اليك كيفية العناية بالبشرة الحساسة

0

هل تعانين من بشرة حساسة حيث تجديــن صعوبات في العناية بها. اذن لا تحتاري فمجلة رجيم ستساعدك في كيفية العناية بها كما انها اختارت لك مجموعة من الماسكات خاصة بالبشرة الحساسة.

تتميز البشرة الحساسة بظهور العروق صافية من الجلد وسرعان ما تتحول إلى حمراء وتظهر بها البقع عندما تتعرض إلى مساحيق التجميل الكثيرة وسيئة الصنع والمحتوية على مواد كيميائية.

نصائح للعناية بالبشرة خلال الصيف

نصائح للعناية بالبشرة خلال الصيف
1- يبدأ التهيج عندما تتعرض مهمة الحاجز الخاص بالبشرة للخطر. لتحافظي على حماية بشرتك وهدوئها، خففي تعرضها للعوامل التي تستنزف الترطيب: الرطوبة المنخفضة، الرياح الشديدة، الحرارة الجافة، الشمس، الاستحمام لمدة طويلة بالماء الساخن، والصابون الذي يتسبب بالجفاف المليء بالمكونات القاسية، حيث أنها تسلب الزيوت الطبيعية من بشترك. استخدمي منظمات الصابون الرقيقة التي تحتوي على مكونات مثل الشوفان والصبار. إذا كنت تعانين من تهيج البشرة مع وجود بقع تتسبب بالحكة، والاحمرار أو الحرقة، قومي بزيارة طبيب الأمراض الجلدية في أسرع وقت.
2- خلال أشهر الصيف، يمكن لأي نوع من أنواع البشرة أي يعاني من البهتان بسبب الإفراز الكبير للدهون والعرق، ولكن يتحول هذا إلى احمرار في البشرة الحساسة. ولتتمكني من التحكم بتهيج البشرة، اتبعي برنامج رقيق للعناية بالبشرة يتضمن منظمات معتدلة، والتونر، والمرطبات، المصممة بشكل خاص لتهدئة البشرة الحساسة. تجنبي المنتجات التي تحتوي على الريتينود وأحماض الفواكه والكحول ومضادات البكتيريا، ومكونات مزيل العرق. وكقاعدة عامة: إذا كان لديك بشرة حساسة، ابحثي عن منتجات ومكياج مصممة خصيصاً للبشرة الحساسة وتحمل علامة: مضاد للحساسية وخال من العطور.
3- للتخفيف من التهجي وعدم الراحة التي ترافق عادة البشرة الحساسة، قومي بترطيبها بمصل خفيف الوزن أو غسول لمرات عديدة يومياً، لتضمني الحفاظ على حاجز الحماية الخاص بالبشرة.
4- يمكن للأشعة فوق البنفسجية أن تشكل تأثيراً ضاراً على البشرة الحساسة، ضعي منتج حماية البشرة بـ SPF50+ مناسب للبشرة الحساسة والقابلة للتهيج عند الخروج.
5- إذا كانت بشرتك حساسة قومي بارتداء ملابس خفيفة الوزن ذات أقمشة طبيعية مثل القطن خلال الأجواء الحارة. من الشكاوى المعروفة جداً خلال أشهر الصيف الحارة هي التهيج في منطقة أعلى القدم الحساسة، خاصة خلال فترة الحيض. اختاري مناديل صحية تعتمد على القطن. مناديل Always Cottony الصحية مثالية للبشرة الرقيقة، فهي لا تمنح شعوراً بالقطن فحسب، وإنما تأتي بغسول مرطب لحماية وتغذية البشرة الحساسة.

إليكِ بعض الطرق لاستخدام الزبادي للعناية ببشرتك الحساسة

إليكِ بعض الطرق لاستخدام الزبادي للعناية ببشرتك الحساسة
في حالة فشل مستحضرات التجميل في القيام بعملها تجاه البشرة الحساسة، فاستبدليها فورًا بخلطات الزبادي المنزلية. فعند استخدام تلك الخلطات المدة الصحيحة على البشرة، فيساعد الحمض الموجود في الزبادي على علاج جفاف البشرة وتقشرها، كما تساعد أيضًا على التخلص من الأتربة والشوائب العالقة داخل مسام البشرة.

1- لتهدئة البشرة الحساسة وترطيبها

استخدمي طبقة من الزبادي على بشرتك لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بعد ذلك بالماء الفاتر. وبعد عدة استخدامات، ستلاحظين بنفسك الفرق والنتائج الفعّالة.

2- لتنقية البشرة الحساسة

تساعد ماسكات الزبادي كذلك على التخلص من عيوب ومشكلات البشرة المختلفة، نظرًا لخواصه المضادة للبكتيريا والفطريات. اخلطي كوب من الزبادي مع القليل من عصير الليمون، واستخدمي الخليط على بشرتك لتنقية البشرة الحساسة، التخلص من مشكلة حب الشباب وتوحيد لونها أيضًا.

3- لعلاج حروق الشمس

إن كنت تعانين من حروق الشمس أيضًا، فاستخدمي الزبادي كحل أاكيد. فلا يساعد فقط على تهدئة حروق الشمس، بل يساعد أيضًا على التخلص من احمرار البشرة المرتبط بذلك. اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع 2 ملعقة كبيرة من العسل، يستخدم الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد. فيحتوي الزبادي على عنصر الزنك الذي يساعد على تنعيم وتبريد البشرة المحترقة، ويساعد أيضًا على ترطيب البشرة بشكل فعّال.

أقنعة طبيعية للبشرة الجافة والحساسة

 

Conseils pour garder la peau grasse

القناع الأول:

المكونات:
4 ملاعق كبيرة من الطين الأبيض
1 ملعقة كبيرة من العسل السائل
1 ملعقة كبيرة عصير الليمون
1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون
الماء إذا لزم الأمر: 1-2 ملعقة كبيرة
إخلطي المكونات جيدا وقومي بتطبيق القناع على الوجه.
تجنبي منطقتا العين والفم.
اتركي القناع لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ.

القناع الثاني :

المكونات :
½ حبة أفوكادو
1 ملعقة كبيرة من زيت أركان
امزجي المكونات جيدا وطبقيه على بشرة الوجه.
إشطفي بعد 15 دقيقة من تطبيق القناع.

القناع الثالث :

المكونات :
½ موزة
1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون
1 ملعقة صغيرة من العسل السائل
امزجي المكونات جيدا ثم طبقي القناع واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي.

وصفات طبيعيّة للبشرة الدهنية والحسّاسة

وصفات طبيعيّة للبشرة الدهنية والحسّاسة

الطريقة الأولى: اخلطي ملعقة كبيرة من عسل النحل مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع بياض بيضة، ثم ادهني بها وجهكِ، ما عدا منطقة ما حول العينين، ثمّ اغسليها بالماء الفاتر والصابون الخاصّ بالبشرة الدهنيّة، بعد 10 دقائق، وعطّري وجهكِ بماء الورد.

الطريقة الثانية: قطّعي الخيار شرائح رفيعة جداً، وغطّي الوجه بها لمدّة 20 دقيقة. بالإمكان كذلك دهن البشرة بالخيار بعد عصره. يُزال القناع ـ بعد ذلك ـ بالماء الفاتر، ويُعطّر الوجه بماء الورد أيضاً.

الطريقة الثالثة: أضيفي بياض بيضة إلى معلقتين من عصير الليمون، مع ملعقة كبيرة من الماء الدافئ، ثمّ ادهني بها الوجه واتركيه قليلاً. اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر، ثمّ عطّريه بماء الورد.

تركيبات هامة للحصول على بشرة متوازنة

تركيبات هامة للحصول على بشرة متوازنة

– استخدمي مستحضر تنظيف جيد، لأن الاهتمام بنظافة بشرتك من أهم الأشياء للتقليل من تهيج بشرتك أثناء تعرضها للشمس.
– بعد عملية تنظيف البشرة بشكل جيد يمكنك استخدام منتج ملطف خفيف، بشرط أن يكون خالي من الكحول.
– استخدام كريم مرطب يكون أساسه الماء يساعد على ترطيب البشرة والحماية من ما يؤذيها.
– الحفاظ على القيام بالأقنعة المصنوعة من المواد الطبيعية مرة أسبوعيًا يساعد على ترطيب البشرة والحفاظ عليها.
– عليكِ بتجنب المستحضرات الدهنية التي تقوم بسد المسام وتتسبب في ظهور البثور والرؤوس السوداء المزعجة.
– احرصي على تجنب تغيرات درجة الحرارة الكبيرة، كأن تظلي بمكان بارد ثم تقومي بالخروج في مكان حار، سيأثر ذلك على درجة ترطيب البشرة.
– حافظي على تجنب بخار الحمامات الساخنة والساونا، لأن هذا البخار يعمل على تكسير الأوعية الدموية بالجسم.
– حافظي على الاستمرار في تدليك الوجه بشكل أسبوعي لأنه يعمل على تحفيز الأوعية الدموية المسببة لهذه الحساسية الموجودة بالجلد ويعمل أيضًا على ارتخاء عضلاتك.
– احرصي إذا ذهبتي لعيادات العناية بالوجه أن تخبري الاختصاصية أن بشرتك تعاني من تهيج حتى تأخذ الاحتياطات الازمة.
– استخدمي مكونات طبيعية ملطفة ومنعشة لدهن بشرتك بها أثناء وجودك في المنزل، كاستخدام الصبار مع نقاط من زيت البابونج الأزرق أو الحليب أو عرق السوس.
– أكثري من شرب المياة فلها دور أساسي في تنظيف الجسم من السموم العالقة به كما تعمل على تلطيف بشرة الجلد وتحافظ على نسبة رطوبة الجسم.
– اعتني بتغذيتك فهي الطريق للوصول إلى بشرة متوازنة وجسم رشيق، فاستخدام الفواكه والخضروات التي تحتوي على مكملات الأوميجا 3 يفيد في ترطيب البشرة، وتناول منتجات الألبان والسالمون مفيد لصحة البشرة والجسم بشكل عام.

العناية ببشرتك خلال السفر

العناية ببشرتك خلال السفر
إن اختيار النظام الصحيح للعناية بالشرة هو أمر هام مثله مثل اختيار الملابس والمكياج. من الخبرة التي جمعتها على مدى 10 سنوات في عالم الجمال (إضافة إلى السفر لأميال كثيرة) تمكنت من وضع نصائح رائعة للمحافظ على إشراقة بشترك ونظافتها في أي مكان تذهبين إليه. انتبهي جيداً، دوني بعض الملاحظات، جهزي أغراضك بشكل جيد، لتستمتعي بعطلة رائعة مع بشرة مذهلة.

يعرف معظم الناس أن السفر قد يتسبب بالخفاف للبشرة، ولكنهم قد لا يعرفون السبب؟ عندما تكون البيئة المحيطة خالية من الرطوبة (كما هو الحال في مقصورة الطائرة)، يقوم الهواء بسحب الترطيب من أي مكان، بما في ذلك بشرتك. لهذا السبب تتسبب رحلات الطيران الطويلة بالمزيد من الجفاف للبشرة الجافة، والمزيد من الزيوت للبشرة الزيتية، لتعويض قلة الترطيب. ضعي مصل ترطيب مناسب لبشرتك قبل الصعود إلى الطائرة. وخلال الرحلات الطويلة قومي بمسح بشرتك بمياه معدنية وحافظي على الترطيب من خلال وضع طبقة من المرطب فوق لحمايتها من التبخر. ومن الأفضل خلال السفر استخدام المرطب مع SPF50+ لمنح بشرتك حماية مضاعفة بخطوة واحدة فقط.
اشربي الكثير من المياه خلال السفر وخلال عطلتك. وفي الوقت الذي لا يعتبر فيه شرب المياه الوسيلة الأكثر فعالية لترطيب البشرة، يعتبر ذلك محورياً لصحة الخلايا والمحافظة على رطوبة الجسم، ونشاطه، وانتعاشه.
ابدأي عطلتك بعد الرحلة الطويلة مع مزيج منعش عبر فرك معتدل للوجه أو استخدام مقشّر من أحماض الفواكه لإزالة أي طبقة جافة في خلايا بشرتك. أفضل طريقة للحصول على التقشير المثالي هي بتجنب فرك الوجه بمواد تحتوي على حبوب طبيعية مثل قشور المشمش وحبات الجوز واللوز، حيث يمكن للحواف الحادة أن تخدش بشرتك وتسبب لها التهيج. لتقومي بالتقشير كمحترفة، استخدمي مواد الفرك التي تحتمي على البولي ايثلين، أوحبيبات الجوجوبا، أو الحبيبات الصغيرة. وللتعافي بشكل إضافي من تأثير الرحلات الطويلة على بشرتك، ضعي قناع من الجيل المهدئ والمنظف بعد التقشير، لتحصل بشرتك على الترطيب الذي تحتاجه. انهي دائماً نظام التجميل الخاص بك بوضع الكثير من المرطب مع SPF.
يمكن للسفر أن يكون صعباً للحياة على بشرتك الزيتية. ويشتكي معظم الناس خلال العطلة من التلف المتزايد والعيوب. إذا تعرضت البشرة الزيتية للجفاف، فإن إنتاج الزيوت يتزايد ليقاوم الجفاف. الأسطح الجافة تؤدي إلى تشكل الخلايا الميتة، والذي من شأنه أن يتسبب بتجمع الزيوت والبكتيريا تحت البشرة إذا لم يتم تنظيفها بعد السفر باستخدام منتجات التقشير، ما يؤدي بدوره إلى تزايد معدلات التلف ليوم أو يومين بعد السفر. ولمنع حدوث ذلك خلال رحلات الطيران الطويلة، ضعي أوراق تلطيخ الزيت على بشرتك للتخفيف من الزيوت والبكتيريات التي تتسبب بحب الشباب. عندما تصلي إلى وجهتك، قومي مباشرة بالتنظيف والتقشير ووضع مرطب توازن الزيت للمحافظة على إشراقة بشرتك. وعند تجهيز حقيبة السفر، لا تنسي أن تأخذي منتجات العناية بالبشرة والمكياج والواقي الشمسي، الخالية من الزيوت.
أخيراً، لنتحدث عن العناية بالبشرة في المناطق الحساسة. من الأمور التي تتمناها كل امرأة هي المرور بفترة حيض انسيابية خالية من تهيج البشرة خلال السفر. ولتحويل هذه الفترة من الشهر إلى تجربة ممتعة بأقل مستوى من التهيج والقلق، جربي مناديل التنظيف المزودة بالترطيب Always Cottony. يعتبر القطن سطح يمكن التنفس من خلاله وهو رقيق دائماً على البشرة، وتوفر الطبقة الإضافية من الترطيب الحماية والهدوء للبشرة الرقيقة.