اهم 5 زيوت لتطويل الشعر

0

لكل من تسعى للحصول على شعر صحي وخالي من المشاكل في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الزيوت التي تساعد على تطويل وتكثيف الشعر

اهم 5 زيوت لتطويل الشعر

نصائح للعناية بالشعر

السيليكون يمنح الحجم للشعر الرقيق

الشعر الرقيق والخالي من الحيوية يجسد شكوى شائعة ولكن قلة من النساء يعرفن كيفية معالجة هذه المسالة. استخدام منعم الشعر يجعل الشعر ممدودا. من طرق العناية بالشعر،استخدام المنتجات التي تحتوي على السيليكون، والتي تغطي الشعر بطبقة رقيقة من المادة وتخلق مظهرا اكثر اكتمالا، من دون المظهر الدهني. يبقى السيليكون على الشعر حتى بعد غسله.

الاسماك والجوز يحافظون على شعر صحي

نفس العناصر الغذائية التي تعد مفيدة للجسم كله، هي مفيدة ايضا لنمو شعر صحي واكثر قوة. تناولوا سمك السلمون والجوز. فهي غنية بالبروتين واوميغا 3 الذي يساعد على صحة فروة الراس. الخضروات الورقية، الجزر والفاصوليا مفيدة ايضا في طرق العناية بالشعر ولبناء شعر قوي.

المياه الفاترة تحمي لمعان الشعر

قد تقوم المياه الساخنة جدا بتجريد فروة الراس من الزيوت التي تغذيها والتي تستخدم كمنعمات طبيعية وهذا سيؤدي الى اختفاء البريق الطبيعي للشعر. هذا لا يعني انه عليكم تحمل الاستحمام بالماء البارد. بدلا من ذلك، استخدموا المياه الفاترة لغسل الشعر واحرصوا على تدليك فروة الراس اثناء غسل الشعر بالشامبو.

يساعد البروتين على علاج الاطراف المتقصفة

اذا كنتم غالبا ما تستخدمون ادوات تصفيف الشعر الساخنة، مثل مجفف الشعر او ملمس الشعر (babyliss) – فانتم تسببون تلف الطبقة الخارجية التي تحمي الشعرة وهذا يؤدي لتكون الاطراف المتقصفة. يوجد في السوق منتجات تصفيف الشعر التي تساعد على اصلاح هذا التلف. ابحثوا عن طرق العناية بالشعر التي تحتوي على البروتين، فهي تساعد على اصلاح الاطراف المتقصفة. هذه العملية تبقى فقط حتى غسل الشعر في المرة المقبلة، ولذلك يجب استخدامها بانتظام.

الشعر المتطاير هو ليس فقط بسبب الجينات

امتلاء الشعر هو نتيجة للوراثة وطرق العناية بالشعر التي تتبعونها. الاشخاص ذوو الشعر الاحمر الطبيعي يتمتعون بشعر اكثر سمكا، بينما يمتلك الشقر عددا اكبر من الشعر على الراس ولكنه ايضا الاقل سمكا. لحسن الحظ، يمكنكم زيادة حجم الشعر بغض النظر عن لون شعركم الطبيعي. استخدموا المنعم الجاف او الموس لتصفيف الشعر وجففوا جذور الشعر اولا. اقلبوا شعركم للاسفل اثناء التجفيف، من اجل خلق حجم اضافي. اذا كان شعركم رقيق للغاية، استخدموا اقل درجة حرارة لمجفف الشعر او اي اداة ساخنة اخرى.

هل تعانون من قشرة الراس؟ تجنبوا الزيوت

قشرة الراس ناجمة عن مشكلة في فروة الراس. تدليك فروة الراس بالزيت قد يؤدي الى تفاقم الوضع فقط. افضل حل هو استخدام الشامبو الذي يحتوي على علاج لقشرة الراس – او الشامبو الذي يتم شراءه دون وصفة طبية او مع وصفة طبية. اتركوا الشامبو لمدة خمس دقائق للتاكد من امتصاصه في فروة الراس ويجب التاكد من غسله جيدا.

اهم 5 زيوت لتطويل الشعر

تخلوا عن مجففات الشعر ذات درجة الحرارة العالية

قد تتوقعون ربما ان مجفف الشعر ذو درجة حرارة عالية سيوفر عليكم بضع دقائق من العناية الروتينية، ولكن استطلاع المستهلك فحص ووجد ان جميع مجففات الشعر بكل الطاقات تجفف الشعر بنفس الوتيرة تقريبا.

قللوا من تمشيط الشعر للحد من تساقطه

لا تصدقوا الخرافة التي تقول انه يجب تمشيط الشعر 100 مرة يوميا. التمشيط المفرط يؤدي الى تكسر الشعر. تساقط الشعر المعين هو طبيعي – معظم الناس يفقدون بين 50-100 شعرة في اليوم، تلك الشعرات قد انهوا مرحلة النمو ووصلوا الى مرحلة الراحة. من اجل الحفاظ على ادنى حد لتساقط الشعر، استخدموا فرشاة الشعر التي يوجد في طرف الليف دائرة صغيرة تحمي فروة الراس. لا تقوموا ابدا بتمشيط الشعر الرطب، وبدلا من استخدام فرشاة الشعر – استخدموا المشط.

خذوا حذركم من تسريحات الشعر المشدودة جدا

تسريحة كعكة الشعر والضفائر هي وسيلة رائعة لاظهار اسلوب حياتك الشخصية. ولكن اذا كانت التسريحة مشدودة جدا، فقد تؤدي الى تكسر الشعر وتلف الجذور. التسريحة الضيقة الدائمة يمكن ان تسبب ايضا تساقط الشعر. انثري شعرك كل ليلة وعندما تقومين بعمل الضفائر، اجعليها فضفاضة قليلا في منطقة فروة الراس.

لتغطية الشعر الرمادي، استخدموا لونا ناعما

لا يغير الشعر لونه فقط كلما تقدمنا في السن، حيث انه يضعف ايضا وينمو ببطء اكثر. هذا يعني ان قصة الشعر الجديدة لا تنجح دائما في التخلص من كل الشعر التالف كما هو الحال في شبابنا. اذا قمتم باستخدام المواد الكيميائية مثل الصبغات على شعر كبار السن، تاكدوا من استخدام المواد الكيميائية الناعمة والضعيفة من اجل تقليل الضرر.

تجنبوا تغيير الالوان بشكل متطرف

ربما كنت سمراء ودائما تحلمين بان تصبحي شقراء، او شقراء معنية بان يصبح لون شعرها داكنا اكثر. انتبهوا الى ان صبغ الشعر بلون مختلف جذريا عن لونه الطبيعي يزيد من خطر تلف الشعر. يوصي معظم اطباء الامراض الجلدية بعدم تجاوز اكثر من ثلاث درجات عن لون الشعر الطبيعي.

قوموا بحماية شعركم من اشعة الشمس

الشعر غير حساس جدا للشمس مقارنة مع البشرة. التعرض للشمس قد يجفف الشعر، خصوصا اذا كان مصبوغا. استخدموا رذاذ الشعر اللطيف الذي يحتوي على عامل الوقاية الشمسي للحماية من اشعة الشمس، او ارتدوا قبعة عندما تصبح الشمس قوية.

اهم 5 زيوت لتطويل الشعر

اهم الزيوت لتطويل الشعر

1 : زيت الزيتون

زيت الزيتون هو رائع للشعر بسبب العديد من الخصائص لديه – وهو زيت مغذي يمكن أن يخترق جذوع الشعر وهو أكثر فعالية من الزيوت الأخرى و يساعد على ترطيب الشعر بشكل ممتاز، وكذلك يحتوي على فيتامين E والأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية التي تلعب دورا هاما في تعزيز نمو الشعر.
نصيحة: خذ القليل من زيت الزيتون في وعاء وضعه في الميكروويف واتركه لبضع ثوان ، ثم يدلك ببطء على فروة الرأس وعلى جدائل الشعر ويترك لمدة 30 إلى 45 دقيقة.

2 : زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يعتبر من أفضل الزيوت للشعر، يحتوي على بعض خاصيات زيت الزيتون يمكنه أن اختراق جذوع الشعر وكذلك يمنع الشعر من فقدان الرطوبة. مما يعني أن شعر أقل عرضة من الضرر. يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك يساعد على محاربة الفيروسات والبكتيريا والفطريات مما يضمن لك الابتعاد عن التهابات فروة الرأس.
نصيحة: تدليك القليل من زيت جوز الهند الدافئ على فروة رأس كل يوم. هذا يساعد على ترطيب فروة الرأس ومنع القشرة ويساعد على تطول ونمو الشعر.

3 : زيت اللوز

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر، زيت اللوز هو من أكثرالزيوت الفعالة. وهو غني بالفيتامينات D و E، والمعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم، وهو مرطب طبيعي لشعر، لمحاربة مشاكل الشعر الجاف وهش. مما يساعد في حل مشكل تساقط الشعر. و كذلك يسهم في تكثيف وتقوية وتطويل الشعر. مع ذلك، إذا كان لديك حساسية من المكسرات، فمن الأفضل تجنب زيت اللوز.
تلميح: فرك القليل من زيت اللوز الدافئ، بلطف على فروة رأس، ويترك لأطول فترة ممكنة – ويفضل أن يكون بين عشية وضحاها – ثم يغسل بشامبو خفيف.

4 : زيت إكليل الجبل

وغالبا ما يستخدم زيت إكليل الجبل في الشامبو.ولديه القدرة على تحفيز بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى تطويل الشعر بسرعة وكذلك يساعد في تقويته.

5 : زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا واحد من أفضل الزيوت لتطويل الشعر وتكثيفة وهو أيضا مفيد للبشرة بسبب احتوائه على خصائص العلاجية والترطيب. الاستخدام المنتظم لزيت الجوجوبا يجعل الشعر لامع وصحي. و لديه القدرة على تخفيف وإزالة القشور المتراكمة على بصيلات الشعر والتي تمنع نمو الشعر مما يسهم في تطويل الشعر عن طريق المساعدة في نمو خلايا الجديدة.

اهم 5 زيوت لتطويل الشعر

لشعر طويل تناولي هذه الاطعمة

• الجزر

يعتبر الجزر مصدراً هاماً لفيتامين (أ) الذي يحافظ على صحة فروة الرأس ولمعان الشعر.

• الحمضيات

تحتوي الحمضيات على نوع من سكر الجلوكوز يسمى الإينوسيتول inositol، والمعروف أيضاً بفيتامين Bh، ويعمل هذا النوع من الجلوكوز على تقليل نسبة الكولسترول الضار في الدم، وكذلك منع تساقط الشعر والحفاظ على صحة الشعر.

• الخضروات الورقية

تحتوي الخضروات الورقية كالسبانخ والجرجير والسلق، على فيتامينات (أ) و(ج)، مما يساعد فروة الرأس على إفراز الزهم. والزهم مادة دهنية تفرزها جريبات الشعر، وتعمل كمرطب طبيعي للشعر. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الخضروات غنية بالكالسيوم والحديد، وهما من العناصر الضرورية لنمو الشعر.

• الفلفل الرومي

الفلفل الرومي غني بفيتامين (ج)، حيث تحتوي ثمرة الفلفل الرومي الواحدة على كمية من فيتامين (ج) تساوي الكمية الموجودة في كوب كامل من عصير البرتقال. ومن المعروف أن فيتامين (ج) أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس ومنع تساقط الشعر، لذا احرصي على تناول الفلفل الرومي الطازج بدون طهي لأن الطهي يعمل على تكسير بعد المواد الغذائية الموجودة به.

• المكسرات والأفوكادو

المكسرات والأفوكادو من الأغذية الغنية بفيتامين (هـ) الضروري لنمو الشعر بشكل صحي. احرصي على تناول الأفوكادو الطازج والمكسرات بانتظام.

• عصير الكريز

عصير الكريز من المصادر الغنية بالحديد، وهو العنصر الأساسي لمنع تساقط الشعر. فاحرصي على أن يحتوي نظامك الغذائي على كمية كافية من الحديد لتجنب الإصابة بالأنيميا.

• التوت

يحتوي التوت بأنواعه على مضادات الأكسدة التي تعمل على زيادة نمو الشعر وصحة فروة الرأس.

• الجوز وزيت الكتان

يعتبر الجوز وزيت بذر الكتان من المصادر الغذائية الغنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة (الأوميجا 3)، والتي يؤدي نقصها في الجسم إلى جفاف فروة الرأس، وفقدان الشعر للمعان.

اهم 5 زيوت لتطويل الشعر