ونظامك الغذائي

ثلاث تمرات

حبة واحدة من الموز

الطريقة

يطبخ الشوفان مع الحليب لمدة اربع دقائق او حتي يجف الحليب

نخلط الموز والتمر بالخلاط ونضيف عليهم ملعقتين من الحليب لتسهيل الخلط

نخلطهم جميعا مع بعض اي خليط الاول والثاني

نضيف حسب الرفبة عسل اسود او زيت زيتون

فوائد المعصوب الشوفاني 

 

-نافع جدا للفطور الصباحي

-يقلل من الكولسترول

-مفيد لمن يتبع حمية غذائية (فهو يمدك بكل العناصر المغذية للجسم كما انه يشعرك بالشبع)

-مقوي وضد الارهاق

-مسهل للهضم كما انه سهل للهضم في حد ذاته

-مدر للبول لان فيه التمر كما انه نافع للكليتين