اليك حواء تعلمي فن الاناقة مع هاته الخطوات 27

2

إن الأناقة لا تشترط الغرور إطلاقا، بل تتطلب الرقة واللطف والحكمة. و حينما نبذل الجهد لنبدو بمظهر أنيق،فهذا يعني أننا نهتم بإبداء أخلاقنا الفاضلة و مظهرنا اللائق الذي يؤثر على المحيطين بنا. ولكي تكوني أنيقة تقدم لك مجلة ريجيم هاته الخطوات
 اليك حواء تعلمي فن الاناقة  مع هاته  الخطوات 27
1/ارتدي ملابسك كامرأة: اليك حواء تعلمي فن الاناقة  مع هاته  الخطوات 27
من أهم الطرق التي تظهرك كأنثى هي أن ترتدي كامراة، وبالطبع يمثل ارتداء جيب أو فستان هو غالبا ودائما من العناصر التي ترسم الصورة المثالية للأنثى، ورغم ذلك لست مضطرة لارتداء فستان لتكوني أنثى، إنما يرتبط الأمر بالاهتمام بمظهرك بوجه عام.. وهنا بعض التعليمات عليك اتباعها:
– تجنبي ارتداء الملابس المجعدة، المتسخة، المهملة أو الغير متناسقة معا.
– لا ترتدي أبدا أي ملابس رياضية أمام الجميع أو خارج البيت.
– ارتدي نوعية الملابس ذات اللمسة الأنثوية البارزة.

2/انتبهي لحركات جسدك: اليك حواء تعلمي فن الاناقة  مع هاته  الخطوات 27
هل رأيت أميرة أو ملكة أو حتى سيدة مجتمع أولى من قبل تقف أو تجلس في وضع مترهل؟ بالطبع لا، فدائما تهتم النساء وخاصة من هذه الطبقات بأن يكن في وضع شامخ وأنيق، لذا اهتمي بالآتي:
– لا تسيري أبدا وأنت منحنية.
– لا تتصرفي بخلسة.
– اجلسي وكاحليك في وضع متقابل على قدر الإمكان.

3/تذكري نبرة صوتك: اليك حواء تعلمي فن الاناقة  مع هاته  الخطوات 27
يمثل صوت المرأة أداة مذهلة فيمكن استخدامه إما للبناء أو للهدم، وسيلة لتوصيل كلمات الحكمة والنصيحة أو للنميمة، يمكن أن يكون صوتها قاسياً يحرج من يتحدث معه أو ليناً لطيفاً يتسم بالرقة.
لذا اعلمي أن صوت المرأة الأنثى يجب أن يكون حلواً، هادئاً ولا تصرخي أبدا أمام العامة أو خارج بيتك، ومن الأجمل أن يكون صوتك هادئاً داخل المنزل أيضا حتى تعودي أسرتك على هذا الأسلوب الراقى.

4/الأفعال أعلى صوتا:
سمعنا كلنا عن القول المأثور الذي يقول: “الأفعال أعلى صوتا أو بمعنى آخر الأفعال أبلغ من الكلمات”.. إنها حقيقة واقعية فإذا كانت المرأة من النوع ذي الأسلوب الوقح الناقد بقسوة تفعل عكس ما تقول فلن ينظر إليها المجتمع من حولها على أنها أنثى، ولن تبدو كذلك في عيون أحد، لذا اجعلي أفعالك تتحدث بدلا عنك وتحدد ملامح شخصيتك حتى تكوني أنثى بكل المعانى.
 اليك حواء تعلمي فن الاناقة  مع هاته  الخطوات 27
5/مواقفك تؤثر على مظهرك وشخصيتك:
أعرف بعض من أكثر النساء التزاما بالموضة ويتبعن ما يعبر عن الإطلالة الأنثوية في كل كبيرة وصغيرة، لكن تفعل مواقفهن وتصرفاتهن العكس تماما فتغير رأي الجميع فيهن وتفسد ما يحاولن إظهاره. اعلمي أن الإفراط في إظهار الضيق أو الرضا لن يساعدك على تقديم نفسك كأنثى أو أكثر أناقة، إنما عليك الاعتدال في مواقفك ومزاجك العام وحاولي التوازن.

6/مارسي فن المحادثة،
حضري قائمة بأكثر الموضوعات المثيرة للانتباه، والتي تشعرك بالراحة أثناء الحديث عنها مع الآخرين. و في حين كانت معرفتك يسيرة حول الموضوع المطروح، قومي بطرح بعض الأسئلة على الموجودين ليجيبوا عليها وينتج حوارا فيما بينكم.

 اليك حواء تعلمي فن الاناقة  مع هاته  الخطوات 27
7/ عضي على لسانك قبل إطلاق النقد على الآخرين، فقد لا ندرك ما الذي يصارعون من أجله،لذلك اكتفي بعدم تصديقهم أو فكري بأنك ربما تكوني قد أسئت فهم نيتهم أو الموقف ذاته.

8/كوني قدوة لمن حولك، حتى لو ظننت بأنه ما من أحد يراك أو يسمعك.قدري حقيقة أنه بإمكانك إلهام وتشجيع الآخرين باختيارك و بتصرفاتك التي تعكس أناقتك.
 اليك حواء تعلمي فن الاناقة  مع هاته  الخطوات 27
9/اعتن بمظهرك الخارجي
ارتدي ملابس تليق بالمناسبة المدعوة إليها، و اشتري ملابس خاصةتتناسب مع نشاطاتك اليومية و الفصلية.
 اليك حواء تعلمي فن الاناقة  مع هاته  الخطوات 27

10/ اشتري أحذية كلاسيكية جيدة الصنع ذات لون محايد، كالأسود ونوعي بين قصات التنانير،و اشتري أيضا قميصا أبيض اللون ذات أكمام طويلة وقبة و قميصا حريريا ذات لون جذاب تفضيلينه و سترة قطنية أو صوفية يصلح ارتدائها في المناسبات العادية و الرسمية و في الحفلات. يمكنك أيضا أن تضفي لونا جديدا على ملابسك بارتداء أوشحة ملونة مع بلوزة أنيقة.

11/ قللي من شراء إكسسوارات الملابس. قومي بشراء شنطتين أو ثلاثة، وحزام رسمي وحزام عادي،و وشاحين أحدهما غامق والآخر فاتح اللون و أقراط من اللؤلؤ أيضا. املئي حقيبتك بشكل معقول و رتبي الأشياء داخلها لتسهل عليك البحث و لأن التفتيش بالحقيبة يؤثر على أناقتك.

12/ سيري و أنت ممتشقة القوام، فهذا يجعل ملابسك تبدو بشكل أجمل،وستشعرين بأنك أكثر رشاقة و رقة، واتخذي لنفسك وضعية خاصة أثناء سيرك وجلوسك و وقوفك.

13/ إذا زارتك ضيفه فلا تخجليها بـــأن تجبريها على اكل المزيد …فذلك يسبب الاحراج لها .

14/ لا تضعي مكياج خشن اجعليه طبيعي وقليل لان الطبيعي يبرز جمالك وانوثتك .

15/- لاتقبلي اطفال الناس,فبعض الناس لايريدون ذلك فاكتفي حبيبتي بأبتسامه والتربيت بنعومتك على ظهر الطفل ان اردتي.

16/لاتكثري من رش العطر عليكي فكثرته تخنق الاخرين وخاصة اذا كنت في زيارة مريض ..فالقليل منه يبرز رائحته العبقه .

17/حذرا من ان تطرقعي اصابعك او تبليل طرف اصبعك بلعابك لتصفح مجله او كتاب …فذلك لايليق مع نعومتك و شخصيتك.

18/ لا تتحدثين عن الرشاقه اذا وجد شخصا بدين بين مستمعينك .

19/ حبيبتي اشكري كل من خدمك في امور تخصك صغيرة او كبيره ..مثل اشكري النادل عن وضعه لطلباتك على الطاوله ..

20/لا تتباهي بجمالك عزيزتي ..بل تجملي ودعي الغير يتباها به .

21/- صديقتي لا تلقي بجسدك على الكرسي او الاريكه في بيت احدى صديقاتك او مكان عام..بل استقيمي بجدسك وانهضي بظهرك مستقيما .

22/ صافحي النساء الغرباء ورحبي بالقريبات بل قبليهن.

23/ لا تقاطعي غيرك فى الحديث بل انتظري المتحدث حتى ينتهي ثم ابدي رأيك عزيزتي .

24/- لا تحركي رجليك حين الجلوس توترا او ملل من لالنتظار..فذلك يظايق غيرك .

25/ لاحظي نفسك عزيزتي عند الاكل بان لاتظهري صوتا وانتي تمظغي طعامك .

26/ لا تشتكي بالم في جسدك و انك منهمكه من العمل ..بل ابقي شكواك لنفسك

27/ لاتلبسي نظارتك الشمسيه في الاماكن المغلقه..فذلك يدل لهلاك وجهك او تعب عبناك ..او تباهي بنظارتك…اخلعيها ولاكن !!!لا تعلقيها على قميصك او عبائتك..بل ادخليها في شنطة يدك