الوقت الصحيح للمارسة الرياضة

1

الوقت الصحيح للمارسة الرياضة هو ما يساعد على فقدان الوزن متى و كيف يكون ذلك نتعرف عليه في مجلة رجيم
هناك الكثير من الجدل حول أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة، حيث يفضل بعض الناس أن يناموا صباحا، وأن يذهبوا إلى الصالة الرياضية بعد العمل، في حين يفضل آخرون أن يمارسوا الرياضة في الصباح الباكر.

الوقت الصحيح للمارسة الرياضة

قد تكون الفترة الصباحيه هي الافضل لممارسة الرياضة لهذه الاسباب

1- تنشيط عمليات الهدم والبناء:

حيث أظهرت بعض الدراسات أن ممارسة الرياضة صباحا تنشط عمليات الهدم والبناء، وأن أفضل طريقة للقيام بذلك هي رفع الأثقال في الصباح الباكر.

2- تنشيط الدماغ:

فقد تشعر في الصباح أن دماغك ليس يقظا بعد، وأن آخر شيء تفكر القيام به، هو ممارسة الرياضة، لكن ممارسة الرياضة تنشط الدماغ وتوقظه، فجدير بك أن تذهب إلى الصالة الرياضية في الصباح الباكر، وتعيد النشاط لعقلك بدلا من النوم.

3- الابتعاد عن الازدحام:

فإذا ذهبت إلى الصالة الرياضية صباحا، فإنك ستجدها غير مزدحمة بالناس، وأنت تعرف أنه عندما تكون الصالة الرياضية مليئة بالناس، لن تستطيع ممارسة الرياضة في وقت قصير بسبب الازدحام، وسوف تنتظر انتهاء أحدهم من استخدام إحدى الآلات الرياضية حتى تستخدمها أنت.

الوقت الصحيح للمارسة الرياضة

4- حرق المزيد من السعرات الحرارية:

إذ وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة في الصباح، يفقدون عدد أكبر من السعرات الحرارية لأنهم يقضون وقتا أكبر في ممارسة الرياضة، ويكونون أكثر حيوية في بداية اليوم مقارنة بالأشخاص الذين يمارسون الرياضة في المساء أو في الليل.

5-النوم بشكل أفضل:

حيث تزود ممارسة الرياضة الجسم بالطاقة، لذا، فإنك إذا مارست الرياضة في المساء، فإنك لن تنام بشكل جيد، في حين أنك إذا مارست الرياضة في النهار، ستنظم نومك وتحسن من عمل الغدة الدرقية في جسمك.ويشار هنا إلى أن ممارسة الرياضة في الصباح لا تعني أنك ستنام لفترة أقل، بل تعني أنك ستستيقظ في وقت مبكر.

6- تقليل استهلاك الكافيين:

فعندما تمارس الرياضة في الصباح، ستصبح أقل حاجة لشرب القهوة، ورغم أن القهوة ليست سيئة،لكنك إذا كنت تحاول أن تقلل من استهلاكك للكافيين، فمن الأفضل لك أن تمارس الرياضة في الصباح .

الوقت الصحيح للمارسة الرياضة