اليك16 مؤشرا لتعرفي حقيقة مشاعره اتجاهك

22

هل هو معجب بي هل اعجبه ماذا يريد مني صداقة او اكثر …..وغيرها من الاسئلة التي من الصعب أحيانا الإجابة عليها ، أليس كذلك؟ ولعل عدم المعرفة هو نصف الحكاية، ولكن إذا كان الترقب والحيرة تقتلانك فستدلك مجلة ريجيم على 16 مؤشرا تستطيعين من خلالها معرفة حقيقة مشاعره اتجاهك وكدا أصل معدنه
اليك15 مؤشرا لتعرفي حقيقة مشاعره اتجاهك
اليك15 مؤشرا لتعرفي حقيقة مشاعره اتجاهك
1/حركه الشفاه
اذا ما نظرت الى الشخص المعجب بك ستلاحظه ينظر اليك بين الحين والاخر مع فتح الشفاه فتحة صغيره وذلك لشدة اعجابة بك او بتصرفاتك او كلامك
2/الشعر
اذا رأيت الشخص المقابل يحاول ان يصلح تسريحه شعره بين الحين والاخر فاعلم انه معجب بك ويحاول الظهور باجمل حالة له امامك وهذه الحركه تعتبر لا ارادية او دون قصد من الشخص – لمس الوجه: اذا لاحظت ان الشخص المقابل يقوم بلمس وجهه بكفيه كثيرا امامك فاعلم انه مرتبك وانه عاطفته مثارة – النظرات للرجل يقوم اغلب الرجال بالنظر الى الفتاه بنظرة ذات معزى لتشعر باعجابه بها وقد يطيل النظر حتى يتاكد انك اصبحت تعلمين انه معجب بك.

3/الابتسام:
الابتسام عند التحدث معك أو عند سماعك خصوصا عندما لا يكون هناك سبب للابتسام يعد من العلامات القويه. فى أغلب الاحيان سيحاول الشخص ان يكتم تلك الابتسامه و سيبدو ذلك على وجهه.

4/وضع الوقوف :
الشخص الذى يحبك سيقف بحيث يكون جسده موازيا لجسدك و كأنك يكلمك حتى و أن كان يقف بعيدا عنك. فى الاغلب سيلتفت اليك بجسده ثم يظل واقفا و هو مواجه لك.
c5
5/يهتم بك أم يتجاهلك؟
واحده من اقوى علامات الاعجاب هى ان يهتم بك الشخص بشده أحد الايام ثم يتجاهلك تماما فى أيام أخرى. هذا يحدث حينما يشعر الشخص انه فضح نفسه باظهاره اهتمامه لك فيبدأ بالانسحاب بقوه اليوم الذى يليه
.
6/اختلاق الصدف

تراه فى كل مكان أذا وجدت فجاه انك تقابل الشخص بالصدفه كثيرا فأعلم انها ربما لا تكون صدفه و لكنه يمكن ان يكون يفتعل تلك المقابلات عن طريق تتبعك

7/أصدقائك لطفاء جدا!!
فى أغلب الاحيان ستجد أن الشخص اصبح يهتم بأصدقائك عن ذى قبل. طبعا هو يفعل ذلك ليصل أليك

8/لا يتصّل بك
يبرّر ذلك بإنشغاله الدائم وضغط العمل وغيرهما من الحجج. ولكن، إعلمي أن الشاب المهتّم لا يبحث عن الأعذار، لا بل قد يقطع إجتماعه للإتصال بك وسماع صوتك حتى ولو لثوانٍ. كذلك قد يجد هذه الدقيقة قبل خلوده الى الفراش، او لدى استيقاظه من النوم. لا تدعي تبريراته تنطلي عليك، لأن السبب الحقيقي لعدم اتصاله، قد يكون أنك لم تخطرِ على باله طيلة اليوم.

9/يفضّل الرسائل النصيّة
رغم أن برامج التواصل الالكتروني عبر الهاتف باتت اسهل واسرع، غير أن اعتمادها في انواع مماثلة من العلاقات له مؤشرات مختلفة: إذا كان الشاب يفضّل محادثتك عبر “الواتساب” مثلاً بدل مهاتفتك، فهذه اشارة الى تهرّبه من الأحاديث العميقة، والتي تهدف الى تعارفكما أكثر، والى أن هدفه التسلية فقط.

10/لا تخرجان كثيراً
تشكين من أنه لا يُكثر من دعوتك إلى الخروج معاً؟ قد يفعلها مرّة أو مرتين، ولكن الشاب المهتّم والمنجذب الى الفتاة، لا يستطيع ردع نفسه من تكرار دعواته لها للخروج. لا بل قد يطلب قضاء اطول مدة معك ولا يكتفي بعشاء أو سهرة أو لقاء مقتضب.

11/مشاريع الدقيقة الأخيرة
لا يحاول التوفيق بين وقتك ووقته، لا بل يتوقّع أن تكوني جاهزة وموافقة على أي مشروع يقوم به، فيتّصل بك في الدقيقة الأخيرة لمرافقته الى أي مكان يرغب فيه أو اختاره هو. وهذا بالتأكيد لا يشكل دليلاً على شاب مهتّم، يقوم بالمستحيل ويخطّط لرؤية حبيبته قبل مدّة. مشاريع الدقيقة الاخيرة اشارة إلى أنه غير مهتّم بك، لا بل قد تكونين مجردّ رقم يحاول الاتصال به متى وجد في جدول أعماله أوقات فراغ. حتى حينها، قد لا تكونين – على الأرجح – أول رقم يتصل به.

12/لا تفاصيل عن حياته
قد يرفض في البداية اطلاعك على تفاصيل خاصّة من حياته، ولكن إذا استمّر الوضع على هذه الحال بعد فترة من تعارفكما، وأصر غلى رفضه الحديث عن ماضيه أو عن خصوصياته، عليك أن تطرحي علامات الاستفهام عن السبب الحقيقي الكامن وراء ذلك.

13/لا يهتمّ بالتعرّف الى أصدقائك
يرفض اي مبادرة للتعرّف الى اصدقائك، علماً ان الشاب الراغب في التقرّب من فتاة تعجبه، ينبغي ان يستفيد من ذلك. فالأصدقاء وطريقة اختيارك لهم، دليل على شخصية الفتاة وجوّها وطبيعة علاقاتها. وتالياً، فإنّ رفض الشاب لهذا الأمر، إشارة الى انه غير مهتّم بكِ وغير آبه بالتعرّف إليكِ أكثر.
يتجنّب تعريفك إلى اصدقائه
عندما يعتبر الشاب عادة انه وجد الفتاة التي يبحث عنها، لن يمنعه سبب من “التباهي” بها امام اصدقائه وتعريفها الى محيطه. أما في حال لم يحصل ذلك معك، بعد فترة من تعارفكما، فهذا قد يعني أنه لا يأخذ علاقتكما على محمل الجد. وقد يرغب أيضاً في ابقاء علاقتكما محصورة بينكما، للتهرّب من أي مسؤوليات، حتى الاخلاقيّة منها!

14/الجنس أولاً
قد تظنين أنّ كثرة حديثه عن الجنس دليل على انجذابه نحوك وتعلّقه بك الى درجة كبيرة. ولكن بعد التمعّن والتفكير، قد يكون هذا التركيز على البعد الجسدي لعلاقتكما أساساً في العلاقة بالنسبة إليه، وقد يختصر كل ما يرغب في الحصول عليه. لا أحد ينكر أهمية الانجذاب الخارجي بين الرجل والمرأة لنجاح علاقتهما، ولكن تمحور جميع الاحاديث حول ذلك وغياب أي احاديث عميقة حول شخصيتكما، طموحاتكما في الحياة، الخيبات والتوقعات من العلاقات مثلاً، لا يعتبر دليل عافية على علاقة عاطفيّة جديّة.

15/لا يجاريكِ
اذا حاولت تسلّم زمام الأمور وارسال تحيّة له، وحاول إقناعك بأنه مشغول كثيراً ولا يجد الوقت للرد عليك، قد تجدين أمامك احتمالين: الاول من المفترض أن يحصل اذا كان الشاب مهتماً فعلاً، ويقضي الردّ عليك بشكل مسهب وربما الاتصال بك. أما الاحتمال الثاني، وهو يحصل في حال لم يكن الشاب مهتّماً بك، وهو أنه لا يجاريك، لا بل يتكفي بالرّد على الرسالة بجواب مقتضب.

16/لا يحاول الاحتفاظ بك
إذا قررتِ مساءلته في احدى المرات، وبحثتِ عن سبب ما لتصرّف ما قام به، او حتى لمحّت الى انك غير مرتاحة في العلاقة، كوني أكيدة أن الشاب المهتّم سيفعل المستحيل للمحافظة عليك ولثنيكِ عن رأيكِ. كما أنه سيبرّر تصرفاته، ولن يستسلم بسهولة. أما إذا لم يكن مهتّماً بدرجة كافية، فسيرتاح لأنك قمت بهذا الخيار، ولأنك جنّبته تالياً هذا الموقف الحرج. عندها، لن يحاول اقناعك بالبقاء معه، بل سيكتفي بـعبارة “كما تريدين”!

ويجب التحدث هنا عن الفرق بين الحب والاعجاب
الاعجاب ينطوي على التقدير الايجابي و الاحترام للآخر و شيئا من العاطفة اما الحب فهو ليس الاعجاب الشديد بالآخر فحسب لان الحب يختلف اختلافا نوعيا عن الاعجاب لانه يتضمن التعلق و الحميميه و الاهتمام الحثيث بالاخر و يقصد بالتعلق الحاجة الى القرب من المحبوب و دعمه و مساندته اما الحميميه و يقصد بها الرغبة في التواصل مع المحبوب بعيدا عن عيون الاخرين و مشاركته افكارا و مشاعر معينه دون اي شخص اخر .و بذلك قد نحب شخص و لكننا لا نعجب بالضرورة بكل مافيه