المواد الغذائية التي تعطيك شعر صحي وجميل

1

احيان تشعرين بان شعرك اصبح باهت وبلا حياة وغير صحي وسريع التكسر كل هذه الامور قد تفقدك الثقة بنفسك وبشعرك مجلة رجيم تقدم لكم بعض النصائح والمواد الغذائية المهمة لشعرك حتى يستعيد حيويته ونشاطته

المواد الغذائية التي تعطيك شعر صحي وجميل

العناية تبدأ من الداخل احرصي على التغذية السليمة لتحصلي على شعر صحي وناعم ,اهم اجزاء الشعر هي جذوره وبصيلاته لانها منبت الشعر الجديد الاعتناء بها هي اول خطوة لشعر صحي وقوي جذور الشعر تنتج الكيراتين ومن هناك ينتقل الى الشعرة بأكملها للحصول على شعر قوي يتطلب امداد الشعر بالمواد الغذائية اللازمة

 

المواد المغذية لشعر قوي:

الفيتامينات B

مجموعه فيتامين هي مهمه لشعر صحي وقوي وقد اعتبر البيوتين يمنع تساقط الشعر ويفيد الرجال ايضا للحماية من الصلع فيتامينات ب الأخرى التي هي جيدة وخاصة للشعر هي حمض البانتوثنيك (B5)، النياسين (B3)، وكوبالامين (B12). المصادر الجيدة للفيتامينات B هي خميرة البيرة، جنين القمح، الحبوب الكاملة والبقوليات واللحوم وفاي كورونا، الدواجن، ومنتجات الألبان .

الزنك

الزنك هو معدن أساسي لشعر صحي وقوي و نقص الزنك يمكن أن يسبب فقدان شديد للشعر مصادر الزنك من الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم، والبيض، و كورونا، والمأكولات البحرية والجبن ومنتجات الألبان. امتصاص الزنك يزيد أيضا عندما يؤخذ جنبا إلى جنب مع نظام غذائي عالي بالبروتين، وينقص امتصاصه مع حمض الفيتيك مثل الحبوب والحبوب الكاملة.

السيليكون

السيليكون هو منشط معدني للشعر ونقصه يجعل الشعر متقصف وبلا حياة السيليكون يعمل على بصيلات الشعر حيث يتم تشكيل الشعر، ويشجع على إنتاج مركبات بروتين الكيراتين التي هي لبنات بناء الشعر.  ويوجد أساسا في الأرز البني، والبنجر وفول الصويا وذيل الحصان والحبوب الكاملة غير المكرر.

المواد الغذائية المهمه بشكل عام

المواد المغذية الأخرى التي تعتبر مهمة للشعر ونقصها يمكن أن يسبب فقدان الشعر، وتقصفه تشمل فيتامين (e) والحديد والمنغنيز والنحاس.  المنغنيز يساعد على امتصاص مستويات البيوتين والنحاس جيدة اللازمة لتصبغ الشعر. نقص النحاس يمكن أن يسبب الشيب.