المغنيسيوم لصحة القلب ولمزاج جيد

0

المغنيسيوم المعدني – في كمية مناسبة – يجعلك اكثر هدوء وسعادة ويقلل من خطر الإصابة بالقلق والاكتئاب. العديد من الدراسات أيضا تربط بين المغنيسيوم و انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ويؤثر نقص المغنيسيوم في كل من العضلات الهيكلية والدماغ مع مجلة رجيم تعرف اكثر على اهميه المغنيسيوم.

المغنيسيوم لصحة القلب ولمزاج جيد
المغنيسيوم هو جيد بكميه مناسبه، ونقص المغنيسيوم سيئ لأسباب عديدة. ويشتبه نقص المغنيسيوم، على سبيل المثال، يمكن أن تؤدي إلى الالتهاب الذي يساهم في نمو السرطان. الباحث الفرنسي الذي درس العلاقة بين المغنيسيوم والزنك والنحاس، ويقول ان انخفاض مستوى المغنيسيوم بالاقتران مع انخفاض الزنك أو النحاس بنسبة عالية قد يزيد من الأكسدة والالتهابات.

العديد من الآثار الإيجابية

وربطت عدة دراسات مستويات عالية من المغنيسيوم في مياه الشرب للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. ولذلك، يعتبر المغنيسيوم ربما يحمي من أمراض القلب والشرايين.
المغنيسيوم المعدني ينشط الأنزيمات وضروري للبروتين والكالسيوم بمستويات مناسبه في الجسم، والتي هي مهمة لوظيفة الخلية، والجهاز العضلي الهيكلي، ويكتب اكسبريسن.
يعمل أيضا جنبا إلى جنب مع المغنيسيوم والكالسيوم ويساعد على امتصاصه. الزنك والمغنيسيوم يمنع امتصاص بعضها البعض، وبالتالي يجب أن يكون توازن في تناول هذين المعدنين.

لماذا هو مهم المغنيسيوم؟

نقص كمية صغيرة من المغنيسيوم يمكن ان تسبب إعاقة في النمو،وتؤثر على العضلات وتؤدي إلى اضطرابات في وظائف القلب. المغنيسيوم يمكن أن يساعد مع القلق والاكتئاب. أيضا يقلل من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية. يمكن لكمية وفيرة من المغنيسيوم على سبيل المثال تقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء، والتي ظهرت في الدراسة من معهد كارولينسكا.

يمكن العثور عليها في المكسرات والأسماك والخضراوات الورقية
المغنيسيوم موجود في كثير من الأطعمة الأكثر شيوعا لدينا في المكسرات والبذور والبقول والحبوب الكاملة. تتوفر أيضا في الخضروات الورقية والأسماك واللحوم.

الاستهلاك اليومي

الاستهلاك اليومي الموصى به هو 280 ملليغرام للنساء البالغات و 350 ملليغرام للرجال.
للأطفال من 6 أشهر إلى 9 سنوات من العمر ينصح 80-200 ملليغرام، اعتمادا على ما هو سن الطفل.
من سن ال 10،يحتاج كالبالغين

قد يحدث نقص المغنيسيوم:

إذا كنت تأكل نظام غذائي بسيط جدا

الأمراض المعوية التي تسبب انخفاض امتصاص المغذيات

أمراض الكلى والعلاج لفترات طويلة مع بعض مدرات البول

لاستهلاك منخفض من المغنيسيوم تم ربطها مع:

هشاشة العظام
مختلف أنواع السرطان
متلازمة التمثيل الغذائي
السكري
الاكتئاب
زيادة مستويات الكولسترول السيئ LDL