النوم ضروري للدماغ للتخلص من السموم

0

كلنا نعرف ان النوم ضروري لصحتنا وحتى  تكون لدينا صحة جيدة. أظهرت دراسة حديثة حول هذا الموضوع أنه في ثناء نومنا  ادمغتنا تتخلص من السموم اعرف اكثر في مجلة رجيم .

النوم:ضروري للدماغ  للتخلص من السموم

على مدى عقود، اظهر الدراسات العلمية حول هذا الموضوع أنه في الثدييات (الحيوانات والبشر)، النوم هو عامل أساسي لرفاهية الجسم. و وراء العشرات من ساعة من دون نوم، الجسد لن يعد قادرا على التفكير أو حتى التحرك. وبالتالي فإنه ليس بدعة أن نقول إن النوم الجيد ضروري.

الاكتشافات العلمية في الوقت الحاضر هي على مستوى مختلف. في الواقع، كما ورد في مجلة العلوم (بتاريخ 18 تشرين الأول) النوم يلعب دورا حيويا فيما يتعلق بالتوازن التمثيل الغذائي.

  Quèsaco.؟عملية طبيعية في الجسم التي تساعد على الحفاظ على تثبيت السوائل  الجسم اللازمة لحسن سير العمل في الهيئة. هذه هي السوائل التي تتيح ، من بين أمور أخرى، إزلة  من الجسم، جميع السموم الطفيلية..

أثناء النوم، سواء كان طبيعيا أو نتيجة تخدير الادوية ، يفرغ الدماغ ويترك مجالا لل60٪ من مساحة خلالي، مقارنة مع الأوقات التي يكون الجسم في العمل. هذا يترك مجالا أكبر للسائل الخلالي إلى “تنظيف” المخ نشطا من جميع السموم التي تعيق ويمكن أن تكون ضارة محتملة. في هذه الحالة، يتم تدمير β اميلويد (أو اميلويد بيتا). هذه الببتيدات تثبت اضرارها على الجهاز العصبي كما أنهم متورطون في تطور مرض الزهايمر. وفي مواجهة هذا النوع من الاكتشاف، فإن مصطلح “النوم الترميمي” يأخذ جميع معناها.

 كيفية برمجة الجسم على النوم جيدا؟

النوم:ضروري للدماغ  للتخلص من السموم النوم بشكل جيد، انها مسألة عادات.في الواقع يقل النوم (جيد)، كلما كان من الصعب القيام بذلك في ظروف جيدة. وبالإضافة إلى ذلك، إذا تم تعطيل النوم بسهولة، فمن الصعب مع ذلك تحصيله  لتحقيق ذلك، خاصة إذا كنت تميل إلى النوم بشكل سيئ، والتفكير “العملي” و طقوس خاصة  للنوم. على سبيل المثال، حاول الذهاب للنوم كل ليلة في نفس الأوقات. بعد أسابيع قليلة سترى أن جسمك سوف تظهر  عليه علامات التعب قبل ساعة السحر.

الحد تدريجيا  من الأنشطة  التى من شأنها أن تبقي تنبيه الدماغ (رياضة مكثفة، و استخدام شاشات ساطعة …). إذا كان لديك عمل في وقت متأخر، تأكد من أن تبقي بعض الوقت بالنسبة لك قبل النوم. في الواقع، إذا كنت جسديا  تستطيع البقاء في عملك ، دماغك لن يعمل ، في أسرع وقت ستفعل شيئا أنت تشجع التفكير في شيء النوم:ضروري للدماغ  للتخلص من السموم آخر (الطبخ، والنشاط اليدوي، ومشاهدة حلقة من سلسلة المفضلة لديك). قبل إيقاف الضوء، كرر الإجراءات التي  تبعث بالطمأنينه  والتهدئة لك (تطبيق الكريمات، يرجى قراءة بضع صفحات …). أخيرا، النوم في غرفة خالية من الضجيج والضوء، بحيث  بانزعاج الدماغ لا يمكن أن تعمل في سلام