انواع اللوز و فوائده

0

يعتبر اللوز من احد المكسرات التي تتميز بعدة خصائص و فوائد صحية و جمالية بكل انواعها نقدمها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر المقال التالي.

2

الفوائد الصحية من اللوز هي واسعة النطاق، وكثيرا ما تستخدم على أنها الحل الصحي للتخفيف من الإمساك، واضطرابات الجهاز التنفسي، والسعال، واضطرابات القلب، وفقر الدم والعجز الجنسي، ومرض السكري.
كما أنه يساعد في الحفاظ على شعر صحي، العناية بالبشرة (الصدفية)، والعناية بالأسنان.

يمكن العثور على اللوز في العديد من الأماكن مثل المملكة العربية السعودية، لبنان، تركيا، سوريا، الأردن.

متوفرة بسهولة على حد سواء اللوز الحلو والمر.

اللوز الحلو هو الصالح للأكل، في حين يتم استخدام اللوز المر لزيت اللوز ، وهو زيت شائع التي يتم استخدامه لإضافة نكهة على الطعام، ولكن كثير من الناس أيضا يقوموا بإضافته كمكونات في الطعام، وغيرها من الأطباق.
حليب اللوز هو أيضا من المشروبات اللذيذة، وبديل لحليب البقر ولكنه أقل تغذية.
يمكنك أن تأكل اللوز مباشرة، ويفضل على معدة فارغة لزيادة وتسريع امتصاص المواد الغذائية الخاصة بهم، كما يمكنك نقع عليها في الماء طوال الليل حتى تتمكن من تناول الطعام لهم الصباح. اللوز المسحوق هي أيضا مقبلات رائعة لعدد من الأطباق.

فوائد اللوز

جيد لعق
اللوز هو مصدر للعديد من المواد المغذية التي تساعد في تنمية وصحة الدماغ البشري . وقد تم ربط اللوز إلى المستوى الفكري العالي وأنها منذ فترة طويلة يعتبر مادة غذائية أساسية لنمو الأطفال. يحتوي اللوز أيضا اثنين من المواد الغذائية الحيوية في الدماغ، والريبوفلافين وL-الكارنيتين، والتي ثبت لزيادة نشاط الدماغ، مما يؤدي إلى مسارات عصبية جديدة وانخفض حدوث مرض الزهايمر. وقد أظهرت الدراسات أن اللوز في النظام الغذائي، وكذلك زيت اللوز، هو الغذائية على الصحة العامة وسير عمل الجهاز العصبي.

تنظيم الكولسترول
الاستهلاك المنتظم من اللوز يساعد على زيادة مستوى البروتينات الدهنية عالية الكثافة (HDL) وأنها تقلل من مستوى البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة (LDL). هذا التوازن هو أمر حيوي لمستوى الكولسترول، وخفض LDL (الكولسترول السيئ) هو شيء جيد دائما.

جيد لقلبك
إن الدهون أحادية غير المشبعة، والبروتين والبوتاسيوم الواردة في اللوز كلها دورا أساسيا في صحة القلب. فيتامين E هو مضاد للأكسدة فعالة، وكذلك يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، في حين وجود المغنيسيوم في اللوز يمكن أن تساعد في تجنب النوبات القلبية. اللوز يساعد على التقليل من وجود وتأثير البروتينات سي التفاعلي الذي يسبب التهاب الشريان المضرة. اللوز هي أيضا مصدر كبير من حمض الفوليك. ولذلك، فإنها تساعد على خفض مستوى الهوموسيستين، والذي يسبب تراكم الترسبات الدهنية في الشرايين. وعلاوة على ذلك، فإن الفلافونويد في الجلد من اللوز يجمع مع فيتامين E لتشكيل درع قوي ضد جدار الشريان الضرر .

صحة العظام
اللوز تعتبر مصدرا رائعا للعديد من الفيتامينات والمعادن، ويتم احتساب الفوسفور بالتأكيد فيما بينها! الفوسفور يمكن أن يكون لها تأثير كبير على قوة ومتانة العظام والأسنان ، في حين منع أيضا بداية من الشروط المرتبطة بالعمر مثل مرض هشاشة العظام.

قوة الجهاز المناعي
جسمك لديه العديد من العناصر التي تضيف إلى الصحة العامة، بما في ذلك قلوية النظم . اللوز هي مصادر كبيرة للمواد القلوية، وهذا معروف للاستفادة من قوة الجهاز المناعي، وكذلك زيادة القدرة على درء الأمراض والظروف الصحية المختلفة. جنبا إلى جنب مع مساهمة اللوز ‘إلى مستويات القلوية، كما أن لديها نسبة عالية من فيتامين E، الذي هو أحد مضادات الأكسدة القوية. وهو يسعى من جميع الجذور الحرة الضارة في الجسم ويزيل لهم، لأنهم في الواقع تعزيز الأمراض المزمنة ويمكن أن تكون خطرة فظيعة لنظم الجهاز في الجسم. المواد المضادة للاكسدة مثل فيتامين E الموجود في اللوز تؤثر على جميع الأمراض الرئيسية، بما في ذلك السرطان و أمراض القلب . وقد أظهرت الأبحاث أن الناس الذين في الواقع استيعاب مستويات عالية من فيتامين E هي في الواقع 30-40٪ أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب العقد.

العناية بالبشرة
فوائد اللوز في ما يخص صحة الجلد معروفة جيدا، وغالبا ما أوصى تدليك زيت اللوز للأطفال حديثي الولادة. يضاف حليب اللوز أيضا إلى بعض الصابون، وذلك لأن من اللوز راسخة سمعة تحسين بشرة الجلد.

المضادة للالتهاب

كثير من الناس يعتقدون أن كلمة “الدهون” يعني شيئا سلبيا، ولكن في الواقع، بعض الأحماض الدهنية ضرورية، ويمكن أن تكون مفيدة جدا للصحة العامة. لا يستطيع الجسم خلق الأحماض الدهنية لها الخاصة، والذي هو السبب في أننا بحاجة للحصول عليها من المصادر الغذائية. اللوز واثنين من الأحماض الدهنية مهمة جدا، سواء اللينوليك والأحماض اللينولينيك. هذه الأحماض الدهنية تساعد على تخفيف الالتهاب في جميع أنحاء الجسم، وهي حالة عامة أن الكثير من الناس يعانون من. الأحماض الدهنية تساعد أيضا على تقليل مستويات الكوليسترول “الضار” (LDL الكولسترول)، وأنها تعزز صحة الجلد والشعر! جميع في كل شيء، حزمة اللوز قوية، لكمة صحية.

تنظيم ضغط الدم
الحاضر البوتاسيوم في اللوز يساعد على تنظيم ضغط الدم ، واللوز منخفضة جدا في الصوديوم، الذي يساعد على التحكم في تقلبات ضغط الدم. العناصر الغذائية الأخرى أيضا الحفاظ على جسم متوازن من حيث الاحتياجات الأساسية الأخرى، التي يمكن أن يمنع أي قصور أخرى. الفيتامينات والمعادن متوازنة ضرورية لنمط حياة صحي، ولكن إذا تم إهمال بعض العناصر، كامل الجسم يمكن أن تتأثر، بما في ذلك القلق، والإجهاد العام، وحتما، وزيادة ضغط الدم.

الوقاية من السرطان
اللوز تحسين حركة الطعام عبر القولون، وبالتالي منع تراكم واللاحقة بسرطان القولون. قام به المركز الوطني لأبحاث السرطان واسعة على الرابط بين الوجبات الغذائية الغنية بالألياف وتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.

حماية ضد مرض السكري
اللوز يساعد أيضا على الحد من ارتفاع الرجعية في مستويات السكر والانسولين بعد الوجبات. هذا التشكيل يوفر الحماية من ارتفاع خطير في نسبة السكر في الدم والتي غالبا ما يعانون من مرضى السكري بعد تناول وجبة كبيرة، أو وجبة مع مستوى عال بشكل غير متوقع من السكر فيه. اللوز يساعد على تنظيم وتجهيز الجلوكوز، مما يجعل العملية برمتها أكثر سلاسة، وبالتالي أكثر أمانا.

جيد للحمل
اللوز تحتوي على حامض الفوليك، الذي يساعد على الحد من حالات العيوب الخلقية في الأطفال حديثي الولادة. كما انه يحفز نمو الخلايا السليمة وتكوين الأنسجة. عيوب الأنبوب العصبي هي الظروف التي الأنبوب العصبي هو إما متخلفة أو مفقود جزئيا في الجنين. يصف الأطباء مكملات حمض الفوليك بانتظام للنساء الحوامل لضمان التنمية السليمة للأنبوب، واللوز لديها ما يكفي من حمض الفوليك للحفاظ على الأمهات وأطفالهن بصحة جيدة.

فقدان الوزن
حليب اللوز غير محلى يمكن استخدامها إذا كنت تحاول فقدان الوزن . الدهون أحادية غير المشبعة الموجودة في اللوز يرضي الشهية ويمنع الإفراط في تناول الطعام. الألياف الغذائية في اللوز يسهم أيضا في الإحساس يجري كامل، على الرغم من تناول كمية صغيرة فقط. وقد كشفت الدراسات أن، والنظام الغذائي الغني اللوز منخفضة السعرات الحرارية هو جيد بالنسبة للأشخاص يعانون من السمنة المفرطة للمساعدة في تسليط زنهم الزائد. وقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يستهلكون بانتظام اللوز (على الأقل مرتين في الأسبوع) هي أكثر بكثير من المرجح أن تظل على وزنهم المثالي، بدلا من أولئك الذين نادرا أو أبدا تستهلك اللوز ويعانون من تقلبات الوزن. وأخيرا، فإن الألياف يساهم في حركات الأمعاء متناسقة، والتي تساعد في فقدان الوزن والصحة العامة للجسم من خلال القضاء على السموم.

الوقاية من الإمساك
اللوز غنية بالألياف، ومثل معظم الأطعمة الغنية بالألياف الأخرى، اللوز يساعد على منع الإمساك . ومع ذلك، فمن المهم أيضا أن شرب كمية كبيرة من الماء عند تناول اللوز لتسريع عملية الهضم والتأثيرات المفيدة للجوز. حتى أنك لا تحتاج إلى أكل كمية زائدة، وكمية الألياف في 4 أو 5 اللوز ما يكفي للحفاظ على عملية الهضم لديك وحركات الأمعاء العادية.

يعزز الطاقة
وجود المنغنيز والنحاس وفيتامين بي في اللوز يساعد في إنتاج الطاقة ومعدل الأيض. إذا كنت على الذهاب، ويمكن أن حفنة من اللوز تحصل خلال يوم دون ملء لكم مع السعرات الحرارية أو الدهون.

يمكن للناس حتى تقلل من مخاطر مرض الزهايمر بواسطة اللوز ، لأنها يمكن تحفيز الممرات واتصالات عصبية جديدة تبقي مرض الزهايمر والضمور العصبي من البلدان النامية.

فوائد اللوز الأخضر من أجل الصحة :

1. مقيد للقلب :
يحتوي اللوز الأخضر على الكثير من الفلافونويد أو بيوفلافونويدس ، وهي نوع من المركبات الثانوية ، تعزز قوة مضادات الأكسدة في الجسم ، وبالتالي تعمل على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية

2. الكولسترول :
عدد قليل جدا من الأطعمة قادرة على القتال ضد البروتين الدهني المنخفض الكثافة أو “الكولسترول السيئ” مثل اللوز الأخضر ، إذا كنت تأكل هذه المكسرات بشكل منتظم ، يمكنك بسهولة الحفاظ على مستويات الكولسترول تحت السيطرة

3. صحة العظام :
محتوى الفوسفور في اللوز الأخضر مفيد للغاية لصحة العظام والاسنان ، يمكن أن رعاية صحة الفم والأسنان من خلال جعل الأسنان واللثة أقوى

4. مستويات السكر في الدم :
بعد كل وجبة ، مستوى الجلوكوز (السكر) في الدم ترتفع لدينا والتي ليست شيء جيد لصحتنا ، يمكن للوز الأخضر مساعدتنا في التعامل مع الوضع من خلال تعزيز إفراز هرمون الأنسولين والذي ينظم مستوى السكر في الدم

5. المواد المضادة للاكسدة :
اللوز الأخضر يتم تحميله مع المواد المضادة للاكسدة ، يمكن أن يطرد السموم من الجسم ويعزيز أنشطة نظام المناعة لدينا إلى حد كبير ، ومن هنا ، يمكننا تفادي عدد من الأمراض وكذلك الالتهابات

6. توازن درجة الحموضة في الجسم :
عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجسم ، اللوز الأخضر يعمل بمثابة علاج طبيعي ممتاز ، في بعض الأحيان ، نظامنا كله يتحول حمضي نتيجة لإفراز المعدة وكذلك العصائر المعوية ، لكنه قد يؤدي إلى عدد من ظروف قاسية (مثل هشاشة العظام ، وفقدان الطاقة ، وضعف المناعة، وزيادة الوزن ، الخ) ، كما ان جسمنا يميل دائما أن يبقى قلوي ، يمكن أن يساعدنا اللوز الأخضر على الحفاظ على جسمنا قلوية

3

7. تعزيز فعالية وظيفة الدماغ :
اللوز الخضراء مليئ بالعناصر الغذائية الأساسية ، والتي هي مواتية جدا لنظامنا العصبي ، L-كارنيتين والريبوفلافين هما العناصر الرئيسية الحالية في هذه اللوز التي توفر التغذية السليمة لدماغنا وكذلك الأعصاب ، لذلك من خلال إدراج هذه المكسرات في النظام الغذائي العادي لدينا ، يمكننا تعزيز فعالية وظيفة الدماغ والمستوى الفكري

8. فقدان الوزن :
إذا كنت تحارب من اجل فقدان الوزن ، يمكن للوز الأخضر أن يكون عونا كبيرا لك ، على الرغم من أنها من المكسرات ، الا ان السعرات الحرارية الموجودة في هذا النوع من المكسرات من النوع النادر الذي يساعد فعلا في فقدان الوزن

9. الالياف :
اللوز الاخضر يحتوي على الكثير من الألياف ، الذي لا غنى عنها لجعل الهضم أكثر سلاسة وعلاج الامساك المزمن

فوائد اللوز الأخضر للبشرة :

10. تطهير الجسم :
كما ذكر من قبل اللوز الاخضر غني بمضادات الأكسدة المفيدة ، فيتامين E هو الحاضر الأهم كوكيل مضاد للأكسدة في هذه المكسرات التي يمكنها تطهير الجسم تماما عن طريق إزالة جميع الجذور الحرة ، فضلا عن غيرها من المواد السامة المتراكمة بسبب التلوث ، ونتيجة لذلك ، فإننا نحصل على بشرة ناعمة وواضحة مع توهج الطبيعي

11. مشاكل البشرة :
كونه جيد لإزالة السموم من الجسم ، يمكن ان يعمل اللوز الأخضر على علاج العديد من مشاكل الجلد مثل حب الشباب ، بثرة ، والرؤوس السوداء ، البثور ، وغيرها

12. تغذية الجلد :
بصرف النظر عن خصائص إزالة السموم ، اللوز الأخضر له بعض الفوائد الأخرى للجلد أيضا ، كمية ألفا توكوفيرول (المكون الرئيسي لفيتامين E) ، وجدت في هذه المكسرات بنسبة عالية جدا ، لذلك يتم استخدام اللوز الأخضر لتغذية الجلد ، المدخول المنتظم من اللوز الأخضر يمكن أن يوفر العناصر الغذائية الكافية لخلايا جلدنا وجعلها صحية

13. مكافحة الشيخوخة :
كما يعتبر فيتامين E مكون رئيسي لمكافحة الشيخوخة الطبيعية ، وبالتالي يمكنك منع مختلف أعراض الشيخوخة مثل التجاعيد والبقع السوداء والخطوط الدقيقة ، وما إلى ذلك من خلال تناول اللوز الأخضر بشكل منتظم ، وتطبيق قناع اللوز الأخضر على الوجه أو حتى تدليك بشرة الوجه مع زيت اللوز الأخضر

14. حماية البشرة :
الاستهلاك اليومي من اللوز الأخضر هو أيضا جيد لتحسين البشرة ، لأنه يعمل على مكافحة الشيخوخة المبكرة وتنشيط الجلد ، ويجعلنا نحصل على بشرة نظرة ناعمة وشباب ، علاوة على ذلك ، فإنه يمكن أن يحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس ، الأمر الذي يساعدنا في الحفاظ على بشرتنا

فوائد اللوز الأخضر للشعر :

15. لمعان الشعر :
هذا الغذاء السوبر هو أيضا فعالة جدا في إضافة التألق واللمعان إلى الشعر ، محتوى البروتين في هذه المكسرات يزيد من تدفق الدم في فروة الرأس لدينا ، مما يجعل الشعر لدينا لامع إلى جانب تحفيز نموه

16. تساقط الشعر :
مع مساعدة من اللوز الأخضر ، يمكنك بسهولة التخلص من تساقط الشعر المفرط ، هذه المكسرات هي كاملة من الفيتامينات الأساسية والمعادن والعديد من المواد المغذية الأخرى التي تغذي كل من خيوط الشعر لدينا من جذورها ، ونتيجة لذلك فإننا نحصل على شعر قوي وصحي

17. تعزيز نمو الشعر :
ليس فقط منع تساقط الشعر ، ولكن يمكن أيضا أن يعزز اللوز الأخضر نمو الشعر لدينا ، فهو يحتوي على الكثير من البروتين ، وفيتامين E والحديد والزنك وغيرها ، والتي هي ضرورية لنمو الشعر الطويل ، لذا إذا كنت ترغب في الحصول على شعر اكثر سمكا وأطول ، عليك البدء في تناول اللوز الأخضر من اليوم

فوائد اللوز الهندي واخر الابحاث عنه

هوعبارة عن شجرة كبيرة معمرة و يعرف بأكثر من إسم اللألوب , تمر العبيد , اللوز الهندي , هليلج , الأهليلج ام الإسم العلمي لها (Terminalia chebula )) و يوجد منه أربع أنواع : –
1- الهندي و الذي يعرف في مصر بالشعيري او روايح الآس و هو النوع الاضعف تأثيرًا بينها .
2- الصيني و هو الأسود و هو الدقيق و الخفيف بينهم و أجوده ابو منقار .
3- الكابلي و هو يشبه البلح و هو الأسمن بين الأنواع و أكبر الجميع و افضل حباته أسمنها و أكثرها امتلاءا .
4- الأصفر و هو يشبه التمر و أجوده ذو اللون الأصفر الفج .
أفضل هذه الأنواع هو الكابلي ثم الأصفرثم الصيني ثم الهندي و ظل فترة طويلة وفقًا للطب التقليدي يستخدم من هذا النبات ثماره و أوراقه فقط , و التي تحتوي على بعض المركبات المفيدة و ذات الخصائص العلاجية و منها حمض الشبوليك , مواد عفصية , مواد راتنجية , زيوت ثابتة .

الموطن الأصلي لتمر العبيد الهند , باكستان , السودان , إيران و يتم قطف ثماره بعد النضج و هى بشكل عام قريبة الشبه بالتمر الجاف .

فوائد تمر العبيد .

1- الأورام و البثور : – تمر العبيد بكل أنواعه يفيد في المساعدة في علاج حالات الجذام .
2- الصداع : – النوع الكابلي من تمر العبيد يساعد في علاج الصداع كما يساعد في المحافظة على الحواس .
3- العين : – النوع الاصفر من تمر العبيد مفيد للعين حيث يجعلها مسترخية و لا تدمع .
4- الصدر : – يفيد تمر العبيد بشكل عام في التخلص من الخفقان و التوحش عند تناوله شرابًا .
5- الجهاز الهضمي : – يفيد تمر العبيد فى علاج الطحال و ذات اللون الغامق منها تقوي المعدة و يساعد على هضم الطعام و ينشط المعدة و خاصة عند إستخدام النوع الأصفر منه بعد تنشيفه فهو يعتبر دباغ جيد للمعدة اما لحالات الإستسقاء فيفيد النوع الكابلي .
6- الحمي : – ينفع معها النوع الكابلي و بخاصة الشديدة منها .
7- القولون : تمر العبيد يفيد جدًا في علاج القولون حيث يعمل على الزيادة في حركة القولون و الأمعاء مما يأتي بتأثير مسهل لذلك فإن تمر العبيد يفيد جدًا في علاج القولون و بالتالي المساعدة في تنقية الجسم من السموم التي يمتصها كلما كانت حركة القولون بطيئة و يتم تناول نقيع هذه الثمار حيث تقوم بنقع ثمار تمر العبيد في الماء لمدة ساعتين ثم تتناول هذه المياه فيعمل كملين طبيعي .

الأبحاث الحديثة حول شجرة تمر العبيد .

أجريت بعض التجارب و الدراسات الإكلينيكية على التأثر العلاجي لثمار و أوراق هذه الشجرة و كانت إحدى هذه الدراسات في جامعة الخرطوم في السودان على ثمار تمر العبيد و كانت النتيجة جيدة جدًا حيث اظهرت ثمار النبات قدرتها على معالجة فيروس الإلتهاب الكبدي الوبائي .

الهند قاموا بإجراء دراسة عن تأثير أوراق هذا النبات و قد أثبتت الدراسة أن تناول مستخلص أوراق شجرة تمر العبيد يقلل من تليف الكبد و الذي يكون مترتب على او ناتج عن إستنشاق المواد الكيميائية مثل رابع كلوريد الكاربون .

العلماء حاليًا يطلقون على شجرة تمر العبيد صيدلية دواء متكاملة او إكسير الحياة فهذه الشجرة تحتوي على الكثير و الكثير من الفوائد و التي لم تكتشف حتى الآن , فنجد ثمارها تدخل في صناعة الخبز و تحضير بعض أنواع الشوربة اما لب الثمار فيستخدم في معالجة المياه الراكدة و القنوات المائية حيث يعمل على قتل الطفيليات و قديما كانت قشرة ساق تمر العبيد تستخدم كبديل للصابون لغسل الملابس و كذلك كانوا يستخدمونها كطارد للديدان حتى جذوره حاليا وجدوا لها فائدة حيث يستخدم مستخلصها في علاج الملاريا , اما اليرقان فيمكن علاجه بمنقوع قشور جذور تمر العبيد .

أحدث الأبحاث حول هذه الشجرة و فوائدها قامت بالتوصل الى أن ثمار هذه الشجرة تحتوي على مجموعة من المواد الأولية التي يمكن إستخدامها في تخليق الهرمونات لذلك فقد بدأت تدخل في صناعة وسائل منع الحمل و ما زالت الأبحاث مستمرة حول هذه الشجرة الغنية .

يمكن أن نلخص إستخدامات هذه الشجرة في العلاج الشعبي في الآتي الإمساك , الحموضة , قرحة الإثنى عشر , الإرتفاع في نسبة الكوليسترول , يدخل في بعض الوصفات لعلاج الشعر و الكبد .

الفوائد الصحية للوز المر :

زيت اللوز المر له فوائد صحية مختلفة . ومنها :
طارد الحمى
منذ العصور القديمة كان زيت اللوز المر يستخدم للعناصر المريرة به (مثل الكينين) ، والسبب وراء ذلك في احتوائه على جميع العناصر التي تحتوي على المركبات القلوية المريرة . هذه السمية والمرارة لها فعالية في منع نمو عدوى البكتيريا والطفيليات ، أو الفيروسات في الجسم ، مما يؤدي إلى خفض الحمى . لنفس السبب ، فإن انخفاض الجرعات من زيت اللوز المر يمكن أيضا ان يستخدم بوصفه كطارد للحمى وللحميات المزمنة

طارد للديدان
إن احتواء زيت اللوز المر على المرارة الحادة وطبيعته السامة تزيد من فعاليته في قتل الديدان المعوية ، ولكن ينبغي استخدامه بحذر .

مضاد للفيروسات
يحتوي زيت اللوز المر على عنصرين سيانيد الهيدروجين وبنزيلديهايد ، وهما عنصرين سامين فضلا عن البكتيريا والجراثيم والفطريات والفيروسات . وبالتالي ، فإنه يمكن استخدامه بكفاءة باعتباره مضاد للجراثيم ، ومضاد للفيروسات والفطريات . ويمكن استخدامه في علاج الأمراض المرتبطة بالعدوى من الفيروسات والجراثيم والفطريات

المسكنات والتخدير
زيت اللوز المر يؤثر على الأعصاب ويجعلها غير حساسة بتأثير الضجة الكبيرة ، أو حتى الألم . مما يدفع إلى استخدام زيت اللوز المر كعنصر مخدر . ومع ذلك ، ينبغي تطبيقه خارجيا لأغراض المخدر الموضعي فقط . ولا ينبغي بلعه لاغراض التخدير ، لأنه يمكن ان يسبب الوفاه

ملين
يمكن استخدام زيت اللوز المر كملين مع تناول جرعة معينة منخفضة جدا ، وإلا تحدث آثار سلبية وخيمة من زيادة الجرعة

مدر للبول
زيت اللوز المر يمكن استخدامه لإزالة المواد السامة الموجودة داخل الجسم عن طريق العرق والبول والبراز ، لأن تناول زيت اللوز المر بكميات صغيرة جدا ، يساعد الجسم على كثرة التبول ومن ثم التخلص من السموم الداخلية للجسم ، بالإضافة إلى المساعدة على فقدان الوزن .

مضاد للسرطان
أظهرت الأبحاث الحديثة أن زيت اللوز المر (بسبب احتوائه على سيانيد الهيدروجين أو حامض الهيدروسيانيك) هو جيد لمنع نمو الخلايا السرطانية .

فوائد أخرى
يمكن استخدام زيت اللوز المر بتركيز منخفض جدا (خفيف جدا) عندما يتم خلطة مع الماء على الجلد والشعر ليبقيها خالية من العدوى من الجراثيم والحشرات والفطريات . زيت اللوز المر ، وبعد إزالة المكونات السامة ، يستخدم لتوابل المأكولات . كما يتم استخدامه في عدد من صناعات النكهة .

اضرار اللوز المر
يحتوي اللوز المر على سيانيد الهيدروجين فهو سم قاتل وايضا غليكوزيد أميغدالين وبنزالدهيد ، لذلك ينبغي توخي الحذر الشديد في حالة كل من التطبيقات الداخلية والخارجية . وإذا حدث خطأ في زيادة الجرعة ، فإنه يمكن أن يكون قاتل . ولا ينبغي أبدا أن تعطى زيت اللوز المر للرضع والأطفال وكبار السن ، أو الأشخاص المصابين بأمراض خطيرة

فوائد زيت اللوز للبشرة :

يتم زيت استخدام اللوز الحلو وخاصة في الكثير من منتجات العناية بالبشرة كما وجدت الدراسات أن تكوينها يشبه إلى حد ما الزيت الطبيعي الموجود في جلد الطفل . هذا التكوين يساعد في حماية البشرة ، ويمنع مشاكل الجلد شيوعا ويحفظه الشباب وصحية .

وهنا بعض الطرق التي يمكنك استخدام هذا الزيت لرعاية بشرتك :

1. يجعل الجلد أكثر صحة :
زيت اللوز مصدرا غنيا للفيتامينات A و B و E والتي هي كبيرة لصحة الجلد الخاص بك ، أكبر سبب لاستخدام زيت اللوز بدلا من هذه المنتجات الكيميائية هو حقيقة أنه هو معتدل على جلدك ولجميع أنواع البشرة . أنه يساعد في الحفاظ على مستويات الرطوبة من بشرتك ويحصل على استيعابها في لمح البصر دون عرقلة المسام الخاصة بك والتي نعلم جميعا هي واحدة من أكثر الأسباب شيوعا وراء عدد من مشاكل الجلد . أنها تساعد بشكل خاص إذا كان لديك بشرة الجافة جدا أو الحساسة والمتهيجة .

2. يقلل من الدوائر الداكنة تحت العيون :
إذا كنت تريد التخلص من تلك الدوائر المظلمة سيئة كبيرة ، فقط فرك زيت اللوز الحلو تحت عينيك يوميا قبل الذهاب إلى الفراش . وسوف نفعل ذلك بانتظام تساعد ليس فقط في الحد من الهالات السوداء ولكن أيضا منع العيوب والخطوط الدقيقة .

3. يؤخر علامات الشيخوخة :
زيت اللوز هو واحد من أفضل الرهانات الخاصة بك عندما يتعلق الأمر بمنع علامات الشيخوخة . أنه يساعد في تجديد خلايا الجلد وينشط الجلد ، ويجعله تبدو جميلاً ، ويشع شباباً .

4. يزيل الشوائب وخلايا الجلد الميت :
زيت اللوز ليس فقط مرطب جيد ، ولكن يمكن أن يساعدك على التخلص من الشوائب والجلد الميت أيضا ، كل ما عليك القيام به هو مزيج 1 ملعقة كبيرة . من زيت اللوز وملعقة صغيرة من السكر 1 وبلطف فرك هذا الخليط على وجهك في حركة دائرية صغيرة . والاستخدام المنتظم لهذا الفرك يساعد في منع الرؤوس السوداء ، حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى .

5. حل جيد لمرض الصدفية والأكزيما :
يساعد زيت اللوز في الحد من التهاب واحمرار ، وحكة في الجلد ، وبالتالي بمثابة الحل الأمثل لمشاكل الجلد مثل الصدفية والاكزيما ، يتم خلط 2 ملعقة طعام من زيت اللوز مع 2-3 قطرات من زيت فيتامين E ، 4-5 قطرات من الزيت العطري البابونج الألماني و 4-5 قطرات من زيت اللافندر الأساسي . تطبيق هذا عدة مرات في اليوم لتخفيف الأعراض والتخلص من تشقق الجلد الذي يأتي مع هذه المشاكل الجلدية .

فوائد زيت اللوز للشعر :

من المعروف زيت اللوز لتقوية الشعر وإضافة تألق لهم . كما انه يحفز نمو الشعر ويقلل من الكسر وسقوط الشعر . الاستخدام المنتظم لهذا النفط يضمن أن فروة الرأس والشعر البقاء بصحة جيدة .

وهنا بعض الطرق لاستخدام زيت اللوز للحصول على شعر لامع وجميل :

1. يجعل الشعر طويل وصحي :
أبسط وسيلة لرعاية شعرك التدليك بالزيت العادي . إضافة زيت اللوز لهذا الروتين ، يجعلك تحصل على شعر طويل وصحي ، وكذلك تسخين زيت اللوز والتدليك على فروة رأسك . إذا كنت تريد ، يمكنك أيضا إضافة بعض الزيوت الأساسية لهذا . بمجرد الانتهاء من ذلك مع تدليك فروة الرأس ، واتخاذ منشفة ، ينقع في الماء الساخن واستخدامها للالتفاف شعرك . وهذه خطوة بسيطة ضمان أن الزيت تم استيعابه في فروة الرأس والشعر لتحقيق نتائج أفضل .

الاستخدام المنتظم لهذا الزيت لتدليك الشعر يساعد أيضا في تغذية الشعر من البشرة ، مما يجعلها أكثر سلاسة ، لينة ويمكن التحكم فيها . كما تعزز الدورة الدموية في فروة الرأس ، ويعزز نمو الشعر الجديد ، تسمر عملية إصلاح الشعر التالف ، ويحمي الشعر من الكسر والكل في الكل يجعلها أقوى .

2. يعمل على انهاء تقصف وسقوط الشعر :
إذا كنت تعاني من تساقط الشعر وتقصفة ، مزيج اللوز والخروع وزيت الزيتون بنسب متساوية ؛ يتم تسخينها وتطبيق هذا المزيج على شعرك . تطبيق هذا مرة واحدة في الأسبوع ، وستلاحظ التغير في غضون بضعة أسابيع .

3. البديل الجيد لمعززات تلميع وتكييف الشعر :
زيت اللوز يحتوي على مادة خفيفة للغاية مما يجعلها بديلا مثاليا للتألق . هذه البدائل الطبيعية تعمل على نحو أفضل من منتجات الشعر الكيميائية .

4. يترك الشعر لامع وناعم :
للمساعدة في إصلاح الشعر التالف ، مزيج الأفوكادو المهروسة مع زيت اللوز وتطبيقه كقناع للشعر . تترك لمدة 20-30 دقيقة تليها غسل الشعر مع الشامبو والبلسم المفضلة لديك . وهذا يترك شعرك لامعة وناعمة .

5. يعامل قشرة الرأس :
للتخلص من قشرة الرأس ، هرس عنب الثعلب ويخلط مع زيت اللوز . تطبيق هذا المزيج على فروة رأسك . الحفاظ على لمدة 20-30 دقيقة تليها غسل الشعر العادي . وهذا قناع الشعر يساعد في تسكين فروة رأسك وسوف تضمن أن شعرك يبدو أسود وبراقة .

فوائد تجميل أخرى من زيت اللوز :

زيت اللوز له فوائد لا تعد ولا تحصى للجمال التي لا تقتصر على الشعر والجلد . وهنا بعض الفوائد الجمال الأخرى التي يمكن أن تجنيها من زيت اللوز :

1. يعامل تشقق الشفاه :
نحن جميعا نريد أن يكون الشفاه الناعمة والوردي . واحدة من أبسط الطرق لمنع وعلاج تشقق الشفتين يستخدم زيت اللوز بدلا من الفازلين ، اجعل بنفسك مرهم الشفة الطبيعي عن طريق خلط 5-6 قطرات من زيت اللوز مع 1 ملعقة كبيرة . من العسل . يمكنك تخزينها في وعاء فارغ واستخدامها كمرهم على شفتيك كلما شعرت بأنها جافة . ستلاحظ أن شفتيك لينة وناعمة ولها توهج وردي طبيعي صحي .

2. يجعل الأظافر صحية وقوية :
ليست هناك حاجة للاستثمار في علاج الأظافر وبشرة مكلفة . للحصول على تلك الاظافر سليمة وقوية ، كل ما تحتاجه هو بضع قطرات من زيت اللوز . جود مستخلص اللوز والبوتاسيوم والزنك في زيت اللوز يضمن أن يتم ترك أظافرك قوية ورطبة ، مما يجعلها أقل عرضة للتقشير والانهيار ، تأخذ فقط بضع قطرات من زيت اللوز الحلو وتدليك على البشرة الخاص بك للتخلص من الخام ، والبشرة خشنة ، يساعد زيت اللوز أيضا في المحافظة على توازن رطوب أظافرك ويمنعها من الجفاف .

تأخذ نصف وعاء من زيت اللوز ؛ تسخين بحيث تصبح دافئة بما يكفي لوضع أصابعك ونقعها لمدة 5-7 دقائق . يساعد في الحصول على أظافر قوية وبراقة .

3. البديل لكريمات اليدين و القدمين :
أن معظم كريمات اليد والقدم تترك وراءها شعوراً دهنياً . في حين يمكنك استبدال هذه الكريمات لليد والقدم بسهولة مع عدد كبير من الزيوت الطبيعية وزيت اللوز هو الخيار المفضل لأنه أخف وزنا بكثير ، وأقل دهنية من معظم نظيراتها الطبيعية . حقيقة أنه خفيف الوزن يساعد في امتصاصه بسهولة عن طريق الجلد في أي وقت من الأوقات مع ميزة إضافية من العطر الحلو أنه يترك وراءه .

زيت اللوز هو أيضا غني بالزنك ، وهذا بدوره يساعد في التخلص من الجلد الجاف ومتصدع على اليدين والقدمين . يضمن وجود الزنك أيضا أن يتم تجديد الجلد الميت ومستوى البشرة وملمس الجلد بها .

4. يعزز نمو الرموش :
إذا كنت تريدى الرموش كبيرة لابد ان يكون لديك زجاجة من زيت اللوز في المطبخ الخاص بك . مجرد وضع فرشاة الماسكارا القديمة في زيت اللوز وتطبيق الزيت على الرموش مثل تطبيق الماسكارا . كرر ذلك عدة مرات وكأنك عندما تحاول تطبيق عدة طبقات من الماسكارا لضمان أن جميع الرموش يتم تغطيتها بالزيت .

5. مزيل مكياج :
كما زيت اللوز هو واحد من أقل الزيوت دهني أنه بمثابة مزيل ماكياج مثالي . أنه يفتح المسام ويضمن أن تتم إزالة كل الماكياج . كما يمنع فرص حب الشباب والبثور ، مما يجعل من مزيل ماكياج جيدة لجميع أنواع البشرة .

الفوائد الصحية لزيت اللوز :

الآن بعد أن ناقشنا فوائد الجمال من زيت اللوز ، دعونا نلقي نظرة على الفوائد الصحية لهذا الزيت مذهلة :

1. يمنع أمراض القلب :
زيت اللوز غني بالبوتاسيوم ، حمض الفوليك ، الدهون غير المشبعة الاحادية والبروتين ، والتي تساعد على منع أمراض القلب المختلفة . فقط إضافة نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو لزيت الطهي العادية .

2. ينظم ضغط الدم ويحافظ على مستويات الكوليسترول في الدم :
زيت اللوز يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم . بل هو أيضا منخفض في محتوى الصوديوم الذي يساعد على تنظيم ضغط الدم ويحافظ على مستوى الكوليسترول في الدم ، وبالتالي منع تطوير أي مشاكل مرتبطة بالقلب .

3. يزيد المناعة ، ملين فعال وللهضم :
الاستهلاك المنتظم يضمن أن جسمك مستعد لمحاربة الالتهابات الشائعة مثل السعال والبرد ، والحمى ، والتهابات المعدة الخ وهو أيضا ملين فعال ويساعد على الهضم وهو لا سيما الخيار الأفضل بالنسبة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين الذين يتعين عليهم الاعتماد على الأدوية للمساعدة على الهضم . ملعقتين من زيت اللوز تؤخذ مرتين يوميا يمكن أن تكون مفيدة ، ولكن يجب أن لا تستهلك هذا بالنسبة للجزء الأكبر من الأسبوع .

4. تعزيز الذاكرة ويقوي الجهاز العصبي :
زيت اللوز لتقوية الذاكرة ويقوي الجهاز العصبي . فقط إضافة بضع قطرات كل يوم في كوب من الحليب وتستهلك بشكل منتظم . أيضا ، بل هو مصدر كبير للأحماض أوميغا 3 الدهنية والدهون غير المشبعة الاحادية مما يجعلها مثالية للاستهلاك وبديل كبيرة لزيت الزيتون أيضا .

مجرد خلط 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز مع ملعقة خل 1، 1 ملعقة طعام من شراب القيقب و1 ملعقة طعام خردل ديجون ، وبعض الملح والفلفل حسب الذوق وإضافته إلى سلطة المفضلة لديك . الشيء الوحيد الذي كنت بحاجة للتأكد من أن كنت لا تستهلك زيت اللوز غير المجهزة ، لأنها قد تحتوي على عدة البكتيريا الضارة فيه .

5. يعزز الدورة الدموية ويساعد في تنمية العظام صحية للطفل :
التدليك مع زيت اللوز يساعد ليس فقط في تعزيز الدورة الدموية ولكن أيضا يساعد في نمو عظام الطفل . إعطاء طفلك التدليك العادي مع زيت اللوز يساعد في الحفاظ جلد الطفل لين ، ويساعد في نمو العظام صحية . يمكنك أيضا استخدامه لتدليك الشعر طفلك .

6. يخفف من الألم والإجهاد في العضلات :
زيت اللوز لها خصائص مسكنة . أنه يساعد في تخفيف الألم والإجهاد من العضلات المتوترة . مجرد تسخين بضع ملاعق كبيرة من النفط والتدليك على المنطقة المصابة للحصول على الإغاثة الفورية . كما أنه يساعد في التخلص من آلام المفاصل وغيرها من القضايا ذات الصلة للشيوخ .

للتخلص من ألم في الرقبة أو الركبة وآلام المفاصل ، الحصول على تدليك ساخن بزيت اللوز للمنطقة المتضررة . في حال كان لديك يوم طويل وقدميك تتعبك ، تأخذ وعاء من الماء الدافئ ، وإضافة بضع قطرات من زيت اللوز في ذلك ، ونقع قدميك حتى الماء يصبح باردة . هذا ليس فقط سوف تساعدك على التخلص من آلام في القدم ، ولكن أيضا ضمان أن قدميك لا تجف بعد ان تلقى علاجا في المياه الدافئة .

7. زيت اللوز الحلو لمكافحة الكولسترول :
مع البوتاسيوم عالي ومستويات الصوديوم منخفضة ، زيت اللوز الحلو مثالي للسيطرة على الكوليسترول وفعال في الحفاظ على مستويات ضغط الدم .

اضرار الاكثار من تناول اللوز

زيادة الوزن
يمكن تناول كمية كبيرة من اللوز يؤدي زيادة الوزن . الكمية الموصى بها من اللوز تبلغ 1 أوقية . لأن هذه المكسرات تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون – 163 سعرة حرارية و 14 غرام من الدهون للأونصة . يمكنك الحصول على رطل إذا كنت تستهلك 3،500 للسعرة الحرارية ، لذلك ينبغ الحد من استهلاك الدهون ما بين 20 و 35 في المئة من السعرات الحرارية اليومية ، أو 44-78 غرام إذا كنت تتبع نظام غذائي 2،000 للسعرات الحرارية ، وذلك لتجنب زيادة الوزن .

تفاعلات الدواء
يحتوي اللوز على نسبة مرتفعة جدا بالمنغنيز . كل 1 أوقية توفر 0.6 ملغ من هذا المعدن . في ظل الظروف العادية ، وهو أمر جيد – فالإنسان الطبيعي بحاجة إلى 1،8-2،3 ملغ يوميا للمساعدة في وظائف الجسم بشكل صحيح . إذا كنت تبالغ في استهلاك اللوز فقد يسبب العديد من التفاعلات الضارة ، حيث يمكن للكميات العالية من المنغنيز في دمك ان تتداخل مع بعض الأدوية المضادة للذهان ، فضلا عن مضادات الحموضة ، الملينات ، وأدوية ضغط الدم وبعض المضادات الحيوية .

الجرعة الزائدة من فيتامين E
اضافة اللوز في النظام الغذائي يوفر لك الكمية الجيدة من فيتامين E ، والذي يوفر الحماية المضادة للأكسدة . يمكنك الحصول على 7.4 ملغ من فيتامين E للأونصة من المكسرات ، مع ما يقرب من نصف الكمية التي يحتاجها الجسم كل يوم . فإنه يأخذ الكثير من اللوز في الارتفاع فوق الحد الأعلى المسموح به من 1،000 ملغ في اليوم الواحد ، ولكن يتفاعل اللوز مع فيتامين E ، فإذا كنت تتبع نظام غذائي غني بالمواد الغذائية التي تحتوي على فيتامين E ، مثل البيض والحبوب المدعمة ، والسبانخ والحبوب الكاملة . الكثير من فيتامين E في الجسم يمكن أن تؤدي إلى زيادة الجرعة ، مما يتسبب الخمول ، وعدم وضوح الرؤية ، والصداع ، والاسهال ، وانتفاخ البطن .

مشاكل الجهاز الهضمي
ان الأوقية الواحدة من اللوز تحتوي على 3.5 غرام من الألياف ، وهي الكمية التي تساهم في الكمية التي تحتاج إليها كل يوم ، لمنع الإسهال والإمساك .ومع ذلك ، تناول الكثير من اللوز يمكن أن يسبب الامساك والانتفاخ في البطن. إذا الاستهلاك الكثير من اللوز ، وشرب الماء معهم لمساعدة جسمك على التعامل مع تناول الألياف .

4