انتفاخ البطن و خروج الغازات و العلاج

0

انتفاخ البطن و خروج الغازات و العلاج نعرض لكم كل هذا على مجلة رجيم نلخصها هنا اذ ان النفخة أو الغازات في البطن هي إحدى المشاكل الأكثر شيوعاً التي قد تواجهنا يومياً.
وعلى الرغم من أنّ بعض أسباب هذه المشكلة واضحة كتناول كمية كبيرة من الأطعمة مثلاً إلّا أنّ بعض عاداتنا قد تؤدّي إلى النتيجة نفسها حتّى من دون أن نعلم بذلك. ما هي العادات التي تؤدّي إلى نفخة البطن؟ تعرّفي معنا على علاج الغازات و انتفاخ البطن
علاج الغازات و انتفاخ البطن يكون بالانتباه الى

عدم تناول الأطعمة المناسبة عدم تناول الأطعمة المناسبة للأمعاء الدقيقة: وجد الخبراء مؤخّراً أنّ بعض أسباب النفخة وأعراض القولون العصبي يعود إلى نوع من الكربوهيدرات الصغيرة تحتوي على جسيمات تعرف بـ “FODMAP” التي لا يتم امتصاصها بشكل جيد في الأمعاء الدقيقة. وتنتقل هذه الجسيمات نزولاً إلى القولون والأمعاء الغليظة حيت تتخمّر بواسطة بكتيريا الأمعاء الطبيعية، ما يسبّب الغازات التي تؤدي إلى الانتفاخ. ولسوء الحظ، تحتوي بعض الأطعمة الصحية على هذه الجسيمات ومنها القرنبيط، الكراث، الكرز، الأفوكادو، وأنواع كثيرة من الحبوب.

ابتلاع الهواء: يعدّ ابتلاع الهواء من أكثر أسباب الانتفاخ شيوعاً ومن السهل أن يحصل ذلك من دون حتّى أن تشعري من خلال مضغ العلكة، مص الحلوى الصلبة، قضم الأظافر أو التحدث على الهاتف أثناء تناول الطعام. إنّ العملية واضحة! يدخل الهواء من فمك ويمرّ عبر المريء ويبقى عالقاً في الجهاز الهضمي.

– الحمية القاسية لخسارة الوزن: وجدت الدراسات أنّ السيدات اللواتي اتّبعن حمية قاسية أو فوّتن الوجبات تعرّضن للغازات أكثر من اللواتي لم يقمن بذلك؛ لماذا؟ لأنّ أجسامنا تعتاد على كمية معيّنة من الطعام وعند حرمانها منها نتسبّب بتعطيل العمل الطبيعي لجهازنا الهضمي ما يؤدّي إلى النفخة.

كانت عذه اهم نقاط انتفاخ البطن و خروج الغازات و العلاج

انتفاخ البطن و خروج الغازات و العلاج

انتفاخ البطن و خروج الغازات و العلاج