اهم الطرق للحصول على بشرة نضرة

0

هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي تساعد في الحصول على بشرة نضرة وصحية في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق لبشرة نضرة

اهم الطرق للحصول على بشرة نضرة

نضارة البشرة

جميع النساء ودون شك يرغبن في الحصول على بشرةٍ نضرةٍ وصافيةٍ وخاليةٍ من المشاكل؛ لأنّ البشرة هي مرآة المرأة، فعندما تكون صافية ونضرةً تعطيها شعوراً بالرّاحة النفسيّة والثقة بالنّفس، ولكن عندما تفقد البشرة حيويّتها ونضارتها لبعض الأسباب، فإنّ المرأة تُصاب بالتوتر والقلق، وتسعى بشتى الطرق لاستعادة نضارة بشرتها. من أهمّ الأسباب التي قد تُسبّب بهتان البشرة: عدم الانتباه إلى نوعية الطعام الذي يتمّ تناوله خلال النهار؛ حيث نجده يحتوي على العديد من المواد الدهنية مثل تناول الوجبات السريعة، والغنية بالدّهون المشبعة بالإضافة إلى السكريّات الصناعيّة، والتي تتسبّب في ظهور الحبوب والبثور وبهتان البشرة، كما أنّ إهمال البشرة وعدم الاهتمام بها يؤدي إلى فقدانها للنضارة والحيوية

أهمية الفواكه العضوية

للأسف المبيدات المرشوشة على الفاكهة هي سبب الضرر لبشرتك ، بينما تساعد الفاكهة على التخلص من حب الشباب ، الوردية أو الأكزيما للفاكهة الطبيعية لمنع مشكلات الجلد الناجم عن المبيدات . التقارير العضوية لجمعية المستهلكين أن الفراولة والكرز والخوخ والشمام والتفاح والكمثرى يحتوي على أعلى مستويات بقايا مبيدات الآفات؛ وفقا لOCA والعنب والموز والبطيخ والخوخ والفواكه مع أقل قدر من بقايا المبيدات .

فيتامين سي

يرتبط فيتامين C عادة مع نزلات البرد ، كما تشمل على الالتهابات الجلدية . صرحت مدرسة هارفارد للصحة العامة والتي تفيد بأن فيتامين C يساعد في إنتاج الكولاجين ، والذي يعتبر ضروريا لصحة الجلد . الحمضيات مثل البرتقال واليوسفي والجريب فروت والليمون كلها مصادر ممتازة من فيتامين C . الفواكه الأخرى التي التي تحتوي على نسبة عالية في فيتامين C تشمل البابايا والفراولة والكيوي والشمام .

الفوائد الصحية من فيتامين E

فيتامين E ضروري لصحة الجلد . ويمنع حب الشباب ، ويشفي الجروح وإصلاح وتلف الجلد من التعرض للشمس . فيتامين E هو دور أساسي في خلايا الدم الحمراء ومنع الجلد من الشيخوخة . وتشمل الفواكه التي توفر فيتامين E المشمش والكرز والأفوكادو والجوافة والعليق .

منع ضرر الجذور الحرة

الجلد يعاني من ضرر الجذور الحرة نتيجة النظام الغذائي ، وللتعرض لأشعة الشمس ، والتلوث . كثير من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة التي تحييد على الجذور الحرة والتي تساعد الجسم في إصلاح ومنع الضرر على الجلد . مضادات الأكسدة تحمي خلايا الجلد والأغشية في حماية ضد تلف الجلد من العوامل البيئية . الفواكه العالية في المواد المضادة للاكسدة والتي تشمل على العنب البري ، والعليق ، والتوت البري والعنب الأحمر والبرتقال .

الليمون

الليمون يحتوي على نسب عالية من الكالسيوم و المغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين C ، وكلها تساعد في ظهور بشرة صحية . من تفتيح بقع العمر لإزالة الجلد الميت . يمكن فرك الجسد بالليمون على بقع حب الشباب ويترك لمدة 10 دقيقة قبل الشطف . الخصائص المضادة للفطريات والمضادة للجراثيم بإعتبارها الطريقة الطبيعية لعلاج البثور وحب الشباب .

السكر

السكر هو نتاج طبيعي مستخدم في العناية بالبشرة لانه المرطب والذي يسبب رطوبة الجلد . كما أنه يحتوي على حمض الجليكوليك ، والذي يشجع نمو الخلايا الجديدة لإعطاء الملمس والمظهر الجيد . يمكن فرك الجسم بالسكر عن طريق مزج السكر البني وزيت الزيتون لجعله عجينة .

الجلسرين

عند اختيار الجلسرين للعناية بالبشرة ، فيمكن اختياار الجلسرين النباتي بدلا من الجليسرين الكيمائي والتي يأتي من الزيوت النباتية . وهو مرطب للجلد . بل هو أيضا من المطريات التي تشكل الطبقة الدهنية الواقية على الجلد والتي تسبب الرطوبة . الجلسرين يمكن إضافته إلى نظام العناية بالبشرة لعلاج الجفاف ، وحكة الجلد . يجب تطبيق الجلسرين بعيدا عن المناطق الحساسة مثل العينين .

اهم الطرق للحصول على بشرة نضرة

أهم النصائح للحفاظ على نضارة البشرة

– الاهتمام بنظافة البشرة: وهي أهمّ نصيحة نقدّمها لك، لذلك يجب تنظيف البشرة مرتين يومياً صباحاً ومساءً؛ لنخلّصها من الأتربة والشوائب والخلايا الميتة العالقة بها، ونسمح لها بالتنفس، وذلك باستخدام نوعٍ جيّد من المنظفات.

– استخدام التونك مرّتين إلى ثلاث مرات يومياً، ويمكن لتمرير مكعبٍ من الثلج أن يفي بالغرض.

– التأكّد من إزالة جميع مساحيق التجميل من البشرة فوراً، وقبل الذهاب إلى النوم. ترطيب البشرة بعد كلّ عملية تنظيف؛ حتى لا تتعرّض للجفاف، وذلك بوضع الكريم المرطب النهاري والليلي.

– المواظبة على تقشير البشرة أسبوعياً؛ لتجديد خلايا البشرة وإصلاح الخلايا التالفة فيها، ويمكن استخدام الوصفات الطبيعيّة لذلك، ولعل أسهل وصفة لتقشير البشرة هي مزج السكّر البني والماء، وذلك عن طريق تدليك البشرة به بلطف، وبعدها غسل الوجه بالماء الفاتر.

– الابتعاد عن استخدام الماء الساخن عند غسل البشرة؛ لأنه يعمل على تسريع شيخوختها، بالإضافة إلى أنّه يصيبها بالجفاف.

– تناول كمياتٍ وافرةٍ من المياه بحيث لا تقّل عن ثمانية أكواب في اليوم. الابتعاد عن التوتر والقلق النفسي والإجهاد مع الحصول على قدرٍ كافٍ من النوم خلال الليل.

– الابتعاد عن التدخين أو أماكن تواجد المدخنين؛ لأنّه عندما يتمّ استنشاق الدخان يعمل على تقليص الشرايين، وبالتالي تقل كمية الأكسجين التي تصل إلى البشرة، وتضعف تغذيتها بالعناصر الغذائية الخاصة بها.

– تناول الفواكه يومياً؛ لأنها تحتوي على العناصر المهمّة لنضارة البشرة مثل الفيتامينات والألياف. استخدام الكريم الواقي من أشعة الشمس يومياً، وقبل الخروج من المنزل بعشرين دقيقة.

– ممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة بشكلٍ يومي، فهي تنشط الدورة الدموية في الجسم كافّةً بما فيها البشرة.

طرق عامة

الاستمرار في تنظيفها باستعمال المنظفات الطبيعية التي تعمل على تخليص البشرة من كافة الأوساخ المتراكمة عليها، وخاصة من آثار المكياج. التخلص من الخلايا التالفة لأن البشرة تحتاج إلى تجديد خلاياها بشكل مستمر حتى تظهر جمالها، عن طريق وضع بعض الخلطات الطبيعية عليها. غسل البشرة بالماء الفاتر لأن الماء الساخن والبارد يعملان على تجفيف البشرة، ولهذا يُعد الماء الفاتر الأفضل للعناية بالبشرة مع وضع ماء الورد بعد غسله من أجل ترطيبه. الإكثار من شرب الماء حتى يضمن الإنسان حفاظه على جمال بشرته، واستبدل المشروبات الغازية بمشروب الأعشاب الطبيعي لكونه يُعد الأفضل لإمداد البشرة بالعناصر اللازمة لإبقائها نضرة. النوم لفترات كافية يُعد شيئاً أساسياً للحفاظ على سلامة الجسم، وإشراق البشرة، وقلته يعمل على إتعاب البشرة، وزيادة شحوبها. ترطيب الوجه باستخدام الأعشاب الطبيعيّة التي تضمن للإنسان بشرة جميلة كونها مليئة بالزيوت التي تُبقي البشرة رطبة.

أطعمة

السبانخ: تناول كميات مناسبة من السبانخ بشكل أسبوعي سيساعد في الحصول على بشرة جميلة، وذلك لأن السبانخ يحتوي على بعض العناصر التي تساعد في حماية البشرة من أشعة الشمس. الحمضيات وفاكهة التوت: تُعد الحمضيات، وفاكهة التوت من أفضل الطرق التي تساعد في الحصول على إشراقه جميلة، وذلك لأن هذه الأطعمة تحتوي على العديد من العناصر التي تُساعد في إفراز الهرمونات الأساسية للحفاظ على جمال البشرة. اللوز: يُساهم بمنح البشرة مادة الكولاجين التي تضمن حمايتها من أشعة الشمس الشديدة فتجعلها أكثر حيوية.

خلطات طبيعية

خلطة الكركم والخيار تساعد في تجديد خلايا البشرة، وتخليصها من كافة عيوبها، لكونها تحتوي على المضادات، وتستخدم بعد أن يتم وضع الكركم مع مقشور الخيار المخلوط، وتوضع على البشرة لمدة ربع ساعة حتى يتم غسلها بالماء. خلطة العسل والأفوكادو الغنية بالفيتامينات التي تحافظ على رطوبة البشرة، وتحميها من علامات الشيخوخة، ويتم استخدامها بإضافة العسل إلى مهروس الأفوكادو، ووضع الخليط على الوجه أكثر من مرة. خلطة ماء جوز الهند والحليب تساعد في التقليل من الآثار الموجودة على البشرة، لكونها تحتوي على البروتينات، ومضادات الأكسدة التي تحافظ على حيوية البشرة، وتستخدم من خلال خلط ماء جوز الهند مع الحليب، ووضعه على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يتم شطفه بالماء الدافئ.

اهم الطرق للحصول على بشرة نضرة