انظمة تخسيس سريعة

1

انظمة تخسيس سريعة حصريا على  مجلة رجيم تقدم لك أهم أنظمة التخسيس السريعة و الفعالة في مدة زمنية قصيرة.

1-ريجيم سريع يساعدك في فقدان ١٠ كيلو من وزنك في إسبوع:

انظمة تخسيس سريعة

اليوم الأول ، تناول فواكه فقط :
يسمح بتناول جميع أنواع الفاكهة ما عدا الموز . و يفضل تناول كل من التفاح و البطيخ و جميع الحمضيات . و يمكنك تناول الكمية التي تريدها .و يفضل تناول الفاكهة الطازجة و ليس المعلبة .
اليوم الثاني ، تناول الخضروات فقط :
يمكنك تناول الخضار النيئة أو المسلوقة فقط .مع إضافة القليل من الملح أو الفلفل الأسود أو الحليب أو الزيت أو الزبدة أثناء إعداد هذه الخضار .
اليوم الثالث ، تناول الفواكه و الخضروات :
يسمح بتناول الفواكه و الخضروات في هذا اليوم . و يجب عدم إستخدام الزيت أو الزبدة أو الجبن أو الحليب أثناء إعداد الخضار . و يسمح فقط بتناول الخضار النيئة أو المسلوقة . و من الممنوع عدم تناول البطاطا الحلوة و الموز .يمكنك تناول وجبة خفيفة مع إضافة عيدان الكرفس بين الوجبات .
اليوم الرابع ، الموز و الحليب :
تناول ما يقرب من 8 ثمرات موز مع 3 أكواب من الحليب الخالي من الدسم . بالإضافة إلي 1 وعاء من حساء الخضار علي مدار اليوم .
شوربة الخضار ، عبارة عن البصل و الفلفل الأخضر و الملفوف و الخس و الكرفس المفروم مع الجزر و القليل من الملح و الفلفل و تركها حتي تغلي لمدة 5 دقائق .
اليوم الخامس ، إضافة الأرز البني :
يمكنك تناول خليط من الفواكه و الخضروات و كوب صغيرة من الأرز البني المسلوق . تناول كوب الأرز البني المسلوق مع 6 حبات من الطماطم و 1 تفاح لعمل سلطة و 1/2 كوب من الحليب خالي الدسم و 1 برتقال و 1 جريب فروت طوال اليوم .
اليوم السادس ، يوم الخضروات و الأرز :
يجب عدم إستخدام الزيت أو الزبدة أو القشدة أو الجبن أثناء إعداد الخضروات .كما أنه يمكنك تناول المزيد من سلطة الخضار و حساء الخضار طوال اليوم و لكن مع إضافة 1 كوب صغير الأرز البني المسلوق .
اليوم السابع ، الأرز و الخضروات و عصير الفواكه :
يمكنك تناول الكثير من سلطة الخضار أو حساء الخضار مع 1 كوب من الأرز البني المسلوق و عصير الفواكه الطازج ( يفضل الجريب فروت أو البرتقال )

2-رجيم سريع ينقص وزنك 4 كيلو في 3 أيام:

انظمة تخسيس سريعة
يعتمد هذا الرجيم بشكل أساسي علي تقليل السعرات الحرارية الداخلة إلي الجسم وذلك بسبب سماح الرجيم بتناول أطعمة معينة فقيرة في احتوائها للدهون ولكنها في الوقت نفسه تمد الجسم بجزء كبير من العناصر الغذائية اللازمة له. لذا يفضل عدم إتباع الرجيم بشكل دائم، لكنه فعال جداً في المناسبات.
يرجع السبب في عدم النصح باعتبار الرجيم أنه رجيم دائم، غير انه رجيم سريع أو أنه لا يحتوي علي عناصر غذائية هامة أخري وضرورية لكل جسم، أنه يفقد الجسم الكثير من السوائل التي تعمل علي تنحيف الجسم وإفقاده الوزن ولذا فقد تم التنويه إلي ضرورة عدم إتباع الرجيم بشكل دائم ومستمر.
برنامج الرجيم السريع الشهير برجيم الثلاث أيام:
اليوم الأول
قبل الإفطار يتم تناول كوب من الماء الفاتر علي الريق.
وجبة الإفطار: شريحة توست أو خبز أسمر + قطعة جبن قريش بدون ملح + كوب من الشاي أو القهوة بدون إضافة سكر أو باستخدام أحد بدائل السكر المضمونة.
وجبة الغداء: شريحة توست رجيم + علبة تونة بدون زيت أو مغسولة بالماء ومنزوع منها زيتها. مسموح بتناول فنجان قهوة بدون سكر أو باستخدام أحد بدائله بعد ذلك بمدة نصف ساعة.
وجبة العشاء: صدر دجاج مشوي أو مسلوق منزوع الجلد + ثمرة تفاح أو 3 ملاعق كبيرة من الفاصوليا الخضراء.
اليوم الثاني
وجبة الإفطار: شريحة خبز أسمر أو توست رجيم + بيضة مسلوقة بشكل جيد + ثمرة موز + كوب من الشاي أو فنجان من القهوة بالطريقة المذكورة.
وجبة الغداء: تونة بدون زيت أو مصفاة ومغسولة + 250 جم جبن قريش بدون ملح + كوب من الشاي أو قهوة علي الطريقة المتبعة في الرجيم السريع.
وجبة العشاء: شريحة ديك رومي أو شريحة صدر دجاج مسلوق او مشوي + ملفوف أو بروكلي + جزر + كوب زبادي منزوع الدسم.
اليوم الثالث
وجبة الإفطار: شريحة توست رجيم المتبعة في الرجيم السريع + قطعة جبن قريش بدون ملح + كوب شاي أو فنجان قهوة بالطريقة المتبعة + تفاحة للتحليه يفصل بينها وبين الشاي بنصف ساعة.
وجبة الغداء: شريحة توست أو خبز أسمر + بيضة مسلوقة + كوب شاي أخضر أو فنجان قهوة.
وجبة العشاء: نصف علبة تونة بالطريقة المتبعة في الرجيم السريع + شرائح جزر + كوب عصير برتقال طبيعي طازج بدون سكر.
هذا الرجيم الرجيم السريع يستطيع أن يفقدك ما يقارب 4 كيلو جرام من وزنك حسب نوع التمثيل الغذائي في جسمك في ثلاثة أيام فقط، ولذا تم تسميته بهذا الاسم.

3-رجيم السوائل الأصلي لخسارة 7 كيلو في الاسبوع:

رجيم السوائل الأصلي لخسارة 7 كيلو في الاسبوع:
بالنسبة لرجيم السوائل فكما هو مبين من اسمه يعتمد اعتماداً أساسياً على المشروبات التي تحتوي على كثير من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الشخص مثل الفيتامينات والبروتينات والمعادن والتي لا يمكن للشخص الاستغناء عنها، لكن بأقل قدر ممكن من السعرات الحرارية والدهون ولذلك يجب عدم التعديل عليه بالحذف أو الإضافة حتى لا ينتقص الشخص عنصر غذائي هام بالرجيم أو يؤثر على فعالية الرجيم النهائية إلا إذا كان ذلك بأمر من الطبيب المختص المعالج، ولذلك يمكن اعتباره أيضاً رجيم سريع، حيث يمكن للشخص من خلال إتباعه أن يخسر وزن يتراوح ما بين 5 : 10 كيلوجرامات في الأسبوع الواحد بمعدل 1 كيلوجرام باليوم. ويمكن إعادة إتباع الرجيم بعد نهايته شرط أخذ فترة راحة لازمة تتراوح بين يوم إلى 3 أيام تجمع بين الإكثار من الحركة والتدقيق فيما يتم تناوله ويفضل ألا يتم إتباعه إلا بإذن الطبيب حسب حالة كل شخص.
جدول وبرنامج رجيم السوائل
اليوم الأول
وجبة الإفطار: كوب من عصير الليمون.
وجبة الغداء: كأس شوربة دجاج خالية من الدهون + علبة زبادي (روب).
وجبة العشاء: كوب من عصير البرتقال + علبة زبادي.
اليوم الثاني
وجبة الإفطار: كوب من عصير البرتقال.
وجبة الغداء: قطعة من صدر الدجاج بدون جلد + كأس من شوربة الخضار.
وجبة العشاء: كوب من عصير التفاح + علبة زبادي.
اليوم الثالث
وجبة الإفطار: كوب من عصير الكيوي.
وجبة الغداء: قطعة من اللحم خالية الدهون + علبة زبادي.
وجبة العشاء: كوب من عصير البرتقال + علبة زبادي.
اليوم الرابع
وجبة الإفطار: كوب من عصير الجريب فروت.
وجبة الغداء: قطعة من السمك المشوي + كأس من شوربة الفطر.
وجبة العشاء: كوب من عصير الليمون + علبة زبادي.
اليوم الخامس
وجبة الإفطار: كوب من الحليب الطازج.
وجبة الغداء: كأس من شوربة الدجاج بدون دهون + كوب من عصير التفاح.
وجبة العشاء: كوب من عصير الكوكتيل + علبة زبادي.
اليوم السادس
وجبة الإفطار: كوب من الشاي الأخضر.
وجبة الغداء: طبق سلطة خضروات + كأس من شوربة الخضار + كوب من عصير التفاح.
وجبة العشاء: كوب من عصير الكوكتيل + علبة زبادي.
اليوم السابع
وجبة الإفطار: كوب من الشاي + علبة زبادي.
وجبة الغداء: كأس من شوربة اللحم خالي الدهن + كوب من عصير الكوكتيل.
وجبة العشاء: كوب من عصير البرتقال + علبة زبادي.
بالانتظام على إتباع رجيم السوائل لمدة أسبوع واحد يمكن للشخص أن يخسر حوالي 7 كيلو جرام في الأسبوع، ومن الهام جداً خلال فترة إتباع الرجيم أن يتم شرب الكثير من الماء على مدار اليوم للحصول على أفضل نتيجة ممكنة. ويمكن التبديل خلال فترة إتباع الرجيم بين الوجبات لعدم الشعور بالروتين والملل، كما يمكن التوقف عن إتباع الرجيم في الوقت المطلوب شرط التدقيق فيما يتم تناوله والإكثار من الحركة والرياضة للحفاظ على الوزن المفقود. أما بالنسبة للرجيم فبدون تعديل هو غني بالعناصر الغذائية المطلوبة لجسم الشخص، فضلاً عن غناه بالعديد من العناصر الغذائية بأقل قدر ممكن من السعرات الحرارية والدهون.