بروتين فرد الشعر

0

يعتبر بروتين الشعر من احد الطرق  المستخدمة في تنعيم الشعر بشكل صحي و مدهشة ترتب عنها بعض الفوائد و الاضرار تتعرف عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال المقال التالي.

127

البروتين هو أحدث ثورة في عالم فرد الشعر فهو التطور للكيراتين الذي قد أحدث طفرة أيضا منذ فترة نتيجة لنتائجه المبهرة في فرد الشعر ولكن ثبت له أضرار كثيرة ولكن مع بروتين الشعر يمكن الحصول على شعر صحي لامع من دون تلف نتيجة لمميزاته التي لا تعد ولا تحصى حيث أصبح بروتين الشعر هو الحل الجذري للقضاء على مشكلة الشعر المجعد حيث يمد بصيلات الشعر بكل المواد الدهنية والمائية التي تفيد في عملية إصلاحه والتي قد تلفها الشعر نتيجة للعوامل الخارجية ، وفي نفس الوقت يمد الشعر بالتغذية المثالية التي تحميه من التساقط نتيجة احتواءه على مادة السيستين التي تجعل الشعر يقاوم التجعد بنسبة كبيرة جدا ، فلبروتين الشعر أنواع كثيرة يمكن استعمالها .

طريقة وضع البروتين لفرد الشعر

تستخدم الأجهزة الحديثة والمطورة في وضع البروتين على الشعر كالفوتون سيستم أو الألتراسونيك أو مكواة فرد الشعر بالأنفراريد لأن فرد الشعر بالبروتين يحتاج إلى درجة حرارة عالية حتى تستطيع البروتينات الاستمرار على الشعر مدة أطول ومن المهم جدا استخدام مكواة السيراميك الحديثة التي لا تؤثر بالسلب على الشعر لفرد الشعر بطريقة آمنة .

أنواع بروتين الشعر

1- البروتين الحيواني : وهو أفضل أنواع البروتين حيث يحتوي على نسبة كبيرة جدا من الأحماض الأمينية وهذه الأحماض تعرف بإسم تقنية bio ، والمعروف عنها أنها من أهم العناصر التي تعمل على نمو صحي للشعر كما تقوم بفرده ليصبح بشكل طبيعي خالي من أي تجاعيد ، ويتواجد هذا البروتين في اللحوم والدواجن والأسماك والبيض والحليب وفول الصويا .
2- بروتين نباتي : من أهم ما يميز هذا النوع من البروتين أنه يمتص بسهولة من جذور الشعر ولا يسبب أي ترسبات فهو أفضل من البروتين الحيواني وهو مفيد جدا للشعر حيث يمنحه اللمعان والصحة المطلوبة لشعر خالي من أي تلف ، ويمكن الحصول على البروتين النباتي من أطعمة المكسرات والبقوليات كالفول والعدس .
3- بروتين الكافيار : وهو أحد أهم أنواع البروتينات والذي أحدث طرة حقيقية في عالم بروتين الشعر لما حققه من نتائج مبهرة فهو يحتوي على أوميغا3 كما يحتوي أيضا على فيتامين أي وإيه وأوميغا6 وهو مفيد جدا للشعر حيث يمنحه المرونة الطبيعية كما يمنحه أيضا الحالة الصحية والترطيب الفعال وقد ثبت أيضا دوره في تطويل الشعر وحمايته من التساقط خاصة الشعر الضعيف .
4- بروتين القمح : يعمل هذا البروتين على تقوية بصيلات الشعر مما يحافظ على ترطيب مثالي وفعال للشعر كما يساعد على توازن تغذية الشعر من الداخل والخارج ليحميه من أي تقصف أو ضرر قد يلحق بالشعر ، كما يجعل درجة نعومة الشعر كبيرة جدا ويضيف عليه اللمعان والصحة المثالية .
5- بروتين الصويا : وهو أحد أنواع بروتين الشعر ويستخرج من الصويا حيث يعمل على حماية الشعر من أي عوامل خارجية كالماء والشمس وهي أهم العوامل التي تؤثر بالسلب على صحة الشعر ، كما يساعد الشعر على الاحتفاظ بأعلى درجة رطوبة مما يجعله شعر قوي ولامع وصحي .
6- بروتين الكولاجين : فمادة الكولاجين معروف دورها في حماية الشعر والبشرة من التجاعيد كما تمنحهم الشباب المطلوب لذلك فبروتين الكولاجين يمنح الشعر الترطيب المثالي والفعال للحصول على شعر صحي خالي من أي تجاعيد كما يزيد من مرونة الشعر نفسه ويمنحه مظهرا انسيابيا .
7- بروتين الحرير : وهو من أهم أنواع البروتين حيث ينصح به لذوات الشعر المجعد والجاف فهو يعمل على ترطيب مثالي للشعر مما يمنحه النعومة والمرونة المطلوبة ليتحول الشعر الجاف إلى شعر صحي ناعم خالي من أي تقصف فمن الممكن من خلال بروتين الحرير القضاء على كل مشكلات الشعر الجاف .

128

أضرار البروتين على الشعر :

– أولاً فرد الشعر بالبروتين يعرضك لتساقط الشعر .. مشكلة التساقط هي أول المشكلات التي يتعرض لها الشعر عقب استخدام البروتين بمدة قليلة حيث يقل لمعانه و صحته و يصبح أكثر عرضة للتلف .

– ثانياً فرد الشعر بالبروتين يعرضك لفقر فروة الرأس .
. تحتوي فروة الرأس على دهون طبيعية تعمل على حمايتها و هذه الدهون تمتاز بأنها دهون متجددة و لكن من أضرار استخدام البروتين أنه يؤثر على مسام فروة الرأس فتصبح ضعيفة و جافة .

– ثالثاً فرد الشعر بالبروتين يزيد من نشاط الخلايا السرطانية .
. ليست جميع مكونات البروتين الذي يستخدم في فرد الشعر مكونات طبيعية فهناك بعض المكونات الكيميائية التي تضر بفروة الرأس وتزيد من نشاط الخلايا السرطانية الخبيثة مما يعرض المرأة التي اعتادت على تلك الطريقة لفرد الشعر مرات متعددة بتلك الخطر .

– رابعاً فرد الشعر بالبروتين قد يصيبك بالحساسية ..
تختلف طبيعة فروة الرأس من شخص لآخر لذلك نجد أن بعض السيدات اللاتي قد استخدمن البروتين تعرضن للحكة و الالتهابات و السبب هو أن فروة الرأس لم تتحمل تلك النوع من العلاج .

ملاحظة .. هناك أنواع من البروتين لها فائدة كبيرة للشعر لأنها تحتوي على المكونات الطبيعية التي تحتاجها فروة الرأس مثل زيت الأرجان و لكن دراسة أضرار البروتين تفصيلاً تحتاج لمزيد من الدراسات الطبية و الأبحاث .

طرق صحية للعناية بالشعر :

– الإعتماد على نظام غذائي صحي غني بالخضراوات ،و الفواكه التي تحتوي على كميات مناسبة من الفيتامينات اللازمة لتغذية فوة الرأس .
– اجراء التحاليل والفحوصات للتأكد من أنك لا تعاني من الأنيميا لنقص الحديد لأنها تؤثر سلباً على صحتك و تؤدي لتساقط الشعر و استشارة الطبيب في ذلك الأمر لكي يصرف لكي العلاج المناسب .
– يفضل عدم استخدام الصبغات لأنها تحرق فروة الرأس .
– ينصح بأستخدام الزيوت الطبيعية و المستحضرات الطبيعية مثل زيت جوز الهند ،و زيت الخروع ،و زيت اللوز ،و زيت الزيتون لأنها ترطب الشعر و تمنع تساقطه .

افضل بلسم بالبروتين لإصلاح الشعر التالف

1- organic root stimulator
يعتبر هذا النوع من أفضل أنواع البروتين المعالج للشعر حيث يحتوي على البروتين وخلاصة زيت الزيتون المستخدمة في تنعيم الشعر ليحصل على النعومة الفائقة والترطيب المثالي جدا فهذا البروتين يستعيد حيوية الشعر المجعد ويقضي تماما على الشعر التالف الذي يزعج الكثير من السيدات .

2- tresemme spilt
تعتبر منتجات تريزيميه من أكثر المنتجات العالمية التي تحظى على ثقة جميع المستخدمين حيث تسيتخدم في الصالونات العالمية بآمان وبدون أي تخوف منها فهذا البروتين يساعد على ترطيب الشعر من جديد وإعطاءه كل التغذية المثالية من البروتين ليعمل على إصلاح الشعر بشكل كامل فإنه الخيار الأفضل لشعر صحي ومثالي .

3- aphogee
وهو من أهم المنتجات العالمية المستخدمة في علاج الشعر حيث يحتوي على أكبر كمية من البروتين المستخدم في اصلاح الشعر التالف حيث يعمل البروتين على اصلاح الفتحات الموجودة في الشعر والتي نتجت عن تلف الشعر إما لأضرار كيميائية أو ميكانيكية فقد صمم هذا المنتج لعلاج الشعر التالف كما أنه الخيار الأول لصالونات التجميل في العالم كله .

4- pure silk protein
صنع هذا البروتين من البروتين الحريري حيث يعمل على استعادة حيوية وترطيب الشعر بطرق بسيطة جدا فهو يتغلل للشعر ويكافح كل التلف الموجود بالشعر من تجعيد وتقصف وهيشان كما أنه لا يؤثر على فروة الرأس بل على العكس تمامتا يمنحها الترطيب الدائم والمثالي والليونة المطلوبة لشعر صحي خالي من أي تجعيد .

5- briogeo

يتكون هذا المنتج من البروتين الحريري مع الكيراتين الأصلي المناسب لعلاج وإصلاح الشعر بشكل مكثف كما يعملب على عدم تكسر الشعر مرة أخرى ويجعله لامعا وصحيا من دون أب تلف كما يخلو من أي مكونات كيميائية والمعروف أنها أنها تفسد الشعر ، كما يحتوي على مجموعة زيوت لتوازن الشعر ومن أهمها زيت الأفوكادو وزيت اللوز الحلو وزيت الأركان فهو الخيار الأفضل لشعر حريري خالي من أي تجعد .

6- Aubrey gpb

يحتوي هذا المنتج على الكثير من المواد الغذائية وأولها البروتين حيث يعمل على ترطيب الشعر ومنحه التغذية المثالية التي تعيد للشعر تنشيطه ، كما يحتوي المنتج على البروتين السكري الذي يتغلغل في ألياف الشعر ويحافظ على الشعر من أي تلف أو ضرر تانج عن استخدام المواد الكيميائية المختلفة فهو خيار مثالي لترطيب مثالي .

7- bee mine
يحتاج الشعر دائما إلى التغذية المثالية والترطيب الفعال فهذا المنتج يحتوي على البروتين مع زيت الأفوكادو وعسل النحل حيث يتغلغل في بصيلات الشعر ليعمل على تقويتها وحمايتها وتغذيتها مما يعيد إليها الترطيب المناسب والفعال كما هو يعمل على منع التقصف بداية من الشعر إلى جذوره .

8- carlos daughter hair balm
يحتوي هذا المنتج على مجموعة هائلة جدا من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على معالجة الشعر من أي ضرر ناتج حيث يحتوي على البروتين وفيتامين بي التي تعزز الشعر وتحميه من أي عوامل تكسر أو تلف كما يحتوي أيضا على مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تساعد في ترطيب دائم للشعر .

126