اهمية ماء الورد لعلاج الهالات السوداء

0

يمتاز ماء الورد بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهمية ماء الورد لعلاج الهالات السوداء

اهمية ماء الورد لعلاج الهالات السوداء

الهالات السوداء

إنّ تكوّن الهالات السود تحت العينين يعود لكون هذه المنطقة لا تحتوي على أيّة دهونٍ أو غددٍ وإنّما هي عبارة عن طبقةٍ رقيقةٍ من الجلد وتعتبر أكثر مناطق الجلد التي تعكس لون الدم الحقيقي في جسم الانسان، لذا فإنّ إسودادها يعتبر دليلاً واضحاً على أن اللون المتعكّر للدم يعزى لكونه محملاً بموادٍ سامةٍ مثل غاز ثاني أكسيد الكربون، ومن الملاحظ أنّ هذه الهالات يزيد اسودادها عندما يعاني المرء من الإمساك؛ وذلك لأن الدم يكون محملاً بكمياتٍ كبيرةٍ من تلك الغازات السامة التي تنتج عن تواجد فضلات زائدةٍ وسامةٍ في الجسم، وما أن يتم التخلص منها فإنّ الأكسجين يحلّ محلّ ثاني أكسيد الكربون وتختفي هذه الهالات من جديد، ويعتبر ماء الورد على رأس قائمة المواد التي تعمل على طرد هذه السموم من الجسم ليحل بدلاً منها الأكسجين النقي.

ماء الورد

إنّ ماء الورد في الأساس منتجٌ يتم استخراجه من زيت الورد وذلك بعد تقطير بتلات الورد النقية الطازجة، ولكي نحصل على القليل منه فإنّنا نستخدم كمّياتٍ كبيرةٍ من بتلات الورد وهذا ما يجعله مكلفاً للغاية، والفرق شاسعٌ ما بينه وما بين ماء الورد المصنّع كيميائياً ويباع في الأسواق، ولماء الورد استخدامات وفوائد عديدة تدخل في كافة المجالات ، فهو يستخدم في الطهي وفي إعداد الطعام والمشروبات، ويدخل كذلك في العلاجات، ومن أهمّها علاج الهالات السوداء التي تظهر على البشرة في المنطقة السفلى من العينين، والتي تعطي انطباعاً بالشيخوخة والهرم لمن يعاني منها، وتضفي على الوجه لمسةً من الكآبة، والسبب في ظهور.

بداية، كيف يتم تحضير ماء الورد؟

لقد شاع استعمال ماء الورد منذ القدم. ويتم تحضيره بطريقة بسيطة تعتمد على تقطير بتلات الورود، باستعمال أدوات مخصوصة، ويتم الحصول في نهاية هذه العملية على نواتج تمكن من استخلاص زيت أساسية إضافة إلى ماء الورد.

ويمكن القيام بهذه العملية في المنزل، إذا توفرت الأدوات اللازمة، كما يمكن تطبيقها على مجموعة من الأعشاب الأخرى كأوراق النعناع وأزهار الليمون. وتتلخص الطريقة في غلي كمية 100 غرام من بتلات الورود في الماء لنصف يوم تقريباً، ثم تصفية الخليط فيما بعد.

اهمية ماء الورد لعلاج الهالات السوداء

ما هي فوائد ماء الورد؟

بفضل خصائصه المتعددة والمختلفة، فإن ماء الورد يلائم جميع أنواع البشرات. ويتميز هذا المرطب عن باقي الزيوت الأساسية بكونه طبيعي خالص، وهو ما يجنب مستعملاته آثار الحساسية التي يمكن أن تحدث، لذا ننصحك بالتأكد من خلو ماء الورد من الزيوت الأساسية عند اقتنائه.

ولعل العيب الوحيد الذي يمكن ملاحظته هو عدم إمكانية الاحتفاظ بماء الورد لمدة طويلة، إضافة إلى كونه يتأثر بأشعة الشمس ويفقد ميزاته جراء تعرضه لها. لذا ننصحك بالاحتفاظ بهذا المنتوج في قنينات بلاستيكية زرقاء قاتمة، حتى تزيدي من مدة صلاحيته.

كيف يؤثر ماء الورد على البشرة؟

يعتبر ماء الورد من بين مستحضرات التجميل الأكثر تكاملاً، فهو ينقي البشرة ويرطبها وينعم ملمسها، مما يجعله الوصفة المثالية لذوي البشرة الجافة. ويقوم ماء الورد كذلك بشد مسام الجلد ويعطي لها ملمحا ً منعشاً.
وبفضل احتوائه على فيتامين C، يمكن ماء الورد من تجنب ظهور التجاعيد وعلامات كبر السن.

طريقة الاستعمال:

يمكن استعمال ماء الورد في أغراض تجميلية مختلفة. مثلًا، يمكنك غطس قطعة من القطن في هذا المحلول واستخدامها لتنظيف الوجه أو اليدين أو أية منطقة أخرى، ليحل بهذا محل مطهرك اليومي.

ولإزالة بقايا مستحضرات التجميل، يمكنك استعمال قطن مبلل بماء الورد وقليل من زيت الأفوكادو أو زيت اللوز أو زيت الأركان، ثم استخدميه لإزالة البقايا الأصعب كالماسكارا وغيرها.
كما يمكن إضافة ملعقة صغيرة من هذا المحلول إلى المرطب الذي تستعملينه لتحصلي على رائحة زكية تنعش بشرتك وتزكيها.

اهمية ماء الورد لعلاج الهالات السوداء

فوائد ماء الورد

  • نقع القطن فيه واستخدامه كضماداتٍ توضع تحت العينين تساعد على امتصاص السموم من خلال فتح مسامات الجلد ليخرج غاز ثاني أكسيد الكربون منها ويدخل بدلاً منه عبرها غاز الأكسجين، ويلزم تكرار هذه الطريقة بشكلٍ يومي لفترة أسبوعين على الأقل ولمدةٍ لا تقل عن خمس عشرة دقيقةٍ يومياً، حتى نضمن اختفاء الهالات السود نهائياً.
  • تناول عدة قطراتٍ منه يومياً تعمل على عدم تراكم وتشكل السموم في الدم، وبالتالي يقطع الطريق على تكون أية بقعٍ سواداء تحت العينين.

  • إنّ دهن البشرة منه بشكلٍ مستمر يضفي على البشرة نضرةً دائمة تكافح أي ظهورٍ أو تشكّلٍ لأيّة بقعٍ مزعجةٍ في الوجه وخصوصاً في المنطقة التي تحيط العينين، ومن المعروف أن العينين تكشفان وتعكسان الحالة الصحية لكل إنسان. شربه يساعد على طرد السموم من الجسم والتي تعتبر السبب الرئيسي في تكوين الهالات السوداء تحت العينين.

اهمية ماء الورد لعلاج الهالات السوداء

بعض من الاستخدامات الجمالية الرائعة لماء الورد.

1- لإزالة انتفاخات العينين

ضعي زجاجة من ماء الورد في الثلاجة لمدة نصف ساعة. بعد ذلك، اغمسي قطعتان من القطن فيه، وضعيها على عينيك. فيعمل ذلك على تهدئة المنطقة المحيطة بالعينين والتخلص من انتفاخاتها.

2- سبراي منعش للبشرة خلال اليوم

ضعي ماء الورد في زجاجة سبراي وقومي باستخدامها على بشرتك خاصة خلال فصل الصيف. فيساعد ذلك على تهدئة البشرة، إنعاشها والحفاظ على ترطيبها.

3- لتحضير حمام منعش للجسم

أضيفي 2 كوب من ماء الورد لحوض الاستحمام وتمتعي بإنعاش واسترخاء لجسمك وبشرتك. فيعمل ماء الورد على تنعيم الجسم وترطيبها، كما يتمتع أيضًا برائحة عطرية رائعة.

4- للعناية بالبشرة الجافة

ماء الورد مفيد جدًا للعناية بالبشرة الجافة. استخدمي ماء الورد على بشرتك الجافة، وستلاحظين نتائج مذهلة لتنعيم وتهدئة البشرة.

اهمية ماء الورد لعلاج الهالات السوداء

5- مزيل طبيعي للمكياج

فقط اغمسي قطعة من القطن في ماء الورد، واستخدميها لإزالة المكياج من على البشرة برفق. لتعزيز خواص ماء الورد لإزالة المكياج، اخلطي ماء الورد مع القليل من زيت جوز الهند، واستخدمي الخليط لإزالة بقايا المكياج. وهو خليط ممتاز ليس فقط لإزالة مكياج الوجه، لكن أيضًا يمكن استخدامه لإزالة مكياج العين العنيد. لكن احذري فرك البشرة بعنف أثناء إزالة المكياج، كي لا يتسبب ذلك في تهيجها.

6- لتثبيت المكياج

يمكنكِ أيضًا استخدام ماء الورد كسبراي طبيعي رائع لتثبيت المكياج. قومي برش القليل من ماء الورد على وجهك بعد وضع المكياج واتركيه حتى يجف تمامًا. فيساعد ذلك على ثبات المكياج، مع إعطاء لمسة نهائية مثالية وبشرة منتعشة.

7- تونر طبيعي للبشرة

الاستخدام المنتظم لماء الورد يساعد على تجنب ظهور تجاعيد البشرة. وبالتالي، يساعد على تجنب أثار الشيخوخة المبكرة. كما يساعد أيضًا على شد مسام البشرة وإضفاء لمعة وإشراقة مميزة لبشرتك.

8- لتلطيف البشرة بعد إزالة الشعر

استخدمي ماء الورد بعد إزالة الشعر، فيعمل ذلك على تجنب تهيجات البشرة وتهدئتها. كما يعمل على تعطير الجسم أيضًا.

9- للعلاجات العطرية

يمكن استخدام ماء الورد كأحد المكونات الأساسية للعلاجات العطرية والسبا المنزلي. فقد أكدت الأبحاث أن العلاجات العطرية لها تأثير إيجابي هائل يساعد على التخلص من الإجهاد، كما يسهم في تعزيز النوم الصحي ومكافحة التوتر العصبي.

اهمية ماء الورد لعلاج الهالات السوداء