الملح بين الفوائد والاضرار

0

نحن نتناول 10 إلى 12 غراما من الملح يوميا. حوالي ضعف كمية الملح التي نحتاجها فعليا في اليوم والكثير من الملح يمكن أن يكون سبب ارتفاع ضغط الدم، والذي بدوره يزيد من خطر أنهم سوف يعانون من نوبة قلبية، وفشل القلب والسكتة الدماغية والفشل الكلوي. على مجلة رجيم نصائح حول الملح

الملح بين الفوائد والاضرار

لذلك هو جيد في محاولة لأكل كميات أقل من الملح. هنا يمكنك أن تجد المشورة والنصائح

الكثير من الملح في الطعام

وتأتي 60-70 في المئة من جميع الملح التي نستهلكها من المواد الغذائية ومنتجات اللحوم والخبز والسمن والجبن والوجبات الجاهزة. كمية الملح من الصعب السيطرة عليها عند المستهلك الفردي. لذلك في الغرب NFA العمل جنبا إلى جنب مع مصنعي المواد الغذائية للحد من كمية الملح في الطعام النهائي. والفكرة هي أن الملوحة تدريجيا يتم تخفيضها على مدى خمس سنوات. هي خطوة جيدة ليتم تطبيقها لدينا في العالم العربي من قبل اصحاب الشركات

كيف يمكنني أكل كميات أقل من الملح؟

على الرغم من أن المرء لا يمكنه أن يؤثر على مقدار الملح الذي سوف يحتويه الغذاء في النهاية، يمكنك اختيار الأطعمة التي تحتوي على كميات أقل من الملح.

مزيد من النصائح:

تناول القليل من منتجات اللحوم المالحة، وبعض الأجبان الطرية، والوجبات الخفيفة والحساء والصلصات.
اختيار وجبة الإفطار من الحبوب والخبز والتي تحتوي على كميات أقل من الملح، .
تقليل كمية الملح في الطبخ. حتى صلصة الصويا والمرق تحتوي على الكثير من الملح.
استخدام الأعشاب الطازجة أو الأعشاب بدلا من التوابل ولكن احترس من التوابل التي غالبا ما تحتوي على الكثير من الملح.
استبدال ملح الطعام مع الثوم والزنجبيل والفلفل الحار والليمون .
استبدال الملح الشائع المعدنية أو عشبة الملح، الذي يحتوي على كمية أقل من الصوديوم.
كما أن تعتاد على ملوحة معينة يمكن أن تكون مفيدة للحد تدريجيا من كمية الملح، حتى أن حاسة التذوق لديها الوقت لضبط نفسها. اي تقليل كمية الملح بشكل تدريجي

كيف لي أن أعرف كمية الملح في الطعام؟

على اغلفه بعض المنتجات يكون هناك كم نسبة الملح التي يحتوي عليها المنتج ولكن للاسف ليس في جميع المنتجات مكتوب نسبه الملح التي يحتوي عليها المنتج

ومع ذلك، فإن المحتوى من الملح يعطى طواعية وكجزء من قائمة المكونات (كنسبة مئوية المالحة)، وكذلك الصوديوم على الملصق التغذية. 1 غرام من الصوديوم يعادل حوالي 2.5 غرام من الملح.

كم هي الكمية الكثيرة، وكم هي الكمية القليلة؟

منخفض متوسط مرتفع
ما يصل الى 0.1 غرام الصوديوم / 100 غرام من المواد الغذائية
(= 0.25 جرام من الملح)
0،1-0،5 غرام من الصوديوم / 100 غرام من المواد الغذائية
(= 0،25-1،25 غراما من الملح)
0.5 غرام من الصوديوم أو أكثر لكل 100 غرام من المواد الغذائية
(= 1.25 جرام من الملح)
إذا كنت تأكل وجبة جاهزة التي تزن 500 غراما، وتحتوي على 0.5 غرام من الصوديوم لكل 100 غرام، أنت حصولت على 2.5 غرام من الصوديوم. انها اكثر من الصوديوم التي يجب أن تأخذها في خلال يوم كامل، وفقا لتوصيات الغذائية .
الهدف على مستوى السكان هو أن البالغين يجب أن يأكل ما لا يزيد عن 2.3 جرام من الصوديوم يوميا، أي ما يعادل 6 غرامات من الملح. 6 غرامات أي ما يعادل ملعقة صغيرة، وهذا هو، المبلغ في ملعقة اليسرى. ولكن اليوم ونحن نأكل الكثير من الملح كما يظهر في مرحلة الصحيحة.

أوصى الملح المعالج باليود

الملح المعالج باليود هو مصدر اليود المهم،
لطفل صغير 1 غرام من الملح المخصب لتغطية كاملة للكمية الموصى بها من اليود. المبلغ المقابل للبالغين هو 3 غرامات من الملح. ولكن اليود والأسماك والمأكولات البحرية ومنتجات الألبان،.
 
الأطفال والملح

الأطفال الصغار لديهم القدرة على تنظيم توازن الملح ، والقدرة تزداد تدريجيا. من تناول الملح يمكن أن يؤثر أيضا ضغط الدم سواء في مرحلة الطفولة او في وقت لاحق في الحياة. خلال السنة الأولى للطفل لا ينبغي أن تكون أغذية الأطفال المالحة أو إعطاء الأطعمة التي تحتوي على الملح، مثل وجبات خفيفة. حتى لو كنت بنفسك تعتقد إن الغذاء لا طعم له، مذاق الطفل يختلف عن مذاق الشخص البالغ

انه لامر جيد لمواصلة كبت كمية الملح في طعامك، وليس لتعليم الطفل إلى إضافة الملح. إذا كان أحد غير معتاد على الكثير من الملح في الطعام أنهم الأطفال أنه من الأسهل أن يأكلوا كميات أقل من الملح عندما يصبحوا اشخاص بالغين.

الملح يربط الماء في الجسم، وبالتالي يؤثر على صحتنا بطرق عديدة، بما في ذلك، فإنه يمكن أن يساعد على زيادة الوزن وزيادة ضغط الدم. نحن البشر بحاجة للحصول على الملح ولكن يكفي مليلتر واحد يوميا. معظم الناس يأكلون أكثر من ذلك بكثير.

الكلى تنظم التوازن بين الملح والماء

الكلى تتحكم في توازن الملح والماء في الجسم عن طريق التغوط الملح – أنه ببساطة يخرج الملح الزائد عن التبول. قدرة الكلى لرعاية الملح تختلف من شخص لآخر. بالنسبة لنا جميعا، ومع ذلك، تصبح القدرة أسوأ كلما تقدمنا في السن. عندما نأكل المزيد من الملح يصعب على الكلى التخلص منه لذلك يبقى في الجسم. حيث يربط السائل مع وجود كمية أكبر من السوائل في الجسم يزيد من الضغط في الأوعية الدموية.

ارتفاع ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم يضع ضغطا على الأوعية الدموية ويمكن أن يؤدي في نهاية المطاف إلى أن تصبح أضعف منهم وسهولة الحصول على الضرر. يمكن أن ارتفاع ضغط الدم أيضا جعل الأوعية الدموية ضيقة عندما تصبح جدران الشرايين أكثر سمكا وأكثر صعوبة للتعامل مع الضغط العالي. ارتفاع ضغط الدم يمكن ان يسبب تلفا للقلب، لأنه يحتوي على العمل بجدية أكبر على ضخ الدم في جميع أنحاء الجسم تحت ضغط عال. مع ارتفاع ضغط الدم يزيد من خطر الاصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية وقصور القلب والفشل الكلوي.

ملح أقل ويمكن خفض ضغط الدم

كميات أقل من الملح في الطعام يمكن أن يسبب انخفاضا في ضغط الدم، ولكن حساسية الملح يتراوح بين مختلف الناس.
أولئك المصابين بارتفاع ضغط الدم هم أكثر حساسية، وكبار السن هم أكثر حساسية من هم أصغر سنا.

الكثير من الملح يمكن أن يسبب هشاشة العظام

عندما كمية الملح تصبح عالية جدا في الجسم قد تؤثر أيضا على الهيكل العظمي. المستوى العالي من الملح يدفع الجسم للتخلص من المعادن الهامة مثل الكالسيوم والمغنيسيوم. وهذا يؤدي على المدى الطويل إلى ضعف العظام وخطر الإصابة بهشاشة العظام.

الملح في نواح كثيرة

حوالي 60-70 في المئة متوفرة في الأطعمة الجاهزة مثل الزبدة والسمن، والنقانق، ورقائق، والمكسرات المملحة، والخبز، والجبن، فطيرة، والكعك، والحساء والصلصات والوجبات الجاهزة مثل البرغر والبيتزا وفطيرة . ويستخدم الملح في الأطعمة على حد سواء محسن نكهة والحفاظ عليها. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في خفض الملح، وبالتالي هو فكرة جيدة لمحاولة لطهي الغذاء بقدر الإمكان بنفسك من الصفر، أو على الأقل قراءة محتويات الغذاء.

كيفية تجنب تناول الملح الزائد

إذا كنت ترغب في تجنب تناول الكثير من الملح، وهناك العديد من الحيل:

لا تقم بإضافة الملح إلى الطعام تذوقه أولا.
تناول كميات أقل من الطعام المطبوخ والغذاء السريع، والتي غالبا ما تحتوي على الكثير من الملح.
قارن محتويات المنتجات تحديد المنتج مع أقل كمية من الملح .
تذكر أن المرق وصلصة الصويا والصلصات الجاهزة، ولكن أيضا، على سبيل المثال الجبن غالبا ما يحتوي على الكثير من الملح. هل تستخدم هذه المنتجات في الطبخ لا تقوم بوضع الكثير من الملح .
القراءة والتفكير في صفات التي يجب عليك اتباعها عند الطهي.

يحتوي على المكونات ذات الملوحة العالية، مثل الطماطم المجففة الشمس والزيتون والسلامي أو الأنشوجة.

لا تفريط الخضار والبطاطا في الماء المملح. الصوديوم يسحب البوتاسيوم المفيد في الماء.

تحقيق التوازن بين الصوديوم مع البوتاسيوم والمغنيسيوم اضافة الغذاء مثل الخضروات، الخضروات الجذرية، والتوت، والفواكه والمكسرات والحبوب الكاملة.

استخدام الزيت بدلا من الزبدة والسمن في الطبخ.

كما يمكن للمرء أن تعتاد على تناول الأطعمة المالحة ويمكن أيضا التخلص منه.كل شي يكون بالتدريج

حدد الملح المعالج باليود