بدائل غير ضارة للسشوار والمكواة

0

اذا كنت تعانين يوميا من كي الشعر و تجفبفه فنقدم لك مجموعة من الطرق المذهلة للعناية به بنفس نتيجة السشوار حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال مقال يشمل بدائل غير ضارة للسشوار والمكواة.

356

تهتم المرأة بشكل كبير بجمال شعرها حيث أنه عنوان الأنوثة ، لذا فإن حلم جميع النساء شعر ناعم مفرود وهو ما تفتقده كثير من النساء مما يدفعها لاستعمال كريمات فرد الشعر ، السشوار والمكواة وهي الطرق الكثر شيوعا بين النساء ، وقد تضطر المرأة لفرد الشعر في صالونات التجميل مما يعرض الشعر للتلف والحروق نظرا لتعرضها لدرجات احرارة المرتفعة ، بالإضافة لتأثيرها على فروة الرأس والجلد ، كما أنها تعطي نتائج مؤقتة لا تستمر سوى عدة أيام ، مع دفع مبالغ طائلة واهدار المال ، لكن ماذا لو كانت هناك طرق لفرد الشعر بدلا من استعمال السشوار والمكواة وتعطي نتائج رائعة لشعر ناعم متألق وهو ما نتعرف عليه اليوم في مقالنا .

الاخطاء التي يجب تجنبها عند استخدام المكواة الكهربائية :

1-استخدام المكواة على الشعر وهو مبلل : احرصي على ان يكون جافا لان و هو مبلل يتسبب في تدمير الطبقات الخارجية له .

2- عدم تقسيم الشعر إلى خصلات : قسمي الشعر الى خصلات بهذه الطريقة ستتجنبين تمرير المكواة اكثر من مرة على نفس الخصلة وستقومي بفرده بكفائة .

3- ضبط حرارة المكواة بطريقة خاطئة :
لان كل شعر يحتاج لدرجة حرارة معينة لفردة فعليكي اتباع الارشادات التي تكتب بالكتالوج تبع المكواة .

4- عدم تنظيف المكواة : فيجب تنظيفها بشكل مستمر لازالة الرواسب والاتربة و لتجنب نقل الامراض .

5- شد خصلات الشعر أثناء فردها : لفرد الخصلة بطريقة صحيحة علكيي برفعها لاعلى ثم التمرير عليها بلطف ذلك يقي من تساقط وتقصف الشعر .

6- عدم استخدام مستحضر واقي للشعر : قليل من الاسبراي الواقي على شعرك وهو مبلل ثم اتركية يجف وسيحميكي من الحرارة الزائدة التي تتلف شعرك .

7- عدم إعطاء شعرك فرصة للتنفس : فيجب تبريد الشعر اولا عن طريق قلبه للامام وتسليط الهواء البارد عليه .

8- إهمال تسريح الشعر : فاحرصي على تمشيط الشعر قبل البدء ليكون الفرد اسهل .

9- اختيار مكواة الشعر الخاطئة : فاختاري نوع مكواة يتناسب مع طبيعة شعرك ولتدوم لديكي لسنوات .

11- استخدام المكواة على درجة حرارة عالية : لا تستخدميها على تدرجة حرارة عالية جدا لانها ستتلف جزور الشعر .

12- لا تستخدمي المكواة في أغراض أخرى : فاحفظيها لكي فقط ولا تهمليها في الاستخدام لاغراض اخرى .
13- تمليس الشعر بدرجة حرارة منخفضة : ذلك سيتلفه لانك تمررين هكذا المكواة اكثر من مرة على نفس الخصلة .

14- تمليس الشعر لأسفل : فيجب كي الشعر في مستوى عالي للحصول على كثافة اكبر .

15-تطبيق الزيوت قبل استخدام المكواة : فهي من اكثر العوامل التي تؤدي لسقوط الشعر سريعا يجب الاستخدام الزيوت بعد الكي وليس قبل .

357

أضرار السشوار والمكواة على الشعر :

– يؤدي تعرض الشعر وفروة الرأس للحرارة المرتفعة لفقدان الشعر الزيوت الطبيعية الموجودة به ، فقدان الشعر اللمعان والبريق ليبدو باهتا متقصفا .
– يؤدي الاستعمال المتكرر للسشوار والمكواة لتمزق وضعف خصلات الشعر ، وارهاق بصيلات وجذوره مما يضعف الشعر ويؤدي لتساقطه .

بدائل السشوار والمكواة لفرد الشعر :

– بكر الشعر : وهي طريقة تقليدية تستعمل منذ سنوات تمنح الشعر مظهرا جميلا لتسريحات بسيطة ، بالإضافة لفائدتها في فرد الشعر المجعد خاصة عند استعمال بكر الشعر الكبيرة الحجم والتي ستغنيك عن تعريض شعرك لحرارة السشوار أو المكواة الضارة .

– لف الشعر في كعكة أمامية وخلفية : طريقة معروفة لكثير من النساء والفتيات ، حيث يتم دهن الشعر بالسيروم أو الكريم ثم يفرد الشعر ويثبت بكعكة أمامية كبيرة حول الرأس ، ثم يترك الشعر لساعتين ليمشط ويفرد في الاتجاه العكسي وكعكة خلفية وتركه مدة ، تساعد هذه الطريقة على منح الشعر نعومة وفرد طبيعي ، تنشيط الدورة الدموية في الدماغ .

– الطاقية : يتم تنفيذها بتقسيم الشعر لقسمين من المنتصف ، ثم يفرد الشعر في الاتجاه المخالف ويثبت بدبابيس الشعر ويترك ساعة ، يفك الشعر بعد ذلك ويتم تسريحه ليبدو أكثر نعومة .

– حمام الزيت الساخن : تعد الزيوت الطبيعية من أفضل الطرق لتغذية الشعر وتنعيمه ، وهناك العديد من الزيوت الطبيعية التي تفيد وتقوي الشعر مثل زيت الزيتون ، زيت جوز الهند ، زيت الأركان ، زيت الجوجوبا ، زيت الخس ، يتم تسخين الزيت قليلا ليصبح دافئا ثم تدهن خصلات الشعر به ، يلف الشعر بعدها بمنشفة ساخنة ويترك ربع ساعة ، ثم يغسل الشعر جيدا ، يمكن تكرار حمام الزيت الساخن مع كل حمام للتخلص من تشابك الشعر وتنعيمه وتغذيته .

– زيت فيتامين ه : يتم خلط فيتامين ه مع زيت اللوز الحلو ثم يستعمل لتدليك فروة الرأس وتوزيعه جيدا على خصلات الشعر ، ثم يترم نصف ساعة ويغسل بعدها بالشامبو والبلسم .

– ماسك نشا الذرة : يستعمل ماسك نشا الذرة لفرد الشعر بطريقة أكيدة ، وذلك بغسل الشعر ثم تقسيمه وهو مبلل لنصفين ، يتم بعدها اذابة ملعقتين من النشاء في قليل من الماء وتوزع الكمية على نصفي الشعر ، يترك الماسك على الشعر خمس دقائق ثم يمشط الشعر ويغسل بعدها ويلف ليصبح أكثر نعومة .

– ماسك الحايب والعسل : يحضر الماسك بخلط كوب من الحليب مع ملعقة من العسل وتوزيعه على الشعر نصف ساعة ، يغسل الشعر بعدها بالماء الدافئ ، يمكن تكرار الماسك على الشعر عدة مرات لعلاج الشعر المتقصف واحصول على شعر ناعم مفرود .

– قشر الموز : يتم تجفيف قشر الوز ويطحن ، ثم يخلط القليل منه مع زيت الزيتون وزيت الخروع وتوزع على خصلات الشعر وتدهن جيدا ، تترك الخلطة على الشعر نصف ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر ليصبح الشعر المجعد ناعما جذاب .

– خل التفاح : يفيد خل التفاح في تنعيم الشعر والقضاء على القشرة وزيادة اللمعان ، لذا يمكن اضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء ، ليدلك به خصلات الشعر وفروة الرأس وتترك لعشر دقائق ، يشطف الشعر بعدها بالماء وتكرر مرة أو مرتين أسبوعيا .

– قناع صفار البيض والعسل : يخفق صفار البيضة مع ملعقة من زيت الزيتون ، ملعقة من عسل النحل ، قطرات من عصير الليمون ثم يوزع القناع على خصلات الشعر ويترك ساعة كاملة ، يغسل بعدها الشعر جيدا بالماء الدافئ ويدهن بزيت الزيتون ، يكرر القناع مرتين في الأسبوع ليبو الشعر أكثر نعومة خلال أسابيع قليلة .

أفضل من مكواة الشعر و هي :

مكواة الشعر جي إتش دي ghd ، و تعمل بفاعلية حتى على الشعر الكيرلي الصعب الفرد ، و يتم تسخينها بسرعة ، و بسبب سخونتها و عدم وجود خاصية التحكم في درجات الحرارة فتكون مناسبة جدا للشعر الكيرلي و لا تكون أفضل إختيار بالنسبة للشعر الأحسن .
مكواة الشعر بيبي لييس babyliss ، و هي الماركة المفضلة للكثيرين و التي تأتي في 3 أحجام مختلفة ، و هي خفيفة و رقيقة تفرد الشعر بدون إتلافه ، و يوجد بها تحكم في درجة الحرارة .
مكواة الشعر سالون تيك سيليكون salon tech silicone ، و بها تكنولوجيا سريعة جدا لفرد الشعر ، و تقوم بإصدار أصوات عندما تكون جاهزة للإستخدام و تغلق أتوماتيكيا إذا لم يتم إستخدامها لمدة 30 دقيقة .
مكواة الشعر تشي chi ، و هي مكواة فرد شعر مدهشة و محببة للكثيرين لعدم تلفها للشعر أبدا ، و لكن مثلها مثل كثير من مكواة الشعر الأخرى لا يوجد بها تحكم في درجات الحرارة .
مكواة الشعر إن ستايلر in styler ، و هي مكواة ملفوفة تعمل مثل الفرشاة ، تتكون من عدة أجزاء جزء يفصل الشعر عن بعضه و جزء يسير على الشعر و جزء ينعم و يفرد الشعر .
مكواة الشعر إف إتش إي fhi ، و هي من أفضل الأنواع ، و التي تخلق شعر ناعم ، و تعيش لسنين طويلة .
مكواة الشعر هنا ميني hana mini ، وهي سهلة جدا في الحمل أثناء السفر ، ومناسبة لأي نوع شعر ، و تأتي بلونين بينك و أزرق ، و تكون هدية مناسبة للبنات .
مكواة الشعر ريمنجتون remington ، و هي مناسبة للشعر شديد التجعيد ، و هذه المكواة جعلت فرد الشعر المجعد أفضل ب 65% عن المتوسط في السابق .
مكواة الشعر سيراميك تولز ceramic tools ، و هي مكواة جيدة و سعرها مناسب جدا و هذا أهم ما يميزها إذا كنتي لا تريدين دفع الكثير من المال في مكواة شعر .

358