يتسائل البعض عن النظام الغذائي والرياضي المناسب، ولكن يتجاهل الكثيرون السؤال عن بعض الأمور النفسية التي قد تساعدهم في بناء عضلاتهم.

فيجب ان تتضمن الأسئلة أمور خاصة بالانضباط، والدافع والعزيمة والتفاني، والشجاعة، وكل تلك الأمور تساعد على التغيير للأفضل فيما يتعلق بتنمية العضلات، وتقويتها.

فعلى سبيل المثال، يعتبر الدافع من أبرز الأمور التي تساعد على النجاح، وهو يساعدنا على البقاء في المسار الصحيح مع أهدافنا، وهو ما ينبع من السلوك والشخصية في الأساس، بل أنه يساعد على التقليل من الألم الجسدي وتحقيق أقصى قدر من المتعة خلال التمرين.

ويؤثر على النظام الغذائي، وكمية الاكل التي نتناولها، والراحة والنوم، وعدم وجود دافع هو السبب الرئيسي لتحول التمرين لتجربة سلبية مثل عدم كفاية والفشل، والتي قد تؤثر على الإدراك الخاص.

ويأتي الدافع من خلال الاعتقاد بوجود هدف خاص بك وقدرتك على تحقيقه، ما يرفع من مستويات الثقة بالنفس، كما أنه يساهم، بالحصول على مزيد من مشاعر الرضا والإنجاز.

الطريق إلى النجاح في رفع الأثقال لا يجب أن يتوقف عند الصفات الجسدية مثل القوة، والمرونة، والتنسيق، ولكن مع التركيز على قدرات النفسية والمشاكل،خاصة ما يتعلق بالشجاعة للمضي قدما في رفع الوزن، مع كثير من المشاكل والازمات التي تلاحققك أثناء رفع الوزن.

وللحصول على دافع في رفع الاثقال، يجب أن يكون لك أهداف منطقية، قابلة للتحقيق، تساعدك على التخطيط الجيد، وفلا يمكن وأنت مبتدئ في رفع الأثقال، أن ترفع وزن يقترب من 200 رطل أو غير ذلك من الأهداف المستحيلة.

كما يجب أن تكون موضوعيًا، ولا تبدي سعادة أكثر مما يجب عن تحقيق الأهداف، فهي عبارة عن سلسلة متلاحقة يجب أن تستمر، بشكل متواصل.

شاركها.