اهم المشروبات لتقليل الوزن – نصائح عامه لخسارة الوزن

0

لكل من يرغب بالتخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق ووزن مثالي في هذا المقال تعرف معنا على اهم المشروبات التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
اهم المشروبات لتقليل الوزن - نصائح عامه لخسارة الوزن
السر في إنقاص الوزن الناجح ليس فقط الاقلال من تناول الطعام ولكن أيضا الانتباه الى المشروبات، فالمشروبات الغازية والعصائر ومشروبات الطاقة تحتوي على كميات كبيرة من السكر الذي يقضي على فكرة إنقاص الوزن من أساسها. واليك بعض المشروبات اللذيذة وفي نفس الوقت تساعد على انقاص الوزن

الشاي الأخضر:

لا أحد يستطيع أن يتجاهل فوائد مشروب الشاي الأخضر، سواء في تنقية الجسم ونضارة الوجه والوقاية من الإصابة بالسرطان أو حتى في تخفيف نزلات البرد.

إلا أن المذهل في الأمر ان الدراسات العالمية أثبتت مؤخراً أنه بتناولك من ثلاثة لخمسة أكواب من الشاي الأخضر يومياً ولمدة أسبوع كامل دون انقطاع، فإنك تعطين إشارة لجسمك بحرق من 35% إلى 43 % من الدهون ، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة بشكل كبير للغاية، وهو ما يجعله على رأس قائمة مشروبات الرشاقة والرجيم.

مشروب “جيليان مايكلز” الشهير لفقدان الوزن:

يعتبر مشروب “جيليان مايكل” من أكثر المشروبات الفعالة في مجال الرجيم في أمريكا وأوروبا، وقد تم تطبيقه على أكثر من مليون شخص وأثبت فعاليته في تخليص الجسم من الماء الزائد مما ينعكس بشكل كبير على وزنك.

ولتحضير المشروب احضري الآتي:

– 60 أوقية من الماء المقطر النقي.

– ملعقة من السكر.

– ملعقة من عصير التوت البري.

– كيس شاي جذور الهندباء (موجود لدى محال العطارة).

– معلقتا عصير ليمون.

أضيفي المكونات السابقة معاً وقلبي، واشربي مقدار 60 أوقية يوميا لمدة 7 أيام وستلاحظين الفرق بتغير شكل الجسم للأفضل.

الماء المثلج:

قد يعاني البعض من ارتفاع أسعار بعض مكونات مشروبات الرجيم أو صعوبة الحصول عليها، إلا أن الدراسات أثبتت أنك لست مضطرة إلى إنفاق أموالك ووقتك للبحث عن هذه مكوناتها، لان الحل بسيط للغاية وموجود دائماً في منزلك.

فالتجارب العلمية أثبتت ان تناولك لحوالي عشرة أكواب من الماء المثلج يومياًُ، يجعلك تخسرين من 250 إلى 500 سعرا حراريا، والسبب بسيط للغاية، لأن بمجرد تناولك لهذا الماء ذي درجة الحرارة المنخفضة يقوم جسمك بإحراق عدد من السعرات لتعديل حرارة هذا الماء إلى درجة حرارة جسمك العادي، مما يترتب عليه خسارة وزنك بطريقة ملحوظة للغاية مع تكرار الأمر يومياً.

عصير الخضراوات:

من الخدع الفعالة في مجال خسارة الوزن تناول كوب كبير من عصير الخضراوات قبل تناولك للطعام مباشرة، فبحسب النتائج التي توصلت إليها جامعة “بنسلفانيا” مؤخراً، فإن تناولك لعصير الخضراوات قبل وجبة الغداء يومياً سيؤدي بالضرورة إلى تقليل وجبتك بمقدار 135 سعرا.

فكل ما عليك فعله هو اختيار الخضار المفضل لديك وضربه في الخلاط، وإضافة توابلك المفضلة إليه، لتبدئي بذلك وجبتك بطريقة صحية وفعالة.

الحليب خالي الدسم:

يوجد لدى البعض اعتقاد خاطئ بان الحليب يساعد على زيادة الوزن، إلا ان التجارب العلمية أكدت ان الكالسيوم الموجود بالحليب خالي الدسم يعزز قدرة الجسم على مضاعفة كمية الدهون التي سوف تخسرينها عند إتباعك لنظام غذائي معتدل.

فبتناولك لكوب من الحليب خالي الدسم يومياً، قد تخسرين الدهون من جسمك بمعدل 70% أكثر ممن لا يتناول الحليب إطلاقا.

مغلي الزنجبيل والشاي الأخضر والكمون والنعناع:

يعتبر هذا المشروب من الوصفات العربية التي تم تجربتها منذ قديم الأزل، وأثبت هذا المشروب فعاليته في حرق الدهون بكل سريع للغاية والمساعدة في التخلص من “الكرش”.

وطريقة عمل المشروب سهله للغاية، كل ما عليك هو إحضار كوب ماء وأضيفي إليه معلقة شاي أخضر ومعلقة كمون ونعناع وزنجبيل، وقلبي جيدا ثم اغلي المزيج لمدة 10 دقائق وصفيه.

وللحصول على نتيجة فعالة عليك تناول هذه الوصفة ثلاثة مرات يومياً، قبل الوجبات الثلاث بنصف ساعة، وحاولي الاستمرار في تناولها لمدة 15 يوماً وستلاحظين الفرق خاصةً بمنطقة البطن.
اهم المشروبات لتقليل الوزن - نصائح عامه لخسارة الوزن
العصائر الطاردة للسموم:
يمكن للعصائر التي تخلص جسمك من السموم المتراكمة أن تساهم في جعلك تفقدين الوزن بشكل كبير وسهولة فائقة. حيث من المعروف أن الحمضيات لديها قدرة كبيرة على تخليص جسمك من السموم القوية بالإضافة إلى الجزر والتفاح والجنزبيل الغني بالألياف.

لهذه العصائر أهمية كبيرة فهي مدعمة بمضادات الأكسدة الرائعة لجسمك إضافةً لأنها تدعم عمل الجهاز الهضمي وتخلص جسمك من السموم والمواد الكيميائية الخطرة المتراكمة في الأمعاء ولذلك فهي تساعد على فقدان الوزن بشكل أسرع وطريقة أكثر أماناً.

العصائر النباتية:

لعصائر الخضار كالملفوف واللفت والقرنبيط أو الزهرة كفاءة عالية في قتل الدهون ومساعدة الجسم على محاربة الجذور الحرة. بالإضافة للحفاظ على صحتك حيث تساعد في تحقيق التوازن في مستويات الهرمون في الجسم وتمنع اختلاله.

الشاي الأخضر:

استخدم الشاي الأخضر منذ مئات السنين لما له من فوائد كبيرة منها فقدان الوزن. وعلى الرغم من أنه يتحقق ببطئ وعلى المدى البعيد إلا أن تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً بشكل منتظم سيقدم لجسمك كافة المواد المضادة للأكسدة والتي يحتاج إليها ويساعد في حرق الدهون بوتيرة أسرع من خلال تعزيز عملية التمثيل الغذائي. لذلك فهو مثالي لحرق المزيد من السعرات الحرارية وزيادة مستوى الطاقة بالإضافة لقمع الرغبة بتناول الطعام وهذه بالضبط هي الآلية الصحيحة لفقدان الوزن.

عصير التوت البري والكمثرى:

إن هذه العصائر إضافةً لكونها لذيذة وسهلة التحضير فهي غنية بالمغذيات والمعادن. فعصير التوت البري مع الكمثرى هو الأكثر كفاءةً لفقدان الوزن حيث يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C ويساعد على زيادة التمثيل الغذائي بجسمك أي حرق دهون الجسم. فضلاً عن غناه بالكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور.

القهوة السوداء:

القهوة مشروب رائع إذا ما استهلك باعتدال حيث سيكون لديها الكثير من الفوائد الصحية لك. ليس فقط لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتخفض مخاطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان. بل لأنها أيضاً تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري والقلب. كما أن الكافيين له قدرة مثالية في تعزيز عملية الأيض وزيادة حرق السعرات الحرارية بشكل كبير.
وإذا كنت تودين استخدام القهوة لحرق الدهون يجب ألا تضيفي إليها السكر أو الحليب.

الاناناس والكيوي

هذه الوصفة لمن لا يفضلون طعم الوصفات العربية وهذه الوصفة طعمها لذيذ ومنعش وتعطي نتائج في خلال 15 يوما وتساعدك على فقدان ما يقرب من 10 كيلو جرام وطبعاً هذه النتائج تكون أفضل مع نظام غذائي ونظام تمارين رياضية.
هذه الوصفة عبارة عن 5 شرائح من الاناناس مع قطعتين من الكيوى وملعقة من السكر، توضع المكونات في خلاط العصير مع كوب ماء ويتم تناول العصير يومياً بدلاً من وجبة الغداء.

مشروب الأعشاب الخمسة لنحت الدهون وخسارة الوزن:

المكونات:
– معلقة صغيرة كمون
– ربع معلقة صغيرة بردقوش
– ربع معلقة صغيرة قرفة
– ربع معلقة صغيرة جنزبيل
– عصير ليمونة
– كوب ماء ساخن
– ملعقة نعناع مطحون

طريقة التحضير:

– تخلط الأعشاب الخمسة وتضاف الى كوب الماء الساخن.
– يضاف عصير الليمونة الى الكوب ويقلب ويترك لمدة ربع ساعة.
– يصفى المشروب جيداً ويتم شربه قبل موعد كل وجبة بنصف ساعة، ثم شرب كوب كبير من الماء بعد المشروب.
– ستلاحظين الفرق سريعاً فى خلال من 5 الى 14 يوم فى وزنكِ وحد شهيتك عن الطعام.
اهم المشروبات لتقليل الوزن - نصائح عامه لخسارة الوزن

أهم الخطوات البسيطة التي تساعد على تخفيف الوزن:

– تناول خمس وجبات يوميا؛ حيث تكون وجبات صغيرة وموزعة طوال النهار منها ثلاث وجبات رئيسية وبينها وجبتان خفيفتان، وعدم إهمال أي من هذه الوجبات لأن هذا يؤدي إلى عدم الحصول على العناصر الغذائية الأساسية، كما أنه يجعلك تشعر بالجوع وبالتالي تتناول كميات أكبر من الطعام في الوجبة التالية.

– تناول طعام متنوع يحتوي على جميع العناصر الغذائية (الكربوهيدرات والبروتينات والدهون) ولكن بكميات تناسبك؛ حيث إن هذه الكميات تتفاوت من شخص لآخر.

– التقليل قدر الإمكان من الأطعمة الغنية بالدهون مثل الزيوت والمكسرات والزبدة والقشطة والطحينية والشوكولاته والحلويات والمايونيز.

– التقليل من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر؛ كالمربى والمشروبات الغازية والفواكه المجففة والحلويات.

– التقليل من تناول الملح واستبداله بالليمون والبهارات؛ لأن الأطعمة المالحة أو المحفوظة بالملح تزيد من احتباس السوائل بالجسم وبالتالي زيادة الوزن.

– الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه وحبوب القمح الكاملة مثل خبز القمح والنخالة لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف التي تساعد في عملية الهضم وتقلل من الفترة التي تظل فيها الفضلات داخل القناة الهضمية.

– الأكل ببطء؛ لأن هذا يعطي المعدة فرصة لإضعاف الشهية، مما يشعرك بالشبع أكثر.

– عند اتباعك حمية لتخفيف الوزن، لا تلتفت الى البرامج التي تفقدك أكثر من (1-2) كغم في الأسبوع لأنه عند خسارتك الوزن ببطء ستحافظ على وزنك الجديد، وتأكد بأن هذه الحمية تناسبك من حيث (الوزن والطول والعمر والجنس ونسبة الدهون بالجسم والحالة المرضية أو وجود المشكلات أو الاضطرابات الصحية).

– عند التسوق وشراء الأطعمة، يجب قراءة القيمة الغذائية على كل منتج لاختيار المنتجات التي تحتوي على العناصر الغذائية المفيدة والابتعاد عن الأطمة المحتنوية على دهون وأملاح عالية.

– عدم تناول أي نوع من أدوية تخفيف الوزن أو الشهية إلا باستشارة الطبيب أو اختصاصي التغذية.

– عدم تناول الأعشاب الملينة أو الملينات الصناعية بهدف تخفيف الوزن، لأن كل ما تفعله هذه الملينات فقد السوائل وإبقاء الدهون كما هي.

– تناول كمية كافية من الماء (8-10) أكواب ماء يوميا.

– الإكثار من المجهود العضلي الذي بسببه يزداد معدل حرق الدهون بالجسم.

– تذكر دائما أن زيادة الوزن طريق قصير الى الكثير من الأمراض المزمنة منها (أمراض القلب والشرايين وارتفاع ضغط الدم والسكري واضطرابات الجهاز الهضمي).

اهم المشروبات لتقليل الوزن - نصائح عامه لخسارة الوزن