الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة

0

تسعى الكثير من الفتيات للحصول على بشرة فاتحه على مجلة رجيم وصفات طبيعية لتفتيح البشرة
الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة
بعض الوصفات تحتاج الى الاستمرار والصبرعليها وبعضها سريعة المفعول ولكن اذا سبتت الوصفة حساسية في البشرة يفضل عدم اعاده تجربتها لان انواع البشرة تختلف من شخص الى أخر

الوصفة الأولي :

وصفة كل موادها من مستخلصات طبيعية من الليمون والطحينة والحليب والعسل المكونات : عصير ليمونة واحدة أو ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الخالص وأربع ملاعق من الطحينة البيضاء ونصف كوب من الحليب وملعقة صغيرة من عسل النحل الأبيض وربع كوب ماء ويتم خلط المكونات لتصبح في نسيج متجانس ويتم عمل قناع بها علي الوجه يظل لمدة عشرين دقيقة وبعدها نغسل البشرة بالماء البارد والنتيجة ستظهر سريعا إن شاء الله

الوصفة الثانية :

بسيطة وسهلة عن طريق غسل الوجه بالحليب ويتم ذلك بقطعة من القطن يتم غمرها في إناء من الحليب ومسح الوجه بها بطريقة دائرية وتستعمل على كامل الوجه ويفضل أن تنفذ ليلا وبعدها يغسل الوجه في الصباح بالماء البارد

الوصفة الثالثة :

عن طريق الموز والعسل يتم تحضير موزة واحدة صغيرة الحجم ويفضل الموز البلدي وملعقة من عسل النحل ويتم طحنهما معا جيدا ووضعها كقناع يظل على الوجه لمدة عشرين دقيقة ويغسل بعدها الوجه بالماء البارد وستلاحظين الفرق كل مرة تستعملين فيها الوصفة

الوصفة الرابعة :

ثمرة الأفوكادو التي تحتوي علي فيتامين A و فيتامين C ، يتم طحن ثمرة الأفوكادو جيدا ووضعها على الوجه كقناع لمدة خمسة عشرة دقيقة والنتيجة مضمونة وفعالة جدا وسريعة إن شاء الله

الوصفة الخامسة :

يستعملها كثيرون ممن يعملون في مجال التجميل ، نقوم بتحضير بياض بيضة واحدة وملعقة صغيرة من عسل النحل الأبيض وعصير ربع ليمونة ونصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الدقيق ويتم خلط المكونات خلطا جيدا لنحصل على التجانس الملائم ويتم فردها علي الوجه لمدة عشرون دقيقة وبعدها يتم غسل الوجه بالماء البارد وصابونة مخصصةللوجه

الوصفة السادسة:

عصير الليمون من أبسط الطرق لتفتيح البشرة هو استخدام عصير الليمون. فيحتوي عصير الليمون على حمض الاسكوربيك أو فيتامين C، وهو من مضادات الأكسدة والتي تساعد على تفتيح لون البشرة بفعّالية وأمان. ما عليكِ فقط هو استخدام عصير الليمون الطازج وتوزيعه على الأماكن الداكنة من البشرة باستخدام قطعة من القطن. أو يمكنكِ مباشرةً استخدام شرائح الليمون لفرك البشرة. تترك لمدة نصف ساعة على الأقل ثم تشطف جيدًا بالماء البارد.

لكن ينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس مباشرةً بعد استخدام الليمون على البشرة، فقد يجعل بشرتك أكثر حساسية للضوء.

الوصفة السابعة:

الزبادي, الزبادي مصنوع من الحليب، مما يعني أنه يحتوي كذلك على حمض اللاكتيك، والذي يمتاز بخواص طبيعية لتفتيح البشرة. ومن أفضل ماسكات تفتيح البشرة شائعة الاستخدام هو ماسك الزبادي مع الشوفان وعصير الليمون.
اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة من دقيق الشوفان وعصير نصف ليمونة للحصول على خليط ذو قوام كثيف. يستخدم الخليط على البشرة الداكنة لإزالة الاسمرار وتفتيح البشرة.

الوصفة الثامنة:

الحليب ,فيحتوي الحليب على حمض اللاكتيك والذي يساعد على تفتيح البشرة. استخدمي قطعة من القطن لتوزيع القليل من الحليب الطازج الغير مغلي على البشرة للتخلص من اسمرارها. يترك حتى يجف تمامًا أو يترك طوال الليل. في الصباح، تشطف البشرة جيدًا بالقليل من الماء الدافئ. أيضًا كريمة الحليب أو القشطة من المكونات الطبيعية الفعّالة لتفتيح البشرة.

الوصفة التاسعة:

البرتقال ,تمامًا كعصير الليمون، فيحتوي عصير البرتقال أيضًا على خواص طبيعية لتفتيح لون البشرة، مما يمكن استخدامه لتحضير ماسكات تفتيح البشرة. اخلطي القليل من عصير البرتقال مع القليل من مسحوق الكركم. يستخدم الخليط على بشرة الوجه قبل الذهاب للنوم، ثم يشطف في الصباح التالي

الوصفة العاشرة:

العسل ,يمكنكِ استخدام العسل إما منفردًا أو مع أي من المكونات الأخرى كعصير الليمون أو زيت الزيتون، فيساعد على التخلص من الجلد الميت وتفتيح البشرة. فيحتوي العسل على إنزيمات طبيعية تساعد على تنعيم البشرة واستعادة نضارتها.

في حالة البشرة الحساسة، ينصح بتجربة العسل على مساحة صغيرة من الذراع للتأكد من عدم وجود حساسية تجاه العسل.

الوصفة الحادية عشر:

الألو فيرا ,هلام الألو فيرا يساعد على تفتيح البشرة. استخلصي الهلام الموجود داخل أوراق نبات الصبار واستخدميه على بشرتك لتفتيح لونها. فيترك على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. وهو الأنسب لجميع أنواع البشرة.

الوصفة الثانية عشر:

دقيق الحمص ,دقيق الحمص من أفضل المكونات الطبيعية لتفتيح البشرة. فيحتوي على العديد من المغذيات الطبيعية التي تساعد على الحفاظ على صحة البشرة. استخدمي تلك الوصفة يومًا بعد يوم لتساعدك على التحكم في الزيوت الزائدة مع الحفاظ على الترطيب اللازم للبشرة.

اخلطي كمية من دقيق الحمص مع كمية مناسبة من الماء أو ماء الورد للحصول على خليط سميك. يستخدم الخليط على بشرة الوجه أو المناطق الداكنة في الجسم. يترك حتى يجف تمامًا ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.

الوصفة الثالثة عشر:

الكركم ,الكركم من البهارات شائعة الاستخدام في المطبخ الهندي. لكن مع ذلك، فيتميز بالعديد من الاستخدامات الجمالية، والتي من أهمها تفتيح البشرة. فهو مطهر وغني بمضادات الأكسدة. اخلطي مسحوق الكركم مع الحليب للحصول على خليط سميك. يستخدم الخليط على البشرة ويترك حتى يجف تمامًا، ثم يشطف بالماء الفاتر. مع الاستخدام المنتظم ستلاحظين بنفسك نتائح أفضل وبشرة أفتح.

الوصفة الرابعة عشر:

اللوز,اللوز من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة. حيث أنه غني بكميات هائلة من فيتامين E، وهو من العناصر الأساسية التي تحتاجها البشرة لاستعادة النضارة الطبيعية وتفتيح لونها.

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من مسحوق اللوز المطحون مع القليل من الحليب للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط على بشرة الوجه قبل الذهاب للنوم لمدة 15 دقيقة. مع الاستخدام المنتظم ستحصلين على أفضل النتائج.

هذه بعض الوصفات الطبيعية لتفتيح