اهم اضرار التدخين على صحة الرجال
اهم اضرار التدخين على صحة الرجال

اهم اضرار التدخين على  صحة الرجال اذ ان ن مضار التدخين ان التبغ يؤثر على أجزاء الجسم التي يتصل بها بشكل مباشر، مثل الرئتين والفم، لكن مضار التدخين لا تتوقف عند هذا الحد. فسواء كنت تدخن أو تمضغ التبغ، يجد النيكوتين طريقه إلى الدم. ومن هناك، ينتقل إلى جميع أنحاء الجسم.

اهم اضرار التدخين على صحة الرجال

من مضار التدخين انه في كل مرة تستنشق فيها دخان التبغ، تدخل الغازات السامة وجزيئات القطران إلى الرئتين. ومع مرور الوقت، تؤدي هذه المواد الكيميائية إلى تلف الرئتين. وتلف الرئتين من التدخين لا يزيد فقط من خطر الإصابة بسرطان الرئة، ولكنه يزيد أيضا من خطر الالتهاب الرئوي، التهاب الشعب الهوائية وانتفاخ الرئة. وأمراض الرئة القاتلة تتكون على مر الزمن، وعادة ما لا يتم تشخيصها لدى المصابين بها قبل بلوغهم الستينات والسبعينات من العمر. وحتى ذلك الحين، فالمدخنون هم أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا.

اهم اضرار التدخين على صحة الرجال

احدى مضار التدخين ان التدخين يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك:

مرض الشريان التاجي والنوبات القلبية
السكتة الدماغية
مرض الشريان المحيطي، مثل انقباض الشرايين في الساقين، مما يجعلها مؤلمة عند المشي
تمدد الوعاء الدموي الأورطي (بقعة ضعف في الشريان الأورطي، الوعاء الدموي الرئيسي الذي يغذي الجسم بالدم، والذي يمكن أن ينفجر ويسبب نزيفا مهددا للحياة).

اهم اضرار التدخين على صحة الرجال

مضار التدخين لدى الرجال، يؤدي التدخين إلى إبطاء تدفق الدم إلى القضيب. ولأن الانتصاب يعتمد على إمدادات الدم الجيدة، فإن التدخين يمكن أن يجعل من الصعب على الرجل الحصول على الانتصاب أو الاحتفاظ به (عدم القدرة على الانتصاب). والمدخنون الحاليون أسوأ حالا من المدخنين السابقين في هذا المجال. فالمدخنون الحاليون هم أكثر عرضة بثلاث مرات، تقريبا، للإصابة بمشاكل في الانتصاب، عن المدخنين السابقين وغير المدخنين. وكما هو الحال مع العديد من المشاكل الأخرى الناجمة عن التدخين، يساعد الإقلاع عن التدخين في وضع حدا لمشاكل الانتصاب. والرجال الذين يدخنون هم أيضا أكثر عرضة للإصابة بالعقم من غير المدخنين.

اهم اضرار التدخين على صحة الرجال

اهم اضرار التدخين على صحة الرجال
اهم اضرار التدخين على صحة الرجال

المدخنون أكثر عرضة لخطر الإصابة بقرحة المعدة بسبب مضار التدخين . وبالإضافة إلى ذلك، فإن اثنين من الأسباب الرئيسية لفقدان البصر عند كبار السن (إعتام عدسة العين، والضمور البقعي) هما أكثر شيوعا لدى المدخنين، بشكل خاص.

اهم اضرار التدخين على صحة الرجال

إذا كنت تدخن، هل يمكنك ومن حولك الهرب من مضار التدخين الصحية السيئة؟ بالتأكيد، إذ يمكن لأي شخص أن يكون محظوظا. لكن الاحتمالات هي ضدك بشكل كبير: فواحد من كل مدخنين اثنين يموت بمرض ناجم عن تدخين السجائر، مباشرة. فإذا كنت تستخدم أي نوع من أنواع التبغ، بأي شكل من الأشكال، وبأية كمية، فأنت تقامر بصحتك. وإذا كنت تدخن حول أحبائك، فأنت تعرضهم أيضا للخطر.

كانت هذه اهم مضار التدخين التي تهدد صحتك عزيزي الرجل .

شاركها.